افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل

الموسوعة » العاب » ألعاب » افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل

شهد عالم الألعاب في الآونة الأخيرة تطورًا كبيرًا من قبل القائمين على صناعته، وذلك تزامنًا مع ما يشهده عالم الجوالات من قفزاتٍ كبيرةٍ ونوعيّةٍ من التقدم في كل عامٍ، والحديث بشكلٍ خاصٍّ عن ذواكر الوصول العشوائيّ (ذاكرة رام RAM) والمعالجات، والتي تعد العصب المحرك والأساسي في عالم الألعاب والتطبيقات، ولا ننسى أن أحجام الشاشات الكبيرة وأنظمة التشغيل المميزة كانت داعمةً ومساعدةً للجوالات في فرض نفسها على مطوري الألعاب والشركات، فأصبحت مُتعة الألعاب لا تقتصر على الحواسيب فقط، إضافةً إلى أن أغلب ألعاب الحواسيب بات لها نسخة خاصة بالجوالات، لتخرج إلى الساحة اليوم مجموعة مميّزة من افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل وإليك أبرزها.

مفهوم الألعاب الاستراتيجيّة

تعتمد الألعاب الاستراتيجيّة والتكتيكيّة على الفكر والوعي وعلى المنهجية التي ترى بها الأمور والمعطيات، والتي بناءً عليها ستقوم باتخاذ قرارتك، كما أنها تتطلب التخطيط والصبر، وهذا ما يجعل اللعبة الاستراتيجيّة من الألعاب المُحببة والمُمتعة للغايّة لدى الكثيرين.

افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل

  • كلاش رويال (Clash Royal)
افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل - كلاش رويال (Clash Royal)

تعتبر كلاش رويال من أكثر الألعاب شعبيّةً وأكثرها ربحًا في متجر App Store، وتم صُنعها من قبل نفس المطورين اللذين صمموا لعبة كلاش اوف كلانس (Clash of Clans) الشهيرة جدًا، وهي لعبةٌ تنافسيّةٌ يتم لعبها مع الآخرين على الإنترنت، الأمرّ الذي يجعلك تشعر بالحماس العالي، ويشعل بك روح المنافسة والرغبّة في الفوز بالمعارك. تقوم اللعّبة بشكلٍ أساسيٍّ على جمع البطاقات التي تمكنك من فتح الصناديق لترقية جيشك، ورفع مستوى الأسلحة القتالية لديك ورفع مستواك في اللعبة، وهذه البطاقات تحصل عليها في كل مرةٍ تهزم خصمك. §.

  • Civilization Revolution 2
افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل - Civilization Revolution 2

هي إحدى افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل على الإنترنت وأكثرها نجاحًا، كونها تمنحك الفرصة في خوض تجربة الحاكم الذي يملك إمبراطوريةً عظيمةً لا تُقهر.

يعتمد نجاحك في هذه اللعبة على مدى قدرتك على بناء جيشٍ قويٍّ ومُجهز بمعداتٍ حربيّةٍ قادرة على المنافسة، ومدى قدرتك على تطوير بلادك من النواحي التكنولوجيّة والماديّة وغيرها من التفاصيل التي توفرها هذه اللعبة، حيث تضمن لك الاستمتاع بتطبيق أفكارك الاستراتيجيّة للتوسع في إمبراطوريتك، وذلك من خلال الغزو على عواصم ومدن خصومك والاستيلاء على مصادر الذهب والأموال فيها، إضافةً إلى الرسوميات الجميلة وعالية الدقة في سيناريو المعارك وطريقة حدوثها. §.

  • Rome: Total War
افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل - Rome: Total War

تتطلب هذه اللعبة التركيز والمهارة في قيادة المعارك والحملات المتعددة في نفس الوقت، وتعتبر من افضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل التي تتيح الخيارات العديدة للاعب في إدارة شؤون المعارك والاقتصاد وشؤون البلاد وغيرها من التفاصيل الرائعة.

تأخذك هذه اللعبة في رحلةٍ بالزمن لتعود بك بالزمن إلى 270 عامًا قبل الميلاد، وتجعلك تستمتع بعيش تجربة الحروب في تلك الفترة من الزمن بكل ما تحتويه من تفاصيلَ مُصممة بشكلٍ دقيقٍ ومفصلٍ، مثل جمالية المعارك والحروب، وتفاصيل المحاربين القدامى الدقيقة وبراعة تصميم الأسلحة التي كانت متواجدةً في ذلك العصر.

  • DomiNation
DomiNation

تعتمد اللعبة على طريقة لعب مفهومة وواضحة، حيث ستقوم ببناء مدينتك الخاصة، وتعمل بأقصى طاقتك على تجهيز قواتك الخاصة وإعدادها بشكلٍ جيدٍ لإرسالها إلى المدن الأخرى بغرض غزوها وتدميرها وسرقة مواردها، ومن ثم تقوم بعد ذلك بتطوير مدينتك وترقية المباني، وفتح معظم الأشياء الجديدة والموجودة في اللعبة من مبانٍ وأشكال وأسلحة وغيرها من الأمور. تعتمد اللعبة قليلًا على الذكاء في توقيت شنك للمعارك وطريقة بناء مدينتك.§.

  • Bad North
Bad North

تجمع هذه اللعبة بين التصميم البسيط والاستراتيجيّة الجيدة والممتعة في نفس الوقت، وتعتبر من أفضل الالعاب الاستراتيجية للموبايل عمومًا، حيث تبدأ اللعبة وأنت تمتلك جزيرةً في القطب الشمالي، ومجهزة بوحداتٍ من العناصر التي ستحمي برج الفايكنج الموجود في جزيرتك.

فلسفة اللعبة تقوم على المخاطرة؛ فعندما تقوم بمهاجمة جزيرةٍ أخرى، من الممكن أن يتم الهجوم على جزيرتك في حين انشغال عناصرك بالغزو، وحتى في حال فوزك باحتلال جزيرةٍ جديدة، سيكون من الصعب حماية الاثنين معًا، فكلما زاد توسعك بهذه اللعبة كلما تطلب منك التفكير والمغامرة والحرص على ألا تخسر عناصر ووحدات جزيرتك لأن خسارتك لهما ستسبب المزيد من التعقيد. §.

  • War Commander: Rogue Assault
War Commander: Rogue Assault

هي لعبةٌ استراتيجيّةٌ حربيّةٌ حديثة تشبه في تصميمها واستراتيجيتها لعبة الحاسوب الشهيرة جدًا General Command And Conquer، وتعتبر من الألعاب التي تمتلك رسومياتٍ عالية الجودة والدقة والتي تكاد تشبه ألعاب الكمبيوتر، وبالإضافة إلى رسومياتها الرائعة تحتوي هذه اللعبة على كمٍّ كبيرٍ من المباني والوحدات والأشكال والخرائط المتنوعة.

  • الطاعون (Plague.Inc)
الطاعون (Plague.Inc)

ظهرت هذه اللعبة في عام 2012 وانتشرت بشكلٍ كبيرٍ وحققت شعبيّةً كبيرةً في الصين، وفكرة هذه اللعبة تقوم على استراتيجيةٍ بعيدة عن الحروب والقتال والجيوش، والهدف الأساسي المطلوب منك بهذه اللعبة هو إنشاء وتطوير فيروس أو وباء قاتل للقضاء على البشريّة في الكرة الأرضيّة، وعلى الرغم من واجهات وقوائم اللعبة البسيطة إلا أنها معقدةٌ استراتيجيًّا، وتفرض عليك متغيراتٍ بشكلٍ مستمرٍ. §.

1٬088 مشاهدة