لعبة كلاش أوف كلانس clash of clans – تعرّف على أشهر لعبة استراتيجية حتى الآن!

لعبة كلاش اوف كلانس
1

في الفترة الماضية أصبحت لعبة كلاش أوف كلانس Clash of Clans شديدة الانتشار إذ أصبح بإمكانك أن تشاهد بعض الأشخاص يلعبونها سواء كنت مسافراً أو تجلس في أحد المقاهي، وحتى عند تصفح الفيسبوك يمكنك أن تشاهد بعض أصدقائك يتحدثون عن إنجازاتهم في اللعبة. وإن كنت من أولئك الأشخاص الذين لم يلعبوا هذه اللعبة بعد فهذا المقال هو المكان المناسب للتعرف عليها إذ سنشرح لك ماهية اللعبة وأهمّ تفاصيلها.

لعبة كلاش أوف كلانس clash of clans لعبةٌ استرتيجيةٌ ذات تكتيك حربي رائع، تتوفّر اللعبة على أندرويد وiOS، وانتشرت كالنار في الهشيم عند صدورها، وحقّقت نسبة تحميل عالية من قبل المستخدمين، ولا زالت تحتفظ بشعبيتها حتى هذه اللحظة!

تعتمد اللعبةُ على قدرتك على بناء قريتك الخاصة بتخطيطك الهندسي لتجعلها القرية المميزة القادرة على خوض الحروب والانتصار بالغنائم، خذ دور القائد وسِر بشعبك نحو المجد والثراء.

اقرأ أيضًا: تعرّف على الثقافة التركية، وغامر في شوارع إسطنبول مع هذه الألعاب على جوالك

إن كنت جديدًا على اللعبة فهذا المقال لك، لنتعرف معًا على أهمِّ مبادئِها:


مبدأ لعبة كلاش أوف كلانس

تعتمد اللعبةُ على استغلال مواردك من ذهب وإكسير، والعمل بالطريقة المثلى في بناء الدفاعات ومراكز تدريب الجنود، ومن ثم وضع خطة هجوم خاصة لتدمير دفاعات العدو والدخول لتدميره، وأخذ الذهب والإكسير التي ستساعدك في التقدم في دفاعاتك وزيادة قوة قريتك، بالإضافة إلى ربح الكؤوس التي تزيد من تقدمك، وبالتالي زيادة الغنائم.

لكن احذر إنَّ خسارتك سوف تنقص من عدد الكؤوس وستعرض قريتك للهجوم، وفشل تنظيم دفاعاتك سوف تخسر الكؤوس والغنائم أيضًا. لذلك، فكر جيدًا بتصميم قريتك لتصبح منيعةً ضد الجيوش التي تزحف طمعًا بخيرات قريتك، وكن قائدًا ناجحًا. يمكنك لعب اللعبة بحروب فردية أو بشكلٍ جماعي مع قبيلتك التي انضممت لها.


واجهة اللعبة

واجهة لعبة كلاش أوف كلانس
كلاش أوف كلانس – واجهة اللعبة

سأقدّم لك واجهة كلاش أوف كلانس بشرح كلّ رقم في الصورة:

1- يحوي الشريط في الأعلى عدد ساعات حماية الدرع للقرية ضد الهجوم، وتكتسب هذه الحماية إمَّا بعد هجوم على قريتك وتدميرها كليًا، أو تدمير 30% منها، أو عن طريق شراء الحماية من المتجر بالجواهر، ويحوي أيضًا اسمك وعدد العمال التي تقوم بأعمال البناء في قريتك

2- عدد الكؤوس التي وصلت لها، وكلّ مجموعة معينة من الكؤوس تخولك لدخول بطولة حسب عدد كؤوسك، وكلما ارتفعت كؤوسك ارتفعت معها جائزتك

3- البريد الوارد من القبيلة، أو من فريق عمل كلاش أوف كلانس

4- أيقونة الهجوم، والتي تدخلك هجومًا عشوائيًا لتكسب الموارد والكؤوس

5- الذهب، والإكسير، وإكسير الظلام الذي تملك:

  • الذهب: تستخدمه في عمليات البناء، وتكسبه إمّا من حاصلات الذهب أو من خلال حروبك.
  • الإكسير: تحصل عليه من خلال الحاصلات أو من حروبك.
  • إكسير الظلام: أيضًا من خلال الحاصلات والحروب، لكنَّه أكثرُ ندرةً من غيره.

6- الدردشة مع قبيلتك أو التواصل مع جميع اللاعبين في كلاش أوف كلانس عن طريق الدردشة العالمية

7- أيقونة حرب القبائل

8- أيقونة لوضع تصميم لقبيلتك تتيح لك وضع مجموعة من التصاميم الخاصة بقريتك، وتصاميم خاصة بوضع حرب القبائل

9- تحوي أخبار كلاش أوف كلانس بالإضافة لآخر الأحداث

10- المتجر


المباني

المباني في لعبة كلاش أوف كلانس

تحوي القرية مجموعة من المباني، وكلّ مبنى له اختصاص معين لتشكّل قريةً متكاملةً يعيش بها السكان، ومن أنواع المباني الموجودة مباني خاصة بالدفاع، ومباني لتدريب الجنود، والحاصلات التي تنتج الذهب والإكسير.

الدفاعات والأسلحة

الدفاعات والأسلحة في لعبة كلاش أوف كلانس

  • المدفع: يدافع ضد القوات الأرضية فقط
  • الهاون: دفاع ضد القوات الأرضية ولكنَّه ذو مدى واسع
  • برج الأرشر: برج يحمل على سطحه اثنين من رماة الأسهم يساهم بالدفاع ضد القوات الأرضية والجوية
  • برج الساحر: برج يقف بأعلاه ساحر يضرب الأعداء على الأرض والسماء
  • التيسلا: برج يحمل في أعلاه صاعق كهرباء تكون مخفيةً تحت الأرض، وعند اقتراب العدو تظهر فجأةً، وتبدأ بصعق العدو تصيب الأهداف الأرضية وفي السماء
  • القوس: يوجد لهذا السلاح نمطان من الدفاع أحدهما ذو مدى ضيق ليصيب الأعداء في الأرض والسماء، والآخر ذو مدى واسع ولكن يصيب الأعداء على الأرض فقط
  • مضاد الطيران: يرمي الصواريخ على الأعداء في السماء فقط
  • بوق الهواء: يقوم بدفع الوحدات الطائرة في السماء، ويبعدها عن مسارها

ومجموعة من الفخاخ التي تصيب الأعداء على الأرض وفي السماء مثل: القنابل والبوالين…، والجدران التي تحيط بقريتك، وتقوم بإبطاء العدو لتتيح للمدافعات أطول مدّة ممكنة لتقوم بالقضاء على الأعداء

الحصالات

الحصالات في لعبة كلاش أوف كلانس

تنتج كلّ من حصالات الذهب والإكسير وإكسير الظلام كميةً من الموارد خلال زمن معين، وتزداد الكمية التي تنتجها كلّ حصالة مع ترقية الحصالات، ستشكّل الحصالات مصدر دخل جيد للموارد، بالإضافة لحروب القبائل والمعارك العشوائية التي ستساهم في ترقية المباني وزيادة مستواك.

المختبرات

المختبرات

المعمل: وهو المكان الذي تقوم بترقية قواتك به، بالإضافة لوجود مجموعة من الكيميائيين الذين يعملون ضمن سرية تامة لإنتاج أدوات السحر، التي تساعد قواتك أثناء هجومك على العدو.

مصنع الأسلحة: هو مصنع الساحر المخضرم الذي تناسبه صناعة الأسلحة السحرية أكثر من القتال على الجبهة الأمامية، حيثُ يقومُ بصناعة التعويذات التي تحوّل دفة المعركة لصالحك، تزداد سعة المصنع للتعويذات مع ترقيتك له.

مصنع سحر الظلام: وهو مكان عمل السحرة الأكثر عبقريةً وتهورًا، استخدم تعويذات الظلام لما توفّره من ميزات تكتيكية لهجومك على العدو.

الورشة: يجب توفّر قاع مدينة لفل 12 لتتمكن من فتحة، الورشة هي المكان الذي يتمُّ فيه بناء آلات الحصار، ومع ترقيتك للورشة تفتح لديك آلات حصار جديدة ومختلفة.

مباني الجيش

مباني الجيش في لعبة كلاش أوف كلانس

معسكر الجيش: يتمُّ حشد القوات في المعسكرات قبل إعلانك الحرب على العدو. قم بترقية هذه المعسكرات لزيادة عدد القوات التي تحشدها، مما يزيد من فرصك بالفوز بالمعارك.

ثكنات التدريب: وهي المكان الذي تقوم بتدريب القوات فيه لتصبح جاهزةً للقتال، ومع زيادة ترقية هذه الثكنات تفتح لك المزيد من القوات المتطوّرة والأكثر قوةً.

ثكنات الظلام: هذه الثكنات ستفتح الأبواب لقوات الظلام المخيفة التي تنتج من إكسير الظلام، ومع زيادة ترقية هذه الثكنات ستفتح لك المزيد من القوات المخيفة، والتي تملك مهارات قتالية فريدة من نوعها.

المخازن

المخازن

وهي الأماكن التي يتمّ تخزين الإكسير والذهب وإكسير الظلام لتستخدمها بتدريب الجنود والترقية، لكن احرص على وضع المخازن في مكان محمي للحفاظ عليها من السرقة من الأعداء.


الملوك

الملوك في لعبة كلاش أوف كلانس

وهم أبطال لعبة كلاش أوف كلانس يساهمون بالدفاع والهجوم. احرص على جعلهم يرتاحون ليكونوا بأتم جاهزية في المعارك، أو سرّع من شفائِهم بالجواهر، بالطبع ترقيتك للأبطال سيزيد من قوتهم، ويزيد من نقاط حياتهم. لذلك، قم بترقيتهم لأنَّهم دليلٌ على قوة قريتك.


حروب القبائل

حروب القبائل

يبدأ بالحرب قائد القبيلة أو أحد مساعديه، وتتكون الحرب من مجموعة من اللاعبين وأقل عدد ممكن هو 10 لاعبين. لذلك، احرص على تصميم أرضك بالشكل المناسب؛ لأنَّك ستهاجم العدو وهو سيقوم بمهاجمتك، والقبيلة التي تحقق أكبر عدد من الانتصارات هي التي تفوز بالحرب، وتكسب الموارد الوفيرة التي بالتأكيد ستساعدك في زيادة تطوّر قريتك.


مباريات القبيلة

مباريات القبيلة في لعبة كلاش أوف كلانس

تدور مباريات القبيلة حول إكمال التحديات والحصول على النقاط سويًا مع زملائِك في القبيلة، وكلما حصلت على نقاط أكثر كقبيلة، كلما حصلت على جوائز أفضل عند انتهاء المباراة. تأكّد من إشراك زملائك بالقبيلة؛ لأنَّه كلما زاد عددُ اللاعبين لديك كلما كانت مستويات البطولة أسهل للحصول عليها.


العالم الجديد

العالم الجديد

جرب الإبحار في السفينة للوصول للعالم الجديد، وقم ببناء مدينك الجديدة التي ستقدم الدعم لك وتكون مرادفةً لقبيلتك، وتزيد من قوة دفاعاتك، هذه القرية الجديدة أضافت المزيد من المتعة والإدمان للعبة؛ لإبقائك أكبر وقت ممكن داخل اللعبة، ولتقليل وقت انتظارك.

لكن نمط الحرب بهذه القرية مختلف عن القرية الأساسية، حيثُ عند مهاجمتك للعدو سيقوم هو أيضًا بمهاجمتك، ومن يحقق أكبر نسبة من التدمير هو من يربح الموارد. بالطبع أضافت لك هذه القرية في العالم الجديد قوات إضافية مختلفة، ودفاعات مختلفة لبناء عالم جديد واكتشاف المزيد.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب الأكشن والحركة… قائمةٌ بأفضل التحديات المثيرة في عالم الألعاب


هل تودون أن نستمرَّ في سلسلة الألعاب؟ ما الألعاب التي تودون أن نكتب عنها؟

1

شاركنا رأيك حول "لعبة كلاش أوف كلانس clash of clans – تعرّف على أشهر لعبة استراتيجية حتى الآن!"