أفضل ألعاب الأكشن و الحركة … قائمة بأفضل التحديات المثيرة في عالم الألعاب

العاب فيديو اكشن
0

ألعاب الأكشن و الحركة هي نوع من ألعاب الفيديو التي تركز على التحديات الجسدية، بما في ذلك التنسيق بين اليد والعين وأوقات رد الفعل. يتضمن هذا النوع مجموعة كبيرة من الأنواع الفرعية، مثل ألعاب القتال، وألعاب إطلاق النار، وألعاب عبور المنصات، وهناك أيضًا بعض الألعاب الاستراتيجية وألعاب ساحة المعركة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت والتي تُعتبر في وقتنا الحالي أكثر ألعاب الأكشن شهرة و قبولًا من جميع اللاعبين.

هذه هي العناوين الأعلى تقييمًا والمفعمة بالإثارة التي تم إصدارها، والمتوفرة حاليًا على العديد من أجهزة الألعاب المختلفة. إذا كنت تمتلك أيّاً من هذه الأجهزة، فهذه هي الألعاب التي لا يمكنك تفويتها لأي سبب من الأسباب:

DOOM

في Doom، سوف تدخل عالماً مليئاً بالشياطين والانفجارات والجحيم. سوف ترى وجوهًا صارخة بعيون متعطشة للدماء وتحديق لا يتزعزع. سوف تجد نفسك غارقاً في الأهوال حول كل منعطف. ولكن لا تقلق، فإن اللعبة تمدّك بمجموعة رائعة من الأسلحة لتجعلك على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تحدٍّ. لقد وُلدتَ لقتل الشياطين، وستفعل أي شيء يتطلبه الأمر. سوف تخلع فكوك الأعداء من مفصلاتها وتشعل النار في اللحم المتضخم لأعدائك بين نوبات إطلاق النار الغاضبة. إذا كنت لعبتَ أيّاً من ألعاب Doom، فسوف تكتشف أن القصة نوعًا ما ليست مهمة، كل ما سوف تحصل عليه هو دفقات عالية من الأدرينالين، ولكن هذا هو المطلوب من ألعاب الأكشن، لا أكثر و لا أقل.

Doom متوفرة على أجهزة PS4 وXbox One وNintendo Switch وPC.


Overwatch

Overwatch هي تقاطع طرق يلتقي فيه اللعب الاستراتيجي الممتع مع التصميم الذكي المتقن لخلق شرارة نادرة من السحر.

تقوم Overwatch بأشياء كثيرة جيدة تميزها عن غيرها من ألعاب الأكشن على الإنترنت. ورغم أنها تحتوي على العديد من الخيارات والخرائط والأشكال، فلا يمنعني كل ذلك من الاستمتاع بالمعارك الممتعة والحماسية مع الأصدقاء. ولكن قبل كل شيء، فإن نجاح هذه اللعبة مبني على تقديم العديد من الشخصيات الممتازة. من الصعب أن تجد شخصية واحدة هي التي تسيطر على جميع المبارايات كما هو الحال في معظم الألعاب. كل شخصية لديها العديد من القدرات والأسلحة المميزة والأشكال الجميلة والفريدة، والتي تجعل اللعب دائماً ممتعاً ومتجدداً.

هل ذكرتُ أن Overwatch كسبت جائزة أفضل ألعاب العام في سنة صدورها عام 2016؟ هذا في رأيي سبب كافٍ جدًا لكي تحصل على نسختك الآن.

Overwatch متوفرة لأجهزة الـ PS4 وXbox One وPC.


Devil May Cry

تركّز قصة اللعبة على شخصية اللاعب دانتي، وهو شاب نصفه ملاك ونصفه الآخر شيطان. ويسعى مع شريكه وشقيقه التوأم فيرجيل لهزيمة الملك موندوس الذي قتل والدتهم ونفى والدهم. يمكن للّاعبين استخدام سيف دانتي الشهير Rebellion، والمسدسات المميزة Ebony و Ivory، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية لهزيمة الأعداء. كما تقدّم اللعبة وضع Angel ووضع Demon، وهي أنظمة قوية تعطي المزيد من الحركات القتالية لدانتي وفيرجيل.

قد تكون هذه نسخة أخرى عالية الجودة من لعبة قديمة، لكن Devil May Cry تقوم بأكثر من إزالة الغبار وتلميع عنوان قديم لإصداره مرة أخرى. هذا الإصدار الجديد تم إنشاؤه استنادًا إلى ملاحظات المعجبين، من زيادة السرعة وزيادة الصعوبة، إلى تحريك العناصر داخل المستويات لإبقاء اللاعبين في حالة تأهب دائم. هناك دائمًا سبب يجعلك تعود إلى هذه اللعبة مجددًا، ولن تملّ من إعادة لعبها على الإطلاق.

Devil May Cry متوفرة على PlayStation 4 وPlayStation 3 وXbox One وXbox 360 وMicrosoft Windows.


Nier: Automata

أظهرت Nier تألق Platinum Games في صناعة ألعاب القتال. يمكنك محاربة الوحوش الآلية مختلفة الأحجام والأشكال عن طريق مراوغات تكتيكية تشبه إلى حدّ كبير رقصات الباليه، لكن مع السيوف والروبوتات التي تطلق أشعة الليزر والتي جعلت من القتالات لوحات فنية متحركة. علاوة على ذلك، فإن هذه الرحلة متعددة النهايات تتخللها العديد من المفاجأت والأسرار.

النهايات الخمسة الكبرى والرحلات المختلفة لا تجعلك تحصل على الصورة الكاملة حتى تقوم بجميع الرحلات وترى اللعبة من منظور جميع الشخصيات. عندما تسافر عبر هذه المسارات المختلفة، فأنت لا تتعرف على الأحداث الجديدة فحسب، بل تعطي أيضًا وجهات نظر جديدة للّحظات التي واجهتها بالفعل. إنها رحلة ملحمية مبهجة في كثير من الأحيان وحزينة في أحيان كثيرة أخرى، وتعرض مزيجًا فريدًا من العبقرية والتصميم الفني.

اللعبة متوفرة لأجهزة PS4 وMicrosoft Windows.


BloodBorne

سوف ترى مخلوقات لم تتوقع أن تراها أبدًا في حياتك كلها. فظائع عجيبة تهاجمك برعب ووحشية مروّعين. حتى لو كنت بالشجاعة الكافية لكي تتغلب على خوفك، فإن Bloodborne ليست متسامحة إلى هذه الدرجة. هذه اللعبة تضعك على حافة الموت الحتمي في كل لحظة من لحظات لعبك، هذه ليست جملة بلاغية، هذه فعلًا حقيقة، يمكنك أن تموت في أية لحظة بلا استثناء، وفي أماكن لن تتوقعها أبدًا.

هذه اللعبة هي تقريبًا اللعبة الوحيدة التي يمكن أن تشتريها لجهاز PS4، ولن تحتاج لشراء ألعاب أخرى بعد ذلك. رغم صدور اللعبة في عام 2016، مازلتُ ألعبها حتى الآن، ومازالت مخيفة وممتعة كما لعبتها لأول مرة.

Bloodborne متوفرة على أجهزة PS4 فقط.


Gravity Rush 2

Gravity Rush 2 هي اللعبة التي سوف تجعلك ترغب في أن تقوم بكل شيء فيها. هي لعبة فريدة من نوعها تمكّنك من التحكم في الجاذبية كما تريد. يمكنك الطيران لأعلى أو للأمام أو الرجوع للخلف، أنت سيّد القوانين في هذا العالم الممتع. القصة مثيرة تُحكى في أسلوب القصص الأمريكية الهزلية، ولكنها نوعًا ما مرتبطة بالجزء الأول قليلًا، لكن هذا لن يمنعك من الاستمتاع بها كأية لعبة أخرى. استكشاف العالم متعة حقيقية، والقتال مثير للاهتمام يشجع على التفكير والحركة.

Gravity Rush 2 متوفرة على أجهزة PS4 فقط.


Uncharted 4: A Thief’s End

لقد صنعَتْ Naughty Dog لعبة رائعة يمكنها أن تقف بمفردها على عرش أفضل ألعاب PlayStation 4. كان يُشار إلى Uncharted في السابق على أنها استنساخ Tomb Raider، لكن انتهى بها المطاف إلى كونها قاتلة سلسلة Tomb Raider. قصة وكتابة عظيمة، صور جميلة، ميكانيكا إطلاق النار سلسة للغاية ومصنوعة بشكل جيد جدًا، نظام Single Player طويل وغنيّ مع أكثر من 22 فصلاً في اللعبة.

A Thief End هي أفضل لعبة Uncharted حتى الآن، حقيقة لم أكن أريد لهذه اللعبة أن تنتهي أبدًا.

Uncharted 4 متوفرة على أجهزة PS4 فقط.


Dark Souls 3

ربما لا تكون Dark Souls 3 ظاهرة فنّية مثل الجزء الأول من السلسلة، لكنها مازالت تحفة فنية من الصعب نسيانها. هذه اللعبة استطاعت أن تستوعب كل شيء عظيم من Demon Souls، و Dark Souls 1، و Dark Souls 2، و Bloodborne، ولا يوجد شيء خاطئ في ذلك، لأنها تمثل جوهر الإبداع لـ Hidetaka Miyazaki.

قصة عميقة، شخصيات مميزة، أعداء أسطوريون، جو عام وجرافيك خارق للطبيعة، أنا حزين جدًا أن هذه اللعبة تمثل نهاية سلسلة من أعظم سلاسل الألعاب في التاريخ. لكن ربما تأتي Code Vein في المستقبل لتعوّض هذا النقص.

Dark Souls 3 متوفرة على أجهزة PS4 وXbox One وPc.


Horizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn قريبة من أن تكون لعبة خالية من العيوب. تتباهى اللعبة بقيم إنتاج هائلة في اتجاهها الفني الرائع، وعروض صوتية رائعة، وموسيقى ذات أجواء هادئة ومفعمة بالإحساس. والأهم من ذلك، أنها توفر قصة من الدرجة الأولى وتستمر في إغراق اللاعب في عالم ذي أبعاد أسطورية + ديناصورات آلية عملاقة تجعلك تتمنى لو كان لديك أربعة أيادي لكي تستطيع هزيمة واحد منهم فقط.

مازلت أتذكر أيامي الصعبة مع Rockbreaker الوحش الكاسر الذي جعلني أستعمل كل ما أملك من أسلحة ومعدات لكي أستطيع هزيمة واحد منهم فقط. هذه اللعبة سوف تنهيها وأنت راضٍ تمامًا عن تجربتك، وأنه لا يمكن للّعبة أن تحتوي على أي شيء أفضل من ذلك لتقدمه. لعبة كاملة بكل المقاييس فعلاً.

Horizon Zero Dawn متوفرة لأجهزة PS4 فقط.


God of War

فقط أفضل لعبة سوف تلعبها في حياتك. لن أقول المزيد لأن اللعبة لا تحتاج إلى الكثير من الكلام . لكن إذا أردت معرفة المزيد عنها فقد قمت بعمل مراجعة شاملة للّعبة على موقعنا. بعد قراءتها سوف تتمنى لو كانت في يديك الآن، وسوف تحكي عنها لسنين قادمة كأفضل تجربة إلكترونية شاهدتها في حياتك.

God Of War متوفرة لأجهزة PS4 فقط.


ما هي الألعاب المفضلة لديك؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ألعاب الأكشن و الحركة … قائمة بأفضل التحديات المثيرة في عالم الألعاب"