خدع واتساب ممتعة ومفيدة عليك التعرف عليها وتجربتها الآن!

خدع واتساب
0

مع أكثر من مليار مستخدم في أنحاء العالم، تسعى شركة واتساب لأن تبقي المستخدمين سعداء بإضافة ميزات جديدة مع كل تحديث، أو حتى إخفاء بعض الميزات وتركها للمستخدم الفضولي ليكتشفها دون الحاجة للبحث على الإنترنت. لنكتشف معًا بعض هذه الحيل:

اقرأ أيضًا: كيف أدى إدماننا على التكنولوجيا إلى إصابتنا بالقلق الاجتماعي؟

إنشاء نص غامق أو مائل أو نص متوسط

<br تستطيع أن تلعب بمؤثرات الخط ليساعدك على شرح ما تقوله للطرف الآخر، وذلك بعد وضع عدة رموز بعد الانتهاء من الكتابة لجملة معينة مثل:

*أراجيك* لجعلها غامقة.

_أراجيك_ لجعلها مائلة.

~أراجيك~ لوضع خط في منتصفها.

“`أراجيك“` لجعلها أحادية المسافة.

حقيقة يمكن أن توجد أجهزة لا تدعم خاصية هذه الرموز، لذا إذا أردت القيام بما سبق يمكنك تحديد الجملة التي تريدها، فيظهر لك شكل (ثلاث نقاط فوق بعضهم) والتي تدلّ على (المزيد)، وهناك تجد الخيارات التي تكلمنا عنها.

 

أوقف التنزيل التلقائي عبر بيانات الجوال

تنزيل البيانات التلقائي

إن كنت تعتمد على بيانات الجوال عند استخدام واتساب فسوف تعاني من فقدان حزمة نت كبيرة أثناء إرسال أحدهم صور ومستندات وفيديوهات لك مثل حفنة صور “صباح الخير وفناجين القهوة” كل يوم دون أن تدري ولا تريدها!

كي لا تخسر أصدقاءك… تصرفات واتسابية مزعجة عليك التوقف عنها في الحال

إليك الحل لمنع التنزيل التلقائي لملفات الميديا، ويتم ذلك عند طريق الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> أثناء استخدام بيانات المحمول.
وهنا يمكنك إلغاء تنزيل الوسائط بشكل تلقائي بمجرد إزالة التحديد من جانبها، فقط عندما تحتاجها انقر عليها لتنزيلها، وبذلك تحتفظ ببياناتك للدردشة فقط وللوسائط المهمة.

 

استهلاك قليل من البيانات للمكالمات أيضًا


تُعتبر المكالمات على الواتساب ميزة مدهشة، توفر لك نقودك بدلاً من الاتصالات العادية، إلا أنها تستهلك بيانات الجوال أيضاً، ولكن يمكنك هنا تخفيض الاستهلاك مقارنة مع شركات الاتصالات.
فقط اذهب إلى الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> الاستخدام القليل للبيانات، قم بتفعيلها لخفض مقدار البيانات المستخدمة أثناء المكالمات.

 

الحصول على تحليل استخدام بيانات

أظن بعد الميزتين السابقتين قد استشفينا اهتمام التطبيق باستخدامك لبيانات الجوال، فهو لم يقدم لك التخفيض وحسب بل أيضاً وضع لك تقرير الأعمال التي قمت بها على التطبيق والتي تحتاج للإنترنت، كعدد الرسائل الصادرة والواردة، حجم الوسائط التي تمّ إرسالها وتلقيها، حجم الرسائل وغيرها التي تجدها عندما تذهب إلى الإعدادات> استخدام البيانات والتخزين> استخدام الشبكة.

 

الحصول على تحليل للبيانات وفقاً لجهات الاتصال

 البيانات

هنالك بعض الإحصائيات الأخرى المثيرة للإعجاب أيضاً التي تعرض ما تمّ تخزينه وفقاً لجهات الاتصال من أكثر استهلاك إلى أقلهم، وفق عدد الرسائل، الصور، الصور المتحركة، والمستندات، وغيرها، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > استخدام البيانات والتخزين> استخدام التخزين.

 

مسح هذه الملفات من التخزين الخاص بك أيضًا

width="840"تكملة للنقطة السابقة، فبإمكانك أن تفعل أكثر من النظر إلى كمية الذاكرة المستهلكة لكل جهة اتصال، حيث يمكنك اختيار أحد جهات الاتصال ومشاهدة كيفية توزع تلك البيانات، من رسائل وصور وفيديوهات وغيرها، والقيام بإدارة الرسائل من أجل مسح المحدد منها.

 

طلب معلومات حسابك

معلومات الحساب

في كل من فيسبوك وتويتر هناك خاصية “طلب معلومات الحساب” وهو على شكل ملف مضغوط، لا يشمل فقط رسائلك بل يحوي أيضاً على اللايكات، صورة ملفك الشخصية، وأسماء أصدقائك وغيرها.
للقيام بنفس الأمر على الواتساب، اذهب إلى الإعدادات> الحساب> طلب معلومات الحساب، ثم انقر على “طلب التقرير”، سيتم إعداد التقرير حينها ولكن سيستغرق الأمر من اثنين إلى ثلاثة إيام.

 

إرسال محادثة عبر البريد

ارسال محادثةيوجد في إعدادات الواتساب ما يدعى بالنسخ الاحتياطي للدردشات، وغير ذلك ستجد خياراً يسمى “سجلات الدردشة”، فإن قمت بفتحها ستجد خياراً يدعى “إرسال دردشة بالبريد الإلكتروني” إلى شخص ما، وعندها تختار محادثة لجهة اتصال معينة، وتحدد فيما إذا كان مع وسائط أو بدون وسائط، ليفتح لك بعد ذلك البريد الإلكتروني، فترسله إلى الجهة المحددة على شكل مستند نصي.

 

تفعيل التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين
في أول مرة تقوم بالدخول إلى تطبيق الواتساب، يطلب منك التطبيق رقم هاتفك لمرة لا تتكرر، ويقوم بالتأكد من إن كان رقمك أو لا عبر إرسال رمز إلى هاتفك للتأكيد.

إلا أنه ولزيادة الأمان يمكنك تفعيل التحقق بخطوتين، حيث سيتم إدخال رقم التعريف عند إعادة تسجيل رقم هاتفك مجدداً إلى الواتساب وحتى إن كان هاتفك يحتوي على بطاقة SIM الخاصة بك.

ولتمكينها، اذهب إلى الاعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين، حيث سيطلب منك رقماً من ستة رموز لتدخلها عندما تحاول الوصول لحسابك من هاتف آخر، وسيطلب منك إدخال البريد من أجل إن نسيت ذاك الرقم.

 

أضف جهة اتصال لشاشتك الرئيسية

اضافة جهة اتصال للشاشة

يمكنك إنشاء اختصارات لإحدى المحادثات للأفراد المهمّين إن أردت ووضعها بشاشتك الرئيسية لتتمكن من التواصل معه بشكل متكرر، وللقيام بذلك افتح المحادثة التي تريدها> المزيد> إضافة اختصار.

 

تعطيل تقرير التوصيل

تعطيل إشارة قراءة الرسالة
إنها الخاصية المنقذة أو الأكثر طلباً واحتياجاً من قبل الجميع. هل تريد أن تقرأ الرسالة دون أن يعلم الطرف الآخر متى قرأتها؟ هل تريد أن تنهي وأن تودع للأبد معاتبات أصدقائك في حال قرأت رسائلهم ولم تردّ عليها؟ اذهب إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية وقم بإزالة التحديد بجانب “مؤشرات قراءة الرسائل”.

 

كيفية استخدام تتبع الموقع

تتبع الموقع

سواء لتفادي إصابة والديك بالقلق عليك أو في حال أضعت رفيقك وتريد أن تدلّه على مكانك، هذه الخاصية رائعة. كل ما عليك هو مشاركة موقعك على الواتساب، وذلك من خلال الضغط على الزر الذي على شكل “مشبكة الورق” أسفل المحادثة ومشاركة موقعك.

 

إنشاء إشعار مخصص لجهة اتصال

عند وصول هاتفك لأي شبكة إنترنت، تبدأ إشعارات الواتساب بالقفز في كل مكان وبشكل مثير للريبة وخاصة إن كان لديك العديد من جهات الاتصال في هاتفك، ولكن تحتاج القليل منهم للتكلم معهم.
بالتالي يمكنك تخصيصهم كمجموعة صغيرة، والطريقة تكون بعد فتح محادثتهم والنقر على اسمهم من الأعلى، ستجد خياراً يدعى “إشعارات مخصصة”، انقر عليها واذهب إلى الواجهة الثانية وحدّد “استخدام إشعارات مخصصة” وقم بتخصيص رسائلهم بطريقتك الخاصة.

 

استعمال الواتساب على الحاسب

واتساب ويب
من الأشياء التي نتشكر عليها مصممي الواتساب القدرة على استخدام التطبيق ضمن الحاسب، أي بدلاً من تلقي الرسائل والإشعارات ضمن الهاتف يمكننا نقلها إلى الحاسب فقط عند زيارة موقع web.whatsapp.com على حاسبك. سيعرض الموقع رمز الاستجابة السريع، كل ما عليك فعله عند فتح التطبيق النقر على “واتساب ويب” وسيقول لك التعليمات اللازمة لمسح الكود الذي سيعطيه الموقع لتبدأ الدردشة من الحاسب.

إلا أن من سيئاته هو انقطاع اتصالك بالتطبيق عند إغلاقه من قبل الهاتف، أي يجب أن يكونا متزامنين، وتقتصر الميزة هنا على استخدام شاشة أكبر ولوحة مفاتيح أوسع.

 

هل اكتشفتم خدعاً أخرى غيرها؟ شاركوها معنا في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "خدع واتساب ممتعة ومفيدة عليك التعرف عليها وتجربتها الآن!"