تريند 🔥

🤖 AI

أفلام احتوت على وحوش ضارية عليك مشاهدتها الآن!

أفلام احتوت على وحوش ضارية عليك مشاهدتها الآن!
نادر شاكر
نادر شاكر

8 د

عالم السينما كبيرٌ جدًا ويعد أفضل طريقة ممكنة لنقل الخيال العلمي، أو غيره بشكلٍ قابل للمشاهدة مما يجعله المقر الرئيسي للتجاوزات اللا منطقية التي يقوم بها العقل الإنساني بشكلٍ متكررٍ. أمرٌ سمح لنا برؤية أشكالٍ عديدةٍ من مخلوقاتٍ غريبةٍ أو لا واقعية مثل الوحوش، الزومبي، المخلوقات الفضائية وغيرها الكثير، ولكن هنالك مجموعة تتميز بجدارةٍ في هذا المجال وهي الوحوش العملاقة، واليوم معنا باقة مختلفة من أفضل أفلام احتوت على وحوش بشكلٍ عام!


أفضل أفلام احتوت على وحوش

يعود سبب التميز الكبير لهذه الوحوش هو حجمها وإمكانياتها الفتاكة فهي قادرةٌ على تدمير أي شيءٍ يعترض طريقها باستخدام قدراتها الجسدية الهائلة لتثبت بذلك أن الحجم بالفعل يهم في بعض الأحيان. سنستعرض الآن لائحةً بأشهر أفلام الوحوش العملاقة التي شاهدناها في العصر الحديث مستبعدًا أفلام الرسوم المتحركة، والنسخ القديمة لبعض أفلام المخلوقات الشهيرة نظرًا لعدم تواجد التقنيات التي مكنت من عرض هذه المخلوقات بشكلٍ جميلٍ.


Cloverfield – 2008

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيديو يوتيوب

نبدأ هذه اللائحة بفيلم الخيال العلمي المثير الذي قام ج.ج. أبرامز بإنتاجه في مبادرةٍ مميزةٍ في مجال عمله السينمائي. الفيلم يتبع 6 أصدقاء يذهبون للاحتفال قبل سفر أحدهم للعمل في الخارج في ليلة هجوم وحشٍ عملاقٍ على مدينة مانهاتن، فيتم عرض الحادثة بأكملها عن طريق لقطاتٍ لما تم تصويره من قبل هؤلاء الأصدقاء أي ما يدعى بـ Found Footage Film. الفيلم كان من إخراج مات رييفس وحقق ما يقارب الـ (170 مليون دولار) مقابل ميزانية متواضعة قُدرت بـ (25 مليون دولار).


Monsters – 2010

تقييم IMDb: إجمالي 6.4 من 10.

فيديو يوتيوب

بالتأكيد ضمن أفلام احتوت على وحوش، يجب أن يأتي فيلم عنوانه (وحوش)!

فيلمٌ استثنائيٌّ تحدثت عنه كأحد الأفلام المميزة ذات الميزانيات المنخفضة ليكون بذلك صاحب أصغر ميزانيةٍ على هذه اللائحة (500 ألف دولار)، أمرٌ ليس بالبسيط صنعه في عالم السينما، وخاصةً فيما يتعلق بالوحوش والمخلوقات الفضائية التي غزت العالم بشراسةٍ بعد أحداثٍ مدويةٍ جرت على الكرة الأرضية. عمل المخرج غاريث ايدواردز على هذا الفيلم بميزانيته الصغيرة جدًا جعله الخيار الأمثل لإخراج فيلم Godzilla في نسخته الجديدة الذي سأذكره تاليًّا في هذه اللائحة. بلغت أرباح Monsters العالمية (4.2 مليون دولار) رقمٌ استثنائيٌّ نظرًا لميزانيته الفريدة.


Godzilla – 1998

تقييم IMDb: إجمالي 5.4 من 10.

فيديو يوتيوب

أحد أفضل أفلام احتوت على وحوش، وبالتأكيد هو الوحش الأسطوري: جودزيلا!

أصل ملك الوحوش يعود إلى اليابان بالطبع كًوْن أن Godzilla هو أشهر Kaiju تم ابتكاره ونظرًا لعرضه في 28 نسخة فيلم مختلفة من إنتاج الشركة اليابانية “Toho Co., Ltd”، قبل أن يظهر لأول مرةٍ في السينما الأمريكية عام 1998 ليكون بذلك Godzilla أكثر الوحوش على هذه اللائحة التي تم صنع أفلام خاصة بها. النسخة الأمريكية كانت من إخراج رولاند ايميرش مخرج أفلام (The Day After Tomorrow, 2012, The Patriot)، شهرة هذا المخلوق العملاق جعلت من هذا الفيلم نجاحًا جيدًا بتحقيقه عالميًّا لـ (379 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (130 مليون دولار) بالرغم من تخييبه لآمال المهووسين بهذا الزاحف المتحول على نحوٍ كبيرٍ بسبب رداءته حسب رأيهم. ترقبوا في 2014 نسخةً أمريكيةً أخرى ستكون الأحدث لهذا الوحش الشهير.


The Maze Runner – 2014

تقييم IMDb: إجمالي 6.8 من 10.

فيديو يوتيوب

أحد أهم أفلام احتوت على وحوش بشكلٍ عام، إلا أن الوحوش نفسها لن تظهر إلا في النهاية بعد فترة طويلة جدًا، لكن الفكرة نفسها مثيرة للاهتمام، حيث أن الوحش الحقيقي ليس ذلك الذي يظهر ليلتهكم، بل الوحش الحقيقي هو الخوف!

السلسلة بالكامل تتحدث عن مجموعة شباب فجأة وجدوا أنفسهم في مكان مغلق فيه بوابة واحدة فقط تنقلهم إلى متاهة كبيرة، والمتاهة مليئة بالوحوش الضارية. وكل يوم عليهم الجري في المتاهة للوصول إلى نهاية، لكن عددهم يتناقص بالتدريج فقط!


Annihilation – 2018

تقييم IMDb: إجمالي 6.8 من 10.

فيديو يوتيوب

أحد إنتاجات نيتفليكس، وبالطبع إذا تم ذكر نيتفليكس، تم ذكر الميزانيات العملاقة والمؤثرات البصرية المقنعة والمتعوب عليها جدًا فعلًا.

وبالفعل، الفيلم مؤثراته البصرية مثيرة للاهتمام، ويقدم أيضًا قصة جيدة بدرجة كبيرة. حيث فجأة ظهر حاجز أسطوري أمام إحدى الغابات، ومباشرة تم نصب مخيم أمني حوله لتقفي الأمر، لكن للأسف كل الرجال الذين يُرسلون للداخل، لا يعودون.

الآن على زوجاتهم أن يدخلن بحثًا عنهم، لكن ربما أيضًا لن يعدن على الإطلاق!


Jack The Giant Slayer – 2013

تقييم IMDb: إجمالي 6.2 من 10.

فيديو يوتيوب

قد لا يكون هذا الفيلم الأفضل في عالم العمالقةن ولكن العنوان يوضح تقريبًا محتواه، ولذلك استحق له مكانًا في قائمة أفلام احتوت على وحوش التي نقدمها اليوم.

فيلمٌ خياليٌّ جمع بين قصصٍ خرافيةٍ شهيرة  Jack the Giant Killer وJack and the Beanstalk قام براين سينغر بإخراجه، المخرج الذي قام بصنع فيلمي Superman Returns وThe Usual Suspects. تتجدد الحرب القديمة بين البشر والعمالقة في هذا الفيلم عن طريق جاك الذي يهدف لإنقاذ الأميرة من هؤلاء الوحوش، ميزانيته قُدرت بـ (190 مليون دولار) وحقق ما يقارب الـ (200 مليون دولار) أمرٌ أكد وجود بعض الركاكة والضعف في صنع هذا الفيلم.


The Host – 2006

تقييم IMDb: إجمالي 7.1 من 10.

فيديو يوتيوب

أحد أفضل أفلام احتوت على وحوش، وأحد مشاركات كوريا الجنوبية في عالم أفلام الـ Kaiju عن طريق سيناريو جمع بين التميز في صنع الفيلم، واستخدام التعليقات السياسية متحدثًا بشكلٍ غير مباشرٍ عن آثار تواجد الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية. القصة الرئيسية تدور حول وحشٍ على هيئة سحليةٍ برمائيةٍ يركز اهتمامه على مهاجمة البشر، وخطفهم مما يجعله هدفًا لعائلةٍ حاقدةٍ تريد استعادة ابنتها، كان من إخراج بونغ جوون-هو وأصبح أنجح أفلام كوريا الجنوبية على الإطلاق بعد تحقيقه لـ (90 مليون دولار عالميًّا) مقابل ميزانيته التي بلغت (11 مليون دولار).


Super 8 – 2011

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلمٌ آخر من إنتاج ج.ج. أبرامز الذي قام أيضًا بإخراجه، خيالٌ علميٌّ مميزٌ واستثنائيٌّ تم عرضه من خلال هذا الفيلم بالإضافة إلى بعض الحميمية لفترة أفلام الثمانينات والمؤثرات المبهرة مما جعله يدخل هذه اللائحة بالرغم من قلة المشاهد التي يظهر بها الوحش أو المخلوق الفضائي. تجري القصة في قريةٍ تشهد الكثير من الأحداث الغريبة. حقق الفيلم أرباحًا جيدةً وصلت لـ (260 مليون دولار) بينما ميزانيته لم تتعدى حاجز الـ (50 مليون دولار).


The Troll Hunter – 2010

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيديو يوتيوب

فيلمٌ نرويجيٌّ جميلٌ جدًا “خيالٌ علميٌّ بالطبع” وأحد أفضل أفلام احتوت على وحوش بشكلٍ عام.

تم عرضه عن طريق لقطاتٍ مصورة أيضًا (Found Footage Film)، واتسم بميزانيةٍ ضئيلةٍ (3.5 مليون دولار) وبغموضٍ واضح في سرد القصة التي تتحدث عن الأسطورة النرويجية المتعلقة بالـ Trolls أو الغيلان والصياد الذي يلاحقها. تلقى هذا الفيلم استحسان النقاد وتمكن من تحقيق أرباحٍ عالميةٍ خجولة (4 مليون دولار)، أمرٌ يعود لعدم شهرة السينما النرويجية خارج نطاق الدول الإسكندينافية، وكان من صنع طاقم عملٍ نرويجيٍّ أيضًا. تم شراء حقوق الفيلم لعمل نسخةٍ أمريكيةٍ منه أشك أن تكون بنفس الجودة.


Jurassic Park – 1993

تقييم IMDb: إجمالي 8.1 من 10.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام احتوت على وحوش بشكلٍ عام من بينها هذا الفيلم بالطبع!

إنه المفتاح الذي أعاد شيئًا من بريق هذه الفئة إلى عالم هوليوود باستخدام مخيلة ستيفين سبيلبيرغ اللامتناهية في الإبداع، والرؤية المميزة المستمرة في أعماله الإخراجية والمؤثرات المميزة، الوحوش هنا هي ديناصوراتٌ مستنسخةٌ يتم عرضها في حديقةٍ مخصصةٍ تبدأ بتحطيم ما حولها، حيث لم نشهد أي مدنٍ ضخمةٍ تتعرض للدمار، ولكن رؤية الديناصورات بشكلها المعروض كان أمرًا مثيرًا للدهشة والرعب في الوقت ذاته.

ميزانية الفيلم لم تتعدَ الـ (65 مليون دولار) ولكن أرباحه الكبيرة التي تجاوزت البليون دولار جعلته أنجح الأفلام في تاريخ السينما في وقتها قبل عرض فيلم Titanic بعد 4 سنواتٍ. يُذكر أن الفيلم تم إلحاقه بجزأين آخرين لم يرتقيا إلى المستوى المطلوب. جزءٌ رابعٌ في طريقه إلينا قريبًا.


King Kong – 2005

تقييم IMDb: إجمالي 7.2 من 10.

فيديو يوتيوب

أفضل أفلام احتوت على وحوش دائمًا فيها جودزيلا من جهة، وفي المقابل؟ بالطبع، كينج كونج!

فيلمٌ ملحميٌّ لشخصيةٍ شهيرةٍ أخرى وهي الغوريلا العملاق King Kong، كانت هذه نسخة حديثة من فيلمٍ قديمٍَ تم عرضه في 1933، والذي عد في وقتها من أوائل أفلام الوحوش العملاقة وأفضلها. المبدع بيتر جاكسون حمل على عاتقه بسرورٍ إعادة صنع هذا الفيلم المميز (الذي كان يعتبره حلم طفولته) بميزانيةٍ وصلت لـ (207 مليون دولار) محققًا أرباحًا وصلت لـ (550 مليون دولار) ليكون بذلك رابع أنجح أفلام Universal Pictures. تلقى هذا الفيلم نصيبًا جيدًا من الآراء الإيجابية، وبعض الآراء السلبية بسبب مدته التي وصلت لـ 3 ساعات و8 دقائقَ، أمرٌ لم يمنعه من الظفر بـ 3 جوائز أوسكارٍ من أصل 4 ترشيحاتٍ.


Pacific Rim – 2013

تقييم IMDb: إجمالي 6.9 من 10.

فيديو يوتيوب
ذو صلة

أهم الأفلام على هذه اللائحة وأجملها من ناحية المؤثرات نظرًا للتقنيات الحديثة المستخدمة. Pacific Rim هو عمل المبدع غيليرمو ديل تورو الأحدث، واستخدم اسم Kaijus بشكلٍ مباشرٍ لإطلاقه على الوحوش التي تهاجم المحيط الهادئ. ميزانيته قُدرت بـ (190 مليون دولار) وحقق أرباحًا عالميةً لا بأس بها اقتربت من الـ (410 مليون دولار).

وحوشٌ بالرغم من هيبتها وشرهها الكبير المتلبس بأدوارها الشريرة إلا أنها تركت بصمتها الواضحة في عالم السينما، مما يجعلك معجبًا بهذه المخلوقات الخيالية التي وفي جميع السيناريوهات كانت مصممةً للتدمير.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

افلام ممتعه

افلام راءعة

افلام جامده موووووووت

افلام رووووعة انصحكم تتفرجوها

افلام جميلة

اسمعوة وقولولى

سدقونى

احل فيلم فيهم jake the ghiant slayer اسمعو بس ك

Jurassic World نسيتوا فيلم

The seven voyage of sinbad film :
1- Cyclops
2- The dragon

اعجبنى كل ما هو عن الوحوش الضخمة

اتعمل 5 افلام وفيلم 1933 كان بطولة نجمة امريكا جريتا جاربو وجورجوري بيك

اتعمل 5 افلام وفيلم 1933 كان بطولة نجمة امريكا جريتا جاربو وجورجوري بيك

على حد علمي، النسخة القديمة من فلم كينغ كونغ كان في السبعينات و ليس في 1933……

kiilllllllllllllllkkkkkkkkkkkkeeeeeeeeee kamal talhiq moroco

الافلام الاجنبيه مثيره جدا

اعشق ا لفلام الرعب ا فلام الجنبيه نجحه

=بصراحة انتم تبزلون جهدا كبيا من اجل اسعادنا نشكركم جدا

موضوع مفعم بالضخامة والمعلومات القيمة أحسنت أخي وواصلوا فأنا أحد معجبين بهذه المجلة ولو تعملوا عضويات بدل الفيس بوك يكون أفضل لتجد ردود أكبر وإهتمام أقوى شكرا لك

ذو صلة