افضل افلام الكوميديا لعام 2014

افضل افلام الكوميديا لعام 2014 14
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الكثير من الأكشن، العنف، الخيال، الرعب والدراما طوال العام لا بد من أن نحظا بقليل من الوقت للاسترخاء ورفع المعنويات قليلاً، ومن سيفعل لك ذلك أفضل من أفلام الكوميديا؟ فلا أحد يمكنه نكران أهمية الضحك في حياتنا حتى ولو كان مؤقتاً أثناء مشاهدتك لفيلم ما ولحسن الحظ افلام الكوميديا 2014 كانت جيدة جداً، حيث تنوعت في أساليبها وفي طريقة إيصال الكوميديا الخاصة بها للمشاهد.

هذا التنوع الرائع يجعل من إعجابك بفيلم كوميديا في هذا العام من الأمور السهلة نظراً لاختلاف تفرعاتها الثانوية والمحتوى المطروح، لقد اخترنا لكم في أراجيك لائحة مميزة جداً تضم افضل افلام الكوميديا لعام 2014 وسيتم ترتيبها بناءً على إيراداتها العالمية.

افضل افلام الكوميديا 2014

المرتبة العاشرة – Obvious Child

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Obvious Child

نبدأ لائحتنا كالعادة بأقل الأفلام شهرةً وليس اضعفها تقييماً، هذا الفيلم الكوميدي الرومنسي كان نجم العديد من المهرجانات السينمائية لهذا العام والذي شهد الإنطلاقة السينمائية الكبرى للكاتبة، المنتجة والمخرجة جيليان روبسبير التي اقتبست هذا الفيلم عن عمل سابق قصير لها يحمل الاسم نفسه.

إقرأ أيضاً

رفع هذا الفيلم من اسهم نجومه جيني سليت، جيك لاسي، غابي هوفمان وديفيد كروس الذي كان لادائهم المميز تأثيراً واضح في هذا الفيلم الذي استطاع وبالرغم من ضعف انتشاره وحملته الإعلامية من تحقيق إيرادات عالمية قدرها (3.3 مليون دولار) مقابل ميزانية ضئيلة لم يُكشف تماماً عن مقدارها الصحيح.

المرتبة التاسعة – Birdman

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Birdman

ليس منطقياً عدم سماعك بهذا الفيلم لحد الآن فالشهرة والسمعة الجيدة التي حامت حوله حتى قبل إصداره من الصعب تجاهلها، الكوميديا السوداء على الأغلب من أصعب أنواع الكوميديا التي يمكن تقديمها وإن قامت هذه المهم بنجاح فما عليك سوى الجلوس والاستمتاع بواحد من أفضل تصنيفات الأفلام على الإطلاق، وفي هذا العام Birdman أحدها.

إقرأ أيضاً

يأتي هذا الفيلم من المخرج المكسيكي اليخاندرو غونزاليس ايناريتو (Babel, Biutiful)، ويشهد أداءً يليق بجوائز الأوسكار من قبل بطل الفيلم مايكل كيتون وإدوارد نورتون بالإضافة إلى ظهور كل من زاك غاليفياناكيس، أندريا ريسبوروج، ايمي ريان، إيما ستون، ونايومي واتس. حقق الفيلم لحد الآن إيرادات متواضعة (19.7 مليون دولار) مقابل ميزانيته (18 مليون دولار)، ومن المفترض أن يتابع توسّع عرضه في أنحاء العالم قريباً.

المرتبة الثامنة – St. Vincent

افلام الكوميديا 2014 - فيلم St. Vincent

من الممتع دوماً مشاهدة النجم بيل موراي يبدع في مجاله الكوميدي حتى لو كان هناك القليل من الدراما في الموضوع، فالعاطفة التي طرحها هذا الفيلم على الكوميديا الأساسية كانت مناسبة جداً بمساهمة كل من ميليسا مكارثي ونايومي واتس في الأدوار الرئيسية ليصنع بذلك المنتج ثيودور ميلفي انطلاقته الإخراجية لفيلم غير قصير عبر هذه الكوميديا الجيدة.

شهد الفيلم عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي وحظي بعرض محدود لفترة معينة قبل انتشاره الواسع في 24 أكتوبر لهذا العام، ليستطيع بعد ذلك من تحقيق إيرادات عالمية جيدة بلغت تقريباً (41.5 مليون دولار) في حين ميزانيته قُدرت بـ (13 مليون دولار)، مما يجعل من هذا الفيلم نجاحاً مادياً إلى جانب ما تلقاه من النقد الإيجابي.

المرتبة السابعة – Chef

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Chef

قد لا يعتبر هذا الفيلم من الأفلام الكوميدية المباشرة أو الصريحة ولكنه دون شك ممتع، مسلي ويدفعك للشعور بالجوع! هذا الفيلم عبارة عن كوميديا خفيفة ممزوجة بدراما لطيفة جداً من كتابة، إنتاج، إخرج وبطولة جون فافرو الذي يشاركه فيها أسماء مميزة في عالم السينما مثل صوفيا فيرغارا، جون ليجويزامو، سكارليت جوهانسون، أوليفر بلات، داستن هوفمان وروبرت داوني جونيور.

أراد فافرو بهذا الفيلم العودة قليلاً إلى الأساسيات بعيداً عن الميزانيت الكبيرة، وصنع فيلم بسيط لكن ممتع في الوقت نفسه وهذا تحديداً ما حققه، استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات عالمية جيدة قدرها (46 مليون دولار) بالإضافة إلى كمية كبيرة من النقد الإيجابي.

المرتبة السادسة – Horrible Bosses 2

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Horrible Bosses 2

بدأ حديثاً عرض هذا الفيلم في صالات السينما المختلفة عالمياً بناءً على نجاح الجزء الأول الجيد في 2011، لكن لم يقترب من ما كانت التوقعات تتحدث عنه ليفرض نفسه كإحدى خيبات الكوميديا في 2014، لكن على كل حال لا يعتبر هذا الفيلم من أسوء أفلام الكوميديا في هذا العام، حيث يبقى أفضل بكثير من غيره من خيبات الكوميديا في 2014.

استطاع هذا الفيلم أن يحتل المرتبة السادسة على لائحتنا بسبب إيراداته العالمية التي بلغت إلى حد الآن (59 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدرت بـ (42 مليون دولار) في انتظار زيادة هذه الأرقام في الأيام القادمة. شهد الفيلم وجوهاً جديدة عن الجزء السابق مثل كريس باين وكريستوف فولتز إلى جانب أعضاء الجزء الأول جايسون بيتمان، جايسون سوديكيس، تشارلي داي، جينيفير آنيستون، كيفين سبيسي وجيمي فوكس.

Boyhood .. ظاهرة سينمائية فريدة ومبتكرة استغرق صنعها 12 عاماً!

المرتبة الخامسة – Alexander and the Terrible, Horrible, No Good, Very Bad Day

افلام الكوميديا 2014

فيلم عائلي كوميدي مميز للخبير في هذا المجال المبدع ستيف كاريل إلى جانب جينيفير غارنر، وجوده في هذه اللائحة كان ضرورياً نظراً إلى أنه بالفعل من الأفلام العائلية الجيدة في هذا العام بالإضافة إلى حس الفكاهة الممتعة التي يقوم بطرحها. الفيلم كان من إخراج ميغيل آرتيتا ومن كتابة روب ليبير.

تم إصدار الفيلم من قبل Walt Disney Pictures وحقق لحد الآن إيرادات عالمية جيدة (83 مليون دولار) مقابل ميزانيته المتوسطة (28 مليون دولار). يُذكر أن الفيلم مقتبس عن كتابة لأطفال لجوديث فيورست يحمل الاسم ذاته.

Transformers: Age of Extinction .. “أسوأ أنجح” فيلم في 2014!

المرتبة الرابعة – Dumb and Dumber To

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Dumb and Dumber to

لا يمكنني أبداً تجاهل اسم جيم كيري عندما يأتي في بطولة فيلم كوميدي أو حتى في دور ثانوي بسبب قدراته التمثيلية الاستثنائية والتي بمفردها قادرة على تقديم البهجة إلى المشاهدين والمتابعين، فاتى هذا الجزء الثالث من الفيلم الشهير بعد تقريباً 10 سنوات من الجزء الأصلي الشهير، وشهد عودة جيف دانيلز أيضاً للمشاركة في الفيلم.

ما زال الفيلم لحد الآن في صالات العرض السينمائي المختلفة وحقق إيرادات عالمية قدرها (117 مليون دولار) في حين بلغت ميزانيته الكبيرة نسبياً (40 مليون دولار)، مع تلقيه على نقد سلبي ولكن هذا الفيلم يمتلك لحظاته الممتهة الخاصة ويمتلك بالطبع ممثل كوميدي موهوب مثل جيم كيري.

X-Men: Days of Future Past .. أفضل أفلام السوبرهيرو على الإطلاق؟

المرتبة الثالثة – The Grand Budapest Hotel

افلام الكوميديا 2014 - فيلم The Grand Budapest Hotel

لا يمكن اختصار ما قدمه هذا الفيلم بكلمات بسيطة مثل المتعة، الإخراج الفريد والأنيق، الأداء المثالي والرقي الذي يصل إلى أبعد الحدود أثناء صنعه بل عليك دوماً وضع المزيد والمزيد من الكلمات للتعبير عن هذه اللوحة السينمائية الاستثنائية الذي احتلت بإبداعها ذاك مرتبتنا الثالثة على هذه اللائحة المتمحورة حول افضل افلام الكوميديا في 2014 عن كل استحقاق.

مع العلم أن إيرادات هذا الفيلم العالمية وصلت إلى (172 مليون دولار) مقابل مازانية قُدرت بـ (31 مليون دولار)، أرقام ممتازة يمكنك دوماً معرفة المزيد عنها وعن رائعة ويس آنديرسون لهذا العام عبر قرائتك لتقييم الفيلم الكامل.

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!

المرتبة الثانية – Neighbors

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Neighbors

يحتوي هذا الفيلم على العناصر الرئيسية في نجاح فيلم كوميدي ابتداءً من حملة إعلامية جيدة، القدرة على تقديم المتعة إلى جانب كمية جيدة من الفكاهة بالإضافة إلى مشاركة ممثلين مختصين في هذا المجال وهنا في هذه الحالة يحمل كل من سيث روغين وزاك إيفرون هذه المهمة. احتل هذا الفيلم المركز الثاني على هذه اللائحة بعد تحقيقه لإيرادات عالمية ممتازة قدرها (268 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (18 مليون دولار).

المرتبة الأولى – 22 Jump Street

افلام الكوميديا 2014 - فيلم 22 Jump Street

بناءً على سمعة وشهرة الجزء الأول بالإضافة إلى متعة ليس لها حدود تقدّم هذا الفيلم الكوميدي الرائع لاحتلال المركز الأول بعد تحقيقه لإيرادات كبيرة اقتربت من الـ (332 مليون دولار) عالمياً، في حين بلغت ميزانيته (65 مليون دولار) بسبب الكثير من الأكشن الذي تم إضافته إلى كوميديا هذا الفيلم.

مهّد هذا النجاح الكبير لمشاهدة جزء ثالث في المستقبل القريب، حيث سيستعيد كل من تشانينغ تاتوم وجوناه هيل دورهما للمرة الثالثة بعد الأداء الرائع في هذا الفيلم الذي يمكنك دوماً قراءة التقييم الخاص به لمعرفة المزيد عنه.

فيلم Night at the Museum 3

افلام الكوميديا 2014 - فيلم Night at the Museum 3

من أفلام الكوميديا القادمة في نهاية هذا العام يأتي الجزء الثالث والأخير من سلسلة Night at the Museum للنجم بين ستيلير، سيشهد هذا الفيلم الظهور الأخير للرائع روبن ويليامز على الشاشة الكبيرة، ومن المخطط إصداره بتاريخ 19 ديسيمبر من هذا العام تحت عنوان Secret of the Tomb.

فيلم The Interview

افلام الكوميديا 2014 - فيلم The Interview

يعد هذا الفيلم من أكثر المشاريع السينمائية المثيرة للجدل في هذا العام نظراً إلى  تباعاً لقصته وجري أحداثه، من المخطط إصداره في اليوم الـ 25 من شهر ديسيمبر لهذا العام، في انتظار ما سيحصل بعد ذلك! يُذكر أن جيمس فرانكو سيشارك سيث روغين في بطولة هذا الفيلم ثنائي كوميدي رائع شهدناه سابقاً في عدد كبير من الأعمال الكوميدية.

أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من لائحة أفضل افلام الكوميديا

The Grand Budapest Hotel

افلام الكوميديا 2014

إذا هذه هي لائحتنا المميزة التي تتحدث عن افضل افلام الكوميديا في 2014 والتي كما ذكرت تنوعت كثيراً انطلاقاً من الكوميديا القذرة وصولاً إلى السوداء مع بعض المحطات المقتصرة على الراقية، العائلية والدرامية، دليلاً واضحاً على قدرة هذه الأفلام ومتعتها في المجال السينمائي والعودة المشرفة التي احتضنتها في هذا العام الكبير.

اخترنا في أراجيك The Grand Budapest Hotel كـ افضل افلام الكوميديا لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

المزيد عن أفلام 2014:

افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014

افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

اشهر افلام الرعب لعام 2014

افضل افلام الابطال الخارقين و“الكوميكس” لعام 2014

اشهر افلام الرسوم المتحركة والأنيميشن للعام 2014

1

شاركنا رأيك حول "افضل افلام الكوميديا لعام 2014"

  1. Mohammed Badr

    الافلام الكوميديه في الاعوام الاخيره فقدت نكهتها ……. من وجهه نظري ليس هناكـ فلم في القائمه يستحق ان يكون فلما كوميديا بحق الا Street jump22 بدرجه بسيطه ويمكن dumb and dumber

  2. Mohamed Wahbby

    Jump Street فطست فيهبس وسخ ايضا فلم شيف كويس اما الباقي ما شفتهم بصرحة بس ايضا افلام الكومديا السنة دي ما نجحت كانت سنة السوبر هيروا ما علينا

  3. Mustapha Mustapha

    الأفضل بدون منازع من ناحية الكوميديا Dumb and Dumber و فيلم The Grand Budapest Hotel لم أستمتع به اطلاقا أنا أعتبره متوسط و لا يرقى لما أثير حوله من ناحية الكوميديا و من ناحية القصة.

  4. Mahmoud Idrees

    blended for adam sandler and drew barrymore فيلم رائع انا كتير بحترمن لهالممثلين لانو تسعين بالمية من افلامن حلوة ونصيحة احضروه هو رومانس كوميدي بس عنجد حلو

  5. Shadi Akil

    لكثرة حديثكم عن فيلم “The Grand Budapest Hotel ” قمت بمشاهدته, هو ليس كما تقولون, ولا يستحق ان يكون ضمن القائمة

  6. Emad Anis

    يعني لا اخفيك الصراحة مدى استيائي منك بسبب نصيحتك بفيلم The Grand Budapest Hotel و بصراحة شفت الفيلم و كان جدا ممل و يفقد الحس الكوميدي بشكل تام عدا عن بعض اللقطات التي لا تذكر و تكاد تختفي شكرا لجهودك و متعودين منك كل جديد و رائع و على فكرة من عشاق مقالاتك انا شكرا لك

  7. Андрей Запрет

    باعتقادي ان لم تشاهد bad grandpa فانت لم تشاهد افلام كويميديه

  8. Muhamed Hassan

    The Grand Budapest Hotel بعد ما اتفرجت عليه ندمت على ال 200 دقيقة مدة الفيلم مللللللللللللللللللللللللللل

  9. عپڈآلےحمن محمدے

    The Grand Budapest Hotel
    هو افضل فيلم في القائمة طبعا ويكفي القصة الرائعة والاخراج الرائع والفلم مفهوش اى ملل
    The Grand Budapest Hotel ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

  10. Abood hunter

    حملت كل الافلام الموجوده وبشوفهم وشكرا على المعلومات انا من النوع احب الكوميديا

أضف تعليقًا