0

لطالما اعتقدنا في طفولتنا أن كل شخص يظهر على شاشة التلفاز لديه في رصيده الكثير من المال ويعيش برخاء وتبقى أعيننا معلقة على ثيابه وشكله ومقتنياته. ولكن بعد أن كبرنا وأصبحنا من متابعي هؤلاء المشاهير علمنا أن الوصول للشهرة لكسب المال لم يكن سهلًا، وأن لكل عيشة برخاء ويسر طريق وعر جدًا مليء بالصعاب. لذلك اخترت لكم في هذا المقال مشاهير عانوا الفقر قبل نيل شهرتهم، ويمكن القول إنهم نموذج يُقتدى به لأنهم عانوا الكثير حتّى استطاعوا الوصول.

اقرأ أيضًا: أغنى رجال في العالم

أبرز الفنانين الذين عانوا الفقر

 ناصيف زيتون

مشاهير عانوا الفقر
ناصيف زيتون

ناصيف زيتون هو الآن من أشهر المغنين في الوطن العربي. عندما سألوه عن وضعه المادي ذكر أنه قبل أن يصبح مشهورًا كان يحلم بالحصول على سوار من الفضة، لكن كان أهله من ذوي الدخل المحدود أي ذوي وضع مادي متوسط الحال، فلم يستطع والده شراء فضة له. ومنذ ذلك الوقت وهو يعمل بجد حتّى استطاع تحقيق الرخاء المادي الذي هو عليه الآن. لقد درس في المعهد العالي للموسيقا ثم اشترك في برنامج ستار أكاديمي في لبنان ووصل للمرحلة النهائية وحصل على الجائزة ومنذ ذلك الوقت فتحت الشهرة له أبوابها.

محمد رمضان

الممثل المصري محمد رمضان
المغني والممثل محمد رمضان

محمد رمضان هو ممثل ومغنٍ شق طريقه الفني حديثًا عبر نمط جديد من الأغاني التي رقص عليها الوطن العربي بأجمعه، ونجح نجاحًا باهرًا وكسب أموالًا كثيرة. وعند إطلاق حملة توعوية في مصر لسبل الهجرة الآمنة، تحدث فيها محمد رمضان وكشف أنه قبل هذه الشهرة لم يكن يملك في رصيده البنكي سوى عشرة جنيهات، وحتّى أنه لا يملك أي أرض ليعمل بها، وهو من عائلة متوسطة الحال ودافعه للنجاح والده.

تامر حسني

مشاهير عانوا الفقر
تامر حسني

روى تامر حسني خلال لقاء له في برنامج “واحد من الناس” كم عانى في طفولته نظرًا لانفصال والديه، مما جعل حالته المادية صعبة جدًا وجعله يحمل مسؤولية في سن صغير وقال:

اشتغلت بسوبر ماركت وبعت برفانات في الشارع واشتغلت فبنزينة عشان ارجع للبيت معايا فلوس.

كاظم الساهر

كاظم الساهر في أحد البرامج التلفزيونية
كاظم الساهر

صرّح النجم كاظم الساهر ضمن حلقة من حلقات برنامج “المايسترو” قصة معاناته للوصول، حيث قال إنه عمل كبائع للآيس كريم وعمل فترة من الزمن في النجارة بسبب سوء الأحوال المادية لعائلته. اكتشف أصدقاؤه موهبته بالغناء لذلك التحق بمركز لتعليم الموسيقا، حتّى أنه كان يمشي سيرًا على الأقدام ليوفر النقود.

أوبرا وينفري

مشاهير عانوا الفقر
أوبرا وينفري

معروفة أوبرا الآن بشهرتها الكبيرة في إعداد وتقديم البرامج. في الواقع عانت أوبرا كثيرًا في طفولتها، تركتها والدتها وتربت على يد جدتها وتعرضت للاعتداء الجنسي لذلك هي الآن تساعد وتتضامن مع جميع الفتيات اللاتي تعرضن لهذا العنف. عندما كانت طفلة عانت الكثير وتحدت حتّى وصلت وقالت نصيحتها التي تعد بمثابة رسالة توجهها للجميع:

إن حمدت الله وشكرته على ما لديك سينتهي بك الأمر بالحصول على أشياء أفضل، وإن نظرت على ما يملكه غيرك فلن تحقق أي شيء أبدًا.

اليوم تعد أوبرا أغنى امرأة في أمريكا وتصنف قصة نجاحها من القصص غير الاعتيادية أو الخارقة للعادة.

اقرأ أيضًا: مسلسلات رائعة لم تأخذ حقها من الشهرة في عالمنا العربي

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو
ليوناردو دي كابريو

كانت والدته تعمل عملين لإعالته وبذلت قصارى جهدها لأجله، وهو الآن من أكبر الأسماء في هوليوود وحاصل على جائزة الأوسكار وهو يصنف من أكثر الأشخاص جاذبية على الكوكب.

ايمينيم

مشاهير عانوا الفقر
ايمينيم

ذكر أن حياته كانت بعيدة كل البعد عن الحماية وكان وضعه المادي ضيق للغاية، لم تتمكن والدته التي عانت الكثير من المشاكل بمفردها أن تمنحه الحياة التي يحلم بها وصرّح قائلًا:

أود أن أقول لكم إنني كنت أعيش ضمن ظروف معيشية سيئة للغاية، والأشخاص الذين شاركوني فقري هم نفس الأشخاص الذين يخرجون معي بجولاتي الآن.

محمد فؤاد

كان يدرس في المدرسة الثانوية الصناعية في القاهرة كما أنه عمل مع والده بالنجارة حتى اكتشف أبناء منطقته موهبته بالغناء، ثم بدأ بإحياء الأفراح وبعدها انضم لفرقة الفور إم ومن هنا انطلق مشواره الفني.

مادونا

عملت مادونا الفنانة الأمريكية قبل بدء مسيرتها الفنية كنادلة لتقديم الطلبات في محل دانكن دوناتس، ولكن تم طردها بسبب سكبها مشروب على زبون في المحل، وبعد ترك وظيفتها اتجهت للفن وأصبحت من المشاهير عالميًا.

راغب علامة

راغب علامة
راغب علامة

كان للفنان اللبناني راغب علامة طفولة قاسية جدًا حيث عمل منذ أن كان عمره 12 عامًا في صالة ألعاب بمسح وتنظيف الطاولات، وبعد أن أصبح عمره 14 عامًا سافر للعراق للعمل بمجال المكيفات لمساعدة عائلته ماديًا، حتّى اشترك في استديو الفن عام 1980 ونال المركز الأول ومن هنا انطلق لشق طريقه الفني.

كريس برات

لم يكمل دراسته الجامعية وكان يقضي لياليه في الشارع ويعمل نادلًا بأحد المطاعم لتغطية تكاليف أكله وأدوات الصيد، إلى أن جمعته الصدفة بالمطعم الذي يعمل به مع مخرجة عرضت عليه العمل بفيلمها الجديد بعنوان cursed part 3، ومن هنا انطلقت مسيرته الفنية.

وفي ختام هذا المقال أريد أن أوصل فكرة أن سلم النجاح والمال صعب جدًا وعليك المواجهة للوصول، وكلما استسلمت خذ فنانك المفضل قدوة لك لتتقدم نحو الأمام باندفاع أكبر.

اقرأ أيضًا: حكمة الجهل: الجانب المُضيء مِن عدم المعرفة

0

شاركنا رأيك حول "البدايات ليست غالبًا سهلة: مشاهير عانوا الفقر قبل نيل الشهرة"