تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل أفلام توم هاردي.. القائمة الكاملة لأعمال نجم هوليوود الوسيم

افلام توم هاردي
غادة الجوهري
غادة الجوهري

9 د

أفلام توم هاردي مميزة دائماً. خصوصاً عندما كانت بداية معرفة الجمهور العربي بالممثل العالمي توم هاردي من خلال فيلمه الأخير من ثلاثية كريستوفر نولان المحبوبة من قبل الجميع (The Dark Night Rises). حيث يعد ذلك الفيلم البوابة التي دخل توم من خلالها قلوب الجماهير العربية، بعدها على الفور بدأ الجمهور في البحث عن أعماله السابقة وانتظار تلك القادمة.

فكان من أكثر أعماله التليفزيونية نجاحًا هو مسلسل Peaky blinders البريطاني الذي قام فيه بدور -آلفي سولومونز- التاجر اليهودي وعدو وصديق توماس شلبي في ذات الوقت، ومسلسل Tabbo من إنتاج FX التابعة لمنصة Hulu. وقبل ذلك كانت له مشاركة متميزة في مسلسل Band of brothers الذي يعد أول عمل لتوم هاردي استطاع من خلاله الجمهور ملاحظة آدائه المختلف؛ ما دفع المخرجين لاقتناصه في أهم مشاريعهم السينمائية.

في هذا المقال سنتعرف معًا على أبرز أعمال توم هاردي وأفضلها في تاريخ هوليود حتى الآن.


فيلم Legend.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

يحكي فيلم Legend عن قصة الأخوين التوأم رونالد وريجنالد كراي -يقوم بدورهما توم هاردي- والجرائم المروعة اللتي ارتكباها في فترتي الخمسينيات والستينيات. يستعرض الفيلم الدرامي قصة حياتهما عن كثب والفوارق الشاسعة بين الأخوين والتي استطاع الكاتب من خلالها إخراج مشاهد حوارية دسمة وعلى درجة من الإمتاع. فأحدهما -ريجالند- مجرم محنك ذو حيلة واسعة والآخر سريع الغضب وغريب الأطوار، وكلاهما استطاع من خلالهما توم هاردي إمتاعنا بأدائه غير المألوف كالعادة.

فضلًا عن أداء توم هاري، فإن أهم ما يميز هذا الفيلم هو طاقم العمل المتميز فإلى جانب توم هاردي في البطولة، يقوم الممثل بول أندرسون المعروف بدور آرثر في المسلسل الغني عن التعريف Peaky blinders، تارون ايجرتون بطل سلسلة أفلام Kingsmen الشهيرة وكولن مورجان الشهير بميرلن من مسلسل الفلكلور الشعبي البريطاني Merlin. إلى جانب الممثلة إيميلي براونينج التي تقوم بدور حبيبة ريجي في الفيلم.


فيلم Marie Antoinette

فيديو يوتيوب

وفيه يستعرض الكاتب قصة حياة آخر ملكات فرنسا -ماري أنطوانيت- وزوجة الملك لويس السادس عشر وأهم الفصول في حياتها والتي ساهمت في تطور شخصيتها، ما مكنها من ترك انطباع لا ينسى لدى الشعب الفرنسي.

فيلم السيرة الذاتية Marie Antoinette من بطولة كريستين دانست، وقام توم هاردي فيه بدور (رايمونت) وهو دور ثانوي لكن استطاع توم من خلاله ترك أثر محبب بخفة ظل رائعة وشكل مضحك أضفته الباروكة التي ارتداها في الفيلم.

اقرأ أيضاً: افلام عن الاكتئاب.. أفلام تُقدّم لك نصائح قيّمة عن الحزن والاكتئاب


فيلم Star Trek: Nemesis

فيديو يوتيوب

إذا كنت من محبي أفلام ستار تريك ولكنك تعتقد أنك لم تسمع بذلك الفيلم من قبل فلا تقلق عزيزي القارئ، لم تخنك الذاكرة بل صناع العمل من قاموا بذلك، إذ يعد فيلم Nemesis من أفلام ستار تريك الضعيفة والتي لم تلق نجاحًا جماهيريًا واسعًا. وذلك بسبب حظه السيئ في شباك التذاكر آنذاك. يحكي الفيلم عن برايتور شينزون -يقوم بدوره توم هاردي- الشرير المستنسخ والذي تسعى جماعة بيكارد -يقوم بدوره باتريك ستيوارت- إلى إنشاء معاهدة سلام معه اتقاءً لشره حيث يمتلك من الوسائل ما يمكنه من تدمير العالم.

بإمكاننا القول إنه لولا وجود توم هاردي في هذا الفيلم لما كنت تستطيع مشاهدته، فبأدائه المتمكن لدور الشرير كعادته، استطاع هاردي أن يبقيك مستمتعًا بأجواء الفيلم بغض النظر عن أي شيء آخر.


فيلم Venom.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

إذا كان أداء توم هاردي الكوميدي يعجبك تمامًا كما أستمتع أنا بمشاهدته، فبالتاكيد هذا الفيلم سيعجبك. ففي فيلم Venom تجد تناغمًا ثلاثيًا بين توم هاردي وايدي بروك، بشخصية الصحفي المختال والماهر في عمله، وأخيرًا ال Symbiote أو الكائن الفضائي الذي اتخذ من جسم ايدي عائلًا.

برع توم في تجسيد انفعالاته في هذا الفيلم خاصة في مرحلة اكتشافه وجود كائن فضائي بداخله وسعيه لمعرفة ما حدث داخل معامل إحدى الشركات الكبرى والتي يمتلكها الممثل ريز أحمد. لم يقدم توم في هذا لفيلم أداءً ملحميًا أو ما شابه ذلك ولكنه بالتأكيد قدم لنا ساعتين من الضحك والاستمتاع.


فيلم Lawless

فيديو يوتيوب

فيلم Lawless يعد من أهم أفلام الجريمة التي لم تنل الشهرة الكافية عالميًا، يحكي الفيلم عن ثلاث إخوة يعملون في تجارة الخمور خلال فترة الكساد الكبير في الولايات المتحدة، وقدوم شرطي إلى المدينة يطمع في حصة من أعمالهم. يقوم هاردي بدور الأخ زعيم العصابة فورست بوندورانت، والذي يقدم تضحيات كبيرة من أجل إخوته. يعرض الفيلم إلى جانب الإثارة والتشويق جرعة مكثفة من الدراما الغنية بالمواقف المؤثرة بين فورست وإخوته والرومانسية بين توم هاردي والمرأة الحديدية في التمثيل بالنسبة لي جيسكا شاستاين. يقوم بدور الأخ الصغير في الفيلم -جاك بوندورانت- شيا لابوف بطل سلسلة أفلام Transformers الشهيرة.


فيلم Bronson.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

يعد فيلم برونسون أحد أهم الأفلام التي أظهرت قدرات توم هاردي التمثيلية وآدائه غير المتوقع وغير المألوف. يحكي الفيلم عن قصة لص ذي شخصية عنيفة يدعى تشارلز برونسون يلقى القبض عليه بسبب جريمة سرقة محطة بريد، وبسبب أعمال الشغب التي يقوم بها في السجن يلقى في الحبس الانفرادي لمدة ثلاث سنوات يكتشف من خلالها وجود شخصية بداخله تدعى برونسون.

على غرار فيلم Split يبرع توم هاردي باستعراض قدراته التمثيلية من خلال الشخصيتين المعقدتين في الفيلم، ومع أداء توم الاستثنائي حتمًا ستستمتع بساعتين من التمثيل ذي العيار الثقيل.


فيلم Layer cake

فيديو يوتيوب

يعد هذا الفيلم ثاني انطلاقة لبطل أفلام سلسلة جيمس بوند دانيال كريج، ويحكي عن تاجر المخدرات -توم هاردي- الذي ينوي التقاعد عن عمل المافيا في إنجلترا ولكن يفاجئه رئيسه بتكليفه بمهمتين أخيرتين يغيران مجرى أحداث حياته.

يتمتع النجمان بتناغم جميل في الفيلم يتضح من خلال أسلوب دانيال كريج الكلاسيكي في التمثيل و توم هاردي الذي يبدع في تجسيد الكوميديا السوداء بأسلوبه الخاص في الفيلم.


فيلم BlacK hawk down

فيديو يوتيوب

يعد هذا الفيلم انطلاقة كبيرة للعديد من الفنانين مثل إيوان ماكجريجور، وليم فيتشنر و إيوان جروفود. يحكي الفيلم عن مجموعة من الجنود تضطر لتفيذ عمليات حربية تجاه مجموعة من الإرهابيين في الصومال في أجواء من الأكشن والدراما معًا. و هو ما يميز هذا الفيلم عن غيره من أفلام الحرب والتشويق.


فيلم Tinker Tailor Soldier Spy

فيديو يوتيوب

جاري أولدمان، بنديكت كومبرباتش، مارك سترونج وكولن فيرث. هذا الفيلم يضم كوكبة من أفضل النجوم وأكثرهم شعبية مع قصة غير اعتيادية وإخراج أكثر من رائع. تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي بعد فشل عملية استخباراتية في المجر، يقوم جورج سمايلي الجاسوس المخضرم -جاري أولدمان- بالعودة إلى العمل بأمر من السلطات من أجل الكشف عن الجاسوس السري المتسبب في فشل تلك العملية في المجر. يقوم هاردي بدور عميل استخباراتي منغمس في عمله بشدة لدرجة أن ليس لديه وقت للحياة الشخصية. الفيلم ممتع جدًا ومليء بالأحداث المشوقة التي ستجعلك مشدودًا لمعرفة النهاية طوال فترة مشاهدتك.


فيلم Warrior.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

في مزيج من الدراما المليئة بالدموع والدماء، يفترق الأخوان توم وبريندون كونولون هربًا من والدهما المدمن للشراب ويمارس كل منهما رياضة مختلفة خلال نشأتهما، ومن ثم يلتقيان مصادفة بعد سنوات عدة في مسابقة يشارك فيها كل منهما. يعود الوالد إلى حياة تومي -توم هاردي- من جديد الذي يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة جراء ما حدث، سعيًا منه إلى إعادة الأمور إلى مجاريها.

يقدم الفيلم لك مفارقة عاطفية من النوع الثقيل حيث كلا الأخوين يجعلانك تتعاطف معهما، وتمني فوز أحدهما أمر صعب. إذا كنت من محبي الأفلام التي تؤثر في المشاهد بقوة وتدفعه للبكاء فبالتأكيد سيعجبك هذا الفيلم.


فيلم Locke.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

لوك هو فيلم من أفلام الشاشة الواحدة، والتي تتخذ من هاردي داخل سيارته كادرها الوحيد خلال الفيلم. في إطار غير معتاد يدور الفيلم حول الزوج -توم هاري- الذي يقود سيارته بعد يوم مروع في عمله وخلال ذلك يقرر في أسوأ الظروف الممكنة إخبار زوجته -أوليفيا كولمان- وابنه -توم هولاند- خيانته لها وأنه سوف يذهب لرؤية طفله الذي سيولد من امرأة أخرى ولن يعود للمنزل. الفيلم درامي من الطراز الأول، قريب للسوداوية و مليء باللحظات المؤثرة. استطاع من خلاله توم شد الجمهور للأحداث فقط بنظراته ونبرة صوته دون أي عوامل خارجية.


فيلم The Dark knight rises

فيديو يوتيوب

قبول دور الشرير والمجرم الجديد لمدينة جوثام كان تحديًا كبيرًا لكل ممثلي هولويود بعد هيث ليدجر بدور الجوكر joker، فإن هذا الدور بالذات هو أحد أفضل وأكثر أدوار الشر شعبية في العالم كله. فكان من المستحيل أن تجد ممثلًا قادرًا على موافقة التوقعات والإتيان بأداء يرتقي لأداء هيث. ولكن بكل براعة استطاع توم إنجاز المهمة من خلال تجسيد شخصية "Bayne'' الخليفة لراس الغول ضد باتمان "Bruce Wayne".

في إطار من التشويق يتحدى باين باتمان من خلال السيطرة على الاستاد الخاص بمدينة غوثام وإطلاق سراح مجرمي المدينة. تتوالى الأحداث من بعدها لنرى كيف سيقوم باتمان بإرجاع الأمور إلى نصابها الصحيح.


فيلم Dunkirk.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب

رشح ذلك الفيلم للعديد من جوائز الأوسكار ويعد من أفضل أفلام الحرب العالمية الثانية في الألفية الجديدة. يدور الفيلم في إطار ثلاث قصص يقود فيه هاردي خيوط قصة الطيار الذي يسعى للبقاء على قيد الحياة وإتمام مهمته التي كلف بها لحماية سفن جيشه من هجمات العدو. لم يتحدث توم كثيرًا في الفيلم ولكنه استطاع بتعبيراته ولغة الجسد إيصال فكرة الكاتب والفيلم بشكل عام، وذلك أن الفوز في الحرب يكون بالنجاة منها ليس إلا.


فيلم Inception

فيديو يوتيوب

إحدى روائع كريستوفر نولان التي لا يختلف عليها الكثيرون، والتي تحكي القصة المجنونة حول قيام مجموعة من لصوص الأحلام بمحاولة زرع فكرة في رأس ابن صاحب إحدى كبار الشركات لتفكيك شركة والده. يقود المجموعة ليوناردو ديكابريو ويشاركه البطولة إلى جانب هاردي جوزيف جوردان لوفيت. بالإضافة للممثل الفريد -كيليان مورفي- بدور ابن صاحب الشركة.

يعد هذا الفيلم علامة فارقة من علامات نولان في تاريخ هوليود والإخراج بشكل عام، استطاع من خلالها إيصال تلك الفكرة المعقدة بأمتع وأبهر طريقة ممكنة.


فيلم Revenant

فيديو يوتيوب

وهو الفيلم الذي فاز من خلاله ليناردو ديكابريو بجائزة الأوسكار إثر آدائه الأكاديمي منقطع النظير والذي قوبل بالثناء الشديد من قبل كل من الجمهور والنقاد على حد سواء. يقوم فيه هاردي بدور الشرير من جديد ولكن هنا يختلف الدور قليلًا، ف John Fitzgerald مجرم عديم الرحمة يقتل ابن Hugh Glass -ليناردو ديكابريو- بوحشية شديدة تدفع والده للثأر والسعي وراءه خلال الثلوج والجبال.

رغم تمثيل هاردي الجيد ومشاركاته في أفلام أحدثت علامات فارقة في تاريخه السينمائي، إلا أنه لم يرشح لجائزة Acadamy award إلا من خلال ذلك الفيلم وذلك لآدائه المختلف وتجسيده منقطع النظير في هذا الفيلم.


فيلم Mad Max: Fury road.. من أبرز أفلام توم هاردي

فيديو يوتيوب
ذو صلة

فضلًا عن أن هذا الجزء من السلسلة هو الأنجح على الإطلاق، فإنه يعد من كلاسيكيات أفلام الأكشن والإثارة في العقد الأخير. ينتمي الفيلم إلى فئة أفلام Doomsday أو يوم الخلاص -وهي الأفلام التي تدور في زمن نهاية العالم أو الدمار- يقوم فيه هاردي بدور ماكس الإنسان الذي تحول بسبب بيئته إلى آلة تسعى للبقاء على قيد الحياة، خالية من المشاعر وقاسية كالبيئة التي يحيا فيها، وعلى الرغم من كل هذه الصفات يوافق ماكس على مساعدة Furiosa في إنقاذ مجموعة من الأسرى لدى جو زعيم المنطقة التي ما زالت فيها علامات للحياة على وجه الكوكب.

الفيلم يمتلك مشاهد أكشن أصلية ومتقنة، بالإضافة للأفكار العديدة التي يمكنك استلاخصها من المواقف والجمل الحوارية، ما جعله بالتأكيد أحد كلاسيكيات أفلام الأكشن والفيلم رقم واحد في قائمتنا لأفضل أفلام توم هاردي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

توم هاردي ممثل موهوب بحق! و لعل أفضل أداء له برأيي كان في The revenant حيث كان على سجيته و كأنه لا يمثل دور الشرير، بل هو الشرير نفسه! و ما أبدع في فيلم Warrior و الذي فيه آل الأمر لنزالٍ مع أخيه، الشيء الذي أثر عليه عاطفيًا قبل أن يؤثر عليه جسديًا.

ذو صلة