أهم أفلام الرومانسية في 2018 وفيلم Crazy Rich Asians في الصدارة

أفضل الأفلام الرومانسية في 2018
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

في عالم يضج بأفلام السوبرهيروز ويحتفي بأفلام الرعب … تبدو الأفلام الرومانسية كنسمة باردة في نهار صيف قائظ، هذا المقال للحالمين والراغبين في التحليق بعيدًا عن مادية الواقع وقساوته، جرعة سينمائية عذبة قادرة أن تمنحكم قليلًا من الدفء والشاعرية في ظل الليالي الطويلة، وفي هذا المقال سنأخذكم في رحلة متجددة على مدار العام، لنستعرض سويًا قائمة بأهم الأفلام الرومانسية في عام 2018.

أفلام شهر ديسمبر

فيلم Second Act

فيلم Second Act  أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 21 ديسمبر 2018

كوميديا رومانسية تعود بها المغنية جينفير لوبيز إلى شاشة السينما، بعد مشاركاتها الناجحة في السنوات الأخيرة بتقديم الأداء الصوتي في فيلمي الكارتون Ice Age: Collision Course وHome، الفيلم تدور قصته حول امرأة أربعينية تدعى (مايا) تعمل بأحد المتاجر التارية الأمريكية، وبالرغم من خبرتها الطويلة في الشئون المالية والإدارية إلا أن عدم حصولها على شهادة جامعية يمنعها من الترقي داخل عملها، فإدارة المتجر تفضل تعيين أحد خريجي الجامعات بدلًا منها، وهنا يقوم أصدقاؤها بإنشاء سيرة ذاتية مزيفة لها؛ لتحظى بفرصة العمر في إحدى الشركات الضخمة وتصبح إحدى مستشاريها!

ويشارك لوبيز البطولة كلًا من: فانيسا هادجنز، ليا ريميني، ميو فينتميليا، وهو من تأليف إيلين جولدسميث توماس وجاستين زاكهام وإخراج بيتر سيجال.


أفلام شهر نوفمبر

فيلم The New Romantic

فيلم The New Romantic - أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 9 نوفمبر 2018

فيلم كوميدي رومانسي تدور أحداثه حول طالبة شابة تدعي (بلايك)، تشعر بالملل من حياتها العاطفية، وتقترح عليها إحدى صديقاتها أن تصبح مثلها (sugar girl): وهو مصطلح يطلق على نوع من العلاقات التي تجمع بين الفتيات الشابات والرجال الأكبر سنًا في مقابل المال والهدايا، وتقبل (بلايك) عرض صديقتها المغري من أجل كتابة موضوع صحفي عن الأمر؛ في محاولة منها للفوز في إحدى المسابقات الصحفية، لتخوض (بلايك) مغامرة مثيرة وشائكة أيضًا.

الفيلم من بطولة جيسيكا باردن، وهايلي لو، وبريت داير، وتيم شارب، وهو من تأليف وإخراج كارلي ستون.

أفلام شهر سبتمبر

فيلم Puzzle

فيلم Puzzle أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 7 سبتمبر 2018

فيلم درامي يتحدث عن أزمة منتصف العمر لزوجة أمريكية من الضواحي تعاني الملل والإحباط، ف(آغنيس) التي يضعها الجميع في خانة الأم والزوجة التقليدية تدرك أن الوقت قد حان للتمرد على الروتين اليومي الخانق؛ وتقرر تغيير حياتها بعدما اكتشفت شغفها بحل ألغاز البناء الضخمة (التراكيب)، وتسافر إلى نيويورك للبحث عن لاعب شريك في مسابقة الألغاز الضخمة ومع مغامرتها غير المحسوبة تواجه (آغنيس) عالم مختلف من التحديات والعقبات.

الفيلم من بطولة كيلي ماكدونالد، وعرفان خان، وديفيد دنمان، ومن إخراج مارك تورتيلوب، وهو مأخوذ عن فيلم أرجنتيني يحمل ذات الاسم، وعُرض أيضًا للمرة الأولى في مهرجان صاندانس السينمائي.

فيلم Life Itself

فيلم Life Itself أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 21 سبتمبر 2018

فيلم درامي رومانسي يُسلط الضوء على حياة مجموعة متنوعة من الشخصيات الذين تربطهم سويًا خيوط القدر، تنبع الأحداث من قصة حب حالمة تجمع بين (ويل) و(آبي)، وهما شابان وقعا في الحب وتزوجا سريعًا، وينتظران طفلتهما الأولى، ولكن القدر كان يخبيء مفاجأة مفجعة لتلك الأسرة الصغيرة، ف(آبي) تلقى حتفها بعدما صدمتها إحدى الحافلات في الطريق، ويعاني (ويل) من الاكتئاب والشعور بالذنب، وتتصاعد الأحداث بشكل مأساوي في حياة ابنتهما (ديلان).

الفيلم من بطولة أوسكار إسحاق، وأوليفيا وايلد، وأوليفيا كوك، وأنطونيو باندريس، وهو من تأليف وإخراج دان فوجلمان.

 


أفلام شهر أغسطس

فيلم Juliet, Naked

فيلم Juliet, Naked - أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 17 أغسطس 2018

فيلم رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول (آني) وعلاقتها التعيسة مع صديقها الأستاذ الجامعي (دانكن)، حيث تعاني (آني) من هوس (دانكن) اللامعقول بحياة كاتب أغاني وموسيقي يدعى (تاكر كرو)، ولكن بعد مرور أكثر من 25 عامًا على آخر أعماله؛ يطرح (كرو) ألبوم جديد يدعى Juliet, Naked، وهنا تجد (آني) فرصتها لكتابة نقد لاذع لموسيقاه؛ ليتواصل معها (كرو) شخصيًا بطريقة غير متوقعة!

الفيلم من بطولة روز بيرن، وإيثان هوك، وكريس أوداود، ومن إخراج جيسي بيرتيس، وهو مأخوذ عن رواية (نيك هورنبي) التي تحمل نفس الاسم، وتم عرضه للمرة الأولى في مهرجان صاندانس السينمائي.

فيلم Destination Wedding

كيانو ريفز وينونا رايدر في فيلم Destination Wedding أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 2 أغسطس 2018

تعاون فني رابع يجمع بين النجمين كيانو ريفز ووينونا رايدر، هذة المرة في دراما رومانسية كوميدية تدور أحداثها حول شخصين متذمرين تجمعهما الصدفة ويدركان أنهما يسافران إلى كاليفورنيا لحضور حفل زفاف مشترك، ف(ليندسي) هي خطيبة العريس السابقة التي هجرها منذ ست سنوات أما (فرانك) فهو شقيق العريس غير المحبوب، وخلال عطلة نهاية الأسبوع يكتشفان أنهما يتشاركان نفس القدر من الإحباط العاطفي مع طاقة هائلة من اليأس والغضب تجاه العالم! وعلى غير المتوقع تنبعث شرارة الحب بينهما بالرغم من طباعهما الصعبة.

الفيلم من تأليف وإخراج فيكتور ليفين، وحصل على أراء نقدية مختلطة بين الإيجابي والسلبي، وإن رأي أغلب النقاد أن الحوار المكتوب كان نقطة الضعف الأساسية للعمل بالرغم من وجود نجمين مخضرمين ككيانو ريفز ووينونا رايدر!

فيلم Crazy Rich Asians

بوستر فيلم Crazy Rich Asians أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 15 أغسطس 2018

دراما آسيوية رومانسية بنكهة كوميدية تدور أحداثها حول أستاذة علم الاقتصاد الأمريكية- الصينية (رايتشيل شو) التي تقبل دعوة حبيبها (نيك) للسفر إلى موطنه سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف صديقه المقرب، وهناك تكتشف (رايتشيل) أن حبيبها ينحدر من أسرة آسيوية ثرية للغاية وتمتلك نفوذ كبير، وتتصاعد الأحداث حينما يقرر (نيك) خطبة (رايتشيل) في ظل كراهية والدته لها ورفض العائلة لأي خطوة رسمية تربطهما، فهل سيتغلب الحبيبان على قيود العائلة الصارمة أم سترضخ العائلة لرغبتهما؟

الفيلم من بطولة كونستانس وو، وهنري غولدنغ، وميشيل يوه، وغيما تشان، وإخراج جون إم تشو، وكتبه للسينما بيتر تشايريلي وأديل ليم وهو مأخوذ عن رواية الكاتب الأمريكي السنغافوري (كيفين كيوان) التي تحمل نفس الاسم ونُشرت عام 2013 ، وحقق الفيلم إيرادات تجاوزت حاجز 187مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 30 مليون دولار، وهو من الأفلام القليلة التي أنتجتها هوليود وغالبية ممثليها من أصول آسيوية.


أفلام شهر يوليو

فيلم Mamma Mia! Here We Go Again

بوستر فيلم Mamma Mia! Here We Go Again أفضل الافلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 20 يوليو 2018

الجزء الثاني المنتظر لفيلم Mamma Mia بعد مرور عشر سنوات على صدور الجزء الأول، والفيلم توليفة غنائية رومانسية بنكهة كوميدية تدور حول حياة (دونا) وابنتها (صوفي)، وتبدأ الأحداث بعد مرور خمس سنوات على الجزء الأول؛ لنكتشف أن (دونا) قد ماتت ولكن ابنتها (صوفي) تستعد لإعادة افتتاح فندق والدتها من جديد، بينما تواجه عدة ضغوط بشأن علاقتها العاطفية مع (سكاي) الذي يعيش في نيويورك بينما هي تحيي ذكرى والدتها في جزيرة اليونانية البعيدة، ويصحبنا الفيلم في (فلاش باك) ليرينا كيف كانت حياة والدتها (دونا) حينما كانت شابة في مقتبل العمر، ويروي قصتها مع الأبطال الرجال الثلاثة وكيف تعرفت عليهم، بينما تبدأ مشروعها الفندقي في الجزيرة اليونانية الخلابة.

الفيلم من بطولة ميريل ستريب وليلي جايمس وأماندا سيفريد وكولين فيرث وبيرس بروسنان والمغنية شير، ومن إخراج أول باركر، وحقق إيرادات مرتفعة بلغت 383 مليون دولار بينما قُدرت ميزانيته ب75 مليون دولار.


أفلام شهر يونيو

فيلم Adrift

بوستر فيلم Adrift أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 1 يونيو 2018

مغامرة رومانسية تواجه كارثة طبيعية غير متوقعة تهدد حياة الثنائي الشاب (تامي وريتشارد)؛ فيضطران للنضال من أجل البقاء على قيد الحياة، بعدما هاجم قاربهم إعصار عنيف في المحيط الهادئ وتركهم مصابين في قاربٍ تالف دون أي وسيلة لاسلكية للتواصل، فيحاولان الوصول لهاواي باستخدام طرق الملاحة القديمة بينما يصارعان اليأس والخوف بداخلهما!

الفيلم من بطولة شايلين وودلي وسام كلافلن، ومن إخراج بالتاسار كورماكور، وهو مستوحى من أحداث حقيقية مر بها ناجيان حقيقيان عام 1983، واستطاعا الوصول إلى اليابسة بعد إنقطاع الآمال في العثور عليهما، الفيلم حقق إيرادات وصلت إلى 57 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 35 مليون دولار.


أفلام شهر مايو

فيلم Book Club

بوستر  فيلم Book Club أفضل الأفلام الرومانسية في 2018

تاريخ الإصدار: 18 مايو 2018

كوميديا ضاحكة للبالغين تدور أحداثها حول أربع صديقات في مرحلة متقدمة من العمر، يجتمعن سويًا كل شهر لقراءة كتاب جديد (نادي للمطالعة) منذ ثلاثين عامًا، يقررن اختيار كتاب جريء هذة المرة للقراءة وهو الجزء الأول من السلسلة المعروفة Fifty Shades of Grey (خمسون وجهًا لغراي)، والذي سرعان ما يغير نظرتهم تجاه حياتهم العاطفية ويترك بصماته على علاقاتهم الحالية، الفيلم من بطولة ديان كيتون وجين فوندا وكانديس بيرغن وماري ستينبرغن وأندي غارسيا، ومن إخراج بيل هولدرمان، وحقق إيرادات تجاوزت 82 مليون دولار بينما بلغت ميزانيته 10 ملايين دولار.

سلسلة أفلام Fifty Shades … الصعود إلى الانحطاط!

 فيلم Overboard

 فيلم Overboard

تاريخ الإصدار: 4 مايو 2018

كوميديا رومانسية تدور قصتها حول (كاتي) وهي أم عزباء ولديها ثلاث أطفال، تعمل لدي ثري مكسيكي مدلل يدعي (ليوناردو) كعاملة نظافة في يخته الفخم، ولكنه يطردها من عملها بطريقة غير منصفة، وتشاء الأقدار أن يسقط على رأسه في اليخت ويفقد ذاكرته، فتخطط (كاتي) للانتقام منه، وتستغل الأمر لتقنعه بأنهما زوجان!

الفيلم من بطولة آنا فاريس وأوجينيو ديربيز وإيفا لانغوريا، ومن إخراج روب غرينبيرغ، وبلغت ميزانية الفيلم 12 مليون دولار بينما تجاوزت إيراداته 53 مليون دولار، والجدير بالذكر أنه نسخة سينمائية معدلة للفيلم الأصلي الذي عُرض في الثمانينيات من بطولة جولدي هاون وكيرت راسل والذي حمل نفس الاسم.


أفلام شهر مارس

فيلم Love, Simon

فيلم Love, Simon

تاريخ الإصدار: 16 مارس 2018

دراما رومانسية كوميدية تدور أحداثها حول حياة المراهق الأمريكي (سيمون) المثيرة للجدل! فالمراهق الشاب يخفي حقيقة شذوذه الجنسي عن عائلته وزملائه في المدرسة الثانوية، ويتعرف (سيمون) عبر الإنترنت على طالب شاذ متخفي ويقع في حبه، ولكن حين يستطيع أحد الطلاب الوصول لمحادثاتهم السرية؛ يبدأ في تهديد (سيمون) بفضح سره للجميع، فكيف سيواجه المراهق الشاب الآخرين بعدما كُشف أمره؟!

الفيلم من بطولة نيك روبنسون وجينيفر غارنر وكينان لونسيديل وكاثرين لانغفورد، ومن إخراج غريغ برلنتي، والفيلم مأخوذ عن راوية الكاتبة بيكي ألبيرتالي Simon vs. the Homo Sapiens Agenda، وأشاد النقاد بسلاسة تقديم الفيلم لموضوعه الحساس للجمهور، وأثنوا على الأداء التمثيلي لنجوم العمل الذين أظهروا مزيج من التعاطف والدفء، وحاز الفيلم على تقييم 8.1 على IMBD، وبلغت ميزانيته 17 مليون دولار بينما تجاوزت إيراداته 57 مليون دولار.

 فيلم Midnight Sun

 فيلم Midnight Sun

تاريخ الإصدار: 23 مارس 2018

إذا كنت من محبي قصص الحب الحالمة بين المراهقين، فهذا الفيلم يحكي عن مراهقة شابة تدعى (كاتي) مصابة بمرض وراثي نادر يمنعها من التعرض لأشعة الشمس، لديها ولع شديد بفتى شاب يدعى (تشارلي)، وحين يقع الاثنان في الحب، تجد (كاتي) نفسها في مأزق.. فهل تغامر وتخبر حبيبها بحقيقة مرضها أم تظل تتظاهر بأنها سليمة وتعيش حياة طبيعية؟

الفيلم من بطولة بيلا ثورن وباتريك شوارزينيغر وروب ريجل، وهو مأخوذ عن فيلم ياباني يحمل نفس الاسم تم إصداره في 2006، وكتب الفيلم سينمائيًا إيريك كيرستن وأخرجه سكوت سبير، وبلغت ميزانية الفيلم 2.8 مليون دولار بينما تجاوزت إيراداته 22 مليون دولار.


أفلام شهر فبراير

فيلم Permission

فيلم Permission

تاريخ الإصدار: 9 فبراير 2018

كوميديا رومانسية تدور أحداثها حول (آنا) الفتاة الشابة التي تربطها علاقة حب متناغمة مع (ويل)، وبينما تلوح فكرة الزواج بين الثنائي يحذرها أخوها من التسرع في اتخاذ هذا القرار المصيري، وخاصةً أنّ (ويل) هو حبها الأول والرجل الوحيد طوال حياتها. لذا، ينصحها بمواعدة رجال آخرين للتأكد من مشاعرها!

الفيلم من بطولة ربيكيا هول، دان ستيفنز، ديفيد جوزيف كريغ، ومورجان سبكتر، ومن تأليف وإخراج برايان كرانو.

https://www.youtube.com/watch?v=DyAKzpz_Gho

فيلم Every Day

فيلم Every Day

تاريخ الإصدار: 23 فبراير 2018

فانتازيا رومانسية تدور أحداثها حول المراهقة الشابة (ريانون) التي تقع في حب روح رحالة تنتقل بين الأجساد دون توقف، ففي كل يوم تنتقل إلي شخص جديد سواءٌ كانت فتاةً أو فتىً بشرط أن يكون في نفس العمر، وبينما تحاول (ريانون) تقبل تلك الفكرة المثيرة للجدل … تتعامل مع عدة شخصيات مختلفة كل يوم!

الفيلم من بطولة أنجوري رايس، جاستيس سميث، ديبي ريان، وماريا بيللو، والفيلم من إخراج مايكل سوسكي، وكتبه للسينما جيسي أندروز، وهو مأخوذ عن راوية الكاتب ديفيد ليفيثان التي تحمل نفس الاسم.


أفلام شهر يناير

فيلم Forever My Girl

فيلم Forever My Girl

تاريخ الإصدار: 19 يناير 2018

دراما رومانسية كتبتها سينمائيًا وأخرجتها بيثاني أشتون وولف عن رواية الكاتبة هيدي ماكلولين التي تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول (ليام بايج) مغني الكانتري المعروف الذي يعود إلى بلدته ليكون حاضرًا في جنازة صديقه الشاب (ميسون) ويودعه للمرة الأخيرة، ولكنه يقابل خطيبته السابقة (جوزي) التي كسر قلبها حينما تركها على المذبح في يوم زفافهما منذ ثماني سنوات، ويحاول (ليام) الحصول على فرصة ثانية واستعادة حبه الأول، فهل سيستطيع الفوز بقلبها من جديد؟

الفيلم من بطولة أليكس رو، جيسيكا روث، جون بينجامين هايكي، وآبي رايدر فورتسون، وبلغت ميزانيته 5,3 مليون دولار بينما تجاوزت إيراداته 16 مليون دولار.

حتى الآن يبدو موسم الأفلام الرومانسية مخيبًا للآمال … فلا نجوم كبيرة ولا إيرادات ضخمة ولا نجاح ساحق. البداية ليست مبشرةً، ولكن فلنأمل بالتغيير في الشهور القادمة.

0

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الرومانسية في 2018 وفيلم Crazy Rich Asians في الصدارة"

أضف تعليقًا