الانتحار لعنة تطارد المشاهير .. الاكتئاب والفشل والتنمر أسباب قادتهم إلى النهاية
0

في السنوات الأخيرة أصبح الانتحار لعنة تطارد المشاهير في الأوساط الفنية العالمية، فالكثير منهم اختاروا هذه الطريقة لإنهاء حياتهم بأيديهم والتخلص من الأعباء التي تواجههم، مثل الاكتئاب الناتج أحيانًا عن الفشل وعدم الحصول على الأدوار والفرص التي يرونّ أنها من حقهم، وأحيانًا أخرى بسبب التنمر الذي يتعرضون له من الجمهور، أو النبذ والتجنب من قبل القائمين على الصناعة، أو ربما سياسة الاحتكار التي تمارسها عليهم شركات الإنتاج. وتشيع سياسة الاحتكار في كوريا الجنوبية بشكل كبير، أما التنمر والنبذ فيتواجد بشكل أكبر في بوليوود. وبالنسبة إلى هوليوود فيرجع سبب انتحار معظم النجوم بها إلى تعاطيهم المخدرات وحالة الإدمان التي تجعلهم يستسلمون لرغبة التخلص من حياتهم.

مشاهير انتحروا

داليدا

الانتحار لعنة طاردت داليدا وقادتها إلى النهاية
داليدا

ملكة جمال مصر لعام 1954، إيطالية الجنسية مصرية الهوية، ولدت بالقاهرة عام 1933، لعائلة إيطالية، والدها كان يعمل بدار الأوبرا المصرية عازف للكمان، أما والدتها كانت خياطة. بسبب صورة لها نشرت على غلاف مجلة فُسِخَت خطبتها، لذلك قررت السفر إلى باريس بحثًا عن العمل والشهرة، لكنها واجهت الكثير من الصعاب في بداية الأمر. تعتبر أغنية “بامبينو” سبب نجاحها وشهرتها، حيث بيعت منها أكثر من 300 ألف نسخة، وبعدما حققت نجاحًا عالميًا عادت إلى مصر، وغنت أغنيتها الشهيرة “سالمة يا سلامة” التي اشتهرت حول العالم وصدرت بأكثر من لغة.

كان الانتحار بمثابة لعنة تطارد داليدا، حيث انتحر معظم أصدقائها، ومن هنا بدأت فكرة الانتحار تراودها أكثر من مرة حتى انتحرت عام 1987 وهي في قمة الشهرة والنجاح. العام الماضي صرح شقيقها أورلاندو أن سبب انتحارها بسبب مرضها منذ الصغر بالإضافة إلى فشل علاقتها الشخصية، خاصة آخر علاقة لها مع الطبيب فرانسوا نودي، التي كانت بالنسبة لها القشة التي قسمت ظهر البعير.

روبن وليامز

انتحار روبن ويليامز بسبب الخرف والإدمان
روبن ويليامز

ممثل كوميدي أمريكي، حصل على الأوسكار عام 1998، عانى من إدمان الكحول والمخدرات، ودخل مصحة أكثر من مرة من أجل التعافي، كما واجه مشاكل ماديه بسبب طلاقه من زوجته مارشا غارس عام 2008، والتي حصلت منه على 30 مليون دولار مقابل الطلاق.

انتحر وليامز عام 2014 وهو بعمر الستين، حيث وجده مساعده الشخصي مشنوقًا بغرفته، وحسبما ورد بالتحقيقات أنه استخدم حزامه في إنهاء حياته، بعد فشله بالانتحار عن طريق قطع شريانه بالسكين. بعد وفاته صرحت زوجته سوزان شنايدر أن وليامز كان يعاني من مرض الخرف وفقدان الذاكرة وجنون العظمة في السنوات الأخيرة له قبل انتحاره، ووفقًا لما ذكرة الطب الشرعي، أنه كان يعاني من مرض نادر اسمه “جسيم لوي”.

لوسي جوردن

الانتحار لعنة تطارد مشاهير العالم
لوسي جوردن

انتحرت الممثلة البريطانية لوسي جوردن عام 2009، وهي بعمر 29، حيث وجدت الشرطة جثتها بشقة لها تملكها بالعاصمة الفرنسية باريس. شاركت في أعمال تليفزيونية وسينمائية أهمها فيلم Spider man3، وفيلم Gainsbourg، لكنها انتحرت في عز شهرتها ونجاحها، وحللت الصحافة ذلك بسبب قيام صديقتها قبلها بالانتحار.

جوني لويس

انتحار جوني لويس بسبب الإدمان
جوني لويس

انتحر الممثل الأريكي جوني لويس وهو بعمر الـ 29، وجدته الشرطة ممددًا أمام باب شقته ووجدوا بداخلها امرأة عجوز مقتولة، قالت الشرطة إنه قتلها ثم انتحر، وهو تحت تأثير مخدر قوي. اشتهر لويس بأفعاله المضطربة والعدائية التي ألقت به في السجن أكثر من مرة، مما جعل المغنية كيتي بيري تنهي علاقتها به.

أقرأ أيضًا: الانفلونسرز الافتراضيين ينافسون المشاهير ويجنون ملايين الدولارات

الانتحار لعنة تطارد مشاهير بوليوود

في السنوات الأخيرة أقدم عدد كبير من النجوم الشباب بالهند على الانتحار، ويرجع الكثيرون ذلك بسبب الضغط الذي يتعرض له الممثلين في بداية حياتهم. حيث تحتكر عائلتا خان وكابور صناعة السينما في الهند، ومن ثمّ يصبح الأمر صعبًا على أي شخص يأتي من عائلة غير فنية، وقد عبرت النجمة كانغانا رانوت عن استيائها بسبب ذلك، وصرحت أنه يتم محاربتها والتقليل منها لحساب نجوم آخرين، فالأفلام المهمة والجوائز دائمًا ما تذهب لأشخاص بعينهم.

سوشانت سينغ راجبوت

الانتحار لعنة تطاردمشاهير بوليوود
سوشانت سينغ راجبوت

نجم هندي شاب، قدم عددًا من الأفلام الهامة، وعلى الرغم من مسيرته القصيرة إلا أنه ترك بصمته في بوليوود قبل وفاته. كان أول فيلم له عام 2013، قدم قبله مسلسلات تليفزيونية ناجحة اشتهر من خلالها بالعالم العربي. عثرت عليه الشرطة الهندية معلقًا داخل شقته بمومباي في شهر يونيو الماضي، وبعد التحقيقات صرحت الشرطة أن سبب الوفاة هو الانتحار الناتج عن الاكتئاب الذي كان يعاني منه قبل انتحاره بـ 6 أشهر. سبّبَ انتحاره حالة من الجدل داخل الوسط الفني ببوليوود، وقامت الشرطة بالتحقيق مع عدد كبير من النجوم والقائمين على الصناعة.

كان سوشانت قد صرح في العديد من مقابلاته التليفزيونية أن القائمين على الصناعة بالهند لا يفضلونه ويعاملونه كالمنبوذ ولا يعرف سبب ذلك، صرحت وسائل الإعلام أنّ ذلك ربما يكون سبب انتحاره.

جيا خان

انتحار النجمة الهندية جيا خان
جيا خان

انتحرت الممثلة الهندية الشابة جيا خان عام 2013، في عمر الـ 25، حيث وجدتها أسرتها منتحرة داخل المنزل. كان أول فيلم لها أمام النجم أميتاب باتشان، ثم قدمت فيلمين آخرين مع عامر خان وساجد خان. بقيت بدون عمل ولم يعرض عليها أي أفلام لمدة ثلاث سنوات، لذا عانت من الاكتئاب قبل انتحارها، وقالت إن الجميع يراها فاشلة. وبحسب تصريحات الطب الشرعي أن جيا قامت بإجهاض نفسها قبل الانتحار، مما أدى إلى وجود شبه جنائية، لكن رسالة الانتحار التي عثرت عليها أختها بددت كل الشكوك.

موميتا ساها

انتحار الممثلة الهندية موميتا ساها
موميتا ساها

عثرت الشرطة الهندية عام 2018 على جثة الممثلة الشابة موميتا ساها معلقة داخل غرفتها. وصرحت وسائل الإعلام أن سبب انتحارها هو فشلها في تحقيق أحلامها وإيجاد مكان لها ببوليوود. كانت موميتا قد نشرت على حسابها على الفيس بوك “لم استطع أن أصبح ممثلة ناجحة، فأحيانًا لا تحقق توقعاتك، لذا سأرحل للأبد”.

الانتحار لعنة تطارد مشاهير كوريا

يعتبر الانتحار في الوسط الفني الكوري ظاهرة شائعة تحتاج إلى البحث والدراسة، حيث أصبح الانتحار شبحًا يحصد أرواح الكثير من النجوم الشباب الذين لا يتجاوزون الـ 30 عامًا. يعتبر الوسط الفني الكوري من أصعب الأوساط الفنية؛ بسبب الاحتكار والتحكم الزائد الذي تمارسه شركات الإنتاج على النجوم الشباب.

سولي

الانتحار لعنة تطارد نجوم كوريا الشباب
سولي

مغنية بوب حققت شهرة واسعة في كوريا بسنوات قليلة، عثر عليها في شهر أكتوبر عام 2019 منتحرة داخل شقتها، وهي بعمر الـ 25. كانت وسائل التواصل قد شنت حملة تنمر عليها بسبب ظهورها بدون حمالة صدر، الأمر الذي جعلها تعيش في حالة من الاكتئاب قادتها إلى الانتحار.

جو هارا

انتحار الكورية جو هارا
صورة الممثلة الكورية جو ها را

انتحرت نجمة “الـ كي بوب” الكورية جو هارا بعد شهر من انتحار المغنية سولي، حيث قامت بإنهاء حياتها وهي في عمر الـ 28، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تحاول فيها الانتحار. قبل 6 شهور من انتحارها نشرت على حسابها على إنستجرام “وداعًا”، وقامت بالانتحار لكن الشرطة اقتحمت شقتها وقامت بإسعافها إلى المشفى.

كيم جونغ هيون

انتحار الممثل الكوري كيم جونغ هيون
كيم جونغ هيون

مغني وكاتب أغاني كوري، والمغني الرئيسي بالفرقة الغنائية “الفتيان الخمسة”، حقق نجاحًا وشهرة كبيرة في كوريا الجنوبية. بدأ الغناء أثناء المرحلة الثانوية، وأصدر أول ألبوم له بعام 2015. عثرت عليه الشرطة عام 2017 منتحرًا في غرفة الفندق الذي كان يقيم به، عن طريق استخدامه لغاز سام وهي وسيلة انتحار منتشرة بكوريا الجنوبية.

كان كيم جونغ قد ترك رسالة لأخته قبل انتحاره قائلًا بها “اسمحي لي أن أذهب، أخبريني أنني فعلت شيئًا جيدًا، وداعًا”.

أقرأ أيضًا: لكل شخص يعاني من الاكتئاب هذه هي رسالة العالم ستيفن هوكينج لكم ♥️

0

شاركنا رأيك حول "الانتحار لعنة تطارد المشاهير .. الاكتئاب والفشل والتنمر أسباب قادتهم إلى النهاية"