أكثر الأبطال الخارقين تحقيقاً للإيرادات في عالم السينما

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نحتفل في هذه الأيام بانتهاء المرحلة الثانية من أفلام عالم مارفل السينمائي عن طريق فيلم Avengers: Age of Ultron، وبدأ مباشرةً الفيلم بتحقيق الأرقام القياسية على الصعيد المادي العالمي والأمريكي، ليكمل قصة نجاح هائلة لسلسلة لن تنتهي من الأفلام المقتبسة عن قصص مارفل المصورة، والشهرة والتطوّر الذي لحقا هذه الأفلام على مدار السنين السابقة.

بالطبع ليست مارفل هي الوحيدة من تصنع أفلام الأبطال الخارقين بل لطالما ما شاركت DC في هذا السباق عن طريق بطليها المُفضلين، باتمان وسوبرمان، إلى جانب بعض الأعمال الأخرى الضعيفة، والذي سنشهدهما سويةً لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم العام القادم المرتقب جداً Batman vs Superman الذي ستدور أحداثه تباعاً بفيلم سوبرمان الأخير Man of Steel مع إضافة مواجهة مباشرة بين هذين البطلين الشهيرين.

موسيقى تحفيزية وملحمية من الأفلام

ستأتي DC بهذا الفيلم بعد غياب طويل لأفلام عالمها السينمائي، فعندما انتهى كريستوفر نولان من ثلاثية The Dark Knight لم يتم اخذ القرار المناسب حول فيلم باتمان القادم إلى أن يؤدي نجاح فيلم Man of Steel لمتابعة هذا الأسلوب والاستفادة من سمعة وشهرة هذين البطلين ليس فقط في عالم القصص المصورة بل أيضاً في عالم الشاشة الكبيرة.

غالباً ما تتربع هذه الأفلام على عرش الإيرادات العالمية لما تقدمه من جودة سينمائية متطورة من فيلم لآخر وأهم من ذلك للمتعة الكبيرة التي تستطيع هذه الأفلام دوماً من تقديمها، أضف على ذلك تقديم عالم الأبطال الخارقين بأفضل طريقة ممكنة سواء كان عن طريق تلك المؤثرات الرائعة أو القصص المثيرة للاهتمام، فلذلك تُعتبر هذه الأفلام الآن من الظواهر السينمائية التي سيستمر نجاحها لأجل غير معروف.

أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر مايو

جزء كبير وهام متعلق بهذه الأفلام هي الشخصيات الرئيسية، ودائماً يتم تسمية الأفلام تباعاً لها، فهل تسائلت في يوم من الأيام ما هي أنجح أفلام سلسلة أفلام قصص متصورة بالنظر إلى الشخصية الرئيسية فقط؟ موضوع سلّطت الضوء عليه موقع 247wallst، قد يبدو الجواب واضحاً في بعض الأحيان، لكنك ستتفاجأ عند معرفتك النتائج، فأكثر الأبطال الخارقين تحقيقاً للإيرادات هو سبايدرمان الذي تم في التاريخ السينمائي صنع 5 أفلام مرتبطة به، والآن مع صفقة مارفل سوني المشتركة على الأغلب سيحافظ على مركزه الأول نظراً لعدم وجود فيلم خاص بباتمان في الفترة القادمة، وهي الشخصية التي احتلّت المركز الثاني.

تعمل مارفل و DC الآن على العديد من المشاريع السينمائية المرتقبة، وتم وضع مخطط زمني ورزنامة شاملة لعدد كبير من الأعمال السينمائية القادمة، وما زال لدينا في هذا العام فيما يتعلق بمارفل فيلم Ant-Man لكن في عالم القصص المصورة الأخرى لن نشاهد هذه السنة أي من الأفلام لننتظر حتى 2016 من أجل رؤية فيلمي Batman vs Superman و Suicide Squad.

بالاعتماد على الشخصيات الرئيسية، أي الأبطال الخارقين، وسلاسلها السينمائية سنقوم بالتعرّف على أكثر الأبطال الخارقين تحقيقاً للإيرادات في عالم السينما بالإضافة لبعض المعلومات البسيطة حول هذه السلاسل الشهيرة:

المرتبة العاشرة – The Hulk

The-Incredible-Hulk-HD-Wallpaper

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 2

إيرادات الأفلام العالمية: 508.76 مليون دولار

أنجح الأفلام: The Incredible Hulk – 2008

أفضل الأفلام: The Incredible Hulk – 2008

الممثل الذي لعب الشخصية: إيريك بانا (فيلم واحد)، إدوارد نورتون (فيلم واحد)

من أشهر الأبطال الخارقين على الإطلاق، وهناك الكثير من الأخبار فضلاً عن الرغبات الكبيرة لمشاهدة فيلم جديد يتحدث عن هذا البطل الخارق، ولكن لحدّ الآن لا يوجد شيء مؤكد.

أفلام ستحسن من نفسيتك .. وستتركك بمزيج فريد من المشاعر


المرتبة التاسعة – Guardians of the Galaxy

guardiansmain

عدد الأفلام الخاصة بالمجموعة الخارقة: 1

إيرادات الفيلم العالمية: 774.2 مليون دولار

الممثلون الذين لعبوا الشخصيات: فريق آخر في عالم مارفل قام كل من كريس برات، زوي سالدانا، ديف باوتيستا، فين ديزيل وبرادلي كوبر بلعب شخصياته الرئيسية. يتم العمل حالياً على جزء ثاني قد نشهد فيه بعض التغييرات في طاقم الممثلين.


المرتبة الثامنة – Captain America

captain-america-wallpaper-batman-vs-superman-avengers-2-captain-america-2-spider-man-2-is-this-the-golden-age-of-superhero-movies__140405050134

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 2

إيرادات الأفلام العالمية: 1085.4 مليون دولار

أنجح الأفلام: Captain America: The Winter Soldier – 2014

أفضل الأفلام: Captain America: The Winter Soldier – 2014

الممثل الذي لعب الشخصية: كريس إيفانس. قام الممثل ذاته سابقاً بلعب شخصية أخرى من أبطال مارفل الخارقين كانت في أفلام Fantastic Four القديمة، حيث لعب شخصية جوني ستورم أو Human Torch.

7 تذاكر لدخولك سينما عالم الرعب!


المرتبة السابعة – Thor

4001861-5799279955-Thor.

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 2

إيرادات الأفلام العالمية: 1094.1 مليون دولار

أنجح الأفلام: Thor: The Dark World – 2013

أفضل الأفلام: Thor – 2011

الممثل الذي لعب الشخصية: كريس هيمسورث

يتم العمل الآن على جزء ثالث خاص بهذا البطل الخارق تحت عنوان Thor: Ragnarok، سنشاهده في 2017 وقد يكون من أحد أهم الأفلام في عالم مارفل السينمائي.


المرتبة السادسة – Superman

3107813-5271414131-Man-of

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 6

إيرادات الأفلام العالمية: 1.36 بليون دولار

أنجح الأفلام: Man of Steel – 2013

أفضل الأفلام: Man of Steel – 2013

الممثلون الذين لعبوا الشخصية: كريستوفر ريف (أربعة أفلام)، براندون روث (فيلم واحد)، هينري كافيل (فيلم واحد)

سيعود هينر للعب دور سوبرمان في الفيلم القادم، وشاهدنا المزيد من أفلام واقتباسات سوبرمان المختلفة لكن هذه أحدثها وأهمها.

7 أفلام رائعة تروي قصصاً علمية حقيقية


المرتبة الخامسة – The Avengers

the_avengers-wide

عدد الأفلام الخاصة بالمجموعة الخارقة: 2

إيرادات الأفلام العالمية: 1.53 بليون دولار

أنجح الأفلام: Marvel’s the Avengers – 2012

يعتبر تجمّع أبطال مارفل سلسلة خاصة ولكنها مرتبطة بالسلاسل الأخرى، وأيضاً نظراً لإصدار الجزء الجديد من الفيلم هناك احتمال تقدّم الأفلام الخاصة بهؤلاء الأبطال على هذه اللائحة، وهم مجموعة غنية عن التعريف إلى جانب الأبطال الذين ذكرناهم سابقاً لدينا شخصيات أخرى مثل Black Widow و Hawkeye لم يحظوا بأفلام خاصة بهم لحد الآن، وقد يحظوا بذلك لا نعرف ما قد يحدث.


المرتبة الرابعة – Iron Man

1400308574-iron-man

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 3

إيرادات الأفلام العالمية: 2.42 بليون دولار

أنجح الأفلام: Iron Man 3 – 2013

أفضل الأفلام: Iron Man – 2008

الممثل الذي لعب الشخصية: روبيرت داوني جونيور.

يعتبر الفيلم الأول لهذه السلسلة من أهم النقاط في مسيرة أفلام عالم مارفل السينمائي كونه الفيلم الأول والإنطلاقة لهذا الأسلوب الحديث من الأفلام، وهو إحصائياً أكثر أبطال The Avengers شهرةً وشعبيةً في العالم السينمائي.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً في 2015


المرتبة الثالثة – X-Men

X-Men1

عدد الأفلام الخاصة بالمجموعة الخارقة: 7

إيرادات الأفلام العالمية: 3.05 بليون دولار

أنجح الأفلام: X-Men: Days of Future Past – 2014

أفضل الأفلام: X-Men: First Class – 2011

تجمُّع آخر شهير يبتعد قليلاً عن عالم مارفل السينمائي ولكن المصدر يبقى القصص المصورة الشهيرة المرتبطة بمارفل أيضاً، العديد من الأفلام المتنوعة سواء الفردية أو الجماعية، بطلها الأولي في أغلب الأحيان هو ولفرين (هيو جاكمان)، وهناك أيضاً إضافات كثيرة للشخصيات في أعمار مختلفة، وهذا أمر سيتكرر في الفيلم القادم من السلسلة X-Men: Apocalypse، سنشهد أيضاً العام المقبل فيلم خاص بشخصية أخرى هي Deadpool ستكون من بطولة ويان رينولدز كما كان الأمر في فيلم X-Men Origins: Wolverine.


المرتبة الثانية – Batman

Dark Knight Rises

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 8

إيرادات الأفلام العالمية: 3.8 بليون دولار

أنجح الأفلام: The Dark Knight Rises – 2012

أفضل الأفلام: The Dark Knight – 2008

الممثلون الذيم لعبوا الشخصية: آدم ويست (فيلم واحد)، مايكل كيتون (فيلمان)، فال كيلمير (فيلم واحد)، جورج كلوني (فيلم واحد)، كريستيان بيل (ثلاثة أفلام)


المرتبة الأولى – Spiderman

1587702

عدد الأفلام الخاصة بالبطل الخارق: 5

إيرادات الأفلام العالمية: 3.96 بليون دولار

أنجح الأفلام: Spiderman 3 – 2007

أفضل الأفلام: Spiderman – 2002

الممثلون الذين لعبوا الشخصية: توبي مكواير (ثلاثة أفلام)، آندرو غارفيلد (فيلمان)


نقل القصص المصورة المختلفة إلى عالم السينما ليس أبداً بالأمر السهل، وربطها بهذه الطريقة مع الحفاظ على أصل القصص المصورة وإرضاء المعجبين والمشاهدين أيضاً ليس أبداً بالمهمة السهلة، لنرى الآن ما سيقدمه فيلم Avengers الجديد وما سيعرضه لنا من أمور جديدة في عالم الأبطال الخارقين.

0

شاركنا رأيك حول "أكثر الأبطال الخارقين تحقيقاً للإيرادات في عالم السينما"

أضف تعليقًا