أفضل أفلام جيسون ستاثام Jason Statham: مغامر هوليوود المبدع أحياناً والمتهور دائماً

أفضل أفلام جيسون ستاثام
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يُعني اسم جيسون ستاثام Jason Statham الكثير بالنسبة لهواة ومُحبي أفلام الأكشن حول العالم؛ حيث أنه قدم خلال مسيرته الفنية عدد كبير من الأفلام المُنتمية لهذا النمط السينمائي والتي تحققت من خلالها شهرته الواسعة والسريعة نسبياً، مُعتمداً في ذلك على لياقته البدنية العالية التي تعينه على تقديم المشاهد الخطيرة بنفسه -حتى أنه كاد يقضي نحبه أكثر من مرة- وهذا في حد ذاته من أبرز العوامل التي تُميز أعماله ويمنحها مذاقاً خاصاً؛ إذ يتيح للمخرجين حرية أكبر في تصميم المشاهد واختيار زوايا التصوير.

وُلِد جيسون ستاثام في عام 1967 وكان رياضياً مُحترفاً وأحد أعضاء المنتخب الوطني البريطاني لرياضة الغوص وشارك معه في عِدة بطولات دولية، واتجه للتمثيل خلال عقد التسعينات من خلال فيلمين قصيرين، أما بدايته الحقيقية كانت في عام 1998 حين اختاره المخرج جاي ريتشي للمشاركة في فيلم Lock. Stock and Two Smoking Barrels ثم تعاون معه مرة أخرى بفيلم Snatch عام 2000، وبهذين الفيلمين كان جيسون ستاثام قد حقق ما يستغرق من غيره سنوات لإنجاز، ومن ثم توالت أعماله إلى أن أصبح أحد أبرز نجوم أفلام الحركة والإثارة حول العالم.

اقرأ أيضاً: توم كروز ليس الأول .. ممثلون كادوا يفقدون حياتهم أثناء التصوير

أفضل أفلام جيسون ستاثام

War

فيلم War

IMDB: 6.3

تستعرض أحداث فيلم War رحلة عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي كراوفورد الذي يعاني من أزمة نفسية ناتجة عن خسارته لشريكه وصديقه المُقرب، ومن ثم يقرر ملاحقة قاتله وهو المجرم المحترف المعروف باسم “روغ”، إلا أن ذلك يُقحمه في عِدة صراعات ويقوده لسلسلة من الأحداث المثيرة غير المتوقع.

يجمع فيلم War بين اثنين من أشهر نجوم أفلام الحركة والإثارة وهما جيسون ستاثام وجيت لي بمشاركة نادين فيلازكويز والفيلم من إخراج فيليف جي. أتويل وقد تم عرضه للمرة الأولى في أغسطس 2007.

The Transporter

فيلم The Transporter

IMDB: 6.8

تدور أحداث فيلم The Transporter حول السائق المحترف فرانك مارتن الذي يُقدم خدماته للعديد من الأشخاص والمنظمات ويتبع في عمله قواعد صارمة أبرزها عدم التعرف على ماهية الحمولة التي ينقلها، لكن حين يُكسر تلك القاعدة يكتشف أن حمولته فتاة آسيوية شابة ومن ثم يتعاطف معها ويقرر إنقاذها من مصيرها المحتوم، مما يقحمه في صراع مع واحدة من أكبر وأخطر المنظمات الإجرامية.

يعتبر فيلم The Transporter -إنتاج 2002- هو الأشهر بين أفلام جيسون ستاثام وقد أخرجه الثنائي لويس ليتيرير وكوري يون، ونظراً لما حققه الفيلم من نجاح تم تحويله إلى سلسلة سينمائية تضمنت جزئين إضافيين هما Transporter 2 عام 2005 وTransporter 3 عام 2008.

اقرأ أيضاً: 10 من أشهر مشاهد قتال فرد ضد جماعة في هوليوود أفلام قتال

سلسلة The Expendables

فيلم The Expendables

تدور أفلام The Expendables حول مجموعة من المقاتلين المحترفين الذين يشكلون معاً فريقاً من المُرتزقة يعمل تحت قيادة بارني روس، وفي كل مرة تُسند إليهم إحدى المهام شبه العسكرية بالغة الخطورة والتعقيد. يعد جيسون ستاثام من أبطال سلسلة أفلام The Expendables الرئيسيين؛ حيث يجسد شخصية “لي كريسماس” المُقاتل المتحمس دائماً والذراع الأيمن للقائد بارني وصديقه المُقرب.

صدر فيلم The Expendables الأول في 2010 وتجاوزت إيراداته 270 مليون دولار أمريكي، ثم تم تقديم الجزء الثاني The Expendables 2 في 2012 ثم فيلم The Expendables 3 في 2014 ومن المقرر تقديم فيلماً رابعاً من ذات السلسلة لم يُحدد موعد إطلاقه حتى الآن، وقد جمعت هذه السلسلة عدد كبير من نجوم أفلام الأكشن في مقدمتهم سيلفستر ستالون -الذي تولى أيضاً مهمة الإخراج- وإلى جانبه جيسون ستاثام وجيت لي وميكي روك وستيف أوستن وفان دام وغيرهم.

The Mechanic

فيلم The Mechanic

IMDB: 6.6

يروي فيلم The Mechanic قصة آرثر بيشوف ميكانيكي السيارات الذي يعمل في الخفاء كقاتل مأجور، معتمداً في ذلك على مهاراته الفائقة وقدراته العديدة وأبرز ما يُمزيه أنه لا يخلف وراءه أدنى أثر أو دليل يقود إليه، وبعدما يلقى مُعلمه الأول حتفه يقرر آرثر القيام بمهمة جديدة بدافع شخصي بهدف الثأر له والانتقام ممن قتلوه، لكن نجاحه هذه المرة يُحتم عليه تدريب شخص آخر وإشراكه معه بالمهمة على غير المُعتاد.

تم إنتاج فيلم The Mechanic في عام 2011 وتولى إخراجه سيمون ويست بينما ضم طاقم البطولة إلى جانب جيسون ستاثام كل من بن فوستر ودونالد سثرلاند. وقد قاربت إيرادات الفيلم في شباك التذاكر العالمي 80 مليون دولار أمريكي وهو ما يُمثل ضعف ميزانيته الإنتاجية تقريباً.

The Italian Job

فيلم The Italian Job

IMDB: 7.0

تدور أحداث فيلم The Italian Job حول اللص المُسن جون بريدجر الذي يُخطط لسرقة كم كبير من السبائك الذهبية، ومن أجل النجاح في تنفيذ خطته يجمع فريقاً من المحترفين أصحاب المهارات الفريدة، وبالفعل تنجح تلك المجموعة في إنجاز المهمة ويحصلون على السبائك الذهبية، إلا أن فريقهم يتعرض للخيانة من قبل أحد أعضائه، ومن ثم يقررون الاتحاد من جديد من أجل ملاحقة هذا الخائن والثأر لقائدهم واستعادة المسروقات منه.

تم تقديم فيلم The Italian Job في عام 2003 وهو إعادة إنتاج لفيلم بنفس العنوان من إنتاج 1969، الفيلم من إخراج إف. جراي جراي وشارك جيسون ستاثام في بطولته إلى جانب العديد من النجوم أبرزهم مارك ويلبرج، تشارليز ثيرون، إدوارد نورتون.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام سباقات السيارات في هوليود

Crank

فيلم Crank

IMDB: 7.0

تدور أحداث فيلم Crank حول القاتل المُحترف تشيف تشيلويس الذي يقرر التقاعد حتى ينعم بحياة هادئة مُستقرة برفقة صديقته إيف التي ليس لديها أدنى فكرة عن حياة حبيبها السرية، لكن تتعقد الأمور بصورة مفاجئة حين يُدرك تشيف أن غريمه اللدود المدعو فيرونا قد حقنه بمادة سامة، ومن ثم يخوض حرباً ضروساً -بمساعدة صديقه المُقرب- من أجل الوصول للمَصل اللازم لإبطال مفعول السُم والانتقام ممن حاول تصفيته جسدياً.

يُعتبر فيلم Crank في نظر الكثيرين من أفضل أفلام جيسون ستاثام الذي شاركه في بطولته كل من إيمي سمارت وكارلو سينز والفيلم من تأليف وإخراج الثنائي مارك نيفيلدين وبريان تايلور وتم عرضه للمرة الأولى في سبتمبر 2006.

The Bank Job

فيلم The Bank Job

IMDB: 7.2

تجري أحداث فيلم The Bank Job في فترة السبعينيات وتدور حول التاجر تيري ليذر الذي يعيش حياة هادئة برفقة عائلته الصغيرة، لكن تصبح الأمور أكثر تعقيداً حين تأتيه صديقته السابقة بخطة لجني المال السريع من خلال سرقة خزائن أحد البنوك بطريقة مبتكرة، ويجد تيري ليذر نفسه غير قادر على مقاومة إغراء العرض، بمساعدة فريق مختار بعناية يبدأ في تنفيذ الخطة التي تقتضي اقتحام البنك من خلال شق نفق تحت الأرض.

يصنف الكثيرين فيلم The Bank Job -إنتاج عام 2008- ضمن قائمة أفضل أفلام جيسون ستاثام وأحد أفضل أفلام الجرائم والسرقات بشكل عام. الفيلم من إخراج روجر دونالدسون وشارك جيسون ستاثام في بطولته كل من ستيفين كامبل مور وسافرون بوروز.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام التي تناولت فكرة سرقة البنوك

سلسلة The Fast and the Furious

فيلم Furious 7

تُعد سلسلة أفلام The Fast and The Furious من أشهر وأنجح السلاسل السينمائية المُعاصرة، وتدور أحداث السلسلة حول فريق من السائقين المُحترفين الذين يؤدون العديد من المهام بالغة الخطورة شديدة التعقيد لحساب أنفسهم أو نيابة عن الإدارة الأمريكية بصورة غير رسمية، مما يُقحمهم في صراعات شرسة مع العديد من الأشخاص النافذين والمنظمات الإجرامية وحكومات بعض الدول أحياناً!

جاء انضمام جيسون ستاثام إلى سلسلة أفلام The Fast and The Furious متأخراً نسبياً، حيث جاءت مشاركته الرسمية الأولى من خلال الجزء السابع Furious 7 عام 2015 والذي جسد به شخصية الإرهابي الدولي “ديكارد شاو”، ثم شارك في الفيلم الثامن The Fate of the Furious عام 2017، وسوف يعود جيسون ستاثام لتجسيد شخصية “شاو” من خلال فيلم جديد مُشتق عن السلسلة الأصلية من المقرر عرضه بالعام الجاري 2019 بعنوان Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw والذي يتقاسم جيسون ستاثام بطولته مع نجم أفلام الحركة والمُصارع المحترف دواين جونسون.

اقرأ أيضاً: لماذا نجحت سلسلة أفلام The Fast and the Furious في تحدي الاستمرارية؟

Lock, Stock and Two Smoking Barrels

فيلم Lock, Stock and Two Smoking Barrels

IMDB: 8.2

يجمع فيلم Lock, Stock and Two Smoking Barrels بين النمط التقليدي لأفلام الجريمة والحس الكوميدي، وتدور أحداثه حول أربعة من الأصدقاء الخارجين على القانون الذين يخسرون بإحدى ألعاب القمار أمام زعيم إحدى العصابات ومن ثم يجدون أنفسهم في موقف بالغ الحَرج؛ إذ يطالبهم زعيم العصابة بسداد المبلغ الضخم المُدانون به قبل نهاية الأسبوع، وفي سبيل جمع المال اللازم للسداد يخوضون العديد من الصراعات ويواجهون العديد من المفارقات.

فيلم Lock, Stock and Two Smoking Barrels -إنتاج 1998- من إبداع جاي ريتشي مؤلفاً ومخرجاً، وهو أول أفلام جيسون ستاثام السينمائية وشارك في بطولته إلى جانب جيسون فليمينج، ديكستر فليتشر، نيك مورجان، والفيلم مُصنف ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB ويحل بالمرتبة 143.

Snatch

فيلم Snatch

IMDB: 8.3

تنطلق أحداث فيلم الجريمة والكوميديا Snatch بتوجه اثنين من مروجي مباريات الملاكمة في العاصمة البريطانية إلى أحد تجار الماس اليهود من أجل بيع إحدى الماسات التي لا تقدر بثمن، وعند وصولهم إليه يبدأ أحدهما في تذكر الأحداث التي جرت على مدار الأسبوع الماضي ويروي الصراعات التي خاضوها مع أشخاص مختلفين وجهات عِدة من أجل الوصول لتلك الماسة.

حقق فيلم Snatch نجاحاً كبيراً نقدياً وجماهيرياً عند عرضه في عام 2002 وهو يأتي بالمرتبة 104 ضمن تسلسل الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB. الفيلم من إخراج جاي ريتشي ويشارك في بطولته جيسون ستاثام وبراد بيت وبينيشيو ديل تورو.

اقرأ أيضاً: مجموعة من أفضل أفلام الجريمة ذات البطولة الجماعية

1

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام جيسون ستاثام Jason Statham: مغامر هوليوود المبدع أحياناً والمتهور دائماً"

أضف تعليقًا