لعشاق القطط: إليكم أفضل 10 أفلام أجنبية بطلها (قطة) تعرف عليهم

جوس في فيلم كاتبن مارفل
0

عالم القطط الرائع، الفراء الناعمة، المداعبات اللطيفة واللعب الذي لا يتوقف، كثيرون هم عشاق تلك الحيوانات الأليفة وخاصة القطط، حتى أن صناع السينما أفردوا لها جانباً كبيراً من أعمالهم الفنية، فأصبحت القطط أبطالاً لكثير من الأفلام السينمائية والرسوم المتحركة أيضاً.

وإن كنت من محبي القطط، لا بد وأنك تقدر كثيراً كرات الفرو في كل أشكالها، سواء كانت في الأفلام أو المسلسلات أو حتى الأدب واللوحات، وفي هذا المقال نقدم لك أفضل 10 أفلام أجنبية اتخذت من القطط موضوعاً كي تحكي قصة مسلية.

وسواء كان الفيلم عادياً أو رسوماً متحركة، تضمن لك هذه القطط متعة غير محدودة.

أقرأ أيضًا: قصة مسلسل Prison Break: عندما تعلق بين فضيلة العدالة وشهوة الانتقام

Grumpy Cat’s Worst Christmas Ever

شخصية “جرامبي كات” أو القط الغاضب، هي شخصية شهيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ورغم ذلك لا يعرف كثيرون أنها تمتلك فيلماً خاصاً بها، ورغم أن الفيلم ليس مضحكاً مثل النكات التي ظهرت على شخصية “جرامبي كات” عبر الإنترنت، لكن ما زال يستحق تجربة المشاهدة، إضافةً إلى كون الفيلم يعطي دروساً مهمة لو شاهده معك طفلك.

والفيلم إنتاج 2014، من إخراج “تيموثي هيل”، وبطولة “أوبري بلازا”، “ميغان شاربنتييه”، و”راسل بيترز“، ويحكي الفيلم قصة قط وحيد يعيش في متجر للحيوانات الأليفة، ونظراً لأنه لا يتم اختياره من أحد، فإن نظرته للحياة نظرة قاتمة، حتى تأتي إلى المتجر فى أحد أيام الإجازة فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً تدعى (كريستال)، وتشتريه وتتوالى الأحداث والمغامرات بعدها.

وحصل على تقييم 5 من 10 على موقع السينما IMDb.

Grumpy cat's

Puss in Boots

فيلم فنتازيا أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2011، وقصة Puss In Boots تعود إلى عام 1600، ثم أعيد إنتاجها على مدار السنين، مرة على شكل مسلسل تلفزيوني، وأخرى على هيئة فيلم أنيميشن.

جميعها تشترك في قصة القط الشجاع الذكي الماهر في استخدام السيف، الذي يرتدي حذاءاً عالياً يشبه رعاة البقر، والذي شاهدناه في فيلم Shrek، ثم في فيلم Puss In Boots عام 2011 بأداء صوتي لـ “أنطونيو بانديراس” في دور القط (بوس)، يشاركه البطولة “سلمي حايك” و”بيلي بوب”، وحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً ساحقاً.

الفيلم سيناريو ” براين لينش”، وإخراج ” كريس ميلر”، وحصل على تقييم 6.6 من 10 على موقع IMDb.

أقرأ أيضًا: مدة بعض حلقات مسلسل Game of Thrones الموسم الأخير لن تتجاوز الساعة!

puss in boots

Pet Sematary

إذا كنت تبحث عن فيلم أكثر إثارة وحماسية عن القطط، إذن عليك مشاهدة فيلم (Pet Sematary) للمخرج “ستيفن كينج“، وهو إنتاج 1989، وينتمي لفئة الرعب والإثارة.

ويحكي الفيلم قصة زوجان شابان لديهم طفل صغير ينتقلان إلى مدينة جديدة، وهناك يسير كل شيء على ما يرام باستثناء وجود مقبرة للحيوانات خلف المنزل، وطريق ضيق أمام المنزل تمر منه الحافلات العملاقة بسرعة، وبينما تتنزه الأسرة في الحديقة، يتعرض الابن لحادثة ويموت تحت إحدى تلك الحافلات المسرعة، ويجن جنون الوالدين، و يعلم الأب من جاره أنه يمكن استعادة إبنه عن طريق دفنه بمقبرة الحيوانات مع بعض الطقوس، وينفذ الأب الخطة وينتظر عودة ابنه المتوفي، ويعود من جديد بعد أن تقمصته روح شريرة.

وحصل الفيلم على تقييم 6.6 على موقع السينما IMDb.

pet sematary

Nine Lives

فيلم (9 أرواح) هو فيلم أمريكي كوميدي خفيف يصلح لقضاء السهرة معه، إنتاج 2016، للمخرج “باري سونيدفيلد”، ويحكي عن رجل أعمال يقوم بدوره “كيفن سبيسي” يستيقظ ليجد نفسه محبوساً في جسد قط، وتدور معه مغامرات مسلية.

شاركه في البطولة “جينيفر جارنر” و”كريستوفر واكن”، والفيلم يصلح للمشاهدة العائلية، كما يحتوي على مشاهد مكثفة للقط، ورغم أن أحد أبطال الفيلم “مارك كونسولوس” يعاني من حساسية ضد القطط، إلا أنه تمكن من التمثيل في الفيلم.

وحصل على تقييم 5.3 من 10 على موقع IMDb.

أقرا أيضًا: قصة مسلسل La Casa De Papel: عندما اكتشفنا أن التشويق والإثارة ليسوا حكرًا على الدراما الأمريكية

nine lives

The Cat from Outer Space

من الأفلام الكلاسيكية التي تناولت حياة القطط، وصدر عام 1970، وبالتالي لا يجب أن تتوقع مشاهدة مؤثرات بصرية مذهلة، لكن عليك أن تتوقع قصة مسلية ونهاية سعيدة تثلج صدرك، مع بعض المشاكل المرتبطة بالفضائيين.

الفيلم سيناريو “تيد كي”، وإخراج “نورمان توكار”، وهو أمريكي ينتمي لفئة الخيال العلمي، ويحكي الفيلم عن 3 علماء يساعدون القط (جايك) على إصلاح مركبته الفضائية، للعودة إلى وطنه، إلا أن جيشاً من المسؤولين عديمي الكفاءة يعرقلون طريقهم.

حصل الفيلم على تقييم 6 من 10 على موقع السينما IMDb.

the Cat From Outer Space

Garfield

اقتُبست قصة فيلم Garfield من كتاب كوميك صدر عام 1978، وهو مستوحى من رسومات الفنان “جيم ديفيز” التي تحمل نفس الاسم، ليتحول الفيلم بعدها إلى واحد من أفضل الأفلام التي تحدثت عن القطط.

(جارفيلد) القط الغاضب المنزعج دوماً، الذي يعشق المشاكل واللازانيا بلا حدود، جعل العالم بأكمله يقع في غرام القطط وأفلام الرسوم المتحركة، ومنذ صدوره في السينمات عام 2004، صدر منه أجزاء أخرى عام 2006، و 2009، وبكل تأكيد هذه السلسلة قادرة على أن تنسيك همومك اليومية.

الفيلم أمريكي عائلي كوميدي من إخراج “بيتر هيويت”، ومن بطولة “بريكين ماير”، “جينيفر لوف هيويت”، و “بيل موري” الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية (جارفيلد).

أقرا أيضًا: الفيلم الوثائقي Leaving Neverland: فضيحة جنسية لمايكل جاكسون أم مجرد خدعة انتهازية؟

Garfield

The Secret Life of Pets

سادس أعلى فيلم حقق إيرادات عام 2016، فيلم The Secret Life Of Pets هو عمل يستحق المشاهدة خاصة مع العائلة؛ فهو يتناول حكايات أكثر من حيوان عما يفعله كل منهم بعد أن يترك صاحبه بمفرده في المنزل، ويذهب للقيام بأنشطته اليومية.

وهو فيلم رسوم متحركة كوميدي، صدر في منتصف سنة 2016، أنتجته شركة إليمونيشن للترفيه، وهو من إخراج “كريس ريناود”، وبطولة “لويس سي.كي”.

وحصل على تقييم 6.5 من 10 على موقع IMDb.

secret life of pets

The Cat in the Hat

القطة في القبعة هو فيلم كوميدي أُنتج في الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر في سنة 2003، من بطولة “مايك مايرز“، و”داكوتا فانينغوكيلي بريستون”، و”اليك بالدوين”، و”شون هايز”.

تدور القصة حول طفلين تتركهما أمهما وحيدين في المنزل مع سمكتهما التي يقومان بتربيتها، وفي ذات يوم تمطر السماء بالخارج، ولكن كل شيء يتغير فجأة، حينما يجدان بعتبة بابهما قطاً ذا قبعة يُقدم نفسه لهما.

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 109 مليون دولار، بينما حقق إيرادات تقدر بـ 134 مليون دولار.

cat in the hat

Cats

فيلم أنيميشن صيني، إخراج “جاري وانج”، وإنتاج 2018، يحكي عن قط يدعى (بلانكت) يعيش في شقة شاهقة في المدينة مع ابنه (كلوك)، وفي أحد الأيام وبسبب الفضول حول العالم الخارجي، قرر (كلوك) ترك المنزل والبدء في مغامرة للعثور على جنة القط الأسطوري، ولكي يعثر (بلانكت) على ابنه، يجب عليه أن يتغلب على خوفه وأن يتصالح مع ماضيه، بمساعدة أنثى ماكاو.

الفيلم حصل على تقييم 5.5 على موقع IMDb.

Cats

The Cat Returns

(عودة القط) أو Neko no ongaeshi، فيلم أنيميشن ياباني، أنتج عام 2002، من إخراج “هيرويوكي موريتا”، فيما قام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو جيبلي.

تدور قصة الفيلم حول فتاة بسيطة في الثانوية تدعى (هارو)، حيث تصادف في يوم من الأيام أثناء ذهابها للمدرسة قطاً كان على وشك الدهس من قبل شاحنة، فأنقذته، لتكتشف بعد ذلك أن ذلك القط هو ابن ملك مملكة القطط.

الفيلم حصل على تقييم 7.3 على موقع IMDb.

the Cat Returns

0

شاركنا رأيك حول "لعشاق القطط: إليكم أفضل 10 أفلام أجنبية بطلها (قطة) تعرف عليهم"