نتفليكس تحذف مشهد انتحار “هانا بيكر” من “13 Reasons Why”!

كاثرين لانغفورد=هانا بيكر
0

قررت شبكة نتفليكس أن تحذف مشهد انتحار “هانا بيكر” بطلة مسلسل “13 Reasons Why”، وأعلنت عن ذلك من خلالِ منشورٍ على حسابها الرسمي على موقع تويتر، صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الشبكة أنها اتخذت هذا القرار بناءً على نصيحة خبراء في مجال الطب النفسي، وجاء في منشور إعلان حذف المشهد: “قررنا نحن والمؤلف براين يوركي ومنتجي (13 Reasons Why) حذف المشهد الذي تنهي فيه (هانا) حياتها”.

المشهد يقع في نهاية الموسم الأول، ويستغرق ثلاث دقائق، تظهر خلاله بطلة المسلسل “هانا بيكر” وهي تنتحر بقطع شرايينها، وهو مشهد اعتبره خبراء الطب النفسي يحتوي تفاصيلًا أكثر من اللازم.

بيان شبكة نتفليكس حول حذف مشهد انتحار “هانا”

بعد أن بينت نتفليكس أن السبب وراء حذف مشهد انتحار “هانا” هو نصيحة خبراء الطب النفسي، أضافت في بيانها أن المسلسل شجع العديد من الشباب على بدء محادثات حول قضايا صعبة مثل الاكتئاب والانتحار والحصول على المساعدة للمرة الأولى.

وأوضحت الشبكة أنها بصدد تعديل المشهد، كونه يحتوي تفاصيل أكثر من اللازم، وسيستبدل المشهد بظهور “هانا بيكر” في لقطة توحي بأنها مقدمة على الانتحار، ومن ثم الانتقال لمشهد آخر يُظهر رد فعل والديها على خبر انتحارها.

انتقادات طالت 13 Reasons Why

رغم النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، كان عُرضة للكثير من الانتقادات، لاحتوائه على مشاهد غير صالحة لجمهور المراهقين الموجه لهم العمل.

العديد من منظمات الصحة النفسية و”مجلس الآباء التلفزيوني” وجهوا انتقاداتهم للمسلسل، بسبب مشاهد العنف الجسدي، الاغتصاب والانتحار، معتبرين أنه يضر بالصحة النفسية للمشاهدين.

ورغم استجابة نتفليكس للانتقادات بإضافة تحذيرات قبل كل مشهد عنف، إلى جانب التحذير الذي يظهر في بداية كل حلقة، استمرت انتقادات “مجلس الآباء التلفزيوني” ومطالباته بحذف المسلسل بأكمله عن الشبكة.

مجلس الآباء التلفزيوني سعيد بحذف مشهد انتحار “هانا”

رحب “مجلس الآباء التلفزيوني” في الولايات المتحدة الأمريكية بقرار حذف مشهد انتحار “هانا بيكر” في مسلسل ” 13 Reasons Why”.

وجاء في بيان المجلس: “أخيرًا أقرت (نتفليكس) بالتأثير الضار الذي يلحقه المحتوى القاسي كمشهد الانتحار في (13 Reasons Why) بالمراهقين”.

مسلسل 13 Reasons Why

أحداث المسلسل مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “جي آشر”، يستعرض المسلسل الأسباب الثلاثة عشر التي دفعت فتاة مراهقة تُدعى “هانا بيكر” للانتحار، وتأثير هذا الانتحار على صديقها، والديها وزملائها في المدرسة.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "نتفليكس تحذف مشهد انتحار “هانا بيكر” من “13 Reasons Why”!"