أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة
0

إن مللت من الأفلام الرومانسية وأفلام الخيال العلمي ولا ترغب في أن تتعب عقلك في أفلام الغموض فيمكنني القول إن فيلم أكشن هو ما تبحث عنه. لا شيء أفضل من مشاهدة فيلم أكشن مليء بالحركة والمطاردة مع الأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع. هذا النوع من الأفلام تكون الأحداث فيه سريعة ومتتالية لهذا لا يوجد أي احتمال للشعور بالملل. لذلك جهز بعض الفوشار واتصل بأصدقائك المقربين لأننا جهزنا لكم قائمة بأفضل أفلام الأكشن والمطاردة.

قائمة بأفضل أفلام الأكشن والمطاردة

John Wick

  • كاتب الفيلم: ديريك كولستاد.
  • المخرج: تشاد ستاهلسكي.
  • بطولة كُلًا من: كيانو ريفز، ومايكل نيكفيست، وألفي آلن، وإيان ماكشين، ودين وينترز، وويليم دافو.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 7.4/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 86%.
  • إنتاج: شركة سمت إنترتاينمنت، وثندر رود فيلمز، 87 نورث برودكشنز، وإم جي دابليو فيلمز، وكومباني فيلمز، وديفينيت فيلمز.
  • الميزانية: 20 -30 مليون دولار.

إن كنت من محبي أفلام الأكشن والمطاردة وخاصة العنيفة منها ففيلم جون ويك سيكون خيارًا ممتازًا لك. يعطي هذا الفيلم للبطل الصورة النمطية للقاتل المأجور، يرتدي بدلة وربطة عنق سوداء، لديه خزانة مليئة بالسلاح، لا يملك أي شيء يخاف خسارته، ويجيد القتال باحترافية.

تبدأ أحداث الفيلم بتذكر جوناثان، أو كما يُنادى جون، بعض اللحظات مع زوجته التي فقدها حديثًا بسبب المرض وكان غارقًا في حالة من الحزن والاكتئاب، ولمعرفة زوجته باقتراب موتها تترك رسالة لجون وترسل معها كلبًا لينسى وحدته وليخرج من حالة الحزن التي يعيشها.

يسير كل شيء بطريقة طبيعية إلى أن يذهب جون ذات يوم إلى محطة الوقود وهناك يقابل مجموعة روسية تعطي انطباعًا أنها من المافيا ويعرض أحد الشبان على جون أن يشتري سيارته الرائعة منه لكن يرفض الآخر. وهنا تبدأ الأحداث بالتصاعد إذ تهجم هذه العصابة على بيت جون وتضربه وتسرق سيارته وتقتل كلبه. حتى الآن لا فكرة للمشاهد من هو جون ويك وما عمله حتى تذهب العصابة إلى ورشة للسيارات وتطلب تغيير رقم السيارة وبعض الأوراق وهنا يتعرف مدير الورشة على السيارة ويضرب أحد شبان العصابة، الذي اتضح بعدها أنه ابن زعيم مافيا روسية ورجل أعمال.

عندما يتصل رجل الأعمال الروسي مع مدير الورشة ويسأله عن سبب ضربه لابنه يقول له لأنه سرق سيارة جون ويك وقتل كلبه وهنا تتغير ملامح رجل الأعمال الذي يخبرنا بعدها من هو. يقول رجل الأعمال في حديث دار بينه وبين ابنه أن جون ويك تمكن من إنجاز مهام مستحيلة، وأن ما من رجل حي بجرأته، وأنه إن كان هناك بعبعًا فهذا الرجل هو من يُرسل لقتل هذا البعبع. وتبدأ بعدها رحلة جون ويك في الانتقام. فهل رجل بصفاته هذه سيتوقف قبل أن ينال مراده؟ سنترك الإجابة لكم.

للفيلم 4 أجزاء لاقت جميعها نجاحًا باهرًا إذ رأى بعض النقاد أنه وبرغم كثرة الحركات القتالية في الفيلم إلا أن الممثل لم يجعلنا  نشعر أنها تمثيل وكان الأداء متقنًا، ولهذا كان رأي معظم النقاد إيجابيًا رغم العنف المفرط في الفيلم. وصلت إيرادات الجزء الأول في البوكس أوفيس إلى 86 مليون دولار، والجزء الثاني 171.5 مليون دولار، والجزء الثالث 326.7 مليون دولار، وأما الجزء الرابع فمن المقرر عرضه في 17 مايو عام 2022.

Taken

  • كاتب الفيلم: روبرت مارك كامن ولوك بيسون.
  • المخرج: بيير موريل.
  • بطولة كُلًا من: ليام نيسون، وماجي غرايس، وليلاند أورسر، وجون غريز، وكايتي كاسيدي، وهولي فلانس، وفامك جانسن.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 7.8/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 59%.
  • إنتاج: شركة يوروباكورب، وإم 6 فيلمز، وغريف برودكشنز، وكنال بلس، وتي بي إس تار، وإم 6.
  • الميزانية: 25 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكس

من أفضل أفلام الأكشن والمطاردة وأفضلها بلا منازع، ما أحب فيه هو تسارع الأحداث والسيناريو بحد ذاته، ما أقصده بقوة السيناريو هو انتقاء كلمات معينة له وقع ينذر بعاقبة ما سيحصل.

تدور أحداث الفيلم حول برايان مايلز الذي تقاعد بعد عمله في القوات الخاصة الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية. في الفيلم يحاول برايان التقرب من ابنته كيم البالغة من العمر 16 عامًا التي انشغل عنها قبل تقاعده. تعيش ابنته مع والدتها وزوجها الثري.
تدور الأحداث بشكل عادي وطبيعي إلى أن تطلب كيم من والدها التوقيع على ورقة لتتمكن من السفر إلى باريس مع صديقتها، هنا يرفض والدها خوفًا على سلامتها لكن بسبب إصرارها ورغبته من التقرب منها يوافق على سفرها في النهاية. في المطار يكتشف برايان أن ابنته كذبت عليه وأنها في الحقيقة تنوي أن تلحق بفرقة يو تو الموسيقية في جولتهم عير أوروبا.

بعد وصول كيم وصديقتها إلى مطار شارل ديغول في باريس يعرض أحد الشبان أن يتقاسم مع الفتاتين أجرة التاكسي لكن تبين أنه من عصابة تتبع هذا الأسلوب لمعرفة مكان إقامة الفتيات وملاحقتهن وخطفهن. في حال وصول الفتاتين إلى الشقة تتصل كيم مع والدها لتطمئنه أنها بخير لكن في هذه الأثناء ترى كيم وهي مع والدها على الهاتف بدخول عصابة وخطف صديقتها فتخبره بما يجري ويخبرها والدها بالتوجه إلى أقرب غرفة وتختبئ تحت السرير.

هنا وبحزن يخبر برايان ابنته أنهم لن يتركوها وسيختطفونها ويطلب منها عند سحبها من تحت السرير أن تصرخ بأعلى صوت بأي شيء تراه ويمكن أن يدل والدها عليهم مثل الطول والحجم وإن كان هناك أي وشوم أو أي علامات مميزة وهذا فعلته ابنته.

في مثال عن قوة السيناريو الذي تكلمنا عنه سابقًا يقول برايان على الهاتف لأحد المختطفين عندما يسمع صوت أنفاسه على الهاتف بعد خطف ابنته التالي:

أنا لا أعرف من أنت، ولا أعرف ما الذي تريده، إن كنت تريد فدية يمكنني القول أنني لا أملك المال، لكن أملك مهارات خاصة اكتسبتها من مسيرة عمل طويلة تجعلني كابوسًا لأمثالك. إن تركت ابنتي تذهب الآن سأعتبر الأمر منتهي ولن ابحث عنك، ولن اطاردك. لكن إن لم تدعها فسأبحث عنك وسأجدك وسأقتلك.

كان أمام برايان 92 ساعة للبحث عن ابنته وإلا سيفقدها للأبد لأن من خطفها كانت عصابة ألبانية تخطف الفتيات لأغراض غير أخلاقية. هل يتمكن برايان من استعادة ابنته؟ سنترك الإجابة لمشاهدي هذا الفيلم الشيق.

أُعجب النقاد بهذا الفيلم وخاصة عند تسليط الضوء على مخاطر سفر المراهقين بمفردهم دون مرافقة أحد بالغ معهم، وظهرت رسالة أعطاء التحذيرات والإرشادات عند السفر جلية وواضحة لهذا السبب كان تقييم الفيلم إيجابي عند النقاد. حقق الفيلم بأجزائه الثلاثة نجاحًا باهرًا فوصلت إيرادات الجزء الأول في البوكس أوفيس إلى 226.8 مليون دولار، والجزء الثاني إلى 376.1 مليون دولار، وأما الجزء الثالث 326.4 مليون دولار.

Spider-Man (2002)

  • كاتب سيناريو الفيلم: ديفيد كوب.
  • المخرج: سام رايمي.
  • بطولة كُلًا من: توبي ماغواير، وويليم دافو، وكيرستين دانست، وجيمس فرانكو، وكليف روبرتسون، وروزماري هاريس.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 7.3/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 90%.
  • إنتاج: شركة كولومبيا بيكتشرز، ومارفل إنترتينمنت، ولورا زيكسين برودكشنز.
  • الميزانية: 139 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكس

من منا لم يشاهد فيلم من أفلام الرجل العنكبوت، لكن لأقول لكم أنني أفضل من بين هذه الأفلام فيلم عام 2002 ببطولة توني ماغواير. القصة مشهورة ولا داعي للحديث عنها فجميعنا نعرف أن بيتر باركر وأثناء زيارته لمتحف عضه نوع من أنواع العناكب فأعطاه قوة خارقة كرسها لمهاجمة الأشرار والمجرمين.

بسبب قصة الكوميكس هذه التي تحولت إلى فيلم وبعدها إلى لعبة فيديو حصل نجاح فاق كل التوقعات. تخطى نجاح Spider-Man فيلم هاري بوتر وحجر الفلاسفة إذ رأى بعض النقاد أن تفوقه على هذا الفيلم كان مفاجئًا وذلك لأن بحسب وصفهم لم تكن الافتتاحية قوية. وصلت إيرادات هذا الفيلم بجزئه الأول إلى 825 مليون دولار، والجزء الثاني إلى 789 مليون دولار، وأما الجزء الثالث 894.9 مليون دولار. هذه الأرقام قليل ما نجدها في البوكس أوفيس.

The Dark Knight

  • كاتب الفيلم: كريستوفر نولان، وجوناثان نولان، وديفيد إس. غويور.
  • المخرج: كريستوفر نولان.
  • بطولة كُلًا من: كريستيان بيل، ومايكل كين، وهيث ليدجر، وغاري أولدمان، وآرون إيكهارت، ورايان فيليب، وماغي جيلنهال، ومورغان فريمان، وإريك روبرتس، وتشين هان، وكولين ماكفارلين.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 9/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 94%.
  • إنتاج: شركة وارنر برذرز، ودي سي كومكس، وليجنداري بيكتشرز، وسينكوبي فيلمز.
  • الميزانية: 185 مليون دولار
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكس

من المستحيل ذكر كلمة مطاردة وأكشن دون أن يخطر في بالنا باتمان والجوكر وقصة المطاردة الأزلية بينهما. ظهر الجوكر في هدا الفيلم بنسخته الجديدة والمطورة. من أبرز هذه التغيرات في الشخصية هو قصة ندوب الجوكر إذ كانت في القصص المصورة نتيجة تعوضه لمواد كيميائية أما في الفيلم ذكر أنه تسبب بها لنفسه وذكر أيضًا أنها نتيجة تعرضه للتعذيب. ظهرت الشخصية أكثر جنونًا وكانت سايكوباتية بكل معنى الكلمة وظهر ذلك جليًا في الفيلم.

أظهر الفيلم معنى أن يكون باتمان والجوكر نقيضا بعضهما ولا يمكن أن يكون واحد دون الآخر، وظهر ذلك جليًا حين ترك باتمان الجوكر يعيش رغم قتله للفتاة التي أحبها.

أما الفيلم يُفتتح بسرقة الجوكر وعصابته لبنك في مدينة غوثام لتنتهي عملية السطو بقتل أفراد العصابة بعضهم بعضًا فيخرج الجوكر بالأموال بمفرده. تبدأ هنا عملية المطاردة بين باتمان والجوكر بأسلوب فريد وشيق تنتهي دائمًا كما تعودنا بنصرة الخير على الشر. حصل هيث ليدجر على جائزة الأوسكار عن دوره بهذا الفيلم.

كانت آراء النقاد إيجابية إذ كان الفيلم بحسب وصفهم فيلم جريمة غني ومثير وهو باعتبارهم أحد أفضل الأفلام في القرن الواحد والعشرين. أما إيرادات الفيلم في البوكس أوفيس فهي خيالية إذ وصلت إلى المليار دولار وهذا الرقم يليق بفيلم كهذا. إن لم تشاهد فيلم فارس الظلام The Dark Knight فاعلم أنه فاتك الكثير.

Baby Driver

  • كاتب الفيلم: إدغار رايت.
  • المخرج: إدغار رايت.
  • بطولة كُلًا من: أنسيل إلغورت، وكيفين سبيسي، وليلي جيمس، وجون بيرنثال، وجون هام، وجيمي فوكس، وإيزا غونزاليس.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 7.6/10.
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 92%.
  • إنتاج: شركة تري ستار بيكتشرز، وإم آر سي، وبيغ تالك برودكشنز، ووركينغ تايتل فيلمز.
  • الميزانية: 34 مليون دولار.
  • المنصة المعروض عليها: نتفلكس.

من أفضل أفلام الأكشن والمطاردة ومن المستحيل ألا يعجبك هذا الفيلم، فكمية الحركة والسرعة فيه رهيبة، لذلك إن كنت من هواة السيارات ومطاردات الشوارع فهذا الفيلم سيكون خيارًا مناسبًا لك. افتتاحية الفيلم رائعة ولن يتطلب الأمر كثيرًا لمعرفة ما تدور حوله القصة. تدور أحداث هذا الفيلم حول سائق موهوب يُدعى بيبي فقد والداه منذ صغره في حادث سير، وبسبب هذا الحادث تتأذى أذنه كثيرًا وتصدر أصوات طنين يحاول إيقافها باستماعه إلى الموسيقى بشكل دائم وكان هذا الأمر كثير ما يستفز أعضاء العصابة.

يتورط بيبي مع عصابة سرقة يُرغم على أن يكون سائقها لمهارته في القيادة ولقدرته الفريدة على الهروب من الشرطة، تتوالى المهمات التي ينفذها بيبي لسداد دينه ليتمكن أخيرًا من التخلص من العصابة وبدء حياة جديدة خاصةً عند مقابلة حب حياته. لكن هل ستترك العصابة سائقها الماهر يذهب بهذه السهولة؟ بالطبع لا. تتوالى الأحداث وتبدأ الأمور تأخذ مجرى في غاية التعقيد مع المطاردة الدائمة من الشرطة من جهة ومن أفراد العصابة نفسها من جهة أخرى فهل يتحقق حلم بيبي بعيش حياة طبيعية؟ سنعرف ذلك بعد مشاهدة الفيلم.

صدر الفيلم في 11 مارس عام 2017 وبحسب رأي النقاد كانت افتتاحية هذا الفيلم من أفضل افتتاحية أفلام إدغار رايت حتي يومنا هذا ولعبت دورًا هامًا في نجاحه، وصلت إيراداته في البوكس أوفيس إلى 226.9 مليون دولار.

The Lord of The Rings

  • كاتب سيناريو الفيلم: فران والش، فيليبا بوينز، وبيتر جاكسون، وستيفن سنكلير
  • المخرج: بيتر جاكسون.
  • بطولة كُلًا من: إليجاه وود، إيان ماكيلين، وليف تايلر، وفيجو مورتينسين، وشون أستين، وكيت بلانشيت، وجون رايز-ديفيس، وكرستوفر لي، وبيلي بويد، ودومينيك موناغان، وأورلاندو بلوم، وهوغو ويفنغ، وأندي سركيس، وشون بين.
  • تقييم الفيلم على IMDP هو: 8.8/10
  • تقييم الفيلم على Rotten Tomatoes هو: 91%
  • إنتاج: شركة نيو لاين سينما ووويننوت فيلمز.
  • الميزانية: 93 مليون دولار.

إن كنت تحب أفلام الأكشن مع جرعة من المغامرة فهذا الفيلم هو ما تبحث عنه. هل سيشدك إن قلت لك أن إيرادات هذا الفيلم بأجزائه الثلاثة وصلت إلى 2.991 مليار دولا؟ تُعتبر أفلام سيد الخواتم أو The Lord Of the Rings من أعلى إيرادات الأفلام في البوكس أوفيس، وكيف لا وهي مُقتبسة عن رواية كتبها جون رونالد تولكين أثناء الحرب العالمية الثانية.

تدور أحداث الفيلم حول قوم يُدعى الهوبيت، والأقزام، والسحر. محور الصراع هو خاتم صنعه سيد الظلام وضع فيه قدرًا كبيرًا من قوته للسيطرة على الأرض الوسطى. ولأن حامل هذا الخاتم سيحظى بقوى خارقة تبدأ عملية البحث عنه بعد أن فُقد لمدة 2500 عام ليجده في نهاية المطاف أحد الهوبيت. وتتوالى بعدها الأحداث في سياق ممتع من المطاردة للحصول على الخاتم.

كان رأي النقاد إيجابيًا إذ قال أحدهم إن تصوير الحياة الخيالية كان رائعًا، فكان هناك عالم بديل ورائع، كما قال بعضهم أن أداء الممثلين والإخراج كان ملفتًا ويدفعك إلى المشاهدة أكثر رغم مدة الفيلم الطويلة (البالغة 3 ساعات) مقارنة بغيره. حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار عن أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة الأوسكار عن أفضل تصفيف شعر، وجائزة أوسكار عن أفضل تأثيرات بصرية. وصل مجموع جوائز الأوسكار عن هذا الفيلم إلى 17 جائزة وهو أمر نادر الحدوث.

في ختام هذا المقال نرجو أن تكون نالت قائمة أفلام الأكشن والمطاردة إعجابكم، شاركوا معنا في التعليقات إن سبق وشاهدتم فيلم أعجبكم وتنصحوا بمتابعته.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الأكشن والمطاردة لتشاهدها مع أصدقائك في العطلة"