0

السينما الهندية حافلة بالأفلام التي تدور قصتها حول السرقة، سواء بنوك أو مجوهرات نفيسة، أو حتى النصب والاحتيال على الأشخاص من أجل سرقتهم، وبالنظر إلى بوليوود سنرى أنه هناك تطور كبير في صناعة هذه النوعية من الأفلام، فالأفلام التي صنعت في بداية الألفية تختلف كثيرًا عن الأفلام التي صنعت في السنوات الأخيرة، التي أصبحت أفضل جودة، سواءً على مستوى الإخراج أو التأليف. وبهذا المقال نجمع لكم أشهر أفلام السرقة الهندية التي تشعرك بالإثارة عند مشاهدتها.

أقرأ أيضًا: أشهر الأفلام الرومانسية التي تصيبك بعدوى الحب عند مشاهدتها

أشهر أفلام السرقة الهندية

 Happy New Year

من أشهر أفلام السرقة الهندية، صدر عام 2014، يجمع بين الكوميديا والإثارة، وهو من إخراج فرح خان، ومن بطولة ديبيكا بادوكون، شاه روخ خان، أبهيشيك باتشان، بومان إيراني، سونو سود، فيفان شاه، وجاكي شروف. صدر بثلاث لغات مختلفة: الهندية والتاميلية والتيلجو. الفيلم تلقى ردود فعل متباينة من النقاد، ولكنه حقق نجاحًا تجاريًا وربحًا عاليًا.

وتدور قصته حول تشارلي الذي يسعى للانتقام من جروفر الذي تسبب بمقتل والده، فيُشَكِل فريقًا من أجل سرقة مجوهراته باهظة الثمن التي يخبئها في خزنة صعبة الفتح، وتتطور الأحداث بشكل كوميدي، حيث يشتركون في مسابقة الرقص العالمية لعام 2014، ومن أجل الفوز بالمسابقة يقوم بضم معلمة رقص للفريق تدعى موهيني، وتنشأ قصة حب بينها وبين تشارلي، وتدور الأحداث في جوٍ من الإثارة والمتعة.

   Kick

من أشهر أفلام السرقة الهندية التي تحتوي على جرعة كبيرة من الإثارة والمتعة، كما حقق نجاحًا كبيرًا، وصدر في يوليو 2014. وهو من إخراج ساجد ناديادوالا. وبطولة سلمان خان، جاكلين فيرنانديز، رانديب هودا، نواز الدين صديقي.

وتدور قصة الفيلم حول شاب يدعى “ديفيل”، يعشق المرح ويبحث دائمًا عن الإثارة في كل شيء في الحياة. يلتقي عن طريق الصدفة بحبيبته وهي طبيبة نفسية تدعى “شاينا”، تقع في غرامه ثم تتركه لغرابة تصرفاته، ثم تلتقي بضابط يدعى “هيمانشو” وتقرر الزواج به، لكن يظهر ديفيل في حياتها مرة أخرى وتبدأ الأحداث في جو من الإثارة والمتعة.

أقرأ أيضًا: أقوى أفلام إثارة وغموض تبعًا لتقييمات موقع Rotten Tomatoes

  Players

الفيلم يستحق بجدارة أن يكون على رأس قائمة أشهر الأفلام الهندية عن السرقة، صدر عام 2012، وهو من بطولة أبهيشك باتشان، سونام كابور، وبيباشا باسو، حقق فى شباك التذاكر 11 مليون دولار، ورصد له ميزانية 9.8 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول تشارلي ماسكارينهاس العقل المدبر للفريق، وشريكته ريا الذين يشكلون عصابة لسرقة الذهب المسافر على متن قطار إلى روسيا، ينجحون في الاستيلاء عليه، ثم يتعرضون للخيانة على يد أحد أصدقائهم، وتدور الأحداث حول محاولاتهم استرداده.

Special 26

يعتبر من أشهر أفلام السرقة والاحتيال الهندية، صدر عام 2013، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية، من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف نيراج باندي، وبطولة أكشاي كومار، ديب راج رانا، أنوبام خير، جيمي شيرجيل، مانوج باجباي، ديفيا دوتا.

يدور الفيلم حول مجموعة من المحتالين قاموا بعدد كبير من عمليات النصب الذكية في فترة الثمانينيات، فقاموا بسرقة عدد من رجال الأعمال والسياسيين عن طريق الاحتيال بأنهم أفراد من الـ (CBI)، أو موظفي مصلحة الضرائب.

Kaante

عرض في الهند عام 2002، وهو أحد أشهر أفلام السرقة الهندية في بوليوود. من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف سانجاي جوبتا، وبطولة أميتاب باتشان، ماهيش مانجريكار، سونيل شيتي، وسانجاي دوت.

تقع أحداث الفيلم في لوس أنجلوس، حيث تحتجز الشرطة ستة رجال هنود بدون أدلة، يتعرضون للظلم؛ فيتعاونون من أجل التخطيط لسرقة بنك، ويتعرض بذلك قسم شرطة لوس أنجلوس لموقف صعب.

Dhoom

الفيلم من أشهر أفلام السرقة الهندية، صدر عام 2004، وهو من إخراج أديتيا شوبرا، بطولة أبهيشيك باتشان، إيشا ديول، جون أبرهام، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر.

وتدور قصته حول عصابة مختصة في سرقة المؤسسات المالية والبنوك، فتقوم الحكومة بتوظيف شرطي نزيه يدعي جاي ديكشيت، من أجل القبض عليهم. الفيلم مليء بمشاهد الأكشن القوية التي كانت تعتبر جديدة على السينما الهندية في ذلك الوقت.

Dhoom 2

من أشهر وأفضل الأفلام الهندية عن السرقة، والتي أفضلها بشكل خاص، عرض عام 2006، وهو من إخراج سانجاي غاندفي، وبطولة هيريثك روشان، أبهيشك باتشان، وأيشواريا راي، وحقق الفيلم مبالغ ضخمة في شباك التذاكر، ونال إعجاب الجمهور.

وتدور أحداثه حول مجرم مشهور متخصص في سرقة الأشياء الثمينة والنادرة، ومع كل سرقة يحققها يضع في مكان الجريمة علامة تدل عليه وهو أول حرف من اسمه، واشتهر باسم السيد A، تحاول الشرطة القبض عليه لكنها تفشل، فتقوم بوضع فتاة تدعى سونيهري في طريقه من أجل الإيقاع به، لكنها تحبه في النهاية وتتحالف معه، وفي نهاية الفيلم يتوب الثنائي عن السرقة ويبدأون حياتهم من جديد بشكل صحيح.

Dhoom3

يعتبر هذا الفيلم على قائمة أشهر أفلام السرقة الهندية التي بكل تأكيد عندما تشاهدها تشعر بالإثارة، وهو الجزء الأخير من سلسلة Dhoom ويعتبر واحدًا من أغلى الأفلام في تاريخ السينما الهندية، صدر عام 2013، وهو من إخراج فيجاي كريشنا أتشاريا، وبطولة عامر خان، كاترينا كيف، أبهيشك باتشان، يعتبر أول فيلم ببوليوود يتم إصداره بصيغة IMAX، كما صدر الفيلم أيضًا بتقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.

وتدور قصة الفيلم حول أب لديه طفلان توأم ويمتلك سيرك، يتعرض لأزمة مالية فيقرر الاقتراض من بنك شيكاغو الغربي، ليقرر البنك لاحقًا إغلاق السيرك، ويموت الرجل ويترك طفلاه، وبعد سنوات عدة يقوم أولاده بالتخطيط وسرقة أكثر من فرع لبنك شيكاغو، لم تستطع الشرطة القبض عليهم، فتستدعي شرطي من الهند ليلاحقهم، وتنتهي الأحداث بانتحارهم.

Bunty Aur Babli                                                      

الفيلم من بطولة أبهيشيك باتشان، وراني موخرجي، ومن إخراج فارون شارما، يتم حاليًا تصوير جزء جديد للفيلم لم يعرض بعد، من بطولة سيف علي خان، وراني موخرجي.

وتدور قصته حول راكيش وفامي، وهما شاب وفتاة طموحان من إحدى البلدات الصغيرة، يقرران الهرب من منزلهما من أجل تحقيق أحلامهم وتتقاطع طرقهما معًا، فيتفقان على القيام بعملية نصب. يقومان بانتحال شخصيات أخرى والقيام بعمليات نصب متعددة حتى يصبحا أكثر المجرمين شهرة في البلاد.

Aankhen                                                                          

الفيلم من أشهر أفلام السرقة الهندية التي عندما تشاهدها تشعر بالإثارة، أنتج عام 2002، من ﺇﺧﺮاﺝ فيبول أمروتلال سهاه، وبطولة أميتاب باتشان، أكشاي كومار، سوشميتا سين، أرجون رامبال، أديتا بانشولي، وبيباشا باسو.

وتدور قصته حول مدير بنك يفقد عمله بعدما اعتدى على موظف حاول اختلاس المال، فيقرر وضع خطة ذكية لسرقة البنك، ولتنفيذ خطته يستعين بثلاثة مكفوفين للقيام بالسرقة؛ لأنه لا يمكن الاشتباه بهم، ثم يجمعهم في مكان ويقوم بتدريبهم على الخطة.

0

شاركنا رأيك حول "أشهر أفلام السرقة الهندية.. عندما تشاهدها تشعر بالإثارة"