أنميات شتاء 2021
1

إذن ها نحن ذا نودع سنة 2020 الفريدة من نوعها، والتي كانت محبطة بشكل عام بالنسبة لعشاق الأنمي، حيث لم تقدم ما يكفي من الأعمال الجيدة التي تشفي الغليل، بغض النظر عن الموسم الذي نغادره الآن (خريف 2020) الذي يشهد أنمي جوجتسو كايسن (Jujutsu Kaisen) المسلسل الذي فاق كل التوقعات ويحقق شعبية هائلة في مجتمع الأنمي. بذلك يمكن القول أن موسم الخريف عوض قليلا من خيبة سنة 2020.

أما موسمنا الذي ندخله الآن -شتاء 2021- فيحمل عددا كبيرا من مسلسلات أنمي شتاء 2021 بل هائلا من الأنميات القوية العائدة بمواسم جديدة لا يستطيع جمهور الانمي الانتظار لمشاهدتها. بالإضافة طبعا إلى الأنميات الجديدة كليا (غير المرتبطة بمواسم سابقة).

وكان قد انطلق موسم الشتاء هذا مبكرا بعد عرض الحلقة الأولى من الموسم النهائي لهجوم العمالقة في 7 ديسمبر، مخالفا البرمجة اليابانية لعرض المسلسلات. بينما سيبدأ عرض الأعمال الأخرى المنتظرة بعد الفاتح من يناير.

والآن، فلنستعرض أهم ما ينتظرنا من مسلسلات أنمي شتاء 2021 القادمة.

مسلسلات أنمي شتاء 2021 جديدة

Winter 2021 Anime no sequels ver. مسلسلات أنمي شتاء 2021

يقال أن سنة، أو موسم الأنمي تقاس جودته بجودة الأنميات الجديدة المعروضة خلاله، فهي مسلسلات تعرض لأول مرة ويدخلها المشاهد دون معرفة سابقة بها سوى بالتوقعات التي يبنيها من خلال المعلومات المتوفرة والعناصر الترويجية للعمل، فتكون هي البصمة الحقيقية للموسم (أو السنة).

أما بخصوص الأنميات الجديدة لهذا الموسم، ربما يكون من المبكر الحكم، لكن لا يبدو أن هناك أعمالا قد تحقق نجاحا هائلا وتفاجئ الجمهور، استمرارا على نهج مواسم 2020 التي عرفت شحا في عرض انميات جديدة قوية باستثناء  الخريف كما ذكرنا.

وهذه أهم الأنميات الجديدة لهذا الموسم:

Horimiya

طال انتظار انمي “هوريميا” كثيرا من عشاق المانغا التي اقتبس منها هذا المسلسل المرتقب. وتعتبر المانغا ذات شعبية كبيرة، خاصة بين قراء المانغا الرومنسية، وهي تنشر منذ سنة 2011، فلم تكن 3 حلقات أوفا كافية لمحبي المانغا، وهاهم الآن يحصلون على الانمي الذي انتظروه  كاملا وبإنتاج جيد.

“هوريميا”، قصة رومنسية مدرسية هادئة، تحكي بشكل رئيسي عن الطالبة “هوري” والطالب “ميامورا”، لكل منهما جانب آخر مختلف عما يبدون عليه أمام زملائهم في الدراسة، وصدفة يلتقيان خارج المدرسة فيكتشف كل منهما سر الآخر وهكذا تبدأ قصتهما معا.

الأنمي من إنتاج استوديو CloverWorks، وإخراج “إشيهاما ماساشي” الذي سبق وعمل على أنميات جيدة وممتازة مثل Shinsekai yori.

العاشر من يناير هو الموعد المحدد لعرض الأنمي.

Kai Byoui Ramune

أنمي “دكتور راموني: اختصاصي المرض الغامض” من إنتاج استوديو مغمور -Platinum Vision- مقتبس من مانغا مغمورة تحمل نفس الاسم ومن إخراج مخرج -أوبا هدياكي- أغلب أعماله مغمورة.

تدور القصة في أجواء خارقة للطبيعة حول الطبيب راموني الذي رغم مظهره المستهتر إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالمرض الغامض فهو أفضل من يجيد التعامل معه.

موعد بداية عرض الانمي أيضا في 10 يناير.

Kemono Jihen

أنمي “حادثة الوحش” من الجيل الجديد من أنميات الشونين، مقتبس من مانغا ذات سمعة لا بأس بها تنشر منذ سنة 2016.

تبدأ الأحداث مع نفوق مجموعة من الحيوانات بشكل غير طبيعي في قرية نائية، فيستعين أهل القرية بمحقق من طوكيو متخصص في الخوارق للنظر في سلسلة نفوق الحيوانات هذه. أثناء تحقيقه سيصادق طفلا منبوذا من القرية سيساعده في البحث وكشف اللغز، لكن على ما يبدو أن وراء هذا الطفل شيء غامض سيغير من اتجاه القصة.

هو الآخر قادم في العاشر من يناير.

2.43: Seiin Koukou Danshi Volley-bu

مسلسل “2.43: نادي الكرة الطائرة فتيان لثانوية سيين” هو أنمي رياضي عن الكرة الطائرة، مقتبس من مانغا انتهت بعد 4 فصول فقط، لذا سيكون لفريق الكتابة كامل الحرية خلال عملهم على هذا الانمي.

بصفته أنمي كرة طائرة فسيدخل في مقارنة مباشرة مع انمي هايكيو الذي انتهى موسمه الرابع قبل أيام.

لكن قبل المقارنات، وبعد حماس آخر حلقات هايكيو، سينقسم مشاهدو الأنمي -محبي الأنميات الرياضية بالأخص- إلى قسمين: الأول من لن يستطيع مشاهدة أي عمل متعلق بالكرة الطائرة لقناعته أنه مهما كان لن يصل لمستوى هايكيو. والثاني من لم يكتف من هايكيو ويريد المزيد من الكرة الطائرة وأنميات الرياضة.

قد تبدو قصة “2.43” كقصة رياضية اعتيادية عن طالبين انضما لنادي الكرة الطائرة في الثانوية، ولكل منهما طموح وخلفية خاصة متعلقة باللعبة. لكن سيكون من انتاج استوديو -David Productions- وطاقم عمل محترمين، لذا قد يفاجؤنا هذا الموسم.

موعد عرض الانمي: 8 يناير.

Tenkuu Shinpan

أنمي “النجاة في السماء العالية” من مسلسلات الأنمي الأصلية لنيتفليكس، مقتبس من مانغا رعب وغموض لنفس مؤلف مانغا “آجين”.

قصة نجاة في أجواء من الرعب والغموض والآكشن، حول فتاتين محاصرتين فوق سطح مبنى مهجور يرتع فيه قتلة مقنعين يبحثون عن ضحايا جدد، وتكافح الفتاتان معا للبقاء على قيد الحياة.

الموعد غير محدد بالضبط، لكن سيكون في شهر فبراير.

Mushoku Tensei: Isekai Ittara Honki Dasu

أنمي “تجسد العاطل عن العمل من جديد”، هو كأي انمي إسيكاي (انتقال إلى عالم آخر) اعتيادي، عن شخص صدمته شاحنة وبعد موته تجسد من جديد في عالم خيالي.

البطل هنا ثلاثيني عاطل عن العمل ويتجسد في العالم الآخر كطفل حديث الولادة، لكنه يحتفظ بذاكرته من حياته السابقة، لذا سيقرر أن يعيش مع عائلته الجديدة حياة يرضاها، متفاديا الأخطاء التي ندم عليها.

يعتبر هذا المسلسل باكورة أعمال استوديو Bind، وتم اقتباسه من رواية خفيفة ومانغا تحملان نفس الاسم بدأ تسلسلهما سنة 2014.

موعد عرض الانمي: 11 يناير.

Kumo Desu ga, Nani ka?

مسلسل أنمي بعنوان “إذن أنا عنكبوت، وماذا في ذلك؟” هو انمي إسيكاي آخر، لكن البطلة هذه المرة ستتجسد بشكل عنكبوت بعد أن ماتت هي وزملائها في انفجار غريب داخل الفصل الدراسي.

وسنرافق البطلة في رحلتها التي من خلالها تحاول بكل وسعها النجاة وسط العالم الخيالي الذي انتقلت إليه.

الأنمي من انتاج استوديو Millepensee المعروف بتخريب قصة Berserk، مع نفس المخرج -إتاغاكي شين- الذي ساعد وأخرج النسخة المخربة من بيرسيرك.

موعد عرض الأنمي: 8 يناير.

SK8 the Infinity

أنمي أصلي (يعني نص أصلي غير مقتبس من مادة أخرى) قادم من استوديو Bones، من إخراج “أوتسومي هيروكو” الذي أخرج “Banana Fish” وطاقم فني محترم خاصة من ناحية الإدارة الفنية، لذا من المنتظر أن يتميز هذا الانمي بصريا على الأقل.

القصة محورها رياضة التزلج، عن المتزلج “ريكي” المدمن على سباقات S، وهو سباق سري يجمع المتزلجين الجامحين الذين يبحثون عن الإثارة عبر السباقات الحامية، وصديقه “لانغا” الذي يتعرف على عالم “S” لأول مرة.

موعد عرض الأنمي: 10 يناير.

Skate-Leading☆Stars

أنمي آخر أصلي رياضي عن التزلج، لكن هذه المرة حول التزلج على الجليد. من إخراج “تانيغوتشي غورو” مخرج مسلسل انمي Code Geass، والإنتاج في استديوهات J.C.Staff .

وتحكي القصة عن تنافس متزلجين عبر مجموعات من خلال نوع جديد من التزلج على الجليد يطلقون عليه “سكيت-ليدينغ” (Skate-Leading).

موعد عرض الأنمي: 10 يناير.

Tatoeba Last Dungeon Mae no Mura no Shounen ga Joban no Machi de Kurasu Youna Monogatari

حقا لا أدري ما خطب عناوين الروايات اليابانية الخفيفة والأنميات التي تُقتبس منها. ومعنى عنوان هذا العمل “إفترض أن طفلا من الزنزانة الأخيرة انتقل إلى بلدة المبتدئين”. فلنأمل أن تكون جودة الانمي بنفس طول اسمه.

والحكاية -كما يشير العنوان بإسهاب- عن الولد “لويد” الذي يغادر مسقط رأسه الذي يجاور أخطر زنزانة محصنة في العالم ويتجه إلى بلدة يجتمع في المغامرين المبتدئين. وهناك سيتجلى الفارق الكبير في القوى الذي لم يكن يلحظه بينه وبين باقي الناس العاديين.

من إنتاج استوديو LIDENFILMS وإخراج “ميغمي” في أول تجربة إخراجية له.

موعد عرض الانمي: 4 يناير.

مسلسلات أنمي شتاء 2021  مرتبطة بأنميات سابقة

Winter 2021 Anime sequels ver.

 

الآن مع العروض الأكثر انتظارا هذا الموسم: الأنميات المرتبطة. وتحت هذه الخانة نجد أنميات تعتبر تتمة لموسم أو مواسم سابقة (Sequels)، أو أنميات تجري أحداثها قبل الأنمي الأساسي (Prequels)، أو أنميات ذات قصص جانبية من الأنمي الرئيسي (Spinoffs).

وما أكثرها هذا الموسم:

Shingeki no Kyojin: The Final Season

الموسم النهائي من هجوم العمالقة (Attack on Titan)، وكما قلنا سابقا فقد انطلق عرضه مبكرا (7 دجنبر)، ونزلت منه 3 حلقات بالفعل، لذلك هناك من يفضل وضعه مع انميات خريف 2020.

اقتربت نهاية ملحمة العمالقة هذه، ومن المعلوم أن طاقم العمل تغير وتكلف استوديو MAPPA بإنتاج هذا الموسم الختامي للقصة بعد كان قد تولى استوديو WIT إنتاج المواسم السابقة. هذا ما جعل الاختلاف بصريا بين المواسم السابقة وهذا الموسم واضحا. هناك من أحب ما أصبح عليه الأنمي باعتباره أقرب للمانغا، وهناك من ألف التصميم الفني السابق ولم يعجب بالجديد.

وقد تم تحديد عدد حلقاته في 16 حلقة.

Yakusoku no Neverland 2nd Season

الموسم الثاني الذي انتظرناه لعامين كاملين من نيفرلاند الموعودة (The Promised Neverland).

من المرتقب أن يكمل من نهاية الموسم الأول ويدخل في أحداث أكثر حدة وظلامية هذا الموسم. مع استمرار نفس الاستوديو (CloverWorks)، ونفس الطاقم تقريبا.

موعد عرض الأنمي: 8 يناير.

Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu 2nd Season Part 2

النصف الثاني من الموسم الثاني لأنمي “ريزيرو”. من نفس الاستوديو وطاقم العمل، ويستكمل رحلة سوبارو في العالم الآخر.

موعد عرض الأنمي: 6 يناير.

Tensei shitara Slime Datta Ken 2nd Season

الموسم الثاني لواحد من أفضل أنميات الإسيكاي. ولمن لم يشاهد الموسم الأول فالبطل هنا بعد أن مات تجسد من جديد على شكل سلايم، لكن ليس سلايما عاديا بل ذا قوة جباراة مستغلا الإمكانات التي يتيحها له جسده الجديد، مستعملا إياها في محاولة تأسيس مملكته الخاصة في العالم الجديد.

تجدر الإشارة أن الموسم الثاني يعرض على فترتين، الأولى حاليا في شتاء 2021، والثانية في صيف 2021. بالإضافة إلى مسلسل مشتق من السلسلة يعرض ربيع 2021.

موعد عرض الأنمي: 12 يناير.

Beastars 2nd Season

الموسم الثاني من الأنمي الذي فاجأ الكل وقت عرضه الأول خريف 2019، وشخصيا أعتبره من أكثر الأنميات التي أنتظر موسمها الثاني.

إذا أردت وصفه، فسأصفه بالنسخة الأكثر نضجا وعمقا من فيلم Zootopia، حيث بطليه ذئب وأرنبة، ويدور في عالم شخصياته على هيئة حيوانات تنقسم بشكل رئيسي بين اللواحم والعواشب، مع وجود قوانين خاصة لضمان التعايش بين النوعين.

القصة عن الذئب ليغوشي، وهو طالب ثانوية هادئ ومنضبط، وصراعه مع غريزته والتحديات التي تواجهه كمفترس، خاصة بعد أن وقع في حب أرنبة.

ومن المتوقع أن تحتدم الأحداث في الموسم الثاني وتأخذ منحى أكثر تعقيدا وسوداوية، بعد أن انتهى الموسم الأول عند تورط ليغوشي مع المافيا.

موعد عرض الأنمي: 5 يناير.

Dr. Stone: Stone Wars

الموسم الثاني من أنمي دكتور ستون، الذي تجري أحداثه بعد آلاف السنين من تحجر جميع البشر بسبب شعاع أخضر غريب، ثم يبدأ بعضهم بالتشقق والعودة للحياة مجددا.

وسيقتبس هذا الموسم آرك الحرب التي تدور بين سينكو وحلفائه، وعدوه تسوكاسا شيشيو وحلفائه.

موعد عرض الانمي: 14 يناير.

Hataraku Saibou!!

الموسم الثاني من الأنمي التعليمي الممتع “الخلايا العاملة”، الذي تجري أحداثه بين الخلايا وهي تقوم بأعمالها اليومية الروتينية في جسد بشري.قادم من نفس الاستوديو -David Productions- ومع طاقم عمل مختلف قليلا عن الموسم الأول.

بطلي القصة الرئيسيين هما خلية بيضاء (مذكر) وخلية حمراء (مؤنث)، حيث دائما ما يجد الخلية البيضاء نفسه يساعد الخلية الحمراء التي تقع في المشاكل بسهولة.

موعد عرض الأنمي: 14 يناير.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات أنمي في عام 2020 إصدارات مميزة من عالم الأنمي تستحق المشاهدة

Hataraku Saibou Black

في حال لم يكفك موسم ثان، يمكنك مشاهدة قصة أخرى من نفس عالم “الخلايا العاملة” لكن تجري في جسد آخر، تحت اسم “الخلايا العاملة: الشيفرة السوداء”.

تعتبر كنسخة أكثر جدية وعنفا من السلسلة الرئيسية، حيث تم تصنيفه آكشن وسينين (موجه للكبار)، عوض كوميدي وشونين. كما يتوقع أن جنس الجسد مختلف وأكبر سنا، لذا المشاكل والأمراض التي تواجهها الخلايا ستكون مختلفة عن السلسلة الرئيسية.

موعد عرض الأنمي: 10 يناير.

Yuru Camp△ Season 2

الموسم الثاني من الأنمي الجميل واللطيف “مخيم الاسترخاء”، وكما يصف العنوان فهو أنمي عن التخييم والعيش بهدوء، من إنتاج استوديو C-Station حديث العهد، وتعتبر سلسلة “التخييم” هذه هي منارة أعمالهم.

ويجري الأنمي في أجواء هادئة مع قليل من الكوميديا، حول فتيات يحببن التخييم، أو بدأ الأمر بفتاة تحب تمضية إجازتها في قضاء وقتها مخيمة على جوانب جبل فوجي، لكن الظروف ستجمعها مع رفيقات يصاحبنها في شغف وحب التخييم.

موعد عرض الأنمي: 7 يناير.

Non Non Biyori Nonstop

الموسم الثالث من أنمي جميل ولطيف آخر “نون نون بيوري” بعنوان “لا توقف”. من إنتاج استوديو Silver link. وإخراج “كاواتسورا شنيا”.

حلقات الأنمي عبارة عن جرعات من الهدوء والسعادة، يدور في أجواء ريفية تدفع للاسترخاء، مع شخصيات مرحة تعيش حياتها ببساطة بعيدا عن ضوضاء المدينة.

موعد عرض الأنمي: 11 يناير.

Nanatsu no Taizai: Fundo no Shinpan

الموسم الرابع من الخطايا السبع المميتة بعنوان “تنين الحساب”، من إنتاج نفس الاستوديو -Deen- الذي سبب الإحباط لمعجبي المسلسل ودفع عددا منهم للتوقف عن مشاهدته عند موسمه الثالث الذي كان بإنتاج كارثي.

ويأمل معجبي العمل أن يصلح طاقم العمل ما خربوا في الموسم السابق وتقديم إنتاج محترم يرضيهم ويصبح من مسلسلات أنمي شتاء 2021 التي تستحق المشاهدة.

موعد عرض الأنمي: 13 يناير.

World Trigger 2nd Season

الموسم الثاني من “زناد العالم” الذي انتهى موسمه الأول عند الحلقة 73 سنة 2016، والآن يحصل على موسمه الثاني والثالث أيضا تم الإعلان عنه. وهو من أنميات الشونين الطويلة نسبيا غير المشهورة كثيرا، ومن إنتاج الاستوديو الغني عن التعريف Toei Animation.

موعد عرض الأنمي: 10 يناير

Log Horizon: Entaku Houkai

الموسم الثالث من “لوغ هورايزن” أخيرا، بعد أكثر من خمس سنوات من نهاية الموسم الثاني، مع عودة نفس طاقم العمل وفي نفس الاستوديو (Studio Deen).

من أنميات الإسكاي، وتبدأ القصة بعد أن انتقل 30 ألفا من اللاعبين اليابانيين إلى عالم لعبة Elder Tale الشهيرة وحوصروا هنالك، فيضطرون للتكيف والعيش في عالمهم الجديد.

موعد عرض الأنمي: 13 يناير. وسيكون من 12 حلقة.

5-toubun no Hanayome ∬

التوائم الخمسة يعودون بموسم ثان ابتداءً من الثامن من يناير. لكن ما يثير قلق محبيه هو تغير الاستوديو وطاقم العمل بالكامل، لكن من يدري لعله تغيير في صالح العمل.

مسلسلات أنمي شتاء 2021 أخرى

Bungou Stray Dogs Wan!

هذا العرض عبارة عن تجميع شخصيات من سلسلة “الكلاب الضالة الأدبية” ووضعهم في مواقف كوميدية بأسلوب “تشيبي” (Chibi) أي بشكل مصغر. قادم في 13 يناير

Uma Musume: Pretty Derby Season 2

موسم ثان لأنمي فيه خيول على شكل فتيات يتسابقن فيما بينهن، بالتأكيد ليست أغرب فكرة لانمي. قادم في 5 يناير.

Majutsushi Orphen Hagure Tabi: Kimluck-hen

موسم ثان لم يطالب به أي أحد، لانمي موسمه الأول هو إعادة إنتاج لم يطالب بها أحد لانمي مغمور من التسعينات. قادم في 20 يناير.

وهكذا نكون استعرضنا أهم مسلسلات انمي شتاء 2021 على أمل أن ترقى الانميات العائدة إلى تطلعات المترقبين، ونأمل أن يفاجئنا حقا عمل من الأنميات الجديدة، فتكون بداية سنة قوية للأنمي.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

1

شاركنا رأيك حول "مسلسلات أنمي شتاء 2021 المرتقبة: بداية سنة أنمي قوية تعوضنا عن العام الماضي"