من هو عمار تقي - Ammar Taqi


  • الاسم الكامل

    عمار تقي

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Ammar Taqi

  • الوظائف

    اعلامي - كاتب ومهندس

  • تاريخ الميلاد

    22 أغسطس 1976

  • الجنسية

    الكويتية

  • مكان الولادة

    الكويت

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن

عمار تقي  إعلامي وكاتب ومهندس كويتي، إلّا أنه اشتُهر بكونه إعلاميًا أكثر من كونه كاتبًا أو مهندسًا، وذلك بسبب الشهرة والصدى الواسع الذي حققه من خلال برنامجه الحواري “الصندوق الأسود”، والذي أثار جدلًا واسعًا بين الناس وحقق نجاحًا باهرًا.

السيرة الذاتية لـ

عمار تقي  إعلامي وكاتب ومهندس كويتي، إلّا أنه اشتُهر بكونه إعلاميًا أكثر من كونه كاتبًا أو مهندسًا، وذلك بسبب الشهرة والصدى الواسع الذي حققه من خلال برنامجه الحواري “الصندوق الأسود”، والذي أثار جدلًا واسعًا بين الناس وحقق نجاحًا باهرًا.

بدايات

بعد نيله شهادته التعليمية في هندسة الكهرباء، بدأ عمله الوظيفي في مجال القطاع النفطي أولًا، وثم في القطاع الإعلامي، وذلك من خلال برنامجين قدمهما في إذاعة الكويت. اتخذ حيّزا له في جريدة الراي الكويتية، وكتب فيها لمدة 6 سنوات فقرات أسبوعية، ثم في سنة 2008، قدّم عمار العديد من البرامج السياسية الحوارية في قناة الكوت الفضائية؛ مثل “المنصة”، و”بين السطور”، و”همزة وصل”.

قدم برنامج “نقطة نظام” في تلفزيون المجلس، وثم قدم استقالته وعاد إلى قناة الكوت ليقدم “تحت المجهر”، ثم التفت للعمل الشخصي ودشّن قناته الخاصة على يوتيوب وسمّاها “قناة المحور الالكترونية”، لتُفتح له أبواب الشهرة في صحيفة القبس الالكترونية، واشتُهر كثيرًا بعد تقديمه برنامج “الصندوق الأسود”.

حياة الشخصية

عمار تقي من مواليد 22 أغسطس 1976، أنهى مراحل دراسته في الكويت حتى نال بعثةً دراسيّة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك تخصص في مجال هندسة الكهرباء. ليس هناك معلومات دقيقة تحكي عن حالته الاجتماعية.

حقائق عن

أثار عمار تقي الجدل في العديد من البرامج التلفزيونية التي قدّمها، وذلك بسبب أسئلته للضيوف والتي أثارت اللغط في كثيرٍ من الأحيان، فمثلًا، في عام 2014، استضاف عمار تقي، عبدالله التميمي؛ نائب مجلس الأمة السابق، في برنامجه المنصّة، وبعد أسئلة عمار لتميمي، صرّح الأخير أنه كان يتلقّى مُساعداتٍ ماليّة من مكتب رئيس الوزراء الكويتي السابق، الشيخ جابر المبارك الصبّاح.

إنجازات

حصد عمار تقي شهرة واسعة من خلال 150 حلقة في برنامج الصندوق الأسود، الذي استضاف فيه شخصيات عاصرت أبرز الأحداث السياسية والتاريخية التي مرّت على دولة الكويت، ويقوم عمار بتوثيق الأحداث من خلال الشخصيات.

حاز عمار تقي على عدة جوائز خلال مسيرته الإعلامية، منها: جائزة الإبداع الإعلامي من المُلتقى الإعلامي العربي عام 2013، وجائزة أفضل مذيع سياسي في مهرجان “المميزون” أيضًا عام 2013، واختير ضمن شخصيات العام لعام 2013 في استفتاء “جريدة النهار الكويتية”، واختير كشخصية العام لعام 2020 في “المُلتقى الثقافي الكويتي”.

آخر تحديث: