من هو رشاد فقيها - Rashad Fakiha؟

رشاد فقيها
الاسم الكامل
رشاد فقيها
الوظائف
خبير تنمية بشرية ، كاتب ، مؤلف
تاريخ الميلاد
1980-11-30 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك عبد العزيز
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

رشاد فقيها خبير عالمي في التنمية البشرية، عمل كمحاضر ومدرب على مدى سنوات ، جمعت دوراته التدريبة مختلف شرائح المجتمع، كما يعتبر واحد من رواد الإعلام الهادف في العالم العربي، كما أنه يعد رجل أعمال ناجح.

نبذة عن رشاد فقيها

هو  خبير عالمي في التنمية البشرية، درس علوم الحاسب الآلي في جامعة الملك عبد العزيز،كما أنه درس ماجستير في علم النفس الاستشاري و دكتوراه في علم النفس الرياضي في الولايات المتحدة الأمريكية، عمل على مدى سنوات كمدرب لشريحة كبيرة من المجتمع في 17 دولة عربية وأجنبية،

وقد اشتهر بصفته خبيرًا لسيكولوجيا القيادة والتطوير الشخصي والمهني، وعمل كمستشار للعديد من الشخصيات القيادية في العالم العربي، وقد جمعت دوراته التدريبة كافة أطياف المجتمع بمختلف قطاعاته الحكومية وغير الحكومية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رشاد فقيها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات رشاد فقيها

ولد رشاد فقيها في 30 نوفمبر1980، وبدأ مشواره في التسعينات وكان لايزال طالب جامعي، وقد بدأ بهذا المجال نتيجة حبه له، في البداية كان يحضر محاضرات مجانية لكنه اكتشف انها لا تقدم المعلومات بشكل جيد، وأراد أن يحضر دورات أكثر جودة لكن رسومها كانت باهظة التكاليف، وهو لا يملك المال الكافي فكان يعرض خدماته في تصوير الوثائق أو تحضير لوازم الدورات مقابل السماح له بحضورها بشكل مجاني، وعندما أراد أن يحضر دورات أكثر أهمية كانت رسومها تصبح أغلى ولأنه لم يملك قيمتها أصبح يجلس على باب الدورات ويسترق السمع ويتعلم، ثم عمل بعدها في تسويق الدورات وبما أنه يملك خلفية جيدة عنها كان ينجح في تسويقها ويحقق مبيعات عالية، وهذا الأمر سمح له بحضور دورات كثيرة وتكوين علاقات كبيرة.
زاد عنده الشغف بحضور دورات خارجية،ولكن عائق اللغة وقف أمامه وهكذا تعلم اللغة الانكليزية بطريقة تؤهله لحضور الدورات وقراءة المحاضرات .
كان يحضر الدورات في الخارج ويعود ليقدم دورات في الوطن.
بدأ يمارس التدريب وهو طالب جامعي وعندما تخرج قرر التفرغ لهذا المجال.

 

إنجازات رشاد فقيها

بدأت رحلته الجادة في هذا المجال بعد تخرجه من جامعة الملك عبد العزيز، حيث قام بتدريب شريحة كبيرة من المجتمع تصل الى 180 ألف متدرب في 17 دولة عربية وأجنبية، وقد تم اختياره ضمن أكثر 20 شخصية مؤثرة لعام 2008.
كما يعتبر رشاد فقيها واحد من رواد الإعلام الهادف في العالم العربي، فقد قدم العديد من البرامج التي حازت على نسب مشاهدة عالية منها:
جيل المستحيل على MBC1
أطلق قواك الخفية على السعودية الأولى
حقق حلمك على السعودية الأولى

وقد ظهر في العديد من البرامج الحوارية كضيف دائم مثل برنامج صباح العربية، بالإضافة لأنه يكتب للعديد من الصحف مثل جريدة المدينة، والمجلات مثل مجلة سيدتي، فضلًا عن مواقع الويب الأكثر شهرة مثل الجزيرة نت والعربية نت.

نجح رشاد فقيها في العديد من المشاريع وأنشأ عدة مؤسسات تهتم بتنظيم المحاضرات والمؤتمرات والملتقيات، وكذلك الإنتاج الإعلامي وإنتاج البرامج التلفزيونية، وقد أظهر اهتمامًا بالقضايا الانسانية.

أشهر أقوال رشاد فقيها

فيديوهات ووثائقيات عن رشاد فقيها

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25