تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبرز ناشطة حقوقية في العالم.. رمز القوة والشجاعة النسوية

2 د

تعد الناشطة الحقوقية رمزًا قويًا للشجاعة والقوة، حيث تكرس حياتها للدفاع عن حقوق الإنسان وتحقيق العدالة للمظلومين والمحرومين. من خلال عملها، تسعى لكشف الظلم والتمييز وتحويل تلك المشاكل إلى قضايا تتصدر العناوين الرئيسية، ملقيةً الضوء على المواضيع التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والعمل.

تجمع الناشطة الحقوقية بين الشجاعة والتحمل والإلهام، فهي تحمل على عاتقها مهمة تحقيق التغيير في مجتمع مليء بالتحديات والصراعات. حيث إنها تتحدى الأنظمة المستقرة وتواجه السلطات المهيمنة من أجل التغيير وتعزيز حقوق الإنسان الأساسية.

تعتبر الناشطة الحقوقية طرفًا أساسيًا في مكافحة الظلم والتمييز في جميع أشكاله. فهي تبني أفكارًا ومبادرات تسعى إلى خلق مجتمع أكثر عدلاً ومساواة، حيث يتم التعامل مع الجميع بصورة متساوية وعادلة.

سعاد الشمري

سعاد الشمري إعلامية وناشطة حقوقية، تنتمي للتيار الليبرالي السعودي، وهي الناطقة غير الرسمية باسمه، وهي أول امرأة تترافع في المحاكم السعودية.
المزيد عن سعاد الشمري
سعاد الشمري

سوزان أنتوني

سوزان أنتوني مصلحة اجتماعية وناشطة حقوقية، لعبت دوراً هاماً ومحورياً في حركة القرن 19 التي كان هدفها تحرير المرأة، وإعطاءها حقوقها كالرجل، مثل الحق في التصويت.
سوزان أنتوني

ماريا هيرنانديز

ناشطةٌ في الدفاع عن حقوق المكسيكيين الأمريكيين. أسست نقابة فرسان أمريكا، وساعدت أيضًا في تأسيس ثلاث منظمات سعت لتحسين وضع المكسيكيين في تكساس.
ماريا هيرنانديز

ميشيل أوباما

ميشيل أوباما هي السيدة الأولى الرابعة والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، فهي زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما. وقبل دورها كسيدةٍ أولى، كانت ميشيل أوباما محاميةً وعاملةً ومديرة التنمية المجتمعية في مدينة شيكاغو.
ميشيل أوباما

توكل كرمان

توكل كرمان امرأةٌ مذهلة وشخصيةٌ مميزة ثورية، ناشطة في مجال حقول الإنسان، هي صحفية وسياسية حائزة على جائزة نوبل للسلام.
توكل كرمان

مايا أنجيلو

مايا أنجلو، شاعرة أميركية. أصدرت سبع سير ذاتية وعدة كتب في فن المقال، وهي أيضًا كاتبة مسرحيات وأفلام وبرامج تلفزيونية.
مايا أنجيلو

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.