افضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

الرئيسية » لبيبة » أجهزة و ملحقات » كاميرات » افضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر
افضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

من منا لا يحب الرحلات والسفر، ويهوى زيارة المزيد من الأماكن الجديدة واكتشاف العديد من المعالم. لا تكتمل هذه المتعة دون التقاط الصور التذكارية وتوثيق لحظات السعادة هذه. لذا قررنا أن نقدم مجموعةً من افضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر لتكون جميع الرحلات أكثر متعةً.

أبرز ميزات الكاميرات الخاصة بالرحلات

  • الحجم والوزن: ولت الأيام التي كنا نعتقد فيها أن جودة الكاميرا ترتبط طردًا مع حجمها، ويفضل عند السفر امتلاك كاميرا صغيرة الحجم وخفيفة الوزن.
  • فتحة العدسة: يقصد بها الفتحة التي تتيح دخول الضوء، ويتم قياسها بالأرقام مثل 1.8 و2.2، وكلما صغر هذا العدد كلما زاد حجم الفتحة وبالتالي تزداد كمية الضوء الداخل إلى الكاميرا. وللحصول على أفضل الصور ينبغي البحث عن تلك الكاميرا ذات الفتحات الصغيرة مما يقلل من دخول الضوء وبالتالي يتيح لك السيطرة على العمق بشكلٍ أكبر.
  • التكبير البصري: يمثل الفرق بين أصغر وأكبر تكبير يمكن أن تحققه عدسة الكاميرا.
  • الحماية ضد العوامل الجوية: ذلك أنّ افضل كاميرات للرحلات القاسية، هي أكثرها حمايةً وحصانةً من عوامل الطبيعة وظروف الطقس والمحيط.
  • البعد البؤري: هو مصطلح التصوير المناسب للتكبير البصري، ويقاس البعد البؤري بالميلليمتر، وكلما كان هذا البعد أكبر كلما زادت العدسة من التكبير.
  • العدسات القابلة للتبديل: مما يسمح لك باختيار العدسة المثالية لحالات التصوير المختلفة.
  • الميغابكسل: يشير إلى عدد البكسلات في جهاز استشعار الكاميرا.
  • حجم جهاز الاستشعار: هو أحد المواصفات التي يجب الاهتمام بها جيدًا عند اختيار كاميرا احترافية لاقتنائها، فكلما زاد حجمه كلما أتاح التقاط المزيد من الضوء، وبالتالي كان ذلك أفضل في التصوير لظروفٍ ذات الضوء القليل.
  • RAW: هو تنسيق ملفاتٍ يسمح بحفظ بيانات الصور غير المعدلة التي التقطتها الكاميرا بدلًا من إصدار صورٍ بصيغة JPG.
  • نطاق التكبير: تتيح لك عدسة التكبير لاقترابٍ من الحدث وخاصةً بالنسبة لمصوري الحياة البرية أو الأشخاص.1

افضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر

  • Sony RX100 V

لعلّ Sony هي الخيار المفضل عندما يتعلّق الأمر باختيار أفضل الكاميرات لمحبي الرحلات والسفر وإنّ هذه الكاميرا الصغيرة من عائلة Sony، والمخصصة للسفر هي المفضّلة لدى العديد من المستخدمين، فهي صغيرةٌ بما يكفي لتوضع بالجيب، كما وأنّ وزنها قليلٌ يبلغ 10.6 أوقية، ونسبة التكبير فيها تصل 24-70 ميلليمتر.

تمتلك هذه الكاميرا العديد من مزايا الكاميرات الأكبر حجمًا في الوقت نفسه، كما تستطيع تصوير الفيديوهات والتقاط الصور السريعة بدقةٍ كبيرةٍ. إلا أن مشكلتها تكمن في عدستها الثابتة وميكروفونها الضعيف.

  • Fujifilm X‑T2

يعتبرها البعض افضل كاميرات للسفر على الإطلاق، نظرًا لتصميمها عالي الجودة، وفق نظام حمايةٍ فائقٍ ضد ظروف الطقس المتنوّعة، وهي كاميرا خفيفة الوزن متعددة العدسات، وتُعتبر المنافس الأكثر شعبيةً لسوني.

يبلغ حجم مستشعرها APS-C حوالي 15.6*23.6 مم، وتعتبر هذه من أبرز نقاط الضعف فيها عند دخولها ميدان المقارنة مع سوني. كما أن سعة بطاريتها لا تتجاوز نصف سعة بطارية منافستها.

على الرغم من كلّ ما سبق، تعتبر الكاميرا المفضلة لدى المسافرين نظرًا لصغر حجمها، وإمكانية تبديل عدساتها. كما أنها تعتبر خيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يرغبون في إنفاق المال الكثير لشراء كاميرا سوني.

  • GoPro Hero 7

يبحث البعض عن افضل كاميرات للرحلات القاسية والتي تتطلب قدرًا كبيرًا من التحمل والكفاءة، مثل رحلات المشي لمسافاتٍ طويلةٍ، وركوب الدراجات الجبلية والأمواج والتجديف، أو الغطس والغوص أو السابحة تحت الشلالات، وغيرها من المغامرات التي لا ينبغي لنا أن نضيعها دون توثيقٍ.

الخيار الأنسب هنا هو كاميرا GoPro Hero 7 التي تتميز باستقرارٍ عالٍ أثناء تصوير الفيديو، وألوانٍ رائعةٍ، كما أنها كاميرا ضد الماء وتعمل باللمس.

يمكن تثبيتها على الخوذة أو لوح التزلج والبدء بمغامرتك بمنتهى السهولة، حيث أن الميزة الأبرز تكمن في إمكانية الحكم بها باستخدام الأوامر الصوتية دون لمسها. لذا تعتبر الكاميرا المثالية لعشاق المغامرة.

  • Canon G7X

كاميرا رائعة للتصوير لمحبي السفر وهي أقل تكلفةً من سابقتها في قائمتنا، إلا أنها وزنها يزيد فيصل إلى 11.25 أوقية، وتتراوح نسبة التكبير بين 24-100 ميلليمتر، وحجم المستشعر يبلغ 1 بوصة، ويصل إلى 20 ميغابكسل.2

  • Sony Cyber-shot RX100 VI

مجدّدًا تفرض Sony نفسها ضمن قائمة افضل كاميرات للسفر الطويل، فقد كانت هذه من أولى الكاميرات ذات الحجم الصغير، الذي يمكن من وضعها في الجيب بأريحيّةٍ، وتتميز بمستشعرٍ كبيرٍ بقياس 1 بوصة، ومع ذلك كانت عدسات التكبير متواضعةً جدًا.

تتميز بسرعةٍ مثيرةٍ للإعجاب وقدرة على تصوير 24 إطارًا في الثانية، وتسجيل فيديو نوع 4K، تم تزويدها بشاشة لمسٍ بزاوية ميل تبلغ 3 بوصة، ويتراوح سعرها بين 965 دولار، وحتى 1200دولار.3

  • Olympus OM-D E-M10 Mark III

كاميرا رائعةٌ بدون عدساتٍ يمكن وضعها في جيب السترة. شاشتها لمسيةٌ قابلةٌ للإمالة بحدود 3 بوصة، ويتراوح سعرها بين 200 إلى 800 دولار.

تستند الكاميرا إلى خاصية Micro Four Third التي تستند إلى مستشعرٍ أصغر قليلًا من نظيراتها بمستشعرات APS-C. وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها مزودةٌ بميزاتٍ كبيرةٍ تساعد في تصوير الفيديو باحترافيةٍ.4

المراجع