شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يعرف معظم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا ما هو Snapchat، فقد أدى تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى الصور لحدوث ثورة حقيقية لمستخدمي الهواتف الذكية اليافعين، فنجاحه الباهر أدى إلى دخوله بسوق الأوراق المالية وإلى محاولات لشرائه من قبل شركة Facebook. ورغم اقتصار الدعم الرسمي لتطبيق الهواتف الذكية فقط، إلّا بالإمكان تحميل سناب شات للكمبيوتر إما عن طريق نسخة ويندوز غير رسميةٍ لـ Snapchat، أو عن طريق تشغيل تطبيق Snapchat الخاص بالهواتف الذكية على الكمبيوتر بواسطة المحاكي (Emulator).

تحميل سناب شات للكمبيوتر بنظام Windows

لا تختلف الميزات والوظائف الرئيسية لهذا الإصدار لنظام Windows عن تلك الخاصة بالهاتف الذكي:

  1. إرسال الرسومات ومقاطع الفيديو والصور إلى جهات الاتصال الخاصة بك (يمكن رفعها من جهاز الكمبيوتر خاصتك).
  2. إمكانية تطبيق الفلاتر والمؤثرات على الصور التي تقوم بإرسالها.
  3. إمكانية مشاركة الرسائل العابرة مع أصدقائك أو المجموعات.
  4. متابعة  قصص أصدقائك أو المستخدمين الآخرين، سواءً كانوا من المشاهير أو المستخدمين المجهولين.
  5. إمكانية تحديد مقدار الوقت الذي تريد أن يدوم ظهور رسائلك.
  6. تلقي الإشعارات عندما يتم أخذ Screenshot من قبل الأشخاص الذين قاموا برؤية الصور التي أرسلتها.1

كل ما عليك هو تحميل نسخة الويندوز من Snapchat من هذا الرابط.

تحميل سناب شات للكمبيوتر بواسطة محاكي Android

يمكن تشغيل تطبيق Snapchat الخاص بالـ Android باستخدام محاكٍ مثل BlueStacks، وهو عبارةٌ عن تطبيقٍ مجانيٍّ وسهل الاستخدام، أو يمكنك استخدام محاكيٍّ مجانيٍّ آخر مثل AndyOS، ويعمل هذا المحاكي أيضًا على كل من Windows وmacOS.

عبر برنامج BlueStacks

بالإمكان استخدام سناب شات للكمبيوتر بشكلٍ كاملٍ عن طريق تحميل برنامج BlueStacks لجهاز الكمبيوتر، إذ يتوفر BlueStacks لنظامي التشغيل Windows وmacOS، ويمكنك الحصول على المثبت الخاص به بحجم 466 ميغابايت من هذا الرابط. يتم تثبيت البرنامج على محرك الأقراص الصلب (لا يوجد خيار لتعديل مكان التثبيت، إذ يمكن فقط  تعديل موقع بيانات البرنامج)، كما ستلاحظ أنّ التثبيت خالِ من المتاعب، إذ لا توجد أي برامجٍ مرفقةٍ أو إضافاتٍ.

هناك شيء آخر قد تحتاج للقيام به ألا وهو تشغيل المحاكاة الافتراضية (Virtualization) في إعدادات UEFI عند بدء التشغيل. يستفيد BlueStacks من التقنية الموجودة داخل الحواسب الشخصية الحديثة المدعوة بتنقية المحاكاة الافتراضية والتي تساعد في مهام المحاكاة بشكلٍ عام، لكن عادةً ما يتم إيقاف تشغيل هذا الإعداد في UEFI أو BIOS الكمبيوتر الشخصي بشكلٍ افتراضيٍّ.

تختلف عملية تشغيل هذا الإعداد من جهازٍ لآخر، ولكن غالبًا سيقوم الكمبيوتر بالتحقق لمعرفة فيما إذا كانت تقنية المحاكاة الافتراضية مدعومة من قبل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالكمبيوتر، من المحتمل أن تواجه انخفاضات كبيرة في الأداء في حال عدم تشغيل المحاكاة الافتراضية.2

بعد تحميلك للمحاكي على الكمبيوتر الشخصي وتثبيته، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Google، ثم انقر على الانتقال إلى متجر غوغل بلاي Google Play.

قم بتحميل سناب شات للكمبيوتر بعد عملية بحثٍ بسيطةٍ عنه، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Snapchat بنفس طريقة تسجيل الدخول على iOS أو Android. عليك أن تفعل هذا الأمر مرةً واحدةً فقط وستكون بعدها مستعدًا للعمل في ثوانٍ قليلةٍ.

الآن بعد أن أصبحت في تطبيق Snapchat على الكمبيوتر، يمكنك عرض الـ Snaps الخاصة بأصدقائك أو إرسال الـ Snaps إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحوي على كاميرا ويب داخلية أو خارجية. أضف الفلترات الممتعة إلى صورك قبل مشاركتهم، أو أرسل رسائل إلى الأصدقاء مع الرموز التعبيرية، أو انقر فوق (اكتشاف) لاستكشاف القصص المصنوعة يدويًا من قبل كبار الناشرين حول العالم، أو لعرض الذكريات (مجموعة شخصية من القصص والـ Snaps المفضلة لديك).

إذا لم يكن لديك كاميرا ويب وتريد رؤية الـ Snaps والـ Stories الخاصة بأصدقائك، انقر على زر الـ Cancel (إلغاء) عندما يقوم التطبيق بإعلامك بتوصيل كاميرا عن طريق نافذةٍ منبثقةٍ.3

عبر برنامج AndyOS

تحميل سناب شات للكمبيوتر عن طريق برنامج AndyOS لجهاز الكمبيوتر:

  1. قم بتنزيل برنامج المحاكي Andy على الأندرويد وهو مجانيٌّ. قم بتحميله من هذا الرابط.

  2. ابدأ بتثبيت Andy بالنقر فوق ملف التثبيت الذي قمت بتحميله.

  3. عند الانتهاء من تثبيت البرنامج، قم بتشغيله واستكمل إجراء تسجيل الدخول باستخدام حساب Google Play.

  4. بدء تشغيل تطبيق متجر Google play، استخدم صنددوق البحث، وابحث عن تنزيل Snapchat.

  5. ابحث عن Snapchat وابدأ التثبيت.

  6. قم بتشغيل سناب شات للكمبيوتر الآن، وقد أصبح بإمكانك سناب شات باستخدام الماوس أو لوحة المفاتيح وحتى الشاشة التي تعمل باللمس، يمكنك استخدام زر Ctrl لاستعمال وظيفة التكبير والتصغير بشكلٍ مشابهٍ للتكبير بحركة فرد الإصبعين على شاشة اللمس.4

المراجع