تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيسبوك و تويتر و سناب شات – الجزء الرابع

تطبيقات الإدمان الإيجابي - الإصدار الرابع
17

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

نعم عدنا إليكم من جديد مع مجموعة جديدة من تطبيقات الإدمان الإيجابي مع فارق بسيط في العنوان و هو إضافة سناب شات إلى قائمة الإدمان السلبي، والسبب في ذلك معروف و هو ( فلتر الكلب ).

تطبيقات اليوم تم اختيارها من التطبيقات التي رشحتموها أنتم بعد أن قمت باختبارها بنفسي ووجدت أنها تستحق أن تشغر حيزًا من الذاكرة في هواتفكم، و أن تخصصوا لها  بعضًا من الوقت، وفي نهاية هذا المقال لا تنسوا أن تشاركونا تطبيقاتكم المفيدة التي يمكن تصنيفها على أنها تطبيقات إدمان إيجابي لعلنا نخرج بجزء خامس من هذا المقال ” لسا القماشة بتحمل “ 🙂

في حال فاتتك الأجزاء السابقة من قوائم التطبيقات لا تنسى الإطلاع عليها :

تطبيقات عليك أن تدمنها أكثر من فيسبوك وتويتر

تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيسبوك وتويتر – الجزء الثاني

تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيسبوك وتويتر – الجزء الثالث

اقرأ أيضاً: افضل الجامعات في بلجيكا – المدن الطلابية في بلجيكا


RunKeeper

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق Runkeeper

تطبيق مختلف عن كل ما ذكرناه في الأجزاء السابقة من تطبيقات، فهو مرتبط فيك فيزيائيًا، و بصحتك و رشاقتك بشكل خاص، و يستحق أن يصنف على أنه تطبيق من تطبيقات الإدمان الإيجابي.

وظيفة هذا التطبيق هي تحفيزك على الرياضة و الركض بشكل خاص، و يخرجك قليلًا إلى العالم الحقيقي، فمنذ أن تبدأ رياضتك الصباحية في الركض يتتبع التطبيق خطواتك، و سرعتك، و المسافة التي قطعتها، و عدد السعرات الحرارية التي حرقتها نسبة إلى سرعتك و المسافة التي قطعتها، و سيجعلك التطبيق تتحدى نفسك بالفعل في كل يوم لتعرف أكثر يوم قمت فيه بحرق سعرات حرارية خلال الأسبوع أو الشهر.

و ليس ذلك فحسب بل بإمكانك متابعة أصدقائك و تحديهم و مشاهدة من غلبك اليوم في رياضته الصباحية.. لقد بدأت أنا شخصيًا باستخدام هذا التطبيق منذ فترة و النتيجة كانت مشجعة جدًا لشخص لم يمارس الرياضة منذ سنوات.

متوفر على أندرويدآيفون


Memrise

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق Memrise

يساعدك هذا التطبيق على تعلم لغة جديدة، أو تحسين مستوى مهارتك في لغة تعرف منها القليل.. لكن مهلًا إنه ليس كـ Duolingo حتى مع التشابه الكبير في الفكرة، و يمكن القول أن التعلم مع هذا التطبيق أكثر متعة، و في حال كنت متقنًا للغة معينة بإمكانك اقتراح أسئلة للآخرين من مستخدمي التطبيق للإجابة عليها، و في نفس الوقت ستظهر لك أسئلة اقترحها اشخاص من حول العالم.

سيعرض عليك التطبيق عددًا من الكلمات في كل درس لكي تحفظها و تعرف معناها، و من ثم سيظهر لك عددًا من الأسئلة و الاختبارات التفاعلية لتعرف أكثر عن طرق و أماكن استخدام هذه الكلمات، و بإمكانك الإطلاع على عدد الكلمات التي تعلمتها أيضًا لتعرف مدى تقدمك في اللغة مع إمكانية التواصل و مشاركة نتائجك مع أصدقائك أيضًا.

متوفر على : أندرويدآيفون


Programming Hub

تعلم لغات البرمجة لم يمكن بهذه البساطة من قبل، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الاختيار من 18 لغة برمجة للبدء بتعلمها بالأمثلة و التطبيقات العملية، و لكن هذه المرة لن تتوقف عند مجرد معرفة كتابة تطبيق Hello World فقط بل سيكون بإمكانك محاكاة و إعادة كتابة الكثير من التطبيقات المفيدة و العملية، و معرفة طريقة عملها و خوارزمياتها مع المراجع و المصادر و الكودات البرمجية، و بهذه الطريقة يمكنك وضع حجر الأساس لكتابة تطبيقك الحقيقي الأول، و ربما تكون أنت الاكتشاف البرمجي القادم من منطقتنا البائسة.

متوفر على : أندرويدآيفون


Reddit

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق ريدت Reddit

نعم إنها شبكة ريدت مجددًا! يمكن تشبيهها بالمنتدى بالتعريف القديم الذي نعرفه نحن ( أيام مشكوووور يا الغالي ) و لكنك في هذا المنتدى ستجد كل ما تبحث عنه من معلومات و أسئلة في المجالات التقنية، و الفنية و الثقافية و العلمية و الرياضية الكثير من المواضيع الأخرى.

في الحقيقة لم أكن أحب هذه الشبكة بسبب تصميمها السيء، و لكن بعد أن أطلقت الشبكة تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة بشكل رسمي أصبح الوضع أفضل بكثير خاصة مع نسق Material Design الغوغلي البسيط.

بإمكانك أن تضيع لساعات في القنوات و المنتديات المتوفرة على الشبكة، و يمكننا أيضًا أن نختصر عليك مزيدًا من الوقت مع اقتراحاتنا لأفضل القنوات لمتابعتها على ريدت.

متوفر على : أندرويدآيفون


Medium

تطبيق مدونات ميديوم

منصة تدوين عالمية تعرض لك مواضيع من كتاب حول العالم بحسبب اهتماماتك أنت. حتى لحظات تحرير هذا المقال وصل عدد مرات تحميل التطبيق الخاص بها على متجر تطبيقات جوجل إلى أكثر من 500 ألف مرة، ويمكنك أيضًا البدء بالمشاركة في الحوارات، و أيضًا إنشاء مدونتك الخاصة و إيصال أفكارك إلى العالم.

متوفر على : أندرويد – آيفون


ما رأيكم باختياراتي لهذا الإصدار ؟ سأسعد بقراءة آرائكم و اقتراحاتكم و مراجعة تطبيقاتكم المفضلة أيضًا. بإمكانكم أن ( تاخدوا راحتكم ) في مربع التعليقات.. البيت بيتكم :).

 

17

شاركنا رأيك حول "تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيسبوك و تويتر و سناب شات – الجزء الرابع"

  1. Hisham Elmasry

    شكرا لك فعلا تطبيقات كلها مفيدة جدا لاكن ايضا تطبيق فيس بوكسيظل الاول لانه يقف خلفة مجموعة مهندسين ومفكرين كبارو على قدر كبير من الوعي والتطوير

  2. Mimoù Milor

    اضنيني اتجول في احسن منصة او موقع عربي على الاطلاق … فمن بين المواقع التي كنت ازورها سابقا لم اتمكن من المكوث في مدونة واحدة والسبب راجع الى الاحساس في يالملل الذي يتدفق من المواضيع الغير مفيدة في تلك المواقع … انا اشكر كل القائمين و طاقم هذه المدونة و اتمنى لكم التوفيق في هاذا المشوار بمزيد من التألق . سلام

  3. walid ramadan

    شكرا لك على الموضوع الشيق والمفيد لاقصى درجة ولكن اعتقد ان هناك برامج اندرويد اخرى تسعى لتكون في المقدمة خلال الفترة القليلة القادمة

  4. maxamed isxaaq

    أصبحت مهووسا بقراءة وتصفح جنبات مدونتكم المميزة من غير ملل، أشكر للطاقم

أضف تعليقًا