شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قد يقوم جزء كبير من عملك على برنامج الواتساب، أو ربما كنت مشغولاً ولاتستطيع الرد على جميع مراسلاتك في وقت واحد، أوأردت ببساطة أن تأخذ استراحة بعيدًا عن هاتفك النقال، حسنًا لاتقلق فبعد قراءتك هذا المقال يمكنك معرفة كيفية تفعيل المجيب الآلي في واتساب لجعل برنامج الواتساب الخاص بك يقوم بإرسال ردود تلقائية لجهات الاتصال التي تقوم بمراسلتك في أوقاتك الخاصة والقيام بدور المجيب الآلي لديك.1

سنستعرض في هذا المقال طريقتين لتفعيل المجيب الآلي في واتساب ، وذلك عن طريق تطبيق واتساب للأعمال، وعن طريق برنامج يسمى Auto Reply for WhatsApp.

تفعيل المجيب الآلي في واتساب عن طريق برنامج واتساب للأعمال

برنامج واتساب للأعمال هو تطبيق رسمي مجاني من شركة واتساب يشابه نسخة برنامج واتساب التقليدية، لكن يوجد به إضافات تميزه عن التطبيق المعروف من نفس الشركة.

يمكنك تحميل البرنامج من متجرغوغل بلاي واستبداله بالنسخه الموجوده على هاتفك من برنامج الواتساب، أو يمكنك المحافظة على النسخة التقليدية لديك وتفعيله برقم هاتف آخر، مما يمكنك من استخدام التطبيقين في وقت واحد.

بعد تحميل التطبيق من متجر بلاي وتثبيته، قم بفتحه وتفعيله على رقم هاتفك، ثم افتح التطبيق. سوف تشاهد نسخة شبه مطابقة للتطبيق التقليدي من الواتساب مما يعطي سهولة وأريحية في العمل عليه.

من أجل تفعيل خاصية المجيب الآلي في واتساب اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على زر القائمة ثم الإعدادات ثم إعدادات النشاط التجاري ثم خيار تنبيهات “خارج أوقات العمل”.

  2. اضغط على إرسال تنبيه “خارج أوقات العمل”.

  3. لتعديل النص انقر عليه ثم قم بوضع النص الذي تريده .

  4. هنالك خياران متوفران لتشغيل الرد الألي وهما، الإرسال دوماً لإرسال التنبيه الآلي في كافة الأوقات أوإرسال الرد الألي في اوقات محددة .

  5. بالنسبة لتحديد الأشخاص التي تصلهم رسالة الرد التلقائي هناك عدة خيارات : الكل، لإرسال الرد التلقائي لجميع من يراسلك خارج الأوقات المحددة مسبقًا.
    لجميع الارقام الجديدة التي لا تكون مسجلة في جهات الاتصال لديك.
    ارسال الرد التلقائي لجميع جهات الاتصال لديك باستثاء الجهات التي تحددها.
    الإرسال فقط إلى جهات الاتصال التي تحددها.

  6. أخيرًا انقر على زر حفظ واستمتع بأوقات فراغك .

ملاحظة 1: يتم إرسال تنبيهات “خارج أوقات العمل” عندما يكون هاتفك متصلًا بالإنترنت فعليًا.

ملاحظة 2 : لايقوم التطبيق بتسميه الخاصية بالمجيب الآلي، لكنها تندرج تحت اسم تنبيهات خارج أوقات العمل ببساطة لأن التطبيق يسمى واتساب للأعمال .

تفعيل خاصية المجيب الآلي في واتساب عن طريق برنامج Auto Reply for WhatsApp

وهو تطبيق غير رسمي من شركة الواتساب  يقوم بدور المجيب الآلي في واتساب، ويتميز بسهولة قوائمه وضبطه البسيط حيث يمكنك ضبطه على إرسال الردود التلقائية لجهات اتصالك أو لمجموعات الدردشة الخاصة  بك في الواتساب.

يمكنك كتابة الرسالة التي ترغب في جعلها ردًا تلقائيًّا في حقل النص، كما يمكنك أيضًا إضافة تأخير زمني قبل أن يتم إرسال الرد التلقائي.

تفعيل خاصية المجيب الآلي في واتساب

لإيقاف الرد التلقائي، يمكنك إيقاف تشغيل الخيار “تشغيل/ إيقاف خدمة What2Reply” في الجزء العلوي.

المراجع