طريقة انشاء حساب جيميل Gmail بالعربي

طريقة انشاء حساب جيميل Gmail بالعربي

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

سنتعرف في مقالنا على طريقة انشاء حساب جيميل بالعربي. ولا عليك إلا اتباع خطوات بسيطة والمباشرة بالعمل على الموقع.

بدأ العمل على جيميل كمشروعٍ تجريبيٍّ عام 2004 حيث كان يتضمن عددًا قليلًا من الحسابات نسبةً لما يتضمنه الآن، وكان محصورًا على دعوة المستخدمين لأصدقائهم للانضمام ولم يتم إلغاء ذلك حتى عام 2007 حيث يتمكن المستخدم الآن من إنشاء حساب جيميل بكل بساطةٍ.


طريقة انشاء حساب جيميل جديد بسهولة

سنأتي الآن إلى المفيد لنتعرف على طريقة انشاء حساب جيميل جديد بسهولة وبالعربي. وللعلم في أسفل الصفحة يمكنك تغيير اللغة (تكون اللغة الإنكليزية هي التلقائية) إلى اللغة العربية، ثم اتباع الخطوات التالية:

الوقت اللازم: دقيقتين (2).

انشاء حساب جيميل امر غاية في السهولة ولن يستغرق اكثر من دقيقتين ليصبح لديك حساب Gmail جديد:

  1. الدخول الى رابط انشاء حساب جيميل جديد

    ادخل الى رابط التسجيل التالي لتبدء بعملية التسجيل: رابط تسجيل Gmail

  2. ادخال بيانات حسابك الجديد

    بالبداية كما في الصورة قم بإدخال اسمك الاول ثم اسم العائلة, وادخل اسم المستخدم الذي تريد ان يكون الايميل عليه، مثل: masoudkhani وعليه سيكون ايميلك هو: [email protected]، ثم ادخل كلمة مرور قوية مؤلفة من 8 احرف وارقام ورموز, ثم اضغط على التالي.

    انشاء حساب جيميل

  3. ادخال رقم الجوال

    قم الآن بإدخال رقم الجوال الخاص بك, لتصلك رسالة تحقق اليه ثم اضغط على التالي.

    انشاء حساب جيميل جديد

  4. تأكيد رقم الجوال الخاص بحساب الجيميل الجديد

    ستصلك رسالة الى جوالك الخاص فيها كود مكون من 6 ارقام, قم بادخالها في المستطيل امامك, ثم اضغط على تأكيد.

    تسجيل حساب جيميل

  5. ادخال المعلومات الشخصية الخاصة بك

    لزيادة امان حسابك, واسترجاعه في حال نسيت كلمة المرور او تمت سرقته, ادخل بريد الكتروني خاص بك آخر(سواء على هوتميل أو ياهو), وفي حال لم يكن لديك ايميل آخر اتركه فارغ.
    ثم قم بادخال يوم ميلادك, وجنسك, ثم أضغط على التالي.

    تم انشاء حساب جيميل

  6. الحصول على مزايا إضافية

    سيعطيك جوجل الآن الخيارات لتلقي المكالمات والرسائل على رقمك الشخصي, واستخدامه لجعل خدمات جوجل اكثر ملاءمة لك, يمكنك الضغط على موافق, أو الضغط على تخطي, بالنسبة لي سأختار تخطي.

    انشاء حساب جيميل

  7. الموافقة على سياسة الخصوصية من جوجل

    ستظهر لك مجموعة من البنود والسياسات التي تعالجها عند استخدام جوجل, بكل بساطة اضغط على موافق.

    انشاء حساب جيميل

ذو صلة

بعض خصائص جيميل

بعد ذلك سيتم توجيه المستخدم إلى صفحة حساب جيميل خاصّته، حيث يتمكن من التعديل على معلوماته الشخصية وإعداد الحساب حسب رغبته.


انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

لإنشاء حساب جيميل يتطلب ذلك منك اسم مستخدم حقيقي غير مستخدم سابقاً, وتاريخ ميلاد وكلمة سر قوية و(رقم جوال), وذلك لضمان ان الشخص الذي يقوم بعمل الحساب انسان حقيقي, وليس روبوتات آلية.
لذلك لا يمكن انشاء حساب Gmail بدون رقم هاتف ورقم جوال خاص بك, حتى أنه لا تستطيع إدخال اي رقم هاتف, يجب ان يكون رقمك الشخصي, وسيتم التأكد منه من خلال ارسال رسالة بها كود تفعيل.
جوجل منذ اكثر من عشر سنوات تحارب Spam او ما يسمى بالبريد المزعج, وبدون هذه الخطوات لكانت وصلتنا يومياً ملايين الرسائل من ملايين الشركات حول العالم, لذلك لا يمكن عمل حساب جيميل بدون رقم هاتف.


تسجيل دخول بريد إلكتروني gmail من الهاتف

بعد أن قمت بتسجيل وعمل ايميل جديد على Gmail, اصبح الآن بإمكانك الدخول الى حسابك باستخدام بريدك الخاص وكلمة المرور التي قمت باختيارها بنفسك, وذلك باستخدام اي جهاز سواء كان من الكومبيوتر أو من الهاتف او من التابلت, أو من خلال استخدام تطبيق Gmail أو تطبيق Google الموجودين في جميع اجهزة الجوال الحديثة.
كما ويمكنك من خلال نفس البيانات, تسجيل الدخول الى (Gmail و Google Drive و Duo), أو أي تطبيق او منصة تابعة لجوجل.


برتوكولات البريد الالكتروني Email Protocol

حتى يتمكن المستخدم من استقبال بريد جيميل عبر أجهزةٍ أخرى مع مزامنة الرسائل، وقراءة رسائل جيميل عن طريق أدوات بريد أخرى مثل Outlook، عليه ضبط إعدادات IMAP و SMTP بعد التأكد من تفعيلها من الإعدادات أولًا.


(Internet Message Access Protocol (IMAP

  • Server Address عنوان المخدم: imap.gmail.com.
  • اسم المستخدم: عنوان البريد الإلكتروني.
  • كلمة المرور: كلمة مرور حساب جيميل.
  • Port البوابة: 993.
  • يتطلب SSL: نعم.

(Simple Mail Transfer Protocol (SMTP

  • Server Address عنوان المخدم: smtp.gmail.com.
  • اسم المستخدم: عنوان البريد الإلكتروني.
  • كلمة المرور: كلمة مرور حساب جيميل.
  • بوابة TLS تكون 587.
  • بوابة SSL تكون 465.
  • يتطلب SSL/TLS: نعم.

الاسئلة الأكثر تكراراً

كيف اعرف اسم حسابي في جوجل؟

توجه إلى صفحة جوجل، ومن ثم اضغط على صورتك الموجودة في أعلى يمين الشاشة واختر "إدارة حساب جوجل" ومن ثم توجه إلى "المعلومات الشخصية" واختر اسمك. ستتمكن من هناك من تغيير اسمك بسهولة وحتى إضافة لقب.

كيف يتم اضافه حساب جديد؟

توجه إلى صفحة جوجل، ومن ثم اضغط على صورتك الموجودة في أعلى يمين الشاشة واختر "إضافة حساب جديد"، سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بجوجل، حيث ستتمكن من إضافة حساب موجود لديك بالفعل أو إنشاء آخر جديد، وسيظهر لك الحسابين في كل مرة تفتح أي موقع خاص بجوجل، وستتمكن دائماً من التبديل بينهم بسهولة.

لماذا لا استطيع انشاء حساب في جوجل؟

يوجد أكثر من سبب قد يؤدي إلى فشل إنشاء حساب في جوجل، فمثلاً لا تسمج جوجل بإنشاء حساب لمن عمره أقل من 13 عاماً وفي بعض الدول الأخرى كأمريكا الجنوبية لا يسمح لمن كان أعمارهم أقل من 14 عاماً، بينما في بعض الدول الأوروبية يجب أن تتجاوز 16 عاماً لتتمكن من إنشاء حساب في جوجل!
ولذلك فيجب أن تتأكد من أن عمرك يطابق تلك الشروط، يمكن كذلك ان يكون الخطأ متعلقاً بنوع المتصفح الذي تستخدمه، ولذلك ننصح بتحديث المتصفح وحذف ملفات تعريف الإرتباط (coockies) والمحاولة مرة أخرى.

كيف أعرف أن بريدي الإلكتروني مفعل؟

لا تحتاج إلى أي خطوات إضافية لتفعيل بريدك الإلكتروني، فبمجرد إنتهائك من إدخال البيانات وإتباع الخطوات اللازمة لإنشاء حسابك في جوجل. ستجد أنه أصبح مفعلاً بالفعل. يمكنك التأكد عبر محاولة ارسال أي بريد لأصدقائك، أو انشاء حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام البريد الإلكتروني الجديد!

هل الإيميل هو نفسه البريد الإلكتروني؟

نعم، حيث يعتبر البريد الإلكتروني هو الترجمة الصحيحة لمصطلح "Email"، ولكن يميل الأغلبية إلى تعريب المصطلح إلى "إيميل"، والأثنين يشيرون إلى حسابك الذي ينتهي بـ [email protected]

هل أعجبك المقال؟