كيفية انشاء حساب ياهو جديد

من السهل انشاء حساب ياهو Yahoo Mail مجانًا، حيث تبدأ العملية بزيارة موقع Yahoo Web. لكن قبل الدخول إلى Yahoo Mail، عليك التسجيل عن طريق اختيار معرف ياهو لحساب بريدك الإلكتروني وتوفير المعلومات المطلوبة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، ستكون جاهزًا لاستكمال تسجيل الدخول إلى Yahoo Mail وإرسال أول بريد إلكتروني إليك.

انشاء حساب ياهو

اتبع الخطوات التالية لعمل حساب ياهو جديد بكل سهولة:

Time needed: 2 minutes.

خطوات انشاء حساب ياهو جديد:

  1. الدخول الى رابط تسجيل حساب بالياهو

    قم بالدخول الى الرابط التالي: تسجيل في بريد Yahoo

  2. ملأ بيانات الحساب الجديد

    قم الآن بإدخال بيانات حسابك الجديد الذي تود عمله من اسمك وكلمة المرور التي تريدها, واسم البريد الالكتروني الذي تريد حجزه لك, ورقم جوالك وتاريخ ميلادك وجنسك, ثم اضغط على متابعة.
    انشاء حساب ياهو

  3. تاكيد رقم الجوال

    سيظهر لك الآن رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله, تأكد منه بالبداية, ثم اضغط على “ارسل رمز التحقق عبر رسالة نصية”.
    انشاء حساب ياهو جديد

  4. ادخال رمز التأكيد لتفعيل الحساب

    ستصلك رسالة الى رقم هاتفك, فيها كود مكون من 5 ارقام, قم بادخالها ثم اضغط على “تأكيد”.
    انشاء بريد الكتروني ياهو

  5. انتهاء عملية انشاء حساب ياهو جديد بنجاح

    مبروك, اصبح لديك بريد الكتروني على الياهو جديد, اضغط على تأكيد وسيتم تحويلك الى صندوق الوارد الخاص بك.
    تاكيد انشاء حساب جديد في الياهو

أساسيات انشاء حساب ياهو واستخدامه

تتضمن أساسيات استخدام Yahoo Mail القدرة على إرسال الرسائل وتلقيها. وتتضمن أيضًا تنسيق رسائل البريد الإلكتروني، والتعامل مع المرفقات، وحفظ رسائل البريد الإلكتروني وتخزينها وحذفها. وكل ذلك سهل للغاية.

  • تنسيق الرسالة وإرسالها: لإرسال رسالة، ابدأ بالنقر على “جديد” في أعلى يمين صفحتك الرئيسية. ثم انقر على “رسالة البريد الإلكتروني”، وسيتم فتح شاشة جديدة. فيما يلي كيفية إنشاء رسالتك:
  1. اكتب عنوان البريد الإلكتروني لجهة الاتصال الخاصة بك بعد كلمة “إلى:”To:” إذا كنت تقوم بإرسال البريد الإلكتروني إلى أكثر من شخص واحد، ضع فاصلة ومسافة بعد كل اسم ما عدا آخر اسم.
  2. استخدم سطر “Cc:” لإضافة عناوين أي شخص يجب أن يتلقى نسخة من البريد الإلكتروني. انقر فوق “إظهار BCC” في نهاية السطر “إلى” لإضافة أسماء الأشخاص الذين سيتلقون الرسالة بدون أن يعرف أيًا منهم أو يشاهد عناوين البريد الإلكتروني.
  3. بعد “الموضوع” Subject، اكتب بضع كلمات تصف موضوع بريدك الإلكتروني. للتواصل مع شخص لا تعرفه جيدًا، كن محددًا للغاية (“جدول أعمال اجتماع الموارد البشرية 2-21” ، “مباراة الخميس في كرة القدم لأقل من 12 سنة”) بحيث لا تبدو الرسالة الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها.
  4. اكتب رسالتك في نافذة الإنشاء الكبيرة. يمكنك استخدام عناصر من الشريط الموجود أسفل سطر الموضوع لتنسيق الرسالة مع خيارات مثل نوع الخط، الحجم واللون، أو إضافة ارتباطات أو رموز تعبيرية.
  5. تحقق من التهجئة بالنقر على “تدقيق إملائي” على الشريط أعلى “إلى:”، ثم اضغط على “إرسال” لإرسال رسالتك. ستحصل على تأكيد أن الرسالة قد أرسلت، وسيتم حفظها تلقائيًا في مجلد الرسائل المرسلة، ويمكنك حفظ رسالة مكتوبة جزئياً في مجلد المسودات الخاصة بك لإنهاء وإرسالها لاحقًا بالنقر على “حفظ المسودة” Save Draft. أما النقر على “إرفاق” Attach يسمح لك بإضافة مرفق ( مستند أو صورة وغيرها).
  • تلقي الرسائل والرد عليها وحفظها: بعد انشاء حساب ياهو ستتمكن من تلقي الرسائل عليه، ويتحقق Yahoo Mail تلقائيًا من البريد الجديد كل 10 دقائق. يمكنك معرفة أنك تلقيت رسالة من الرقم الموجود بين قوسين بعد رمز صندوق الوارد الخاص بك. ويمكنك أيضًا تعيين تنبيه في Yahoo Messenger لإصدار صوت كلما وصلت رسالة جديدة إلى بريدك Yahoo.

افتح البريد الوارد، وسترى رسائلك مدرجة على اليسار والرسائل الأحدث في الأعلى. أما الرسائل غير المقروءة ستكون بخط عريض. ويوجد أعلى القائمة شريط تحكم يمكنك استخدامه لاتخاذ إجراء لكل بريد إلكتروني. وتستطيع النقر على:

  1. موضوع الرسالة أو المرسل لفتح وقراءة الرسالة. ستظهر الرسالة في جزء القراءة أسفل قائمة الرسائل.
  1. رد Reply: للإجابة ويمكنك اختيار الرد على المرسل فقط أو للجميع.
  2. إعادة توجيه Forward: لإرسال نسخة من الرسالة ومرفقات إلى شخص آخر.
  3. رسالة غير مرغوب فيها Spam: لإرسال الرسالة إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
  4. “نقل” Move: لحفظ الرسالة إلى مجلد آخر قمت بإعداده.
  5. طباعة Print: لطباعة الرسالة.
  6. حذف Delete: لنقل الرسالة إلى مجلد أو سلة المهملات. ويمكنك استرداد الرسائل من” المهملات “إذا لم تقم بإفراغ هذا المجلد بعد.

الآن سنلقي نظرة على ميزات بريد Yahoo الأكثر تقدمًا، مثل إرسال واستلام المرفقات، وتخزين الرسائل والبحث فيها والوصول إلى بريدك الإلكتروني عن بُعد بعد انشاء حساب ياهو .

  • التعامل مع المرفقات: هي مستندات أو صور ترسلها برسالة. يمكنك إرفاق ما يصل إلى 10 ميغابايت من الملفات لكل رسالة. ويمكن أن تكون هذه المستندات نصوص أو جداول بيانات وملفات الصوتية وصور وصفحات الويب كملفات HTML. وفيما يلي كيفية إضافة مرفق:
  1. انقر على “إرفاق” Attach بجوار رمز مشبك الورق فوق نافذة الإنشاء.
  1. باستخدام نافذة مكان الملف، ابحث عن الملف الذي تريد إرفاقه وانقر فوق “فتح” أو “موافق”.
  2. سيظهر اسم الملف أعلى نافذة الإنشاء: ولإضافة المزيد من المرفقات، كرر هذه العملية. ويقوم Yahoo Mail بتنظيف كل مرفق صادر من الفيروسات. 
  3. عندما تفتح رسالة مع رمز مشبك الورق في الأعلى، يعني أنك استلمت مرفقات. وفيما يلي كيفية تنزيلها:
  • افتح “عرض الرسائل الكاملة” لمشاهدة اسم الملف المرفق ونوعه وحجمه.
  • انقر على اسم الملف، وسيتم فحصه المستند للتأكد من خلوه من الفيروسات. وسيتم فتح نافذة في حال اكتشاف تهديد في المستند.
  • انقر على “إلغاء” Cancel إذا كنت لا تريد فتح المرفق أو انقر على “تنزيل المرفق” عند الرغبة بذلك.
  • ستسمح لك نافذة أخرى باختيار حفظ الملف على القرص الصلب لحاسوبك، لفتحه فقط وعرضه، أو للإلغاء
  • أرشفة الرسائل وعمليات البحث: يتيح لك بريد Yahoo إعداد المجلدات لتخزين الرسائل وإدارتها. وتوجد العديد من المجلدات تلقائيًا على يمين الشاشة الرئيسية (البريد الوارد والمسودات والمرسلة والرسائل غير المرغوب فيها والمهملات والأسماء وغيرها). ويوجد أسفلها قسم للمجلدات التي تقوم بإنشائها.
  1. لإنشاء مجلد: انقر فوق “إضافة” بجوار رمز “مجلداتي”. سيظهر مجلد جديد بدون عنوان أدناه. انقر مرتين على “بدون عنوان” لفتح مربع يمكنك فيه إعادة تسمية المجلد.
  2. لإضافة رسائل إلى المجلد، اسحبها من البريد الوارد أو من مجلدات أخرى.
  3. ربما تريد البحث في مرحلة ما عن معلومات مثل العنوان أو المستند أو الاسم الذي تحتاجه. إليك الطريقة:
  • ابحث عن نافذة البحث، أعلى اليسار مع رمز العدسة المكبرة وعبارة “البحث عن الرسائل”.
  • اكتب ما تريد البحث عنه- اسم أو كلمة في رسالة أو مرفق أو موضوع.
  • انقر فوق “اذهب”، أو اضغط على “إدخال” Enter.
  • ستفتح علامة تبويب تظهر جميع الرسائل التي تحتوي على ما تريد، بما في ذلك في المرفقات.
  • انقر فوق الرسالة التي تريد فتحها.

ابتكارات جديدة من بريد ياهو

ستأخذك تحديثات وابتكارات ياهو الجديدة إلى أبعد من البريد الالكتروني حيث تستطيع اختيار الطريقة التي ستوصل بها الرسالة (بالبريد أو بالرسائل النصية أو بالدردشة) والدخول من المحمول بالإضافة إلى الكثير أيضًا:

  • الدردشة والمراسلة النصية: عندما ترسل رسالة بريد إلكتروني، عليك الانتظار حتى يستلمها الشخص، يقرأها ويرد عليها. وتتيح لك المحادثة تبادل الرسائل في الوقت الفعلي للاستجابة الفورية. فإذا رأيت صديقًا متصلاً بالإنترنت، على سبيل المثال، يمكنك تحويل رسالة بريد إلكتروني إلى الدردشة والحصول على إجابة فورية. ستحتاج جهة الاتصال أيضًا إلى امتلاك معرف Yahoo مكتوب أو معرف Windows Live Messenger وتسجيل الدخول إلى Yahoo Mail أوYahoo Messenger أو برنامج المراسلة الفورية المتوافق.

ويتم عرض حالة الدردشة الخاصة بك في رأس صفحة البريد الخاصة بك. غيّر حالتك إلى “متاح”، وسترى جهات الاتصال الخاصة بك المتصلة أيضًا. سيكون هناك دائرة برتقالية أمام أسمائهم في قائمة جهات اتصالك. ولبدء دردشة مع شخص ما، قم بالنقر على اسمه، وسيتم فتح نافذة الدردشة.

وتتيح لك المراسلة النصية التحدث إلى جهات اتصال Yahoo على أجهزتهم المحمولة. لإرسال رسالة نصية اختر “رسالة نصية (SMS)” من قائمة “جديد”. سيتم فتح نافذة رسالة حيث يمكنك كتابة اسم الشخص أو رقم هاتفه المحمول ورسالة تصل إلى 158 حرفًا. ثم انقر فوق “إدخال” أو “إرسال”. وسيظهر ردهم في نفس المنطقة.§

 

2٬544 مشاهدة