واتساب هو برنامج المحادثة الفوري الأكثر انتشارًا في العالم  والذي تمتلكه شركة فيسبوك. يقدم لنا العديد من الخدمات الغنيّة عن التعريف سواء إرسال الرسائل الفورية والصور والفيديوهات والعديد غيرها. ولكن يوجد خاصية تزعج بعض الأشخاص، وهي آخر ظهور التي يستخدمها الآخرون لمراقبة نشاطاتنا، وتسبب لنا العديد من المشاكل سواء أكان مع الأهل أو الأقارب أو الأحباء.

يتيح الواتساب للمستخدمين خيار إخفاء آخر ظهور وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، آخر ظهور ومن ثم اختر “لا أحد”. لكن عليك أن تنتبه أنه عندما تقوم بإخفاء آخر ظهور لك لن يعد بمقدروك رؤية آخر ظهور لجهات الاتصال لديك، أي لدى الواتساب مبدأ كما تدين تدان.

هناك برامج معدّلة تمكننا من تثبيت آخر ظهور على الواتساب، والتي لابد لك أن تكون لاحظتها أحيانًا عند إجراء محادثة أصدقائك حيث يكون آخر ظهور لهم مختلف عن آخر مرة تحدث معهم فعليًا. في هذا المقال سنقدم لك طريقة تمكنك من تثبيت آخر ظهور على الواتساب، والتخلص من المشاكل والأشخاص الفضوليين.1

طريقة تثبيت آخر ظهور في الأندرويد 

  1. لتثبيت آخر ظهور لأجهزة الأندرويد، عليك أولًا وقبل أي شيء آخر أن تقوم بإجراء نسخ احتياطي للمحادثات لكي لا تفقد أي محادثة مهمة. بالذهاب إلى إعدادات، الدردشات، إجراء نسخ احتياطي للدردشات، كن صبورًا يمكن أن تأخذ هذه العملية بعض الوقت.

  2. قم بتحميل وتنزيل برنامج جي بي واتساب GBWhatsApp على جهازك، وهو نسخة معدّلة من واتساب فيها العديد من الخاصيات الإضافية، ويتطلب حذف النسخة الأصلية من الوتساب واستبدالها به. عند إتمام التنزيل افتح البرنامج ثم اكبس على القائمة menu.

  3. تظهر لديك قائمة فيها خيارات عديدة، اختيار الخصوصية (أول خيار لديك)، ثم إخفاء حالة الاتصال (الظهور). حالما تقوم بالضغط على هذا الخيار يقوم البرنامج تلقائيًا بتسجيل الوقت عندئذ ويثبته كآخر ظهور لك.

فيما بعد إن أردت أنّ تعيد آخر ظهور حقيقي لك، ليس عليك سوى اختيار الخصوصية من القائمة ولكن سيظهر لديك بدلًا من إخفاء حالة الاتصال إظهار حالة الاتصال.

طريقة تثبيت آخر ظهور في الآيفون

لتثبيت الظهور لأجهزة الآيفون هناك أيضًا طريقتان.

طريقة تثبيت آخر ظهور في الآيفون دون جيلبريك (Jailbreak)

  1. قم بتحميل وتنزيل متجر تويك بوكس ( Tweak box) للآيفون.
  2. قم بالتصديق على شهادة المطور، من خيارات، عام، حول، إعدادت شهادة التصديق.
  3. الآن افتح متجر تويك بوكس وابحث عن tweak watusi .
  4. اضغط على تحميل tweak watusi وقم بالتصديق على شهادة المطور عندما يطلب منك.
  5. أعد تشغيل الآيفون.
  6. الآن تستطيع أن تفتح الواتساب وتغير إعدادات آخر ظهور على الآيفون.

طريقة تثبيت آخر ظهور في الآيفون مع جيلبريك ( Jailbreak)

  1. في هذه الطريقة يجب أن يكون لديك جيلبريك على الآيفون الخاص بك، إذا لم يكن لديك قم بتنزيله.
  2.  بعد أن يثبّت لديك، افتح السيديا Cydia .
  3. ابحث عن tweak watusi.
  4. قم بتحميل وتنزيل tweak watusi.
  5. أعد تشغيل الآيفون. الآن يمكنك استخدام watusi كأي تطبيق آخرعلى الآيفون وتقوم بضبط آخر ظهور لك.

كانت هذه خطوات تثبيت الظهور لأجهزة الأندرويد والآيفون أتمنى أن تكونوا حصلتم على المساعدة التي تريدونها.2

المراجع