طريقة توثيق حساب تيك توك TikTok بالعلامة الزرقاء 2020

الموسوعة » سوشل ميديا » تيك توك » طريقة توثيق حساب تيك توك TikTok بالعلامة الزرقاء 2020

مع الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي التي تكاد لا تُعدّ ولا تُحصى، بدأ الكثير من المستخدمين بالنظر إلى هذه المواقع على أنّها تقليديّةٌ ولا تأتي بشيءٍ جديدٍ، وهنا سطع نجم المنصة الجديدة تيك توك، التي قدّمت تجربةً جديدةً وفريدةً من نوعها على جميع الأصعدة، وجذبت ملايين المستخدمين في وقتٍ قصيرٍ، لذلك سنتكلّم في مقالنا هذا عن تطبيق تيك توك، وكيفيّة توثيق حساب تيك توك الشخصيّ بشكلٍ مُفصّلٍ، ولكن دعونا أوّلًا نتعرّف على هذا التطبيق.

منصّة تيك توك

تيك توك (TikTok) هو عبارة عن منصّةٍ لمشاركة المحتوى المرئيّ وتحديدًا مقاطع الفيديو القصيرة، وبعبارةٍ أخرى هو شبكةٌ اجتماعيّةٌ تُشكّل منصةً متكاملةً، ويمكن الوصول إليها سواء من متصفّحات الإنترنت على أجهزة الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي لمنصّة TikTok، أو من خلال تطبيق تيك توك الخاص المتوفّر على جميع الأجهزة الذكيّة، سواء كانت عاملةً بنظام أندرويد على متجر جوجل بلاي (الرابط هنا)، ومتجر أمازون (الرابط هنا)، أو نظام iOS على متجر App Store (الرابط هنا).

يُعتبر تطبيق تيك توك أسرع تطبيقات التواصل الاجتماعي نموًا في العالم، ويستهدف بشكلٍ أساسيٍّ شريحة الشباب اليافع.§.

السبب وراء توثيق حساب تيك توك

يُقصد بتوثيق الحساب الحصول على شارةٍ زرقاءَ تظهر بجانب اسم المستخدم، والتي تدل على أنّ هذا الحساب في تيك توك موثّق ويتبع لشخصٍ ما، ويسعى الكثير من مستخدمي تيك توك إلى توثيق حساباتهم الشخصيّة والحصول على الشارة الزرقاء التي تُميّز حساباتهم عن باقي المستخدمين وتجعلهم يشعرون بالشهرة، وخصوصًا بعد الظهور الجديد لهذه الشارات، حيث في بادئ الأمر كان تيك توك يستخدم رمزًا يشبه الإكليل أو التاج باللون الأبيض لتمييز الحسابات الرسميّة أو الحسابات الموثّقة، ولكن الآن تسير تيك توك على نهج يشبه مواقع التواصل مثل فيسبوك وتويتر وتستخدم الشارة الزرقاء.

طريقة توثيق حساب تيك توك – نصائح هامّة

يُعتبر توثيق الحساب من المهام الشاقة والذي يحمل في طيّاته الكثير من التنافس مع ملايين المستخدمين الآخرين، والتي بدورها تتطلّب الكثير من الحماس والاهتمام لإنشاء محتوىً مميّز وفريد من نوعه من أجل ترسيخ اسمك في مجتمع تيك توك وكسب قلوب المستخدمين والمشاهدين، وفيما يلي بعض الخطوات والنصائح الهامّة التي يمكن أن تساعدك في توثيق حسابك:

  1. أن يكون الحساب حقيقيًّا

    وهو الشرط الأول الذي يجب أن تعمل على تحقيقه، ويُقصد بالحساب الحقيقيّ أن يكون حسابك شخصيًّا غير وهميّ أو عبارة عن تقليد لأحد الأشخاص، كما أنّ المقصود أيضًا هو تقديم محتوى حقيقي خاص بك تُرسّخ من خلاله هويّتك وطابعك الخاص في صناعة المحتوى وتقديم الفيديوهات.
    وجوب أن يكون الحساب حقيقيًّا من أجل توثيق تيك توك

  2. أن يكون الحساب فريدًا

    من الأمور الهامّة التي تجعل من موظفي دعم الشركة يلتفتون لحسابك ويقدّمون لك شارة توثيق حساب تيك توك هو العمل على تقديم محتوى بديع وفريد من نوعه، لذا اعتمد على أفكارك الإبداعيّة في صناعة المحتوى، ولا تقم بنسخ فيديوهات الآخرين وتقليد محتوى فيديوهاتهم، ولكن بالطبع يمكنك استلهام بعض الأفكار والتأثر بمحتوى بعض المشاهير، ولكن لا تنسَ لمستك الشخصيّة وطابعك الخاص.
    وجوب كون الحساب فريدًا من أجل توثيق حساب تيك توك

  3. يجب أن يكون الحساب متفاعلًا ونشطًا

    حتى إن كنت تمتلك أفكارًا مميّزة وطريقة فريدة في طرح المحتوى وجذب الانتباه، وبغض النظر عن مدى روعتك في منافسة المستخدمين الآخرين، فإنّ النشاط والتفاعل هما الأساس، فاحرص على أن تكون متفاعلًا جيّدًا من خلال متابعة الأشخاص والتفاعل مع محتواهم، بالإضافة إلى النشر بشكل مستمر وبدون انقطاع.
    وجوب كون الحساب متفاعلًا ونشطًا من أجل توثيق حساب تيك توك

  4. الالتزام بشروط وأحكام تيك توك

    تيك توك كسائر مواقع التواصل لديه مجموعة من شروط الاستخدام وكذلك إرشادات المجتمع المحدّدة التي لا يجب تجاوزها، لذا عليك الالتزام بنشر محتوى ملائم ولا ينتهك أحكام وشروط المنصة، بالإضافة إلى الابتعاد عن نشر المحتوى المسيء أو العنصريّ.§
    الالتزام بشروط وأحكام تيك توك

  5. احصل على عدد أكبر من المتابعين

    يمكنك الحصول على عددٍ أكبر من المتابعين من خلال متابعتك لمزيدٍ من الأشخاص وبالتالي الحصول على جمهور أكثر واستهداف شريحةٍ أكبر، فلا شيء يُحقّق لك الشهرة أكثر من جمهورٍ ضخم يُتابعك باستمرار ويُحقّق لك انتشارًا أوسع، أيضًا، وبالنظر إلى الحسابات الموثّقة بالفعل، نرى أنّ معظمها تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، ولذا، فتاك فرصة أخرى لضمان توثيق حساب تيك توك لاحقًا.
    الحصول على عدد أكبر من المتابعين في تيك توك

  6. استخدم الأغاني المناسبة

    عند صناعتك للمحتوى، قد تعثر على أغانٍ جميلة ومناسبة لتصوير الفيديو، ولكن رضاك الشخصي عن الموسيقى ليس كافيًا، فكل ما أعنيه هنا أنّه عليك استخدام الأغاني المشهورة والمتداولة بكثرة، فكل فترة تتصدّر إحدى الأغاني قائمة الأكثر استماعًا واستخدامًا على تيك توك، لذا استثمر هذه الدعاية المجانيّة وقم بتصوير فيديوهات مستخدمًا هذه الأغنية لتزيد من جمهورك وفرص انتشارك على الإنترنت، وبالطبع لتزيد من فرص حصولك على الشارة الزرقاء.§
    الأغاني في تيك توك

  7. عليك باستخدم الهاشتاغ

    من المهم أن تبقى على اطلاع على أهم الأمور التي يتدوالها المشاهير وتلقي نظرة على TikTok Trend، وصناعة محتوى مماثل ويلبي التحديات المنشورة على تيك توك، بالإضافة إلى ذلك، قم باستخدام الهاشتاغ المناسب وذلك لزيادة فرص ظهور محتواك وتحقيق شهرة أكبر وزيادة عدد متابعيك، ما يسهم نهاية في توثيق حساب تيك توك خاصّتك.
    استخدم الهاشتاغ في تيك توك

  8. عزّز محتواك باستمرار

    الدقّة والمهارة مطلوبة بشكل كبير في صناعة المحتوى، لذا يتوجّب عليك استخدم أدوات مناسبة وظروف إضاءة جيّدة، وقم بتعديل الفيديو بتأنٍ، كما يمكنك إضافة بعد عناصر الواقع المعزّز والرسوم ثلاثيّة الأبعاد لجذب المشاهدين والمتابعين.§
    تعزيز المحتوى في تيك توك

من يحصل على حساب موثّق

ما يُصعّب عمليّة توثيق حساب تيك توك أنّ الخدمة نفسها لم تشرح الخطوات المطلوبة لذلك كما أنّها لم تُقدّم أية معلوماتٍ رسميّةٍ أو روابطَ رسميّةٍ لطلب توثيق الحسابات، أي أنّ الشركة تتعامل مع هذا الموضوع بسريّةٍ، كما أنّها لا تقوم ببيع شارات التوثيق لقاء مقابلٍ ماديٍّ، ولكن عادةً ما يندرج المستخدمون الذي يحلون شارات التوثيق في ثلاث فئاتٍ:

  1. المستخدمون الذين يحظون بشعبيّةٍ كبيرةٍ على المنصة، والذين يعملون كصانعي محتوى احترافيّ، ويتركون بصمتهم الخاصة في تيك توك.
  2. المستخدمون المميّزون والاستثنائيّون والذين كانوا يستخدمون تيك توك منذ بداية انطلاقه مثل بعض نجوم البوب والموسيقيين الحقيقيين.
  3. المستخدمون الذين اختار حساباتهم موظفو الموقع وفريق الدعم بسبب جهودهم الكبيرة في صناعة المحتوى.§.

أنواع الحسابات الموثّقة

يوجد نوعان من التوثيق في تيك توك، وكلاهما يحصل على نفس الشارة الزرقاء التي تظهر بجانب اسم المستخدم، ولكن كل نوعٍ له وصفٌ خاصٌّ وهما:

  1. Popular Creator: وهي الحسابات الأسهل توثيقًا، وتشمل المستخدمين النشطين والذين يحظون بشعبيّةٍ كبيرةٍ وعددٍ كبيرٍ من المتابعين.
TikTok Popular Creator
  1. Verified Account: وهي الحالة الأصعب في توثيق حساب تيك توك والتي تُمنح فقط للمشاهير على مستوى العالم.§.
TikTok Verified Account
17٬904 مشاهدة