كيفية إعداد تانجو على أجهزة الأندرويد

الموسوعة » تطبيقات » تطبيقات دردشة » كيفية إعداد تانجو على أجهزة الأندرويد

تطبيق تانجو هو تطبيقٌ مجانيٌّ شبيه بتطبيقات التواصل الأخرى كالواتساب، فهو تطبيقٌ يستطيع المستخدم من خلاله إجراء مكالمات الفيديو والمحادثات النصية ومشاركة الصور والفيديو واللعب وإرسال الموسيقا للأصدقاء، ويبلغ عدد مستخدميه حوالي 160 مليون مستخدم.§

استخدام تطبيق تانغو Tango app

يُعتبر تانغو تطبيقًا سهل الاستخدام فهو لا يحتاج إلى كلمة سرٍّ حيث يستطيع التعرف على المستخدم من خلال رقم الهاتف فقط، فبمجرد تحميل التطبيق وتثبيته سيبحث التطبيق في قائمة أسماء اتصال هاتف المستخدم، ويضع إشارةً عند أسماء الأشخاص المستخدمين لتانجو، وهم فقط من يستطيع المستخدم التواصل معهم عبر هذا التطبيق، لكن يمكن دعوة الأصدقاء غير المستخدمين لتانجو عبر رسائلَ نصيةٍ.

لا يدعم تانجو ميزة التواصل مع أشخاصٍ على شبكات تواصلٍ أخرى، كالهواتف الأرضية وغيرها، كما أنه غير متكاملٍ مع منصات تواصلٍ أخرى مثل سكايب.§

ميزات تطبيق تانجو

  • إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية.
  • إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور والفيديو والملصقات والموقع.
  • يمكن استخدام الأقنعة والملصقات والألعاب والصور الرمزية أثناء إجراء مكالمات الفيديو.
  • إضافة أسماء اتصال لمجموعة مراسلةٍ.
  • البث المباشر للفيديو.
  • يمكن للمستخدمين أثناء البث المباشر تلقي هدايا من المعجبين يمكن استبدالها بالمال.
  • يمتلك تطبيق تانجو شبكة تواصلٍ اجتماعيٍّ خاصة به يستطيع المستخدمون عبرها مشاركة الصور والفيديو مع متابعيهم ومشاهدة التحديثات للمستخدمين الآخرين الذين يتابعونهم.
  • يستطيع المستخدمون التواصل مع:§
  1. أشخاص يعرفونهم.
  2.   أشخاص لا يعرفونهم لكنهم يستخدمون تانجو بمناطقَ مجاورةٍ لهم.
  3.   أصدقاء الأصدقاء.
  4.   أشخاص غرباء لكن مشهورين في منطقتهم.
  5. يمكن استخدام حساب فيسبوك أو رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني من أجل التسجيل.

كيفية إعداد تطبيق تانجو على أجهزة أندرويد

من أجل الشروع باستخدام تانجو على أجهزة الأندرويد يجب القيام بالخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق من Google Playstore.

  2. بعد فتح التطبيق سيقوم تانجو بإرسال رسالة تأكيدٍ إلى المستخدم للتحقق من رقم الهاتف، حيث يجب إدخال رقم هاتف المستخدم وتأكيده وإلا فإنه لن يتلقى رمز التأكيد. يقوم تانجو في بعض الأحيان بشكلٍ تلقائيٍّ باستشعار رقم الهاتف وإدخاله، وسيتلقى المستخدم رمز تأكيدٍ لإدخاله.

  3. تسجيل اسم المستخدم ليكون اسم حسابه الشخصي على تانجو، ويمكن أيضًا التسجيل باستخدام فيسبوك، ويمكن إكمال باقي إعدادات الحساب الشخصي بعد تسجيل الدخول.

  4. بعد تخطي المقدمة ستظهر شاشةٌ تحوي الجدول الزمني الخاص بالمستخدم محتويةً على معلوماتٍ قليلةٍ فقط حيث يمكن الذهاب إلى إعدادات (Settings) لاستكمالها.

  5. يمكن البحث عن أصدقاء أو إرسال دعواتٍ إليهم لينضموا إلى تانجو، كما يمكن حظر الأشخاص غير المرغوب بهم أو التبليغ عنهم.

عند فتح القائمة الرئيسية للتطبيق، يمكن للمستخدم الوصول إلى أقسامٍ مختلفةٍ فيه عبر خياراتٍ موجودة أسفل الشاشة وهذه الخيارات هي:§

  • آخر الأخبار (News).
  • الأصدقاء (Friends): يسمح بإيجاد أشخاصٍ للتواصل معهم، ويوفر التطبيق ثلاثة خياراتٍ للأصدقاء وهي:
    1. أشخاص قد تعرفهم: يؤمن هذا الخيار البحث عن أصدقاء الأصدقاء على التطبيق، وفي حال عدم ظهور أشخاصٍ يجب تعديل معلومات الملف الشخصي.
    2. أشخاص في الجوار: سيبحث التطبيق عن أشخاصٍ مجاورين يستخدمون التطبيق نفسه للتواصل معهم.
    3. أشخاص مشهورون: سيسمح للمستخدم التواصل مع أكثر أعضاء تانجو نشاطًا في المناطق القريبة.
  • محادثة (Chat): يمكن كتابة رسائل نصية بالنقر على الخيار الموجود أعلى يمين الشاشة أو حذفها بالنقر على تعديل (Edit) أعلى اليسار. يستطيع المستخدم إرسال مجموعةٍ من الرموز التعبيرية بالنقر على العصا السحرية أعلى يسار الشاشة، أما بالنقر على الرمز الموسيقي أعلى يمين الشاشة يستطيع إرسال أغنية ضمن المحادثة.
  • إرسال دعوة (Invite): يسمح هذا الخيار بإرسال دعواتٍ للأصدقاء لاستخدام التطبيق، وتتيح إشارة + أعلى الشاشة إضافة جهة اتصالٍ جديدة.
  • ابدأ اللعب (Play): سيأخذ هذا الخيار المستخدم إلى متجر التطبيقات لتحميل برامجَ أخرى، كما يتيح تحميل أغانٍ جديدة لإرسالها ولعب ألعاب جديدة ضمن التطبيق والمزيد من مفاجآت تانجو حيث يمكن شراء رموزٍ تعبيريّةٍ لإرسالها ضمن المحادثة. https://www.businessinsider.com/how-to-use-tango-2014-3

إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو على تانجو

الأمر بغاية البساطة ولا يتطلب أكثر من إيجاد الشخص المراد التحدث معه في جهات اتصال الهاتف والنقر على اسمه، فإن كان مستخدمًا لتانجو يمكن إجراء المكالمة معه فورًا، أما في حال عدم استخدامه للتطبيق سيطلب التطبيق إرسال دعوةٍ له عبر رسالةٍ نصيةٍ. وفي حال أراد المستخدم التواصل مع شخصٍ يملك حساب تانجو لكن يعرف فقط عنوان بريده الإلكتروني، يمكنه الذهاب إلى Invite والطلب من هذا الشخص الاتصال به.

تبدأ كل المكالمات على تانجو كمكالماتٍ صوتيةٍ فقط، ولتحويلها إلى مكالمة فيديو يمكن النقر على أيقونة الفيديو لتشغيل كاميرا الفيديو في الهاتف؛ لا تحتاج مكالمة الفيديو على تانجو إلى وجود كاميرا أمامية حيث يمكن بث الفيديو عبر الكاميرا الخلفية، وفي حال احتوى الجهاز على كاميرا أمامية وأخرى خلفية يمكن التبديل بينهما عبر النقر على أيقونةٍ صغيرةٍ في الزاوية العليا لمحادثة الفيديو.

لا يمكن استخدام تانجو لإجراء مكالماتٍ محليةٍ أو دوليةٍ مع أرقام هواتفَ حقيقيةٍ، إلا أنه يمكِّن المستخدم من التواصل مع الأصدقاء خارج البلاد شرط تثبيتهم للتطبيق، وتبقى أجور المكالمة مجانيةً، كما أن تانجو يملك تطبيقًا خاصًا لويندوز يستطيع المستخدم من خلاله التواصل مع العائلة والأصدقاء حتى في حال عدم امتلاكهم لهواتفَ ذكيةٍ.§

4٬592 مشاهدة