كيفية اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوك

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » خصوصية » كيفية اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوك
كيفية اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوك

لسوء الحظ، لا توجد طريقة من أجل اخفاء المنشورات القديمة بالكامل، ولكن سنقدم من خلال المقال هذا طريقةً بسيطةً تمكنك من اخفاء ما تريد.

لماذا قد نخفي المنشورات

إذا كنت تملك حساب فيسبوك منذ عدة سنوات وكنت تشارك فيه أيضًا، فوجود تلك المنشورات الآن سيشكل إحراجًا لك ولأيِّ أحدٍ كان يستخدم الموقع، كونها كانت تعكس تفكيرك منذ أن كنت مبتدئًا أو مراهقًا على سبيل المثال، هذه بالتأكيد مشكلة بالنسبة لك وهي أيضًا مشكلةٌ لكثيرٍ من الآخرين.

اخفاء المنشورات القديمة على فيسبوك

يمكنك تحديد الجمهور لأي من المنشورات على حسابك في فيسبوك، عن طريق النقر على السهم المتجه للأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من المنشور، وتحديد “تعديل المنشور” من القائمة المنسدلة، واختيار جمهورك من القائمة المنبثقة بجانب زر الحفظ، لكن هذا لن يؤدي إلا إلى تغيير منشورٍ واحدٍ، وإذا كنت تريد تغيير كل منشور على فيسبوك قمت بإنشائه، فسيكون ذلك مملًا وطويلًا للغاية.

ولكن، هناك إعداد يغير جميع منشوراتك السابقة إلى الخصوصية التي تشاء، من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بفتح حساب فيسبوك الخاص بك في متصفح الويب أو من خلال التطبيق، ثم انقر فوق “الإعدادات” أو “الإعدادات والخصوصية” في التطبيق، وفي القائمة المنسدلة انقر على “اختصارات الخصوصية” الظاهرة مباشرة من خلال الهاتف، أو على شريط الأدوات في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة المتصفح.

  2. يعرض لك الموقع شاشة “إعدادات الخصوصية وأدواتها“، سترى خيار “هل ترغب في تقييد جمهور المنشورات التي قمت بمشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة؟“، انقر فقط فوق “تقييد المنشورات السابقة“.

  3. سوف ترى وصفًا لما يفعله هذا الإعداد، لتقييد جميع مشاركاتك السابقة على الأصدقاء، انقر فوق “تقييد المشاركات القديمة“.
    ملاحظة: يحد إعداد “الحد من المشاركات القديمة” تلقائيًّا الجمهور لجميع مشاركاتك القديمة على فيسبوك فإذا كنت تريد اخفاء المنشورات عن شخصٍ مخصصٍ أو مجموعةٍ من الأشخاص، مثل الأصدقاء المقربين، فيجب عليك تغيير الجمهور لكل منشورٍ على حدة، واحدةً تلو الأخرى، كما ذكرنا سابقًا.

  4. بمجرد النقر فوق “تقييد المشاركات القديمة“، يتم عرض مربع حوار تأكيد للتأكد من أنك تريد بالفعل تغيير الجمهور لجميع مشاركاتك القديمة على فيسبوك دون مراجعتها.
    تأكد من أنك تريد القيام بذلك، حيث لا يمكنك التراجع عن هذا الإجراء! يجب عليك تغيير الجمهور لكل مشاركة واحدة في كل مرة إذا غيرت رأيك في وقتٍ لاحقٍ.
    انقر فوق “تأكيد” إذا قررت المضي قدمًا واخفاء جميع مشاركاتك القديمة على الأصدقاء.

  5. يعرض فيسبوك أخيرًا مربع حوار آخر عند اكتمال التغيير، انقر فوق “إغلاق“.

ملاحظات

  • إذا كنت قد شاركت أي منشورات على فيسبوك مع أشخاصٍ محددين، فلن يغير هذا الإعداد الجمهور لتلك المشاركات السابقة، يغير هذا الإعداد الجمهور فقط للمشاركات التي تتم مشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء أو العامة.
  • إذا كنت قد أشرت لشخصٍ ما في منشورٍ سابقٍ، فسيظل هذا الشخص، وكذلك الأشخاص الآخرون الذين ضمهم هذا الشخص، مدرجين في الجمهور لهذا المنشور بعد تحديد الجمهور لجميع المشاركات القديمة. لذا، يجب أن تكون حريصًا في تحديد الأشخاص الذين تود الإشارة إليهم في المنشورات.
  • يحد هذا الإعداد المشاركات القديمة فقط من المشاركات التي قمت بمشاركتها شخصيًّا على فيسبوك ولكن إذا تم الإشارة لك أيضًا في منشور شخصٍ آخر، هو فقط يمكنه تحديد من يرى هذا المنشور. مع العلم أنه يمكنك أيضًا أن تمنع على الأشخاص الإشارة في المنشورات عن طريق منع وجود اسمك في الإشارة.1

المراجع