تريند 🔥

🤖 AI

كيف يمكن صناعة صور ايموجي Emoji من هاتف اندرويد

فادي مشكاف
فادي مشكاف

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

توفّر الرموز التعبيريّة (Emojies) وسيلةً سهلةً وسريعةً للتعبير عن الحالة النفسيّة والمشاعر الخاّصة بالمستخدم، ويعود أول ظهورٍ لها إلى تسعينيات القرن الماضي على تطبيقات المراسلة في ذلك الوقت مثل: MSN وYahoo وAol، وعادت مرةً أخرى لتنتشر بشكلٍ أكبر في وقتنا الحالي، وكثر استخدام الرموز التعبيريّة في وسائل التواصل الاجتماعيّ المختلفة مثل فيسبوك وواتساب وحتّى في تطبيقات المراسلة الفوريّة، ووفّرت لنا أجهزة الهواتف الذكية تجربةً مُمتعةً ودعمًا كبيرًا لهذه الرموز، حتى بات بالإمكان صناعة ايموجي من هاتف اندرويد أو آيفون خاص بالمستخدم ومشاعره بكل سهولةٍ.


تعريف الإيموجي Emoji

تُعتبر الرموز التعبيريّة بمثابة صور بيانيّة صغيرة الحجم تعكس مختلف المشاعر الإنسانيّة من حزنٍ أو فرحٍ أو تعجّبٍ، وعادةً ما تكون بشكل وجهٍ أصفر له عينان وفم، وتدعم حاليًّا جميع الهواتف الذكيّة هذه الرموز التعبيريّة، وتتبع جميع الرموز التعبيريّة نظامًا معياريًّا موحّدًا للترميز يدعى Unicode، ممّا يسهل عملية إرسالها لمختلف أنواع الأجهزة، ويجعل أي هاتفٍ ذكيٍّ قادرًا على قراءة هذه الرموز التعبيريّة بالطريقة ذاتها التي صُمّم بها.


مبتكر الرموز التعبيرية

اخترع عالم الكومبيوتر سكوت فاهلمان (Scott Fahlman) الايموشنز (Emoticons) في 19 سبتمبر 1982، وكانت عبارة عن أقواس ونقاط وفواصل تستخدم لتشكيل رموز للتعبير عن العاطفة مثل رمز :- ) الذي يدّل على الابتسامة، ورمز :- ( الذي يدّل على الحزن، إلى أن جاءت الرموز التعبيريّة لتحدث ثورةً كبيرةً في عالم الإنترنت والتواصل الاجتماعيّ، حيث اخترع شيجيتاكا كوريتا (Shigetaka Kurita) اليابانيّ الرموز التعبيريّة في عام 1999 وأضاف 172 رمزًا مختلفًا، وطرح هذه الرموز على شركةٍ كبيرةٍ للهواتف المحمولة في اليابان تُدعى Docomo، ومازالت تتطوّر هذه الرموز إلى وقتنا الحالي.


كيفية صناعة ايموجي من هاتف اندرويد

أضافت الرموز التعبيريّة نكهةً خاصةً على حياتنا اليوميّة، وبات الجميع يستخدم هذه الرموز في الرسائل النصيّة وفي مواقع التواصل الاجتماعيّ، وأصبحنا نرى هذه الرموز في كلّ مكانٍ، على الوسائد والأقلام والحقائب وحتّى في الأفلام!

لذلك، عمدت الكثير من الشركات على توفير إمكانية صنع الإيموجي الخاص بك لتحقيق أكبر استفادة منها، وأصبح بإمكانك إنشاء رموز تعبيرية بمختلف الأشكال واختيار ما يناسبك من ألوانٍ للشعر والبشرة مع إمكانيّة إضافة النمش أو النظّارات وما إلى ذلك.


صناعة ايموجي من هاتف اندرويد باستخدام Gboard

Gboard هو تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بشركة جوجل، يوفّر هذا التطبيق إمكانيّة إنشاء الرموز التعبيريّة الخاصة بك، ولتقوم بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار باستخدام متجر (Google Play).

  2. اضغط على أيقونة الملصقات في أسفل لوحة المفاتيح.

  3. اضغط على أيقونة الإيموجي.

  4. اختر "إنشاء" في النافذة التي ستظهر لك.

  5. قم بالتقاط صورة وجهك، وحاول أن تلتقط صورة واضحة بظروف إضاءة جيّدة.

  6. سيوفّر لك تطبيق Gboard العديد من الخيارات، اختر الخيار المناسب لك.

  7. يمكنك بعد ذلك تعديل الإيموجي الخاص بك كما يحلو لك، حيث يُمكنك تغيير شكل الوجه ولون الشعر وشكل الأنف.

  8. اضغط على حفظ في الزاوية اليمنى العليا.

الآن أصبح الإيموجي الخاص بك جاهزًا للاستخدام ويمكنك إرساله إلى أصدقائك، وتلك ليست بالعملية الصّعبة على الإطلاق، فكل ما تحتاجه منك بضع دقائقَ، واتّباع بعض الخطوات البسيطة لتحصل على الرموز التعبيريّة الخاصّة بك.


صناعة ايموجي من هاتف اندرويد من سامسونغ

يمكنك إنشاء إيموجي على هواتف سامسونغ بدون استخدام أي برامجَ، ولكن هذا الخيار مُتاح فقط لمستخدمي إصدار نظام التشغيل Android 9.0 أو أعلى، ولتقوم بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الكاميرا على هاتفك الذكي.
  2. انقر فوق AR Emoji.
  3. اختر إنشاء رمز تعبيري.
  4. سيطلب منك الهاتف تأكيد بعض صلاحيات الوصول لهاتفك، اضغط سماح.
  5. اتبع الإرشادات التي سوف تظهر على الشاشة.
  6. اختر مكانًا يتمتّع بإضاءةٍ جيّدةٍ لتحصل على صورةٍ مثاليّةٍ.
  7. التقط الصورة.
  8. اختر نوع الجسم المناسب لك.
  9. اضغط التالي.
  10. والآن أصبح لديك مجموعة الإيموجي الخاصة بك.

في بعض الأجهزة لا يمكنك تغيير جميع التفاصيل للرموز التعبيرية بعد القيام بعملية الحفظ.


إنشاء الرموز التعبيريّة باستخدام تطبيق Bitmoji

يمكنك استخدام هذا التطبيق على هواتف أندرويد وآيفون وعلى نظام تشغيل ويندوز أيضًا! كل ما يتطلّب منك هو القيام بتحميل التطبيق بشكلٍ مجانيٍّ من متجر Google Play، والاشتراك به عن طريق حسابك في تطبيق سناب شات Snap Chat أو باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، بالرغم أن التطبيق مجانيٌّ، إلا أنه يوفر عمليات شراء داخل التطبيق إذا كنت ترغب في الحصول على مظهرٍ خاصٍّ، في نهاية المطاف يوفرّ لك التطبيق إمكانية إنشاء رموز تعبيريّة كاريكاتيريّة، واستخدامها في جميع برامج التواصل الاجتماعي.


الرموز التعبيريّة تقدم لغة رقميّة جديدة

يستخدم حاليًّا حواليّ 92% من مستخدمي الإنترنت الرموز التعبيريّة، وتضُّم حوالي نصف المنشورات على إنستغرام (Instagram) رموزًا تعبيريّة، ومع التنوّع الكبير للرموز التعبيريّة التي لم تقتصر على المشاعر فقط، بل امتدّت لتشمل الأشجار والطعام والسيارات، أصبح بالإمكان أن تُعبّر عمّا يجول في خاطرك وأن تصف حالتك النفسيّة والعاطفيّة بدون التكلم أو الكتابة، إنمّا فقط باستخدام هذه الرموز، فهل سنشهد في المستقبل ولادة لغة عالميّة جديدة مبنيّة على الرموز الرقميّة؟ .

هل أعجبك المقال؟