تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما هو تطبيق فيس اب

زينب خياط
زينب خياط

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيس بوك والواتس آب وغيرها من خدمات الإنترنت التي تتيح لنا مشاركة الصور قد برز تطبيق فيس اب بشكلٍ كبيرٍ، فلا بد وأننا قد شاهدنا بعض الصور المخيفة للكثير من الأشخاص الذين تحولوا وأصبحوا عجائز وأكبر سنًا أو لأولئك الذين أصبحوا أصغر سنًا وأكثر شبابًا.


ما هو تطبيق فيس اب

فيس اب هو تطبيقٌ يقوم بتحويل الصور حيث يستخدم ما يسمى بالذكاء الصنعي لإجراء تغييراتٍ على الوجه وهذه التغييرات قد تكون مخيفةً وغريبةً وأحيانًا رائعةً، يمكن للتطبيق أن يستخدم الصور من مكتبة المستخدم كما يمكن التقاط الصور من خلال التطبيق، يشبه تطبيق فيس اب تطبيق prisma قليلًا لأنه يستخدم تقنيات من جهة المخدم لمعالجة الصور الخاصة بالمستخدم وإضافة الفلتر لها، هذا يعني أنه يتم تحميل الصور التي يقوم المستخدم بإضافة الفلتر لها في التطبيق إلى مخدم فيس آب.


ما هو فلتر الشيخوخة الخاص بتطبيق فيس اب

لقد انتشرت العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستغرام وتويتر في الآونة الأخيرة لأشخاصٍ يبدون أكبر من عمرهم بكثيرٍ كنوعٍ من التغيير الممتع والمسلي، حيث يوجد تطبيقٌ يقوم بمعالجة صور الوجوه لتصبح أقدم وأكبر سنًا وتتضمن هذه المعالجة في كثيرٍ من الأحيان الشعر الرمادي الذي يضفي تفاصيل مثيرة للدهشة.


تطبيق فيس اب

كيف يمكن للمستخدم أن يبدو عجوزًا

  1. يجب أن يقوم المستخدم بتحميل تطبيق فيس اب على هاتفه
    عند بدء تشغيل التطبيق لأول مرةٍ سيحتاج إلى إذنٍ للوصول إلى كاميرا المستخدم وصوره في المعرض وذلك لكلٍ من هاتفي أندرويد وآيفون.
  2. يجب على المستخدم الموافقة على الأذونات ليعمل التطبيق
    بمجرد الانتهاء من ذلك سيبدأ التطبيق تلقائيًا بالبحث في قائمة الكاميرا عن الوجوه وسيقوم بتحميلها جميعًا في شبكةٍ وسيستغرق هذا الأمر حوالي 30 ثانية.
  3. يجب على المستخدم أن يضغط على أول مربع في الشبكة الذي يحتوي على أيقونة كاميرا
    وذلك لالتقاط صورٍ شخصيةٍ جديدةٍ او اختيار صور موجودة على هاتفه مسبقًا، عند قيام المستخدم بالتقاط صورة أو باختيار صورة من معرض صوره ستأخذ معالجة بيانات الصورة عدة ثواني ليرى المستخدم السحر الذي يقوم به هذا التطبيق للصور.
  4. يجب على المستخدم اختيار العمر من قائمة الفلاتر ثم اختيار العجوز
    توجد قائمة الفلاتر في الجزء السفلي من الشاشة وتوجد العديد من خيارات الفلاتر المختلفة وبعد قيام المستخدم باستخدام خيار العجوز، عليه الانتظار عدة ثواني أثناء معالجة الصورة ثمَّ سيجد أن تطبيق فيس اب قد حول الصورة إلى امرأةٍ عجوزٍ أو رجلٍ عجوزٍ.
  5. يجب على المستخدم الضغط على “تطبيق” ثم الضغط على سهم التحميل الصغير الموجود في الزاوية العلوية
    هذه الخطوة ضروريةٌ لحفظ الصورة وبعد تنفيذها تكون الصورة قد حفظت في الهاتف ويمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ما الذي يجب معرفته بشأن أمان تطبيق فيس اب وهل يعد تطبيق فيس آب آمنا للاستخدام

يثير تطبيق فيس اب القلق بشأن الخصوصية نظرًا لإمكانيته بالوصول إلى الصور الخاصة بالمستخدمين علمًا أنه تم استخدام العديد من تطبيقات الصور مثل ايفر والكثير غيره وكان لاستخدامهم فوائد كثيرة، على الرغم من انتشار مشكلات الخصوصية المتعلقة بتطبيق فيس آب إلا أن الخبراء صرحوا بأن هذا التطبيق لا يختلف عن غيره من التطبيقات الأخرى التي تأخذ بياناتٍ من المستخدمين حيث أن شروط الخدمة لهذا التطبيق تبدو متشابهةً تمامًا للتطبيقات الأخرى المماثلة له والتي تستخدم سحب بيانات المستخدمين ويضيف الخبراء بأنه على الأشخاص أن يقرروا مقدار بياناتهم التي يرغبون في مشاركتها، يعتبر تطبيق فيس اب ممتعًا للكثير من المستخدمين الذين لا يعلمون بأن الشركة الخاصة بالتطبيق تزداد أرباحها وذلك بسبب بياناتهم حيث يقوم المستخدمون بمنح الشركة صورًا عالية الجودة لأنفسهم وبذلك تتمكن الشركة من فعل ما تريد بهذه الصور.


هل من الممكن أن يسبب تحميل تطبيق فيس اب الضرر للجهاز

يجب الحذر من تحميل تطبيق فيس اب من المصادر الغير رسميةٍ ورغم ذلك يكشف البحث السريع عن تطبيق فيس آب في متجر بلاي عشرات التطبيقات المرتبطة بطريقةٍ أو بأخرى مع هذا التطبيق حيث يمكن لهذه التطبيقات أن تلحق الضرر بالهاتف كظهور إعلاناتٍ مسيئةٍ بشكلٍ متكررٍ ولا يمكن التخلص منها بسهولةٍ، ولهذا يجب البحث عن مصادرٍ موثوقةٍ ورسميةٍ لتحميل التطبيق.

هل أعجبك المقال؟