تريند 🔥

🤖 AI

أفضل تطبيقات الآيفون: تكنولوجيا في جيبك لا تستطيع الاستغناء عنها!

آلاء الحموي
آلاء الحموي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

10 د

"أفضل تطبيقات الآيفون"، هذه العبارة وحدها تثير الفضول وتجعل العديدين يتساءلون: ما هي هذه التطبيقات وكيف يمكننا الاستفادة منها؟ الآيفون ليس مجرد جهاز، بل هو عالم مليء بالفرص والأدوات المبتكرة التي تسهل حياتنا اليومية. ومع الكم الهائل من التطبيقات المتاحة، قد يصبح البحث عن الأفضل مهمة صعبة. لكن لا داعي للقلق! فقد قام خبراء PCMag بفرز واختيار الجواهر من بين هذه التطبيقات. هل أنتم مستعدون لاكتشافها؟ هيا بنا ندخل في قلب الموضوع!


افضل تطبيقات الايفون للاتصالات

  • تطبيق Facebook Messenger

يتميز تطبيق Facebook Messenger بأنه لايحتاج إلى رقم هاتفٍ للاستخدام، يمكن استخدامه دون الحاجة للهاتف، كما أنه يملك العديد من الميزات الأخرى مثل الاتصال الصوتي والدردشة المرئية مع أقنعة AR والعديد من الألعاب، وكل هذا مجانيٌّ.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Gmail

يعد تطبيق البريد الإلكتروني من Google أداةَ اتصالٍ رائعةٍ، يتيح قراءة حسابات البريد من Hotmail و Yahoo وغيرها، يتميز بأنه لايدمج التقويم الخاص بالطريقة التي يعمل بها Outlook for iPhone بل يجعل قاعدة بيانات البريد الإلكتروني بالكامل أسهل في التعامل، ويمنح حتى خمس ثواني للتراجع عن الإرسال.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Skype

يعد Skype أحد افضل تطبيقات الايفون للاتصالات المجانية، يتيح هذا التطبيق إجراء مكالمات الفيديو ويدعم الرسائل النصية الغنية بالرموز التعبيرية المتحركة، كما يوفر الاتصال والدردشة مع المستخدمين الآخرين دون مقابلٍ.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Snapchat

بالرغم من أن هذا التطبيق لايعد تطبيق مراسلةٍ آمنٍ إلا أنه ممتعٌ جدًا للاستخدام، يستخدم لتبديل صورٍ مضحكةٍ سريعة الزوال مع الأصدقاء، حيث يمكن تحديد زمنٍ لاختفاء الصورة بعد وقتٍ قصيرٍ.

  • تطبيق Viber

يتيح هذا التطبيق إمكانية تبادل النصوص المزينة بالملصقات وإجراء المكالمات والمشاركة في محادثات الفيديو والمكالمات إلى الهواتف العادية مجانًا، وعلى الرغم من أنه يطلب رقم الهاتف إلا أنه يقوم بتشفير الاتصالات.


افضل تطبيقات الايفون في التعليم والمراجع

  • تطبيق ASL

تطبيق ASL من افضل تطبيقات الايفون المصممة خصيصًا لتعلم أساسيات لغة الإشارة الأمريكية، يستخدم مقاطع الفيديو لتعليم الأبجدية والكلمات والعبارات المفيدة المختلفة والإيماءات المطلوبة، تغطي النسخة المجانية منه الأساسيات وتضيف عمليات الشراء داخل التطبيق موادًا متقدمةً في حزم تبلغ قيمتها 99 سنتًا.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Duolingo

هو تطبيقٌ مجانيٌّ لتعلم اللغة، تطبيقٌ سهلٌ وسريعٌ يتيح التحديث الأخير للدروس في وضع عدم الاتصال بحيث يمكن متابعة التعلم حتى في حال عدم وجود الإنترنت.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Rosetta Stone

يقدم Rosetta Stone الاختيار الأفضل بين برامج تعلم اللغة المتقدمة. عند تسجيل الدخول إلى التطبيق يمكن استكمال الدروس، تتميز واجهته المبسطة بسهولة التنقل وتسمح بممارسة التدريب أثناء التشغيل، ليس رخيصًا ولكنه أفضل طريقة لتعلم لغةٍ جديدةٍ.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Wikipedia:

ويكيبيديا هي المصدر الأساسي للتحقق من الحقائق في عصر الهواتف المحمولة، وعادةً ما يعرض التطبيق نتائج أسرع من محرك بحث الجوال.


افضل تطبيقات الايفون

أفضل تطبيقات iPhone Lifestyle & Hobby

  • تطبيق 5miles

يعتبر هذا التطبيق سوقًا رقميًّا رائعًا، يشبه Pinterest في عرضه الشبيه بالبطاقة، يربط سوق الهواتف المحمولة الخاص بـ 5miles المشترين والبائعين القريبين، ويعتبر سوقًا نشطًا من السلع والخدمات والإسكان وعروض العمل المباشر على أجهزة الأيفون.

  • تطبيق On Now Us TV Listings:

مشاهدة التلفاز هي نمط حياةٍ ينغمس فيه الكثيرون، وهذا من افضل تطبيقات الايفون حيث يجعل هذا التطبيق من السهل معرفة ما يحدث ومتى يتم تشغيله والقناة التي يعمل عليها، كما يبحث في ملخصات الحلقات ويعطي إشعارًا عند عرض البرامج المفضلة.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق NASA

أصدرت ناسا العديد من تطبيقات iPhone ، معظمها مع تركيزٍ محددٍ (NASA Television ، ISSLive ، NASA Space Weather) ولكن هذا التطبيق هو التطبيق الرئيسي لوكالة الفضاء، يجمع مجموعةً واسعةً من محتوى ناسا حيث يحزم مجموعةً كبيرةً من الأخبار والميزات والصور والفيديو والمعلومات حول أنشطة وكالة الفضاء في هذا التطبيق المحمول واحد.


افضل تطبيقات الايفون

افضل تطبيقات الايفون المالية

  • تطبيق Mint Personal Finance

يسمح هذا التطبيق بإحضار جميع الحسابات والاستثمارات الشخصية في مكانٍ واحدٍ حتى تمكن إدارتها بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ، هذا التطبيق هو أفضل طريقةٍ لإنشاء ميزانية والحفاظ على الإنفاق الخاص في الاختيار، ينبه Mint إلى التغييرات المهمة التي تطرأ على التمويل مثل المعاملات الأخيرة وتنبيهات الرسوم وتنبيهات الإنفاق المرتفعة والمزيد، وهو مجهزٌ لتصنيف المعاملات المصرفية وكذلك معاملات بطاقات الائتمان تلقائيًا، بالإضافة إلى ذلك يتيح Mint أيضًا التحقق من درجة الائتمان بسرعةٍ دون الحاجة إلى دفع ثمنها.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق myFICO

تم تصميم هذا التطبيق خصيصًا لمستخدمي خدمة مراقبة الائتمان القائمة على الاشتراك والتي تسمى myFICO.com، يحافظ على التحديثات حول درجة الائتمان الخاصة والتقارير أثناء التنقل مع هذا التطبيق، كما يوفر تقرير تحليل الهوية بحيث يمكن الإشراف على الهوية والحصول على إشعاراتٍ سريعةٍ على جهاز الأيفون الخاص بالمستخدم.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Acorns: Invest Spare Change

يتابع هذا التطبيق المشتريات عبر الإنترنت ويقوم تلقائيًا بتقريب التغيير واستثماره، يتم دعمه من قبل بعض الشركات المعروفة مثل BlackRock و PayPal و Ashton Kutcher و CNBC.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق iSpending

يسمح هذا التطبيق بإضافة المعاملات تحت فئاتٍ مختلفةٍ، يعرض ملخص الإنفاق اليومي أو الشهري أو السنوي على الفور في الصفحة الرئيسية مباشرةً، كما يوفر رسم بياني منفصل للدخل والمصروفات شهريًا. يمكن باستخدام هذا التطبيق البحث عن المعاملات بسرعةٍ حسب المبلغ أو الملاحظة أو الأسهم، ويتيح إضافة تخصيص اسم فئة الإنفاق للتعامل مع التمويل وفق المتطلبات، يحافظ على سرية جميع المعلومات باستخدام رمزٍ للمرور.


افضل تطبيقات الايفون

افضل تطبيقات الايفون للسفر

  • تطبيق Waze

يعتبر هذا التطبيق أكبر تطبيقٍ للحركة المرورية على مستوى العالم، يساهم كثيرًا في مجتمع السائقين والمسافرين حيث يمكن من الإبلاغ عن الحوادث، والحصول على معلوماتٍ حول أرخص محطات الوقود، وحركة المرور في الوقت الفعلي والتنقل المدعم بالصوت وساعات التنقل والخرائط الحية وغيرها.


افضل تطبيقات الايفون

تطبيق Uber

تطبيق Uber هي خدمة سيارات الأجرة التي توفر رحلةً موثوقةً في دقائقٍ، يوفر وقت انتظار وحجز سيارات الأجرة ويمنح خياراتٍ منخفضةَ التكلفة وخدمة سياراتٍ ممتازةٍ.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Airbnb

يوفر هذا التطبيق أكثر من 600000 خيارٍ للإقامة في أماكنٍ مختلفةٍ في العالم، ويؤمن الاتصال بالنوع الصحيح من المواقع والأشخاص، يمكّن أيضًا من حجز مكانٍ مناسبٍ واستكشاف المزيد من التفاصيل حول الوجهة المحددة، وتفاصيل منازل العطلات والشقق وغيرها.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق TripAdvisor

تطبيق TripAdvisor من افضل تطبيقات الايفون التي تساعد في الحصول على الصور والخرائط، ويقوم بمراجعة مختلف الأماكن والفنادق والخدمات ذات الصلة. يمكّن أيضًا من الحصول على أقل أسعار الطيران والفنادق والمطاعم الرائعة للمسافرين، كما يتميز بخدمة بالقرب مني الآن التي تقدم معلوماتٍ حول الأماكن القريبة.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق FlightView

يوفر تطبيق FlightView خمس ميزاتٍ محتلفةٍ: تتبع الرحلة، رحلتي، معلومات تأخير المطار، المشاركة، والطقس. باستخدام ميزة تتبع الرحلة يمكن تتبع مسار الرحلة وطقس الرادار الحالي، بينما تؤمن ميزة تأخير المطار خرائط مرمزة بالألوان لتأخيرات المطار في الولايات المتحدة وكندا، مع معلوماتٍ عن الطقس في المنطقة المحددة.


افضل تطبيقات الايفون

https://www.igeeksblog.com/best-iphone-travel-apps/


افضل تطبيقات الايفون للترفيه

  • تطبيق Netflix:

يعد تطبيق Netflix أحد أفضل تطبيقات الترفيه لجهاز الآيفون لأنه يعرض مجموعةً ضخمةً من البرامج التلفزيونية والأفلام، إضافةً إلى المسلسلات والأفلام الوثائقية. يضيف المزيد من المحتوى في كل وقتٍ، كما يمكن من البحث عن المفضلة عن طريق العناوين.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق TuneIn Radio

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 100000 محطةٍ إذاعيةٍ، مع مواضيعٍ مختلفةٍ مثل الرياضة والأخبار والراديو الحديث والمزيد من جميع أنحاء العالم. التطبيق متاحٌ أيضًا بالإصدار المميز الذي لا يتم فيه عرض الإعلانات.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Crackle

Sony Crackle هو تطبيقٌ ترفيهيٌّ لأجهزة الآيفون والآيباد، برنامجٌ مجانيٌّ سهل الاستخدام. كل ما يلزم هو تنزيله وبدء البث على جهاز الآيفون الخاص، يتم تحديث المكتبة باستمرارٍ ويمكن البحث عن الأفلام حسب النوع مثل الدراما والكوميديا والحركة والمزيد، كما يمكن الاحتفاظ بالأفلام والبرامج المفضلة في قائمة المشاهدة ومشاهدتها في وقتٍ آخر.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق SoundCloud

الساوند كلاود واحدٌ من أفضل تطبيقات الترفيه للآيفون، يعد واحدًا من أكبر تطبيقات بث الموسيقى والصوت، يملك مجموعةً ضخمةً من الأغاني تتجاوز الـ 150 مليون، يمكن من العثور على الفنانين ومعلوماتٍ عنهم، كما يقسم الموسيقى في فئاتٍ كالكلاسيكية والكالسيت والرياضة والهيب هوب وأكثر، التطبيق مجانيٌّ متاحٌ في كلٍ من النسخة المجانية والمدفوعة.

  • تطبيق Spotify

يعتبر Spotify واحدًا من أفضل الطرق للاستماع إلى الأغاني المفضلة على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، يمكن من البحث عن أي فنانٍ أو ألبومٍ والاستماع إليه مجانًا، كما يسمح بإنشاء قائمة تشغيلٍ للأغاني المفضلة ومشاركتها، مع الحساب المتميز يمكن الحصول على جودة صوت أفضل، والتخلص من الإعلانات.


أفضل تطبيقات الصور والفيديو للآيفون

  • تطبيق Adobe Photoshop Express

يعرف تطبيق Adobe بإنشاء أعلى برامج للتصوير بجودةٍ عاليةٍ، ويتبع Photoshop Express في هذه النسب، يمتلك هذا التطبيق واجهةً واضحةً تعطي إضاءةً ممتازةً وأدوات تصحيح الألوان، كما يمكن من إنشاء عوامل تصفية مخصصة أيضًا.

  • تطبيق Apple iMovie

يعد تطبيق تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة من Apple أداةً مثاليةً لجعل اللقطات والمقاطع ممتعةً ومثاليةً، يعمل تطبيق iMovie على تسهيل عمل كميةٍ مذهلةٍ من الوسائط بما في ذلك إطار التجميد والمرشحات والعناوين والتشذيب وإضافة الموسيقى الخلفية.


  • تطبيق PicsArt

قد يكون تطبيق picsArt هو التطبيق المزود بأكثر أدوات التصوير على الإطلاق، علاوةً على أنه يشمل مجتمعه الخاص، وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوات لا تزال الواجهة في بعض الأماكن أكثر تشويشًا من بعض المنافسين، إلا أنها مبسطةٌ مقارنةً بالإصدارات السابقة.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق ProCamera

بينما ترتكز معظم تطبيقات التصوير الفوتوغرافي في الآيفون على التعديل بعد الالتقاط، يهتم تطبيق ProCamera بالتصوير نفسه، حيث يعرض التطبيق واجهةً تشبه ذلك على D-SLR التي تمكن من تغيير قيمة التعريض وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض.


افضل تطبيقات الايفون

افضل تطبيقات الايفون للشبكات الاجتماعية

  • تطبيق Cloze

يقوم تطبيق Cloze بتجميع التغريدات ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات الـ Facebook وغيرها من أجزاء الاتصال من جهات الاتصال الخاصة، ويعطي الأولوية لها بناءً على الأشخاص الأكثر صلةً بالمستخدم، إنه أداةٌ رائعةٌ للحصول على المعلومات ذات الصلة بالأشخاص في الشبكة، ويحتوي التطبيق أيضًا على المزيد من الميزات والإصدارات الأخرى.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Instagram

يوفر هذا التطبيق أدواتٍ ممتازةً لمعالجة الصور ويدعم الفيديو أيضًا، وكذلك الصور الثابتة، وتستمر الشركة في إضافة المزيد من الميزات مثل المراسلة المباشرة وقصص تشبه الـSnapchat وغيرها.


افضل تطبيقات الايفون

تطبيقاتٌ كثيرةٌ أخرى جيدةٌ للتواصل الاجتماعي مثل :


أفضل تطبيقات أيفون المساعدة

  • تطبيق Firefox

متصفح Firefox هو متصفحٌ مفتوح المصدر، تخطيط علامة التبويب الخاصة به أكثر وضوحًا من Safari، يتيح مزامنة المفضلة والمزيد مع سطح المكتب، كما تعمل ميزة "طريقة عرض القراءة" على إزالة تلك الإعلانات المزعجة.


افضل تطبيقات الايفون
  • تطبيق Blocker X 1

يمكن هذا التطبيق من التخلص من الإعلانات المنبثقة ومايشابه ذلك من البرامج التي تحجب الإعلانات.


افضل تطبيقات الايفون

أفضل تطبيقات الايفون لعام 2023

  • تطبيق DIS LIKE

تطبيق "DIS LIKE" للأيفون هو أحد التطبيقات المميزة التي تهدف إلى مساعدة مالكي قنوات اليوتيوب. يتيح التطبيق للمستخدمين فحص ومراقبة التفاعل على مقاطع الفيديو التي ينشرونها، مع توفير إحصائيات محددة حول عدد الأشخاص الذين قاموا بالضغط على أزرار LIKE أو DIS LIKE. وليس ذلك فحسب، بل يمكن للمستخدمين من خلاله مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لهم مباشرة باستخدام المشغل المدمج في التطبيق. واحدة من ميزاته المهمة هي تسليط الضوء على الفيديوهات ذات التفاعل الأقل، مما يمكن المستخدمين من توجيه محتواهم الى الفئات التي قد تكون أكثر اهتمامًا بمحتوى الفيديو، وبالتالي زيادة فرص تحقيق تفاعل أكبر.

  • تطبيق سناب شات 2023 

في العام 2023، برز تطبيق سناب شات كواحد من أبرز التطبيقات التي شهدت تحديثات مهمة خصيصاً لأجهزة الآيفون. تجلى ذلك من خلال مجموعة من المميزات الرائعة التي تتيح للمستخدمين التواصل عبر مشاركة الوسائط والصور. ومن أبرز ما يميز التطبيق هو قوة التقاط الصور التي يوفرها، حيث يسهم في رفع جودة الصور الملتقطة لتكون أكثر وضوحًا وجاذبية. بالإضافة إلى ذلك، تُسهل الأدوات الموجودة في التطبيق مشاركة الصور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي. وليس هذا فحسب، بل يتضمن البرنامج فلاتر مخصصة تزيد من جمالية وجودة الصور الملتقطة.

  • تطبيق Social Media Widgets

لقد حظي تطبيق "Social Media Widgets"  بتقدير عالٍ حيث دخل ضمن قائمة أفضل 10 تطبيقات جديدة للآيفون في العام 2023. يُميّز هذا التطبيق قدرته على التقاط لقطات شاشة عالية الجودة، مع إمكانية التعديل عليها من خلال إعداداته الكثيرة. ومن الجدير بالذكر أنه تطبيق مجاني بالكامل، مع دعم كامل للغة العربية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمستخدمي الآيفون الناطقين باللغة العربية والراغبين في الحصول على أفضل جودة للقطات الشاشة.

  • تطبيق بلال  Bilal 

يعتبر تطبيق "بلال" من الأدوات المرجعية التي تمكن المستخدمين من متابعة مواعيد الصلاة بدقة على مدار اليوم. مصمم خصيصًا ليتوافق مع أجهزة الآيفون والآيباد التي تعتمد على نظام التشغيل آي أو إس. يسعى التطبيق لتقديم خدمة متميزة للمستخدمين، حيث يُسهل عليهم تنظيم أوقات صلواتهم من خلال التنبيه بوقت كل صلاة، مصحوبًا بصوت الأذان، مما يجعله واحدًا من أهم التطبيقات المتخصصة في هذا المجال في الوقت الحالي.

  • تطبيق Sleep Sounds

 يُعد تطبيق "Sleep Sounds" من التطبيقات المميزة التي تضم مجموعة من النغمات والأصوات الهادئة المصممة للمساعدة في الاسترخاء وتحسين نوعية النوم. يتيح للمستخدمين اختيار أصوات مهدئة لتشغيلها حسب الرغبة. تتميز الأصوات المتاحة بجودة عالية، حيث تم تحسينها باستخدام تقنيات معينة.

هل أعجبك المقال؟