تريند 🔥

🤖 AI
اسعار اشتراك نتفليكس

اسعار اشتراك نتفليكس Netflix كل الباقات 2024

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

6 د

اسعار اشتراك نتفليكس 2024.. نتفلكس هي عبارة عن منصةٍ للاشتراك بالفيديو تسمح للمستخدمين بدفع رسومٍ شهريةٍ عبر الاشتراكات في نتفلكس لمشاهدة أكبر قدرٍ ممكنٍ من المحتوى الذي يريدونه وكل ذلك عبر الإنترنت، وتم إطلاق الشركة في عام 1997 حيث بدأت مسيرتها من خلال مبيعات الـ DVD والتي كانت تُؤجر عبر البريد إذ يمكن للمشتركين مشاهدة الأقراص المتاحة عبر الإنترنت وطلب ما يريدونه، وسوف نتعرف على أسعار اشتراك نت فلیکس.


اسعار اشتراك نتفليكس 2024

وفي عام 2007 أطلقت نتفلكس خدمة البث التي تسمح لمشاهديها بمتابعة الآلاف من الأفلام والبرامج التلفزيونية عند الطلب وبدون إعلانات، وبعد عشر سنواتٍ أصبحت واحدةً من أكبر الأسماء في عالم الترفيه حيث أنتجت برامج تلفزيونية لاقت استحسانًا كبيرًا (أمثال Daredevil, House of Carda, StrangerThings…..) والعديد من الأفلام والعروض الكوميدية الأصلية، وتقدم نتفلكس الآن مجموعةً كبيرةً من الأعمال تضم كل الأنواع التي يمكنك تخيلها بدءًا من المواسم الكاملة لأقوى العروض التلفزيونية في يومنا هذا وانتهاءً بالأفلام الكلاسيكية القديمة حيث أصبحت تتمتع بكميةٍ من الترفيه أكثر من أي وقتٍ مضى.

كما تتيح نتفلكس لمتابعيها استخدام النسخة التجريبية منه لمدة شهر، ومع ذلك فهم بحاجةٍ إلى إدخال تفاصيل بطاقة الإئتمان الخاصة بهم أو معلومات الـ PayPal عند التسجيل، كما يمكنهم إلغاء الاشتراكات في نتفلكس في أي وقتٍ يريدونه خلال هذا الشهر التجريبي، وإذا فشلوا بالقيام بذلك قبل انتهاء صلاحية النسخة التجريبية فسيتم محاسبتهم تلقائيًّا في الشهر الذي يليه، ولكنّ نتفلكس شفافة جدًا عندما يتعلق الأمر بإرسال رسائل تذكيرية مع اقتراب موعد الإصدار التجريبي من نهايته، ولكن من الأفضل أن لا ينسى المستخدم ذلك حتى لا ينتهي به الأمر بالدفع الإضافي في حال لم يكن يتمتع بالخدمة.


اسعار اشتراك نتفليكس 2024

 تقدم نتفلكس ثلاث خططٍ للبث: أساسية وقياسية ومميزة تبدأ بـ 9 دولار وتنتهي بـ 16 دولار شهريًا:


الخطة الأساسية في نتفلكس

وتكلف هذه الخطة 7.99 دولار شهريًا وتضم أكثر الميزات محدودية، حيث يمكنك استخدام شاشة واحدة (وهو أمرٌ جيدٌ في حال كنت المستخدم الوحيد للحساب) وتقتصر الدقة في هذه الخطة على SD وهي تعادل دقة التلفاز قديمًا قبل ظهور الـ HD.

أنت لن تحصل على دقة HD و Ultra HD في هذه الخطة وهذا يعني أنّ اللابتوب والهاتف والتلفاز لن يبثوا بدقةٍ أعلى من SD وكل ما ستحصل عليه هو (480*640) بيكسل والتي تعادل نصف جودة الـ HD  (1280*720)p وما يقارب خمس جودة الـ Ultra HD (3840*2160)p، إلّا أنّه قد تم تصوير عدد لا بأس به من إنتاجات نتفلكس بدقة SD وخاصةً القديمة منها مثل Friends و The Office، ولكن دقة HD تعتبر الحالة القياسية لمعظم أجهزة التلفاز الجديدة المنتجة في يومنا هذا لذلك سوف تفوتك بعض التفاصيل والقوائم النهائية.


خطة الاشتراكات في نتفلكس القياسية

وتبلغ تكلفة الاشتراك بها 9.99 دولار شهريًا وتتيح لمتابعينها المشاهدة على شاشتين في نفس الوقت وبدقةٍ عاليةٍ HD.

إذ يمكنك من خلال هذه الخطة المشاهدة بدقة HD والتي تعادل 720p للبعض منها (وهو الحد الأدنى للحالة القياسية) و1080p للبقية، ومعظم العناوين الموجودة على نتفلكس ستستفيد من دقة ال HD إلّا أنّك ستحتاج إلى اتصالٍ جيدٍ بالإنترنت لتشغيل هذه الدقة لديك.


الخطة المميزة

تبلغ تكلفة الاشتراكات في نتفلكس هذه 11.99 دولار شهريًّا ويمكنك المشاهدة على أربع شاشاتٍ في وقتٍ واحد (لذلك هي مثاليةٌ للعائلة الكبيرة)، ويمكنك برمجة الفيديو ليصبح بدقة HD أو Ultra HD في حال كان متاحًا.

وهنا أنت ستكون قادرًا على مشاهدة جميع محتويات نتفلكس الموجودة بدقة 4K فإذا لم يكن لديك جهاز أو شاشة تعمل بهذه الدقة ستكون هذه الخطة نوعٌ من الهدر بالنسبة لك، لذلك تأكد من أنّك تملك أجهزةً قادرةً على تشغيل دقة الخطة التي تريدها.


DVD and Blu-Ray

 استمرت نتفلكس في تقديم خدمتها عن طريق استخدام أقراص ال DVD من خلال خدمة الإيميل المؤجر والتي كانت مسؤولةً عن منصة البث الرقمي عام 2010، إذ أنّ ما يقارب 3 مليون من مشتركي نتفلكس لا يزالون يستخدمون خدمة البريد الإلكتروني للشركة ويقومون بفحص أقراص الـ DVD والـ Blu-Rays بدلًا من (أو إضافةً إلى) الاستفادة من كتالوك المحتوى الرقمي.

وفي هذا النوع يصل سعر الاشتراكات في نتفلكس للمستوى القياسي إلى 8 دولار شهريًّا للوصول إلى كميةٍ غير محدودةٍ من أقراص الفيديو الرقمية، أو 10 دولار شهريًّا لنفس المعاملة ولكن مع استخدام Blu-Rays، ويمكن للأشخاص الذين يتعاملون مع الخطة القياسية استئجار قرص واحد، بينما يمكنهم الترقية إلى الخطة المميزة لاستئجار اثنين معًا مقابل 12 دولار شهريًّا لأقراص الـ DVD و 15 دولار شهريًّا عند استخدام Blu-Rays.


اسعار اشتراك نتفليكس بالريال السعودي؟

يبلغ سعر الاشتراك في الباقة الأساسية لنتفلكس 32 ريال سعودي فقط حيث يتم خصم ودفع هذا المبلغ بشكل شهري.


هل يوجد اشتراك سنوي نتفلكس Netflix؟

 يوجد اشتراك  السنوي في نتفلكس، حيث  يمكن أن تختارها عند تسجيل حسابك على منصة .


كيف اشترك بنتفلكس ببطاقة الراجحي؟

في حالة كنت تريد اشتراك بنتفلكس ببطاقة الراجحي يمكنك اتباع العديد من الخطوات:

  • حمل  تطبيق نتفلكس على هاتفك أو ادخل  الموقع الرسمي الخاص بنتفلكس.
  • اضغط  على خيار “تعرف على الخطط” ثم حدد  الخطة التي تناسبك هل الخطة أساسية أم قياسية أم مميزة
  • اضغط على خيار “التالي” لتظهر لك الصفحة التي تطلب منك تحديد كلمة السر خاصة بحسابك على نتفلكس.
  • اضغط  على زر المتابعة بعد تحديد كلمة السر, بعدها يمكنك اختيار بطاقة الائتمان التي من خلالها يمكنك دفع ثمن الخدمة.
  • يمكنك ادخال التفاصيل الخاصة ببطاقة الائتمانية الراجحي من اسم العائلة ورقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية.

كيف توقف الدفع التلقائي في نت فلیكس؟

لتوقيف الدفع التلقائي في نتفليكس يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1-قم بالذهاب إلي موقع نتفلكس الإلكتروني.

2-قم بالدخول إلى الحساب الخاص بك.

3-قم بإدخال الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.

4-قم بالتوجه إلي خيارات الدفع وانقر على زر إلغاء التجديد أو الفوترة التلقائية أو الدفع التلقائي.

5-بعد ذلك يتم الدخول إلي حساب باي باي فواتير وحذف الاشتراك من خيار الدفع التلقائي.


كيف اسجل شهر مجانًا في Netflix؟

لتسجيل شهر مجانا في نتفلكس امر بسيط جداً، ماعليك هو الذهاب إلى موقع نتفلكس الرسمي، واختيار تسجيل الدخول، وإنشاء حساب جديد حيث يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني صالح، اختار كلمة مرور مناسبة، بعدها سوف تحصل على حساب مجاني لمدة شهر، ولكن يجب أن تكمل البيانات المطلوبة، واختيار الباقة الأقل ” Basic”.

اختار طريقة الدفع المناسبة لك سواء باي بال أو فيزا، مع الانتباه لكتابة الكود صحيح، لأنه إذا قررت متابعة الإشتراك، سوف يخصم من حسابك، ولكن إذا كنت ترغب في إلغاء الحساب بعد إنتهاء الفترة التجريبية، يجب أن تلغي الإشتراك بعد 28 يوم.

هل أعجبك المقال؟