0

تعتبر العملات الرقميّة اليوم واحدة من أهمّ الابتكارات التقنيّة في العالم، فقد شهدت خلال سنوات قليلة انتشاراً واسعاً مع توجّه الكثير من المستثمرين نحوها، وعلى الرغم من ذلك فما يزال الكثيرون يجهلون كيفية عملها والفروقات بينها وما علاقتها مع بلوك تشين، وهو ما شكّل فرصة لكثير من صانعي المحتوى والمهتمّين في هذا المجال للبدء بنشر محتوى متعلّق بالبتكوين والعملات الرقميّة الأخرى على منصّة مشاركة الفيديو الأولى عالمياً يوتيوب، وهنا رصدنا لكم مجموعو من أفضل قنوات العملات الرقمية على يوتيوب.

قد يبدو يوتيوب للوهلة الأولى هو الخيار المثالي من أجل نشر المحتوى والحصول على عدد كبير من المشاهدات والتالي تحقيق كميّة أرباح أكبر، ولكن في الوقع فإنّ منصّة يوتيوب اليوم تعتبر مكروهة بشكل كبير من جميع محبّي العملات الرقميّة، وذلك بسبب سياستها الغريبة المتمثّلة بحذف المحتوى المرتبط بهذا المجال أو حتى إغلاق قنوات كاملة في بعض الأحيان، والرغم من ذلك فما زال هناك الكثير من القنوات الجيّدة التي تستطيع متابعتها والتعلّم منها، وفي هذا المقال سنتعرّف عليها فتابع معنا.

أفضل قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

قناة Datadash

تعتبر Datadash من أكبر قنوات العملات الرقمية على يوتيوب اليوم، وبالرغم من كون 350 ألف مشترك لا يعتبر بالكثير مقارنة بباقي القنوات، إلّا أنّه يعتبر إنجازاً بالنظر لسياسة يوتيوب الحالية والمعاديّة للعملات الرقميّة. تضمّ القناة كثيراً من المعلومات المتعلقة بالعملات الرقميّة وحالة السوق بالعموم، بالإضافة لتواجد بعض المقابلات مع خبراء من هذا المجال، ولكن في حال لم تكن من محبّي مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة قد تصاب بالملل من محتوى القناة، حيث أنّ طول معظم الفيديوهات يتراوح بين 20 و30 دقيقة على الأقل.

 قناة Ivan on Tech

مضيف هذه القناة هو المطوّر السويدي Ivan Liljeqvist الذي يعتبر من الوجوه المألوفة في عالم العملات الرقميّة، وذلك من خلال قناته المليئة بالفيديوهات المفيدة التي تختص قليلاً بالجانب التقني للعملات الرقميّة وكيفية عملها وما الفروقات الأساسيّة بينها مثل سلسلة Programmer Explains وغيرها الكثير، وذلك بالإضافة لقيامه ببث مباشر يومياً لساعة كاملة يتناول فيه آخر أخبار العملات الرقميّة والبلوك تشين أيضاً، كما ستجد مقابلات مع بعض المطوّرين والمستثمرين المعروفين في هذا المجال أيضاً.

قناة Boxmining

تتميّز هذه القناة بمواضيعها المتنوّعة التي تشمل سوق العملات الرقميّة وآخر التحليلات المتعلّقة به بالإضافة لبعض الشروحات التقنيّة أيضاً، كما أنّها تعتبر منظّمة أكثر من القنوات الأخرى حيث ستجد العديد من قوائم التشغيل التي يتناول كل منها مواضيعاً مختلفة عن الأخرى. معظم المحتوى الخاص بهذه القناة هو بثّ مباشر يستمر لساعة على الأقل عادةً، وبالنسبة للمضيف فهو Michael Gu الذي يعتبر من أقدم متابعي العملات الرقميّة حيث بدأ مسيرته في هذا المجال منذ عام 2012.

قناة Lark Davis

تعتبر هذه القناة الخيار الأفضل لمن لا يمتلك معرفة واسعة في مجال العملات الرقميّة، حيث أنّ المضيف Lark Davis يستخدم مصطلحات بسيطة وسهلة الفهم على المشاهد بالإضافة للتنوّع الكبير في المحتوى الذي يقدّمه، حيث ستجد سلسلة فيديوهات تعليمية ومراجعات لعملات رقميّة ولحملات تمويل ICO بالإضافة للأخبار اليوميّة التي لا يتجاوز طول الفيديو فيها 15 دقيقة، وهو ما يعتبر خياراً مفضّلاً للبعض مقارنة بحلقات البثّ المباشر الطويلة التي تقوم بها بعض القنوات الأخرى.

قناة Crypto Love

قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

تضمّ Crypto Love حوالي 100 ألف مشترك وتعتبر من أشهر قنوات العملات الرقميّة على يوتيوب، حيث المحتوى الموجود عليها يعتبر مسليّاً للمشاهد مقارنة ببعض القنوات الأخرى التي تركّز على سرد المعلومات فقط، كما أنّ المضيف Randal يقوم ببعض التحليلات الإضافيّة ويعطي رأيه ونظرته الشخصيّة حول اتّجاه السوق في المستقبل القريب بالإضافة لبعض النصائح أيضاً. المشكلة الوحيدة مع هذه القناة هو أنّها غير منظّمة من ناحية طول الفيديوهات ونوعيّتها كما أنّها غير مصنّفة بالكامل في نافذة قوائم التشغيل.

قناة Chico Crypto

قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

أكثر ما يميّز هذه القناة هو النظرة العامّة المتشائمة التي يشاركها المضيف Tyler Swope مع المتابعين، حيث يتكلم عن بعض المخاطر التي من المحتمل أن تصادف المستثمرين في السوق مع عرض الحلول التي يمكن اللجوء لها لتجنّب ذلك، حيث أنّ Swope يعتبر من أبرز المستثمرين في هذا المجال بحسب وصفه. تضمّ القناة الكثير من الفيديوهات المتنوّعة بما في ذلك البثّ المباشر والأخبار بالإضافة لبعض المحتوى الخاص بمجال معيّن مثل التمويل اللامركزي DeFi، ويبلغ عدد مشتركي القناة اليوم حوالي 150 ألف.

قناة Aimstone

قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

على الرغم من عدد المشتركين القليل لـ Aimstone (أقل من 50 ألف حتى الآن) إلّا أنّها تعتبر من أهمّ قنوات العملات الرقمية على يوتيوب، وذلك بفضل طريقة الشرح المميّزة التي يتمّ تمثيلها برسوميّات بيانية بسيطة وسهلة الفهم خاصة بالنسبة لمن لا يمتلك معرفة سابقة في هذا المجال. في هذه القناة ستجد الكثير من المحتوى المتعلّق بعالم العملات الرقميّة والأعمال بشكل عام بالإضافة لأسواق الأسهم وغيرها من الأصول الماليّة الأخرى، وذلك ضمن تصنيفات واضحة ومنظّمة في نافذة قوائم التشغيل.

قناة Hashoshi

قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

تعتبر من أهمّ قنوات العملات الرقمية على اليوتيوب التي تركّز على الأمان والخصوصيّة، حيث أنّ مضيفها المعروف باسم Forest هو أحد المطوّرين على منصّة إيثيريوم، وعلى الرغم من كونه لا يقوم بالنشر بشكل يومي على القناة إلّا أنّك ستجد الكثير من المحتوى المفيد المتعلّق بمحافظ العملات وكيفية اختيار الأفضل منها بالإضافة لبعض الشروحات التقنيّة عن العملات الرقميّة وكيفية عملها.

قناة Altcoin Buzz

قنوات العملات الرقمية على يوتيوب

كما يشير اسم هذه القناة فهي تتميّز بتركيزها على العملات الرقميّة البديلة (Altcoins) والتي عادةً ما يتجاهلها الكثيرون نظراً لقلّة المهتمّين بها، حيث ستلاحظ التنوّع الكبير لمحتوى القناة نظراً لتركيزها على عدّة مواضيع مختلفة، وذلك يشمل الأخبار اليوميّة وتحليلات لحالة السوق وحملات تمويل ICO بالإضافة لمقابلات مع بعض الأسماء الكبيرة في هذا المجال أيضاً.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل قنوات العملات الرقمية على يوتيوب .. تعلّم من الخبراء"