0

قبل أن نتطرق للإجابة عن سؤال كيف تحذف حساباتك نهائيًا من الشبكات الاجتماعية لا بد أن نكون على قناعة تامة بضرر هذه المواقع لمن لم يتمكن من استخدامها بصورة مفيدة.

في هذا الزمن الذي نعيش فيه أصبحت هواتفنا أقرب إلينا من أقرب الأقربين، وهي الملاذ الآمن لنا للتخلص من ضغوطات الحياة، ثم العيش في حياة افتراضية لا تمت للواقع بصلة، تبعدنا أكثر وأكثر عن الحقيقة التي نخشاها، وتجعلنا نشعر بالأمان بعيدًا عن الواقع، نعم! لم يكن اسمها بمواقع العالم الافتراضي خاطئ.

أضرار إدمان التواجد على مواقع التواصل الإجتماعي

المشكلة ليست في التواجد على مواقع التواصل الإجتماعي، أو استخدامها، لكن مجاوزة الحد المسموح به يوميًا وإدمانها، يسبب الكثير من المشاكل التي نحن في غنى عنها، فمن المفترض ألا يزيد الوقت اليومي عن نصف ساعة لمواقع التواصل الاجتماعية، خاصة المواقع غير المفيدة كالفيس بوك وتويتر وتيك توك. وبحسب إحصائيات Statista فإن المستخدم يقضي يومياً وسطياً 2.4 ساعة على استخدام الشبكات الاجتماعية.

وتعتبر نصف ساعة يوميًا مدة كبيرة على مدى الأسبوع والعمر كله أيضًا، فما الوضع لمن يقضون ساعات طوال على مواقع التواصل الاجتماعي! يفسر علماء النفس ظاهرة التعلق بمواقع التواصل الاجتماعي والرغبة الملحة في فتح مواقع التواصل الاجتماعي طوال اليوم، بظاهرة الفومو FOMO وتعني الخوف من فقدان الشيء، وشعور مستمر بالرغبة في فتح الهاتف للتأكد من الإشعارات الجديدة، وتفحص كل ما هو جديد في تريندات الفيس بوك، أو التطلع على آخر الفيديوهات المرفوعة على تطبيق تيك توك.

فد ينتابك شعور أحيانًا بالرغبة في إصلاح ذاتك والتقليل من وقت استخدام الهاتف، وبالعموم التخلص من مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها لا تجدي بل تضر أحيانًا إن ساء استخدامها، ستجد هنا مقالًا يشرح كيفية التخلص من استخدام الهاتف لفترات طويلة، وبالتالي التحكم في استخدام وسائل التواصل الإجتماعي.

كيف تحذف حساباتك نهائيًا من الشبكات الاجتماعية

سنتناول في مقال اليوم طريقة حذف حسابك نهائيًا من الشبكات الاجتماعية فيس بوك، تويتر، إنستجرام، سناب شات، تيك توك، لينكد إن، ولنبدأ أولًا بموقع فيس بوك كونه الأكبر والأشهر.

كيف تحذف حساب فيس بوك نهائيًا؟

هناك خيارين متاحين على تطبيق الفيس بوك، منها تعطيل الحساب، ويمكنك عند اختيار هذا الخيار أن تسترجع حسابك بعد تسجيل الدخول، مهما كانت المدة الزمنية التي تركت فيها الحساب معطلًا، لكن بمجرد دخولك على هذا الرابط، ستجد هذه الصفحة أمامك.

كيفية حذف حساب الفيس بوك نهائيًا
خطوات حذف الفيس بوك نهائيًا

ستجد لديك خيار تحميل المنشورات المحفوظة لديك في شكل ملف للرجوع إليه، بعد حذف الحساب أو حتى عند تعطيله. الخطوة التالية ستظهر لديك خيار إدخال الرقم السري الخاص بحساب الفيس بوك، مع رمز تأكيد للتأكد أنك لست روبوت، وبعد ذلك ترسل لك إدارة الفيس بوك رسالة عبر البريد الإلكتروني كي تخبرك أنه سيتم حذف حسابك نهائيًا دون استرجاعه بعد 14 يومًا من اختيار حذف الحساب.

لكن في حالة رغبتك في استرجاع الحساب قبل مرور 14 يومًا يمكنك إعادة تنشيطه، أما في حالة انقضاء المدة لن تتمكن مطلقًا من استرجاع الحساب، حتى عند إدخال البريد والرقم السري، يخبرك الفيس بوك أن هذا الحساب غير موجود.

طريقة حذف حساب تيك توك نهائيًا

1- ادخل لحسابك على تيك توك (me)، على الهاتف.

2- اضغط على الثلاث نقاط العليا من صفحتك الشخصية في تيك توك

3- ستفتح أمامك صفحة الإعدادات والخصوصية/ اختر إدارة حسابي

صفحة الإعدادات والخصوصية

في أسفل الصفحة ستجد خيار “حذف الحساب” يمكنك اختياره وستظهر هذه الصفحة..

نختار حذف حسابي

 

4- الخطوة التالية سوف يتطلب منك، إدخال كلمة المرور ورمز التأكيد وهو رمز يُرسل عبر الهاتف على بطاقة SIM، يمكنك إدخاله والنقر على زر متابعة، للتخلص نهائيًا من حسابك تيك توك.

طريقة حذف حساب تويتر بشكل نهائي

1- قم بتسجيل الدخول لحسابك عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

2- قم بالوصول لصفحتك الشخصية، واختر إعدادات الحساب.

3- ستظهر أمامك خيارات متعددة، قم بالضغط على تعطيل الحساب.

كيف تحذف حساباتك نهائياً من الشبكات الاجتماعية - تويتر
اضغط على تعطيل الحساب لحذفه نهائيًا

4- يتطلب منك وضع كلمة المرور، لتأكيد تعطيل الحساب، وبعد مرور 30 يومًا من تعطيل الحساب ما دمت لم تقم بتسجيل الدخول مرة أخرى سيتم حذفه بشكل نهائي.

طريقة حذف حساب إنستجرام نهائيًا

1- افتح حسابك/سجل دخولك على الإنستجرام من خلال جهاز لابتوب أو كمبيوتر، لأن خاصية حذف الحساب لا تتوفر على الهاتف

2- اذهب إلى صفحتك الخاصة، واختر الإعدادات.

3- اذهب لأسفل القائمة ستجد خيار “حذف حسابي”

4- سيتطلب تأكيد حذف الحساب وضع كلمة المرور، لمتابعة إتمام العملية.

كيف تحذف حساباتك نهائياً من الشبكات الاجتماعية - انستجرام
خطوات حذف الحساب كاملة

5- سيظهر هذا الخيار في الخطوة الأخيرة (Permanently delete my account) اضغط عليه لإنهاء الحساب.

طريقة حذف حساب لينكد إن

بالطبع موقع لينكد إن من المواقع المميزة التي لا يكفيها الوقت للتعلم من دورات المنصة أو متابعة رجال الأعمال والناجحين، لكن لا مانع في رغبتك بحذف حساب لينكد إن كنت ترغب في إنشاء حساب آخر جديد، والآن إليك خطوات حذف حساب لينكد إن نهائيًا.

1- قم بتسجيل الدخول لحسابك على موقع لينكد إن.

2- اذهب إلى إعدادات الحساب والخصوصية.

كيف تحذف حساباتك نهائياً من الشبكات الاجتماعية - لينكدإن
طريقة مختصرة شاملة لحذف لينكدإن

3- اضغط على خيار “حسابي” واختر حذف حسابي.

4- يتطلب منك إدخال سبب اختيارك حذف الحساب، من الممكن إضافة أي سبب تريده، مع إضافة تأكيد الأمان وهو إدخال الرقم السري.

بعد 24 ساعة سيتم حذف كل البيانات والمعلومات الخاصة بحسابك على لينكد إن، ولن تتمكن من إعادته إلا عند تسجيل الدخول مرة أخرى، حتى يتمكن الآخرين من مشاهدة ملفك الشخصي، وتتمكن أنت أيضًا من التفاعل معهم.

طريقة حذف حساب سناب شات نهائيًا

طريقة حذف سناب شات نهائيًا
اختار من القائمة ” حذف حسابي “

 

1- قم بالدخول لحسابك على سناب شات من الهاتف الجوال من خلال الدخول من هذا الرابط لأنه سيقودك لخيار حذف الحساب

2- اذهب إلى خيار حسابي والإعدادات

3- اختر معلومات الحساب

4- ستظهر لك قائمة جديدة بها عدة اختيارات من بينها، خيار حذف حسابي

5- اضغط على حذف حسابي، سيتطلب التطبيق معلومات الأمان، وبعد ذلك لن تتمكن من دخول سناب شات، إلا عند إنشاء حساب جديد.

 

بعد اتباع الطرق السابقة لحذف حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي فلن تتمكن مرة أخرى من استخدام هذه الحسابات بعد انقضاء المدة المتاحة (مدة استرجاع الحساب)، لذا عند الرغبة في التواجد مرة أخرى على بعض على هذه المواقع عليك أن تقوم بإنشاء حسابات جديدة عليها.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تحذف حساباتك نهائيًا من الشبكات الاجتماعية كالفيس بوك، تيك توك وإنستجرام وغيرها"