تطبيقات تُتيح لك إرسال رسائل نصية ورسائل SMS من جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر!

تطبيق ارسال SMS من الكمبيوتر بشكل مباشر
4

إرسال الرسائل القصيرة SMS والنصوص القصيرة طريقة لا زالت محببة للكثيرين في التواصل، وأجهزة الهاتف المحمول الحديثة ذات التقنيات الحديثة سهلت من هذا الأمر كثيرًا، وأصبح من السهولة بمكان أن ترسل رسالة نصية SMS واحدة لمجموعة كبيرة من جهات الاتصال لديك بضغطة زر واحدة.

ولكن عند العمل على جهاز الكمبيوتر الشخصي يكون من المزعج في بعض الأحيان العودة إلى جهاز الهاتف المحمول لإرسال رسالة SMS، أو إضافة اسم جديد إلى جهات الاتصال، أو مشاهدة صورة موجودة على الهاتف، أو نسخ ملف الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر والعكس.

ولهذا هنالك بعض التطبيقات الشهيرة التي نستطيع استخدامها على جهاز الكمبيوتر، ومن خلالها نستطيع الاستغناء تقريبًا عن الهاتف في أداء مختلف المهام مثل الدردشة، وإرسال الرسائل النصية القصيرة SMS، والتحكم في الهاتف وتنظيمها ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على شاشة الكمبيوتر بدلًا من الهاتف والكثير من المهام الأخرى، وهذه أشهر التطبيقات التي تؤدى هذا الغرض بدون الرجوع للهاتف المحمول.

AirDroid

تطبيق Airdoid

تطبيق مثير للاهتمام حيث يسمح لك بالتحكم في هاتفك الأندرويد من خلال متصفح حاسوبك، وهكذا سيصبح بإمكانك تنظيم كل محتويات جهازك النقال من خلال واجهة أسهل بفضل سهولة استعمال فأرة الحاسوب، سيكون بإمكانك كذلك إضافة أو حذف بعض العناصر من هاتفك، أو إلغاء تثبيت بعض التطبيقات والكثير من الإجراءات الأخرى.

ولديها أداة مهمة جدًا وهي تلك التي تسمح لك بنقل ونسخ محتويات هاتفك مثل الصور والأغاني من هاتفك إلى الكمبيوتر والعكس بكل سهولة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام في هذا التطبيق هي القدرة على كتابة رسائل من خلال واجهة متصفح حاسوبك، ثم إرسالها بواسطة هاتفك المحمول مباشرة، ولا تقلق فواجهة التطبيق متوافقة مع جميع المتصفحات ونظم التشغيل مثل: جوجل كروم، وسفاري، وموزيلا، فاير فوكس.

باختصار التطبيق مفيد جدًا لمن يعمل على جهاز الكمبيوتر بشكل مستمر، ولا يريد الرجوع لهاتفه بين كل فترة وأخرى مما يشتت جهوده وتركيزه.

Cortana

المساعد الشخصي لشركة مايكروسوفت والتي أرادت أن تدخل به سوق المساعدات الشخصية، شهد هذا التطبيق لحظات مجيدة وتسير بخطى ثابتة في هذا السوق، وبعد دمجه مع نظام التشغيل ويندوز 10 أرادت مايكروسوفت أن تتجه لسوق الهواتف المحمولة.

وها هي الآن تطلق هذا المساعد لأجهزة الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد بميزة فريدة، وهي القدرة على إرسال رسائل نصية SMS من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، العامل بنظام التشغيل ويندوز 10 بعد تثبيت التطبيق في الهاتف المحمول.

ويمكنك إجراء وضع تنبيهات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيتولى التطبيق تذكيرك بها عن طريق هاتفك بدون فتح الكمبيوتر مرة أخرى، كما يمكنك الرد على الرسائل النصية بصورة مباشرة من جهاز الكمبيوتر.

Join

هو واحد من أحدث الخيارات لإرسال النص والرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من خلال تثبيت التطبيق على الهاتف وثم فتح رابط التطبيق على المتصفح الخاص بك، ستتمكن بعد ذلك من تنفيذ عدة مهام في المتصفح بدلًا من هاتفك المحمول، على رأسها إرسال النصوص والرسائل القصيرة SMS.

كما أنّ التطبيق أيضًا يظهر لك الإخطارات، وتبادل الملفات الخاصة بك بين الأجهزة، واستخدام مساعد جوجل، وإرسال الملفات، وأخذ لقطات شاشة، تعيين الخلفيات في جهاز الهاتف، وحتى مشاركة موقعك.

MightyText

تطبيق مميز يغنيك تمامًا عن تفقد هاتفك المحمول عند ورود رسالة SMS أو إخطار Notification، بل سيظهر مباشرةً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويقدم بعض المميزات الأخرى مثل: عرض الإخطارات، وإرسال النصوص، وإرسال رسائل الوسائط المتعددة، وحتى تنبيهات البطارية عند انخفاضها.

Pulse SMS

تطبيق Pulse SMS

واحد من أحدث التطبيقات في هذه القائمة والتي يمكنك من إرسال النصوص من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تستطيع استخدامه كتطبيق مستقل أو من خلال المتصفح، يمكنك القيام بكل الأشياء الأساسية، ويشمل ذلك الرد على الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة.

كما أنّه يسمح لك إدراج الأرقام التي تريد حجبها، جدولة الرسائل، وتصفح أرشيف المحادثات، هنالك نسخة مجانية ومدفوعة تتيح لك استخدام الكثير من المميزات الموجودة في التطبيق.

TextFree

تطبيق TextFree

تطبيق مختلف قليلًا  عبارة عن تطبيق على شبكة الإنترنت، ويمكنك الوصول إليه من أي متصفح، و يمكنك من إرسال رسائل نصية مجانية إلى أي شخص، الاختلاف هنا هو أنّه لا يمكنك أن تفعل ذلك من رقم الهاتف الخاص بك، التطبيق يعطيك رقم هاتف عشوائي يمكنك استخدامها لإرسال الرسائل القصيرة والرسائل النصية لأصدقائك، ولكن إذا أردت إرسال عدد لا محدود من الرسائل مع خيار الاتصال عليك الدفع بالطبع.

Pushbullet

من أفضل التطبيقات لإرسال النصوص والرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويستخدم نفس أسلوب بعض التطبيقات في هذه القائمة حيث يجب عليك تثبيت التطبيق في هاتفك أولًا، ومن ثم فتح موقع التطبيق عبر المتصفح وإنشاء حساب لاستخدام التطبيق.

وتستطيع إرسال واستقبال الرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والرد على رسائل من العديد من التطبيقات الشهيرة بما في ذلك واتساب، وفيسبوك وماسنجر، ويمكنك أيضًا مشاركة الروابط والملفات بين الأجهزة الخاصة بك أو مع أصدقائك.

Mysms

واحدة من أفضل التطبيقات لإرسال النص والرسائل القصيرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتستخدم نفس الطريقة الشائعة “تثبيت التطبيق على الهاتف وعنوان إلكتروني على المتصفح”، ولديها أيضًا تطبيقات خاصة لأجهزة iOS، مايكروسوفت ويندوز، ماك OS، وهناك ملحق لمتصفح جوجل كروم إذا كنت تريد ذلك.

4

شاركنا رأيك حول "تطبيقات تُتيح لك إرسال رسائل نصية ورسائل SMS من جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر!"