مجموعات على فيسبوك يمكنك الانضمام إليها مجانًا للعثور على عمل عن بعد

فرص عمل على فيسبوك
3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل تعلم عزيزي القارئ أن هناك مجموعات فيسبوك Facebook Groups مخصصة لمساعدتك في العثور على عمل عن بُعد؟ ولا تعد منصات مثل UpWork و Freelancer و Fiverr.com الأماكن الوحيدة المتاحة للعثور على وظيفة عمل عن بعد.

حيث يقوم المستقلين والراغبين في توظيف المستقلين بنشر وظائف عن بُعد ومشاريع للتنفيذ في أماكن مثل مجموعات فيسبوك وتويتر وريديت والمواقع الاجتماعية والمنتديات والعديد من الأماكن الأخرى.

وفي هذا المقال، سأذكر لك 10 مجموعات Groups على موقع فيسبوك يمكنك الانضمام إليها مجانًا للبدء في البحث عن مستقلين لتنفيذ مشروعاتك، أو البحث عن عملاء محتملين لتنفيذ بعض الأعمال لهم.

اقرأ أيضًا: فرص عمل للمبرمجين ومنصات عالمية تساعدهم على الانطلاق!

Remote Work & Jobs for Digital Nomads

فرص عمل فيسبوك

واحدة من أكثر مجموعات العمل نموًا والأكثر شعبية على فيسبوك بأكثر من 68,000 عضو، وتركز هذه المجموعة بشكل أكبر على العمل عن بُعد بشكل عام العام وأعمال التطوير عن بُعد بشكل أقل، ولكن هناك الكثير من الأعضاء يحصلون على الكثير من الوظائف عن بعد.

وتشمل أنواع المشاركات هنا العملاء الذين ينشرون وظائف عن بعد والأعضاء الذين ينشرون أنهم يبحثون عن وظائف عن بعد مع بعض المقالات ذات صلة بالعمل عن بعد.

رابط المجموعة على فيسبوك

Remote Tech Jobs

فرص عمل فيسبوك

مجموعة صغيرة من حيث عدد الأعضاء، وذلك لتركيزها بشكل كبير على المطورين الذين يبحثون عن وظائف تطوير المواقع والتطبيقات عن بُعد ولديها ما يقرب من 2,500 عضو، وتركز المشاركات في هذه المجموعة بنسبة 100% تقريبًا على الوظائف التطويرية عن بعد بدوام كامل وعن بعد، ولا يوجد الكثير من المقالات والمحتوى المنشور على هذه المجموعة.

رابط المجموعة على فيسبوك

REMOTE & TRAVEL JOBS

فرص عمل فيسبوك

لدى مجموعة Remote & Travel Jobs أكثر من 36,000 عضو يركزون على العمل عن بعد بشكل عام، ولكن تدور المجموعة حول دعم أعضائها لبعضهم البعض ومشاركة القصص والعثور على وظائف عن بعد وتجارب السفر وطرح الأسئلة وتبادل النصائح المتعلقة بنمط حياة العمل عن بعد أو السفر وتكوين صداقات حول العالم.

رابط المجموعة على الفيسبوك

اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

Remote Jobs, Work Anywhere — Inventive Hub

فرص عمل فيسبوك

لديها أكثر من 31,000 عضو، وسترى وكالات وشركات تعلن أنها تبحث عن موظف مستقل ليؤدي عملًا ما عن بُعد، بالإضافة لذلك ستحصل أيضًا على مشاركات أخرى مثل المترجمين المستقلين الذين ينشرون أعمالهم بالإضافة إلى مشاركات المدونات التي تتحدث عن العمل عن بُعد.

رابط المجموعة على فيسبوك

Digital Nomad Jobs: Remote Job Opportunities

تضم المجموعة أكثر من 38,000 عضو ويتميز في الغالب بفرص عمل عن بعد يتم نشرها حصريًا في هذه المجموعة وإذا كنت تعرف وظائف أخرى فيمكنك مشاركتها مع المجتمع، وإذا كنت تبحث عن عمل فيمكنك نشر ملخصًا مختصرًا لمهاراتك ورابط الاتصال بك.

رابط المجموعة على فيسبوك

Remote Job Leads

فرص عمل فيسبوك

تضم هذه المجموعة أكثر من 7,000 عضو ويتم نشر “6” مشاركات جديدة تقريبًا في اليوم، وتركز المشاركات على المقالات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على وظيفة ومشاركات تبحث عن توظيف شخص ما، وتتراوح أنواع الوظائف من التطوير والأعمال التجارية وكتابة الإعلانات وإدارة حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية.

رابط المجموعة على فيسبوك

Remote Jobs & Projects for Developers

فرص عمل فيسبوك

أحدث مجموعة فيسبوك في هذه القائمة، وتركز على الوظائف عن بُعد والمشاريع لقطاع المطورين بشكل خاص، ويهتم هذا الفريق بنشر فقط الوظائف والمشاريع المختصة بالمطورين وأعمال التطوير كما ينشر معلومات يمكن أن تفيد المطورين في تعلم كيفية الحصول على وظيفة عن بُعد.

رابط المجموعة على فيسبوك

Jobs for Front-End Developers

فرص عمل فيسبوك

ينصب تركيز هذه المجموعة على المطورين الذين يبحثون عن وظائف عن بُعد، سترى أعضاء هنا يبحثون عن مرشح وموظفين يبحثون عن عمل حر وروابط إلى مواقع عمل أخرى ومعلومات مفيدة للمطورين، ستكون هذه المجموعة مفيدة بشكل خاص لمطوري الويب الذين يبحثون عن أعمال لتنفيذها عن بُعد.

رابط المجموعة على فيسبوك

بالتأكيد هناك العديد من المجموعات الأخرى التي يمكنك الانضمام إليها ولم يتم إدراجها هنا ما عليك سوى البحث عنها في شريط بحث فيسبوك متضمنًا العبارة “remote” وستجد الكثير من المجموعات الأخرى، وحظًا سعيدًا في بحثك عن الوظيفة التي تريدها.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

3

شاركنا رأيك حول "مجموعات على فيسبوك يمكنك الانضمام إليها مجانًا للعثور على عمل عن بعد"

أضف تعليقًا