0

ما رأيك في معرفة ترشيحات عن: أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020 حصرًا؟ مقولة “الضحك هو الدواء الأمثل” ليست مجرد حكمة شعبية فقط، فالضحك لا يخفف فقط من الضغط العصبي، ويُحفز العديد من الوظائف الجسدية (ووفق بعض الدراسات، يساهم في تحسين الجهاز المناعي)، بل فوق كل هذا فهو يمنحنا شعورًا رائعًا يخفف عنا الكثير من الألم ويمنحنا الكثير من السعادة.

اقرأ أيضًا:

أفضل أفلام فانتازيا في عام 2020: قائمة جمعت بين الخيال والسحر والمغامرات

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

نقدم لكم اليوم مجموعة كتبٍ مضحكة ستساعدك في قضاء وقتٍ ممتع، إذا كنت من محبي القراءة، فغالبًا أنت تعلم جيدًا أن هناك القليل جدًا من الأشياء التي يمكن مقارنتها مع كتابٍ ممتع!

Bears Want to Kill You

أفضل كتب الكوميديا في 2020
كتاب Bears Want to Kill You من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

خرجت الدببة ولن يفلت منها أحد؛ الدببة قادرة على أكل الملائكة والشياطين والأرواح الشريرة والطيبة والأرواح غير الطيبة الشريرة وكذلك الأرانب والتوت، كما يمكنها المشي لمسافات بعيدة.

هكذا يحذرنا Ethan Nicolle -إيثان نيكول في مقدمة كتابه الهزلي Bears Want to Kill You أو الدببة تريد مقتلك، فهو عبارة عن دليل رسمي للبقاء على قيد الحياة في الحرب بين الإنسان والدب.

للكاتب إثيان نيكول تاريخ لا بأس به في كاتبة القصص الهزلية، قام بعمل العديد من الرسومات الهزلية التي رشحت لجوائز عديدة مثل Spuzz كما ألف حلقات برنامج تليفزوني من قبل، وأخر منشوراته -وأفضلها برأي الجمهور- هو الدببة تريد مقتلك.

يبدأ الكتاب بفرضية أساسية: كل دب على قيد الحياة هو دب شرير، خطتهم الجماعية هي القضاء على البشرية، ولا يمكن قتلهم، فإنك إذ فعلت وفجرتهم فإن كل قطعة صغيرة تتحول مباشرة لدبٍ ضخمٍ آخر، ولا يوجد مكان للهروب، حتى في الفضاء الخارجي هناك دببة أيضًا، بل وهم -على عكسنا- لا يحتاجون للأكسجين.

في خلال الـ240 صفحة المقسمة على الرسوم الكاريكاتيرية والنكات، بخبرنا نيكول بالطرق التي ستتحول حياتنا بها إلى جحيم على يد الدببة، وبالرغم من أن الكتاب اعتمد منذ بدايته على نكتة واحدة، إلا أنه أجاد الحفاظ عليها مضحكة.

Happy Fat – Sophie Hagen

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب Happy Fat من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

يعد كتاب Happy Fat أو السمين السعيد خيارًا ممتازًا إذا كنت تعاني من بعض القلق حيال جسمك، (وهو جيد كذلك لأي شخص بأي حجم)، تتناول مؤلفته Sophie Hagen – صوفي هيجن بشكل هزلي ومضحك تاريخ البشر مع الدهون والسمنة والذي بدأ في عام 1967، ومن هنا تضع هيجن العديد من المذكرات واليوميات الخاصة بها، تحاول فيها أن تحول ذلك الشخص الذي يعاني من السمنة إلى شخص يسعى لتقبل الدهون والتعايش معها.

تذكر لنا هيجن بشكلٍ هزلي مجموعة من المشاكل اليومية التي يخاطبها البدناء، مثل الأماكن القليلة التي يجدون فيها الملابس الملائمة لارتدائها، صعوبة صعود السلم، وحتى مشاكل المرور!

Wow No Thank You – Samantha Irby

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب Wow No Thank You من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

في مجموعة مقالتها الثالثة Wow No Thank You – واو! لا، شكرًا!، تقدم لنا Samantha Irby – سامانثا إربي نكهة كوميدية لجميع قراءها -وليس النساء الثلاثينيات فقط- لا يمكن لأي كتابٍ أن يجعلك تصرخ من الضحك بصوتٍ عال، ولكن مقالات إيربي قادرة على ذلك بمهارة.

تشارك إيربي في كتابها حوارًا داخليًا يمكنه أن يذكرك بنفسك عندما تفرط في تحليل الأشياء التي لا يلاحظها أحد غيرك وتبالغ في نقدها وتحقيرها.

تحدثت سامنثا كثيرًا عن عادات الحمام والخزانة المنزلية التي نعطي لها تفاصيل أكثر من اللازم، الكتاب مليء بالكلمات الطويلة جدًا ولكنه سيجعلك تضحك كثيرًا. إذا كنت ستقرأ هذا الكتاب فاحذر من أنك ستقرأ العديد من التفاصيل الخاصة للغاية!

Yes, I Can Say That – Judy Gold

أفضل كتب الكوميديا في 2020
كتاب Yes, I Can Say That من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

في هذا الكتاب Yes, I Can Say That أو نعم، يمكنني قول ذلك! برعت الممثلة الأمريكية الكوميدية Judy Gold – جودي جولد، في البرهنة على حق فوزها بجائزة إيمي على كتابتها لبرنامج الدردشة The Rosie O’donnell Show المعروف.

في كتابها “نعم يمكنني قول ذلك!” والذي يمكنني القول عنه أنه كتاب ذو نكهة فكاهية مميزة، تتحدث جولد عن الصور النمطية، وكيف أننا جميعًا نتاج تاريخنا وإرثنا الذي يمكننا أن نضحك عليه كثيرًا طوال الوقت، أو كما تقول “من أفضل الطرق لمحاربة كل هذا الإرث (أنفسنا) هي الكوميديا”.

تشن جولد هجومًا سياسيًا هزليًا كذلك على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يضم الكتب العديد من الكاريكاتيرات الهزلية التي تسخر من اليمين الأمريكي والصوابية السياسية، تصف جولد الصوابية السياسية بالفيروس القاتل للكوميديا، الذي يسعى لجعل كل شيءٍ ممل.

Grown Up – Marian Keyes

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب Grown Up من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

كتاب Grown Up أو البالغون لمؤلفته Marian Keyes – ماريان كيز هو كتاب عن عائلة سحرية، عائلة كيسي، جون كيسي، وشقيقيه إد وويليام كيسي وزوجاتهم الجميلات والموهوبات، يقضون معًا وقتًا كثيرًا طوال عطلة نهاية الأسبوع، وهم عائلة سعيدة كما تصر زوجة جوني، جيسي، التي لديها مالٌ وفير.

يبقى كل شيء كما هو حتى تصاب زوجة إد، كارا، بارتجاج في المخ، والذي يؤدي لجعلها تفقد قدرتها على الاحتفاظ بأفكارها لنفسها، وهُنا، تبدأ في التفكير بصوتٍ عال لتقوم بالإفشاء عن كل أسرارهم، وأحيانًا فضائحهم، وما لم يجرؤ أحدٌ فيهم على ذكره أمام الآخر، ثم يبدأ أحدهم تلو الآخر في سرد كل ما يمكنه عن الآخرين!

How to kill in Comedy – Steve North

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب How to kill in Comedy من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

كتاب How to kill in Comedy أو كيف تقتل بالكوميديا! ليس كتابًا للضحك فقط، بل لتحويل عبارة “سأموت من الضحك” لحقيقة! يخبرنا Steve North – ستيف نورث، المؤلف الكوميدي الأمريكي والحاصل على جائزة 1 Comedy Coach، في مجموعة نكات طريفة للغاية، بالطريقة الأمثل لخلق شخصية كوميدية فريدة في المواقف، ثم يقدم لنا مجموعة من أفضل عشرين صيغة مضحكة ستجعل نكتك أفضل بكثير، طور نورث كل هذه الصياغات في ورشته على مدار 20 عامًا، لذلك يفرض أنها بالضرورة ستجعل المستمع إليها، يموت من الضحك.

Calypso – David Sedaris

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب Calypso من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

كتاب للفكاهي الأمريكي David Sedaris – ديفيد سيداريس، وإن كنت لا تعلم من هو فلعلك قرأت له شيئًا دون أن تدري، فقد ساهم في العديد من الأفلام الكوميدية الأمريكية بإضافة العديد من النكات لها، وفي كتابه الجديد “كاليبسو” يحكي لنا مغامرة مضحكة جديدة، ومظلمة كذلك، قال عنه أحد القراء على موقع Amazon: “إذا كان هناك شخص واحد يمكنك أن تعتمد عليه في حياتك كلها، فهو سيداريس في جعلك تضحك بكل ذعر!”.

اسم Calypso – كاليبسو هو اسم حورية يونانية قديمة عاشت على جزيرة أوجيجيا، كانت تستبقي أي رجل يقترب منها لها، ولذلك كان أغلب ألهه اليونان يذهبون هناك ثم لا يعودون لزوجاتهم، يحكى أنها استبقت أوليس (قائد حرب طروادة) سبع سنوات كاملة قبل أن يعود لزوجته.

على كلٍ، فقصة سيداريس تتناظر مع حكاية كاليبسو في ما عدا كونه أله يستبقي الفحول، فهو كذلك سيشتري منزلًا على ساحل كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة وسيبقى هناك فترة لا بأس بها في لعب ألعاب الطاولة والاسترخاء، وممارسة هوايته المفضلة، الملاحظة القوية والتعليقات الساخرة واللامتناهية على كل شيء.

Ok, Lets Do Your Stupid idea

أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020
كتاب Ok, Lets Do Your Stupid idea من أفضل كتب الكوميديا والفكاهة في 2020

نأتي إلى كتاب Ok, Lets Do Your Stupid idea أو حسنًا، هيا نفذ فكرتك الغبية، حيث جرب مؤلفه Patrick Freyne – باتريك فرين، الكوميدي الأمريكي، بالفعل الكثير من الأفكار الغبية في حياته، وهو الآن موجود لحكيها لنا في كتابه الجديد “حسنًا، لننفذ فكرتك الغبية”: مثل ذلك الوقت (عندما كان بعمر الخمس سنوات) عندما فتح البوابة وترك الحصان يخرج من اسطبله فقط ليرى ما الذي قد يحدث، أو تلك المرة (عندما كان بعمر الـ19 عامًا) عندما قفز من عربة الأعمال الخيرية ليثبت لجيني أنه ليس متأكدًا من موته كما أدعى.

وعلى رغم من كون معظمها تجارب غبية للغاية، فقد تعلم منها الكثير، حول قوة الجماعة وأهمية العناية الجسدية، كذلك عدم الإنجاب، الحياة ستكون مسلية للغاية عندما ستراها من عيني باتريك البسيطة.

أي شخص ولد في الثمانينيات سيفهم هذا الكتاب جيدًا! محاولة العيش كما لو كنت في فيلم روك، من المنعش أن تقرأ شيئًا كهذا لتعلم أنك لست وحدك من تعاني من كل هذه المشاكل، استمتعت بهذا كثيرًا، ضحكت وبكيت كثيرًا طوال قراءة هذا الكتاب، لا يمكنني أن أوصي به بما فيه الكفاية.

لك أيضًا:

روايات السفر عبر الزمن الأكثر مبيعًا على منصة أمازون خلال 2020

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل كتب الكوميديا والفكاهة الأجنبية في 2020: قائمة مضحكة لقضاء وقتٍ ممتع"