أفلام تحبس الأنفاس.. جرعة تشويق وترقب عالية لن تجعلك تغادر مكانك!

افلام تحبس الانفاس
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تعتبر أفلام المغامرة عموماً، والأفلام التشويقية خصوصاً، وغيرها من الأفلام التي تحبس الأنفاس. من أكثر فئات الأفلام بحثاً وتصفحاً من قبل مختلف شرائح المتابعين، فالشعور الآمن من الغموض وحبس الأنفاس وتدفق جرعات الأدرينالين بينما أنت تجلس آمناً في منزلك، من أفضل المشاعر التي يحبها هواة الأكشن والرعب وبقية التصنيفات.

حيث شغلت أفلام التشويق مخيلة الكثير من صنّاع الأفلام والسينما، فالنمط العالي من الترقب ومعرفة ما سيحدث بعد قليل في المشهد القادم، كان ومازال وإلى الآن مادةً دسمة لشغل الخيال الخصب لدى جمهور المتابعين، ولعلنا هنا بدورنا نقدم لهذا الجمهور باقة من أمتع أفلام التشويق.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الرعب النفسي تعرف عليها في هذا المقال: أفكار عميقة معقدة التركيب


أفلام تحبس الأنفاس.. لا تفوتها!

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Captain Phillips – الكابتن فيليبس

فيلم سيرة ذاتية أمريكي. تدور أحداثهُ حول ريتشارد فيليبس يتولى قيادة سفينة ماريسك ألاباما، وهي سفينة حاويات غير مسلحة من ميناء صلالة في عمان، مع أوامر للإبحار عبر قناة جواردافي إلى مومباسا، كينيا. خوفاً من نشاط القرصنة قبالة سواحل القرن الأفريقي، أمر هو والضابط الأول شين مورفي باحتياطات أمنية صارمة على السفينة ونفّذوا تمرينًا تدريبيًا لمواجهة ذلك.
أثناء التدريبات، لاحظ القبطان أن القراصنة يتتبعون السفينة من قبل قراصنة صوماليين في زورقين، وطلب فيليبس المساعدة. مع العلم أن القراصنة يستمعون إلى حركة الراديو، يتظاهر باستدعاء سفينة حربية، ويطلب دعمًا جويًا فوريًا. يستدير أحد الزورق رداً على ذلك، والآخر -مؤلف من أربعة قراصنة مدججين بالسلاح بقيادة عبد الوالي موسى – يفقد قوة المحرك في محاولة لتوجيه مسار ميرسك ألاباما.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    بول جرينجراس

بطولة:

توم هانكس،
برخاد عبدي،
برخاد عبد الرحمن،
كاثرين كينر،

النوع:

أكشن،
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Taken – مأخوذ

فيلم أكشن إنجليزي فرنسي. تدور أحداثهُ عندما يحاول ضابط وكالة المخابرات المركزية المتقاعد بريان ميلز بناء علاقة أوثق مع ابنته كيم البالغة من العمر 17 عامًا والتي تعيش مع والدتها وزوجته السابقة لينور وزوج والدتها الثري ستيوارت. وأثناء الإشراف على الأمن في حفل لنجمة البوب ​​شيرا، ينقذها برايان من مهاجم يحمل سكينًا.

عند الوصول إلى مطار شارل ديغول، التقت كيم وأماندا ببيتر، الشاب الوسيم الشاب الذي يعرض عليهم مشاركة سيارة الأجرة. بعد ذلك تذهب كيم وأماندا إلى شقة أبناء عمومة أماندا، حيث تعلم كيم أن أبناء عمومتهم في إسبانيا. لكن بعد الرد على مكالمة من بريان، ترى كيم رجالًا يدخلون الشقة ويختطفون أماندا. عندها تحاول كيم الاختباء متبعةً تعليمات والدها. يسمع برايان شخصًا يتنفس على الهاتف ويخبر المستمع أنه لن يلاحق الخاطفين إذا أطلقوا سراح ابنته، لكنه يحذرهم من أن رفض قبول عرضه سيؤدي إلى وفاتهم.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2008
  • إخراج:

    بيير موريل

بطولة:

ليام نيسون،
ماجي جرايس،
ذو صلة
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shutter Island – جزيرة شاتر

فيلم أمريكي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في عام 1954، حيث سافر المارشال الأمريكي إدوارد “تيدي” دانيلز وشريكه الجديد “تشاك أولي” إلى مستشفى أشكليف بسبب حوادث الجنون الغامضة في شاتر آيلاند، ضمن ميناء بوسطن للتحقيق في اختفاء راشيل سولاندو، التي أغرقت أطفالها الثلاثة.

إذ يبدو أن الطاقم بقيادة الطبيب النفسي الدكتور جون كاولي غير متعاونين. علم المارشالات أن طبيب سولاندو ليستر شيهان غادر الجزيرة في إجازة فور اختفاء سولاندو. يعاني تيدي من الصداع النصفي، واسترجاع ذكريات الماضي لتجاربه كجندي في الجيش الأمريكي أثناء تحرير داخاو، وأيضًا أحلام حية لزوجته دولوريس، التي قُتلت في حريق أشعله الحريق العمد أندرو لاديس. يشرح تيدي لتشاك أنه تولى القضية ليجد لاديس، معتقدًا أنه موجود على الجزيرة. عاد سولاندو للظهور فجأة، مما دفع تيدي لاقتحام جناح مقيد حيث يلتقي بالمريض جورج نويس. وهو يدعي أن الأطباء يجرون تجارب على مرضى، بعضهم نُقلوا إلى منارة ليتم قطعهم عن طريق الفصوص، ويحذر تيدي من أن الجميع يخدعونه.

يجتمع تيدي مع تشاك ويصعدان المنحدرات نحو المنارة لكنهما يفترقان فيما بعد. عند رؤية جثة تشاك على الصخور أدناه، يحقق تيدي ولكنه يجد فقط كهفًا تختبئ فيه امرأة تدعي أنها سولاندو الحقيقي. وتقول إنها طبيبة نفسية سابقة اكتشفت تجارب لتطوير التحكم بالعقل لكنها ارتكبت بالقوة. وتقول إن كاولي ومساعده الدكتور نيهرينغ سيستخدمان صدمات ما بعد الحرب التي تعرض لها تيدي للتظاهر بمرض ذهاني، مما يسمح لهما بإلزامه. يعود تيدي إلى المستشفى ويستقبله كاولي. عندما يسأل تيدي عن مكان تشاك، يصر كولي بشدة على أن تيدي ليس لديه شريك، وأنه وصل إلى الجزيرة بمفرده!

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2010
  • إخراج:

    مارتن سكورسيزي

بطولة:

ليوناردو دي كابريو،
إميلي مورتيمر،
مارك روفالو،
بن كينجسلي،
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Girl with the Dragon Tattoo – الفتاة ذات وشم التنين

فيلم رعب نفسي قائم على رواية صادرة عام 2005 للكاتب ستيج لارسون. تدور أحداثهُ في ستوكهولم حيث يتعافى الصحفي “ميكائيل بلومكفيست” من التداعيات القانونية والمهنية لدعوى تشهير رفعها عليه رجل الأعمال هانز إريك وينيرستروم. إذ يقدم هنريك فانجر الثري أدلة بلومكفيست ضد وينرستروم مقابل مهمة غير عادية: التحقيق في اختفاء استمر لمدة 40 عامًا والقتل المفترض لحفيدة هنريك هارييت البالغة من العمر 16 عامًا. في كل عام، يتلقى فانجر زهرة مضغوطة في ظرف، من نفس النوع الذي قدمته له دائمًا في عيد ميلاده قبل أن تختفي. يعتقد أن قاتلها يسخر منه. ينتقل بلومكفيست إلى كوخ في ملكية عائلة فانجر في جزيرة هيديستاد.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2009
  • إخراج:

    نيلز أردن أوبليف

بطولة:

ميخائيل نايكفيست،
لينا ايندري

النوع:

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Se7en – الخطايا السبع

يروي الفيلم قصة محقق شاب يدعى ديفيد ميلز، ينتقل هو وزوجته إلى مدينة جديدة لكي يحل محل محقق الجرائم ويليام سوميريست الذي يفصله أسبوع واحد فقط عن تقاعده من عمله بعد أن قضى 34 سنة فيه رأى فيها قدراً كافياً من أهوال هذا العالم. لكن قبل أن يحصل المحقق ويليام على تقاعده عليه إنهاء مهمة أخيرة وهي القبض على قاتل مُلهم بدانتي اليغيري، يختار ضحاياه بطريقة مستوحى من الخطايا السبع المميتة (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب والكسل ) التي ذكرها دانتي في عمله الكوميديا الإلهية.

الجريمة الأولى كانت أجبار رجل يعاني من السمنة المفرطة على الأكل حتى انفجرت معدته حيث يمثل هذا الرجل في هذا المشهد خطيئة الشراهة، أما الجريمة الثانية فتتمثل في قتل محامي دفاع غني مشهور في شقته حيث يمثل خطيئة الجشع، ثم تستمر الجرائم تباعاً بطريقة غامضة ومحيرة تشد المشاهد.

في البداية يرفض المحقق ويليام استلام القضية لأنه لاحظ بأنهُ سوف تكون هناك خمس جرائم أخرى لكي تكتمل الخطايا السبع، ولكن جزء منه رفض ترك القضية مما جعله يشكل فريقاً مع المحقق الشاب ديفيد ميلز، ثم تبدأ مطاردة شبيهة بمطاردة القط والفأر من اجل القبض على ذلك المجرم.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    1995
  • إخراج:

    ديفيد فينشر

بطولة:

براد بيت،
مورغان فريمان،
كيفين سبيسي

النوع:

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Last Night in Soho – آخر ليلة في سوهو

فيلم رعب نفسي بريطاني. تدور أحداثهُ حول إيلي تيرنر التي تحب الموسيقى والأزياء في حقبة الستينيات، كما أنها تتأرجح في حياتها حالمةً بأن تصبح مصممة أزياء في يوم ما. انتحرت والدتها عندما كانت صغيرة وهي أيضًا مصممة أزياء، لذا قامت جدة أمهار بتربية إيلي. كما أنها ترى من حين لآخر شبح والدتها في المرايا. تنتقل إيلي من منزلها الريفي بالقرب من ريدروث في كورنوال إلى لندن للدراسة في كلية لندن للأزياء، حيث تجد هناك صعوبة في التأقلم مع أقرانها. فقط جون وهو طالب آخر ودود، يتعاطف معها. إلا أنها غير سعيدة في ذلك المكان. وانتقلت إلى إيجار جديد مملوك للسيدة كولينز المسنة.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2021
  • إخراج:

    إدغار رايت

بطولة:

توماسين ماكنزي،
أنياتايلور جوي

النوع:

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Conjuring 2 – الشعوذة 2

فيلم رعب وخرافات أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1976، حيث قام المحققون الخارقون، إد ولورين وارين، بالتحقيق في جرائم قتل أميتيفيل في منزل أميتيفيل، لتحديد ما إذا كان الوجود الشيطاني مسؤولاً حقًا عن مقتل رونالد ديفيو جونيور عائلته بأكملها في 13 نوفمبر 1974، وما تلاه من حادثة مؤلمة تتعلق بتلك الأسرة. فخلال جلسة تحضير الأرواح، تنجذب لورين إلى رؤية روحانية حيث تسترجع جرائم القتل وتواجه شخصية راهبة شيطانية. ثم تشهد بعد ذلك تعرض إد للتخوزق والقتل، مما يخيفها بشدة.

في عام 1977، بدأت عائلة هودجسون في عيش أحداث غريبة في منزلهم في حي إنفيلد بلندن بعد أن لعبت جانيت، وهي ثاني أكبر أطفالها الأربعة، لوحة ويجا.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    جيمس وان

بطولة:

فيرا فارميكا،
باتريك ويلسون،
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dont Breathe – لا تتنفس

فيلم رعب وتشويق أمريكي. تدور أحداثهُ حول روكي وأليكس وموني وهم ثلاثة منحرفين في ديترويت يكسبون عيشهم باقتحام المنازل وسرقة الأشياء الثمينة.
تتوق روكي إلى الانتقال إلى كاليفورنيا مع أختها الصغرى ديدي، والهروب من والدتها المسيئة وصديقها المدمن على الكحول. لإحباط الثلاثي، يستمر السياج في التقليل من قيمة العناصر التي يجلبونها. يتلقى المال من تجار السلع المسروقة بالإضافة لمعلومات تفيد بأن المحارب المخضرم في حرب الخليج نورمان نوردستروم لديه 300 ألف دولار نقدًا في منزله في حي مهجور في ديترويت. وبحسب ما ورد كانت الأموال عبارة عن تسوية بعد أن قتلت شابة ثرية، سيندي روبرتس، ابنة نورمان في حادث سيارة. يتجسس الثلاثة على المنزل ويعلمون أن نورمان أعمى.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    فيدي الفاريز

بطولة:

ستيفن لانج،
جين ليفي

النوع:

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Chaser – المطارد

فيلم أكشن كوري جنوبي. تدور أحداثهُ حول جونغ هو، وهو محقق سابق مخادع تحول إلى قواد ويعاني من مشاكل مالية بسبب اختفاء اثنتين من بائعات الهوى الخاصات بهِ. في إحدى الليالي، أمرت مي جين بخدمة أحد العملاء، على الرغم من احتجاجها على مرضها. ثم أدرك جونغ هو أن هذا العميل كان آخر من رأى فتياته المفقودات. اعتقادًا منه أن هذا العميل يتاجر بنسائه، أرسل جونغ هو مع ذلك مي جين حتى تتمكن من إرسال عنوان العميل إليه. يتصل جونغ هو بفرقة العمل القديمة التابعة للشرطة للحصول على المساعدة، لكنهم لا يستطيعون المساعدة لأن رئيس بلدية سيول، الذين كانوا يقومون بحراسته، قد تعرض للهجوم بالبراز؛ الأمر الذي نتج عنه عاصفة إعلامية.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2008
  • إخراج:

    نا هونغ جين

بطولة:

كيم يونج سيوك،
هايونج وو،
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Equalizer – المعادل

فيلم أكشن أمريكي. تدور أحداثهُ حيث يعيش روبرت ماكول حياة هادئة وروتينية في بوسطن، حيث يعمل في متجر لاجهزة هوم مارت.
يساعد زميلته في العمل رالفي في التدريب ليصبح حارس أمن، وغالبًا ما يقضي ليالي متأخرة في القراءة في مطعم حيث يصادق ألينا، وهي عاهرة مراهقة تتاجر بها المافيا الروسية. عندما تعرضت ألينا للضرب المبرح من قبل قوادها سلافي، يزورها روبرت في المستشفى ويستجوب صديقتها ماندي. يذهب إلى مطعم سلافي ويعرض شراء الحرية لألينا، لكن سلافي يرفض، مما دفع روبرت لقتله ورجاله في غضون ثوانٍ.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2014
  • إخراج:

    انطوان فوكوا

بطولة:

دينزل واشنطن،
ديفيد هابور،
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Escape Plan – خطة الهروب

فيلم تشويق وأكشن وسجون أمريكي. تدور أحداثهُ حول المدعي العام السابق راي بريسلين هو المؤسس والشريك في ملكية شركة Breslin-Clark، وهي شركة أمنية متخصصة في اختبار التدابير الأمنية للسجون الكبرى. نظرًا لكونه نزيلًا لدراسة المرافق من الداخل واستغلال نقاط ضعفها للهروب، فإن بريسلين مدفوع بقتل زوجته وطفله من قبل محكوم هارب نجح في مقاضاته واكتسب سمعة باعتباره الرجل الذي يمكنه الهروب من أي سجن.

تلقى بريسلين وشريكه في العمل ليستر كلارك، صفقة بملايين الدولارات من عميلة وكالة المخابرات المركزية جيسيكا ميلر لاختبار سجن جديد وسري للغاية للأشخاص المختفين بشرط ألا يتمكن راي وفريقه من معرفة الموقع الحقيقي للسجن. على الرغم من أن هذا ينتهك مبادئه، إلا أن بريسلين يوافق، ويسمح لنفسه بأن يتم القبض عليه تحت هوية إرهابي مقابل أجر مادي.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    ميكائيل هافستروم

بطولة:

سيلفستر ستالون،
أرنولد شوارزنيغر،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Stanford Prison Experiment – تجربة سجن ستانفورد

فيلم تشويق درامي. تدور أحداثهُ عندما أجرى أستاذ علم النفس بجامعة ستانفورد، فيليب زيمباردو، تجربة نفسية للتحقيق في الفرضية القائلة بأن الأدوار في المواقف الاجتماعية وليس سمات الشخصية الفردية، هي التي تسبب سلوك المشاركين.
في التجربة، اختار زيمباردو ثمانية عشر طالبًا للمشاركة في محاكاة سجن لمدة 14 يومًا لأداء أدوار كسجناء أو حراس. يتلقون 15 دولارًا في اليوم. أجريت التجربة في سجن وهمي يقع في الطابق السفلي من قاعة، في مبنى قسم علم النفس بالجامعة. يصبح الطلاب الحراس مسيئين كما يفعل زيمباردو نفسه، حيث ينغمسون في الأدوار المنوطة بهم. اثنان من الطلاب الذين يلعبون دور السجناء تركوا التجربة مبكراً بسبب الانهيارات النفسية. بعد توبيخ صديقته كريستينا ماسلاش وإعادته إلى الواقع تقريبًا، أوقف زيمباردو التجربة بأكملها فجأة بعد ستة أيام فقط.

  • name

    مناسب من عمر 15 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    كايل باتريك ألفاريز

بطولة:

عزرا ميلر،
تاي شيريدان،
بيلي كرودوب،
أوليفيا تيرلبي،
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The House That Jack Built – المنزل الذي بناه جاك

فيلم تشويق نفسي. تدور أحداثهُ عندما يروي جاك، وهو مهندس معماري فاشل في ولاية واشنطن في الثمانينيات، كيف أصبح قاتلًا متسلسلًا لفيرجيل -الذي يشير إليه باسم فيرجي- فبينما يقود فيرجي جاك عبر دوائر الجحيم التسع. كل جريمة من جرائم جاك التي تم تصويرها من خلال الفلاش باك تحتوي على تعليق من كل من جاك وفيرجي.

في الحادثة الأولى، واجه جاك امرأة على طريق ريفي تحتاج إلى جاك لإصلاح إطار مثقوب. يوافق على اصطحابها إلى حداد محلي لإصلاحها. في الطريق، تقول إنه يبدو كقاتل متسلسل وتهينه. عندما يعودون، ينكسر جاك مرة أخرى. تطلب المرأة من جاك إعادتها إلى الحداد. في الرحلة الثانية، تراجعت عن تعليقاتها التي تقول إنه ضعيف للغاية لقتل أي شخص. بسبب أسلوبها، قام جاك بضربها برافعة الإطارات. يخزن جثتها في مجمد صناعي داخل مبنى المصنع، والذي اشتراه من مطعم بيتزا.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    لارس فون تراير

بطولة:

مات ديلون،
برونو جانز،
أوما ثورمان،
سيوبهان فالون هوجان،

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة