تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام تحبس الأنفاس.. جرعة تشويق وترقب عالية لن تجعلك تغادر مكانك!

افلام تحبس الانفاس
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تعتبر أفلام المغامرة عموماً، والأفلام التشويقية خصوصاً، وغيرها من الأفلام التي تحبس الأنفاس. من أكثر فئات الأفلام بحثاً وتصفحاً من قبل مختلف شرائح المتابعين، فالشعور الآمن من الغموض وحبس الأنفاس وتدفق جرعات الأدرينالين بينما أنت تجلس آمناً في منزلك، من أفضل المشاعر التي يحبها هواة الأكشن والرعب وبقية التصنيفات.

حيث شغلت أفلام التشويق مخيلة الكثير من صنّاع الأفلام والسينما، فالنمط العالي من الترقب ومعرفة ما سيحدث بعد قليل في المشهد القادم، كان ومازال وإلى الآن مادةً دسمة لشغل الخيال الخصب لدى جمهور المتابعين، ولعلنا هنا بدورنا نقدم لهذا الجمهور باقة من أمتع أفلام التشويق.

اقرأ أيضاً: أفضل أفلام الرعب النفسي تعرف عليها في هذا المقال: أفكار عميقة معقدة التركيب


أفلام تحبس الأنفاس.. لا تفوتها!

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Captain Phillips – الكابتن فيليبس

فيلم سيرة ذاتية أمريكي. تدور أحداثهُ حول ريتشارد فيليبس يتولى قيادة سفينة ماريسك ألاباما، وهي سفينة حاويات غير مسلحة من ميناء صلالة في عمان، مع أوامر للإبحار عبر قناة جواردافي إلى مومباسا، كينيا. خوفاً من نشاط القرصنة قبالة سواحل القرن الأفريقي، أمر هو والضابط الأول شين مورفي باحتياطات أمنية صارمة على السفينة ونفّذوا تمرينًا تدريبيًا لمواجهة ذلك.
أثناء التدريبات، لاحظ القبطان أن القراصنة يتتبعون السفينة من قبل قراصنة صوماليين في زورقين، وطلب فيليبس المساعدة. مع العلم أن القراصنة يستمعون إلى حركة الراديو، يتظاهر باستدعاء سفينة حربية، ويطلب دعمًا جويًا فوريًا. يستدير أحد الزورق رداً على ذلك، والآخر -مؤلف من أربعة قراصنة مدججين بالسلاح بقيادة عبد الوالي موسى – يفقد قوة المحرك في محاولة لتوجيه مسار ميرسك ألاباما.

6 جوائز أوسكار هي حصيلة الترشيحات التي نالها الفيلم، ولكنه لم يفز بواحدة منها، من ضمن تلك الترشيحات أفضل فيلم، وأفضل ممثل مساعد (برخد عبدي)، وأفضل سيناريو.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    بول جرينجراس

بطولة

توم هانكس،
برخاد عبدي،
برخاد عبد الرحمن

النوع

أكشن،
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Taken – مأخوذ

فيلم أكشن إنجليزي فرنسي. تدور أحداثهُ عندما يحاول ضابط وكالة المخابرات المركزية المتقاعد بريان ميلز بناء علاقة أوثق مع ابنته كيم البالغة من العمر 17 عامًا والتي تعيش مع والدتها وزوجته السابقة لينور وزوج والدتها الثري ستيوارت. وأثناء الإشراف على الأمن في حفل لنجمة البوب ​​شيرا، ينقذها برايان من مهاجم يحمل سكينًا.

عند الوصول إلى مطار شارل ديغول، التقت كيم وأماندا ببيتر، الشاب الوسيم الشاب الذي يعرض عليهم مشاركة سيارة الأجرة. بعد ذلك تذهب كيم وأماندا إلى شقة أبناء عمومة أماندا، حيث تعلم كيم أن أبناء عمومتهم في إسبانيا. لكن بعد الرد على مكالمة من بريان، ترى كيم رجالًا يدخلون الشقة ويختطفون أماندا. عندها تحاول كيم الاختباء متبعةً تعليمات والدها. يسمع برايان شخصًا يتنفس على الهاتف ويخبر المستمع أنه لن يلاحق الخاطفين إذا أطلقوا سراح ابنته، لكنه يحذرهم من أن رفض قبول عرضه سيؤدي إلى وفاتهم.

حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، رغم المراجعات السلبية والمتوسطة التي حصل عليها من النقاد، إلا أنه حقق في يوم الافتتاح في أمريكا الشمالية مبلغ 9 مليون دولار، فيما حققت أرباح الفيلم بشكل عام وعلى نطاق عالمي مبلغ 226 مليون دولار أمريكي، في مقابل ميزانية بلغت 25 مليون دولار أمريكي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    بيير موريل

بطولة

ليام نيسون،
ماجي جرايس،
فامك يانسن

متاح على

shahid_url
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shutter Island

فيلم أمريكي يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم. تدور أحداثهُ في عام 1954، حيث سافر المارشال الأمريكي إدوارد “تيدي” دانيلز وشريكه الجديد “تشاك أولي” إلى مستشفى أشكليف بسبب حوادث الجنون الغامضة في شاتر آيلاند، ضمن ميناء بوسطن للتحقيق في اختفاء راشيل سولاندو، التي أغرقت أطفالها الثلاثة.

إذ يبدو أن الطاقم بقيادة الطبيب النفسي الدكتور جون كاولي غير متعاونين. علم المارشالات أن طبيب سولاندو ليستر شيهان غادر الجزيرة في إجازة فور اختفاء سولاندو. يعاني تيدي من الصداع النصفي، واسترجاع ذكريات الماضي لتجاربه كجندي في الجيش الأمريكي أثناء تحرير داخاو، وأيضًا أحلام حية لزوجته دولوريس، التي قُتلت في حريق أشعله الحريق العمد أندرو لاديس. يشرح تيدي لتشاك أنه تولى القضية ليجد لاديس، معتقدًا أنه موجود على الجزيرة. عاد سولاندو للظهور فجأة، مما دفع تيدي لاقتحام جناح مقيد حيث يلتقي بالمريض جورج نويس. وهو يدعي أن الأطباء يجرون تجارب على مرضى، بعضهم نُقلوا إلى منارة ليتم قطعهم عن طريق الفصوص، ويحذر تيدي من أن الجميع يخدعونه.

يجتمع تيدي مع تشاك ويصعدان المنحدرات نحو المنارة لكنهما يفترقان فيما بعد. عند رؤية جثة تشاك على الصخور أدناه، يحقق تيدي ولكنه يجد فقط كهفًا تختبئ فيه امرأة تدعي أنها سولاندو الحقيقي. وتقول إنها طبيبة نفسية سابقة اكتشفت تجارب لتطوير التحكم بالعقل لكنها ارتكبت بالقوة. وتقول إن كاولي ومساعده الدكتور نيهرينغ سيستخدمان صدمات ما بعد الحرب التي تعرض لها تيدي للتظاهر بمرض ذهاني، مما يسمح لهما بإلزامه. يعود تيدي إلى المستشفى ويستقبله كاولي. عندما يسأل تيدي عن مكان تشاك، يصر كولي بشدة على أن تيدي ليس لديه شريك، وأنه وصل إلى الجزيرة بمفرده!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    مارتن سكورسيزي

بطولة

ليوناردو دي كابريو،
مارك روفالو،
إميلي مورتيمر
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Girl with the Dragon Tattoo – الفتاة ذات وشم التنين

فيلم رعب نفسي قائم على رواية صادرة عام 2005 للكاتب ستيج لارسون. تدور أحداثهُ في ستوكهولم حيث يتعافى الصحفي “ميكائيل بلومكفيست” من التداعيات القانونية والمهنية لدعوى تشهير رفعها عليه رجل الأعمال هانز إريك وينيرستروم. إذ يقدم هنريك فانجر الثري أدلة بلومكفيست ضد وينرستروم مقابل مهمة غير عادية: التحقيق في اختفاء استمر لمدة 40 عامًا والقتل المفترض لحفيدة هنريك هارييت البالغة من العمر 16 عامًا. في كل عام، يتلقى فانجر زهرة مضغوطة في ظرف، من نفس النوع الذي قدمته له دائمًا في عيد ميلاده قبل أن تختفي. يعتقد أن قاتلها يسخر منه. ينتقل بلومكفيست إلى كوخ في ملكية عائلة فانجر في جزيرة هيديستاد.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    نيلز أردن أوبليف

بطولة

ميخائيل نايكفيست،
لينا ايندري

النوع

8.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Se7en – الخطايا السبع

يروي الفيلم قصة محقق شاب يدعى ديفيد ميلز، ينتقل هو وزوجته إلى مدينة جديدة لكي يحل محل محقق الجرائم ويليام سوميريست الذي يفصله أسبوع واحد فقط عن تقاعده من عمله بعد أن قضى 34 سنة فيه رأى فيها قدراً كافياً من أهوال هذا العالم. لكن قبل أن يحصل المحقق ويليام على تقاعده عليه إنهاء مهمة أخيرة وهي القبض على قاتل مُلهم بدانتي اليغيري، يختار ضحاياه بطريقة مستوحى من الخطايا السبع المميتة (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب والكسل ) التي ذكرها دانتي في عمله الكوميديا الإلهية.

الجريمة الأولى كانت أجبار رجل يعاني من السمنة المفرطة على الأكل حتى انفجرت معدته حيث يمثل هذا الرجل في هذا المشهد خطيئة الشراهة، أما الجريمة الثانية فتتمثل في قتل محامي دفاع غني مشهور في شقته حيث يمثل خطيئة الجشع، ثم تستمر الجرائم تباعاً بطريقة غامضة ومحيرة تشد المشاهد.

في البداية يرفض المحقق ويليام استلام القضية لأنه لاحظ بأنهُ سوف تكون هناك خمس جرائم أخرى لكي تكتمل الخطايا السبع، ولكن جزء منه رفض ترك القضية مما جعله يشكل فريقاً مع المحقق الشاب ديفيد ميلز، ثم تبدأ مطاردة شبيهة بمطاردة القط والفأر من اجل القبض على ذلك المجرم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    1995
  • إخراج

    ديفيد فينشر

بطولة

براد بيت،
مورغان فريمان،
كيفين سبيسي

النوع

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Last Night in Soho – آخر ليلة في سوهو

فيلم رعب نفسي بريطاني. تدور أحداثهُ حول إيلي تيرنر التي تحب الموسيقى والأزياء في حقبة الستينيات، كما أنها تتأرجح في حياتها حالمةً بأن تصبح مصممة أزياء في يوم ما. انتحرت والدتها عندما كانت صغيرة وهي أيضًا مصممة أزياء، لذا قامت جدة أمهار بتربية إيلي. كما أنها ترى من حين لآخر شبح والدتها في المرايا. تنتقل إيلي من منزلها الريفي بالقرب من ريدروث في كورنوال إلى لندن للدراسة في كلية لندن للأزياء، حيث تجد هناك صعوبة في التأقلم مع أقرانها. فقط جون وهو طالب آخر ودود، يتعاطف معها. إلا أنها غير سعيدة في ذلك المكان. وانتقلت إلى إيجار جديد مملوك للسيدة كولينز المسنة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2021
  • إخراج

    إدغار رايت

بطولة

توماسين ماكنزي،
أنياتايلور جوي

النوع

0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Conjuring 2 – الشعوذة 2

بطولة

فيرا فارميكا،
باتريك ويلسون،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Dont Breathe – لا تتنفس

بطولة

ستيفن لانج،
جين ليفي،
ديلان مينيت
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Chaser – المطارد

فيلم أكشن كوري جنوبي. تدور أحداثهُ حول جونغ هو، وهو محقق سابق مخادع تحول إلى قواد ويعاني من مشاكل مالية بسبب اختفاء اثنتين من بائعات الهوى الخاصات بهِ. في إحدى الليالي، أمرت مي جين بخدمة أحد العملاء، على الرغم من احتجاجها على مرضها. ثم أدرك جونغ هو أن هذا العميل كان آخر من رأى فتياته المفقودات. اعتقادًا منه أن هذا العميل يتاجر بنسائه، أرسل جونغ هو مع ذلك مي جين حتى تتمكن من إرسال عنوان العميل إليه. يتصل جونغ هو بفرقة العمل القديمة التابعة للشرطة للحصول على المساعدة، لكنهم لا يستطيعون المساعدة لأن رئيس بلدية سيول، الذين كانوا يقومون بحراسته، قد تعرض للهجوم بالبراز؛ الأمر الذي نتج عنه عاصفة إعلامية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2008
  • إخراج

    نا هونغ جين

بطولة

كيم يونج سيوك،
هايونج وو،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Equalizer – المعادل

بطولة

دينزل واشنطن،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Escape Plan – خطة الهروب

بطولة

سيلفستر ستالون،
أرنولد شوارزنيغر،

النوع

ذو صلة
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Stanford Prison Experiment – تجربة سجن ستانفورد

بطولة

عزرا ميلر،
تاي شيريدان،
بيلي كرودوب
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The House That Jack Built – المنزل الذي بناه جاك

بطولة

مات ديلون،
برونوجانز،
أوما ثورمان

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة