أفضل مسلسلات تركية 2021
0

انطلقت المسلسلات التركية في 2021 بقوة كبيرة في محاولة لتعويض فترات التوقف التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا وتأثيره على عمليات التصوير والإنتاج، فقد تزايدت الشعبية العربية والدولية للمسلسلات التركية في السنوات الأخيرة لتدخل في منافسة قوية مع المسلسلات الأميركية بعد أن تخط شعبيتها المسلسلات الكورية والعربية. وسنتعرف معًا على أفضل مسلسلات تركية 2021 سواء على شاشات التليفزيون أو على المنصات المختلفة لمتابعة ممتعة.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر يناير

مسلسل الصيف الأخير Son Yaz

الصيف الأخير _أفضل مسلسلات تركية 2021

وهو مسلسل درامي اجتماعي مع الكثير من الإثارة وحصد نسبة مشاهدة مرتفعة منذ انطلاقه في يناير 2021، ويعتبر من أفضل مسلسلات تركية 2021 وتدور القصة حول المدعي العام سليم الذي يتمتع بالشرف والنزاهة والإصرار على القيام بواجبه على أكمل وجه، ولكن طريقه يتقاطع مع الشاب أكغون الذي نشأ في عالم الجريمة وارتكب الكثير من الأفعال التي جعلته موضع شبهة وتحقيق من قبل السلطات.

ويتعرض سليم إلى ضغوط كبيرة من المحيطين به حتى لا يهدم حياة أكغون ويأخذه من عائلته، إلا أنه يتلقى عرضًا قويًا من زعيم المنظمة سلجوق تاسكين والذي سبق أن أرسله سليم إلى السجن، فسيدلي تاسكين بشهادته في قضية مهمة تخص سليم ولكن في المقابل مطلوب منه حماية ابنه أكغون من المساءلة القانونية.

مسلسل الصيف الأير Son Yaz بطولة ألبيران دويماز، وفوندا إيريجيت، وحفصة نور سانجاكتوتان، وإخراج كل من بوراك أرليل وسميح باجي، وتقييمه 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDb.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

مسلسل هذه هي قصتي Iste Bu Benim Masalim

المسلسلات التركية في 2021 _ هذه هي قصتي

عن الموهبة والطموح والقدرة على تحقق الأحلام وسحق كل المخاوف تدور أحداث هذا العمل الذي انطلق في يناير 2021، عن قصة مراهقة موهوبة عمرها 17 عامًا وتتمتع بصوت غاية في العذوبة والإحساس وكل حلمها أن تصير نجمة مشهورة ولكنها في الوقت ذاته تخشى من الصعود على خشبة المسرح وتنتابها حالة من الهلع عندما تتخيل غنائها أمام الجماهير، إلى أن تتغير حياتها تمامًا عندما تقابل الشاب الوسيم جمال، فهل سيساعدها في التغلب على خوفها والعقبات التي أمامها ويجعلها تواجه زميلاتها في المدرسة هذا ما ستكشف عنه الأحداث.

مسلسل هذه هي قصتي Iste Bu Benim Masalim بطولة إلينا تيلكي، وجمال كان كانسيفين، وميرفي سيفين، وإخراج كيفانك بارونو وسيرتير تيرميك، وتقييمه 1.0/10 على IMDb.

مسلسل المغوار Akinci

المسلسلات التركية في 2021 _ المغوار

وهو نوعية جديدة تمامًا على الدراما التركية، إذ تدور حول شاب في منتصف الثلاثينات أخذ على عاتقه حماية مدينته ويتمسك بأصوله العثمانية في الوقت ذاته بشكل أقرب إلى الأبطال الخارقين مثل سوبرمان وباتمان ولكن بشكل أكثر واقعية.

لا يؤمن البطل نهائيًا بالحب ويراه ضعف ومضيعة للوقت، ولكن هذا يتبدل تمامًا عند رؤية فتاة تتمكن من اقتحام قلبه فتشاركه في مغامراته.

مسلسل المغوار Akinci  عُرض للمرة الأولى في يناير 2021، ونال إعجاب 80% ممن شاهدوه، وهو بطولة شوكرو أوزيليدي وبشرى ديفيل، وإخراج فيلي سيليك، وتقييمه 2.1/10 على IMDb.

مرعشلي Maraşlı

مرعشلي_ المسلسلات التركية في 2021 أفضل مسلسلات تركية 2021

مرعشلي هو جندي سابق في القوات الخاصة وقرر التقاعد وهو في قمة شبابه ليفتتح مكتبة ويحاول أن يعيش حياة هادئة، ولكن هذه الآمال تنهار تمامًا عند تعرض ابنته الوحيدة إلى إطلاق النار وسقوطها بين الحياة والموت، فيحاول إنقاذها من ناحية والانتقام لها من ناحية أخرى.

وفي الوقت نفسه تقتحم المصورة الشابة ماهور مكتبته فجأة وهي مطاردة من قبل بعض أفراد المافيا فيضطر لإنقاذها لتتقاطع مصائرهما منذ ذلك الحين.

مسلسل مرعشلي Maraşlı بطولة بوراك دينيز وإلينا بوز وإخراج أردا ساريجون وكودريت شابانسي، وتقييمه 7.8/10 على IMDb وعُرض للمرة الأولى في يناير 2021 وهو من أفضل مسلسلات تركية 2021.

مسلسل اللهيب Alev Alev

اللهيب _ المسلسلات التركية في 2021

وهو من نوع الدراما والأكشن الصادر للمرة الأولى في الدول العربية يناير 2021، وهو عن قصة 3 من النساء يتعرضن لمواقف مختلفة وفقًا للطريقة اللاتي يعشن بها، وتتغير حياتهن تمامًا بعد اندلاع حريق خلال حفل خيري شاركن فيه.

فالأولى هي جيمري المرأة المتزوجة ولديها طفلة ولكنها تعاني باستمرار من العنف الجسدي والنفسي على يد زوجها الذي يتمتع بالسلطة والنفوذ وتحاول جاهدة الهرب منه ولكن دون فائدة، أما الثانية فهي رؤيا والتي كانت تتمتع بحياة هادئة وآمنة مع أسرتها الغنية ولم تختبر أي من معارك الحياة ومشاكلها ولكن تجد نفسها أمام تحدٍ جديد، والثالثة هي شيشيك والتي تحلم بتكوين أسرة سعيدة والزواج عن قصة حب.

اللهيب Alev Alev مقتبس من قصة المسلسل الفرنسي “من بعد الحريق” والذي تدور أحداثه عام 1897 وعرضته شبكة نتفلكس Netflix ولكن النسخة التركية تدور في العصر الحديث.

وهو من بطولة كل من دمت أفجار، وهازار إيرجوتشلو، وديلان تشيتشك دينيز، وجيهانجير جيهان، وإخراج أحمد كاتيكيز، وتقييمه 7.2/10 على IMDb.

مسلسل انتظرتك كثيرًا Seni Çok Bekledim story

المسلسلات التركية في 2021 _ انتظرتك كثيرا

وهو قصة رومانسية شديدة القوة والتأثير مع الكثير من التداخل في الأحداث التي تجذب المشاهد العربي والتركي، فهو حب ملحمي بين اثنين يجتمعان بصدفة غريبة وتنفجر الكثير من المشاعر المتضاربة عند اللقاء الأول بعد الكثير من الاشتياق والكُفر بوجود الحب، كما يقدم المسلسل نظرة جديدة عن الأحلام المستحيلة وطريقة تحقيقها.

عُرض مسلسل انتظرتك كثيرًا Seni Çok Bekledim story للمرة الأولى في يناير 2021 وظهرت النسخة العربية منه في فبراير، وهو بطولة أوزكان دنيز، إيرم هيلفاسيوغلو، مصطفى أوجورلو وإخراج شاهين الطق وياسمين تركامنلي، وتقييمه 5.5/10 على IMDb.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر فبراير

مسلسل البراءة Masumiyet

المسلسلات التركية في 2021 _ البراءة

وهو من نوعية الدراما المثيرة والمشوقة عن بهار المتزوجة وأم لطفلين والتي تتغير حياتها تمامًا في عيد ميلاد ابنتها الـ19، حيث تكتشف بهار أن ابنتها إيلا تقع في غرام شخص ما، ولكن الكارثة أن هذا الشخص ليس فقط أكبر منها بضعف سنوات عمرها ولكنه أيضًا مدير والدها وعلى وشك الزواج من صديقته.

تقع الأم في حيرة بالغة وتقع في الكثير من المشكلات وهي تحاول إنقاذ ابنتها دون التسبب في مشكلات داخل عمل زوجها.

مسلسل البراءة Masumiyet بطولة دنيز كاكير وتولغا غوليك وميراي دانر، وإخراج عمر أتاي، وتقييمه 5.3/10 على IMDb وعُرض للمرة الأولى في فبراير 2021.

مسلسل بدون حكم Hükümsüz

المسلسلات التركية في 2021 _ بدون حكم

وهو من نوع الدراما والأكشن عن امرأة قوية وطموحة تدعى اسماء وتعمل كمديرة لمكتب المحاماة الذي يملكه والدها، وتعتبر هي الثانية في هذا المنصب، ويتداخل قدرها مع محامية شابة وقديرة وتتورطان معًا في قضايا إجرامية تكشف الكثير مما تتعرض له المرأة من تحديات في عملها، وتعتمد فكرة المسلسل على أن أي شيء يحدث كان من الممكن منعه.

مسلسل بدون حكم من بطولة أليكان يوجيسوي، وبورتشين تيرزي وهاندة دوغان ديمير، وإسماعيل حاجي أوغلو، وإخراج عمر فاروق سوراك، وتقييمه 6.1/10 على IMDb.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة رائعة.. تبدأ في شهر سبتمبر الجاري.. لا تفوت مشاهدتها

مسلسل نفس الشيء الموسم الخامس Aynen Aynen

المسلسلات التركية في 2021 _ مسلسل نفس الشيء

وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية الواقعية عن علاقة الرجل بالمرأة والصراعات الطريفة والعنيفة التي تدور بينهما باستمرار ونظرة كل طرف للآخر والمشكلات التي يعاني منها، وهو يلمس كل أسرة عربية وعالمية، فهذه المشكلات لا تنتهي والمعالجة شيقة ولاقت الكثير من القبول في المواسم الماضية.

مسلسل نفس الشيء  Aynen Aynenبطولة كل من نيلبيري ساهينكايا، وكريم بورسين، وأوراز كايجيلاروغلو، وإخراج الجزء الخامس ليونس أوزان كوركت، وصدر الموسم الخامس له في فبراير 2021، وتقييمه 7.6/10 على IMDb.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر مارس

مسلسل المحارب الجزء الخامس

المسلسلات التركية في 2021 _ المحارب

بدأت أولى مواسم هذا المسلسل في عام 2017 وصدر الخامس منها في مارس 2021 ومن المتوقع الاستمرار في إطلاق أجزاء أخرى لما يحققه المسلسل من نسبة مشاهدة مرتفعة، فهو يدور عن مجموعة من القادة الأقوياء والذين تعرضوا إلى تجربة السجن ولكنهم رغم ذلك بعد خروجهم لا يسخطون على بلادهم بل على العكس يقومون بتأدية واجبهم الوطني على أكمل وجه ويخرجون في الكثير من المهام الخطرة التي لا يستطيع غيرهم القيام بها.

مسلسل المحارب من نوعية الدراما والأكشن والحرب، وهو بطولة مورات سيريزلي، وعلي طارق فينديك، وبيرك أوكتاي وبورج كومباتلي أوغلو، وإخراج الجزء الخامس شافاق بال وعثمان تاسكي، وتقييمه 6.1/10 على IMDb.

مسلسل بيت الطالب Ögrenci Evi

المسلسلات التركية في 2021 _ بيت الطالب

عن أربعة طلاب جامعيين يلتقون من مختلف أنحاء البلاد ويعيشون معًا في مكان واحد ويمرون بالكثير من المشكلات سواء في الدراسة أو العلاقات العاطفية والحياة عمومًا وتدور صراعات عدة بينهم في البداية إلى أن يتحولوا إلى أصداقاء يتعانون معًا في السراء والضراء.

انطلق مسلسل بيت الطالب Ögrenci Evi في مارس 2021 وهو من بطولة بيرتان أصلاني، وساميت كان كويوكو، وسود زلال جولر، وإخراج دوغا خان أنفارتا، وتقييمه 6.0/10 على IMDb.

وفي النهاية فإن أفضل مسلسلات تركية 2021 لا يزال أمامها الكثير لتقدمه للمشاهد العربي والعالمي مع الكثير من المنافسة بين المنصات المختلفة والقنوات التليفزيونية التي تجعل العروض أكثر حبكة وإثارة باستمرار.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات تركية 2021: أكشن ودراما وكوميدي والكثير من الأحداث المثيرة"