أفضل مسلسلات تركية 2021
0

انطلقت المسلسلات التركية في 2021 بقوة كبيرة في محاولة لتعويض فترات التوقف التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا وتأثيره على عمليات التصوير والإنتاج، فقد تزايدت الشعبية العربية والدولية للمسلسلات التركية في السنوات الأخيرة لتدخل في منافسة قوية مع المسلسلات الأميركية بعد أن تخط شعبيتها المسلسلات الكورية والعربية. وسنتعرف معًا على أفضل مسلسلات تركية 2021 سواء على شاشات التليفزيون أو على المنصات المختلفة لمتابعة ممتعة.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر يناير

مسلسل الصيف الأخير Son Yaz

الصيف الأخير _أفضل مسلسلات تركية 2021

وهو مسلسل درامي اجتماعي مع الكثير من الإثارة وحصد نسبة مشاهدة مرتفعة منذ انطلاقه في يناير 2021، ويعتبر من أفضل مسلسلات تركية 2021 وتدور القصة حول المدعي العام سليم الذي يتمتع بالشرف والنزاهة والإصرار على القيام بواجبه على أكمل وجه، ولكن طريقه يتقاطع مع الشاب أكغون الذي نشأ في عالم الجريمة وارتكب الكثير من الأفعال التي جعلته موضع شبهة وتحقيق من قبل السلطات.

ويتعرض سليم إلى ضغوط كبيرة من المحيطين به حتى لا يهدم حياة أكغون ويأخذه من عائلته، إلا أنه يتلقى عرضًا قويًا من زعيم المنظمة سلجوق تاسكين والذي سبق أن أرسله سليم إلى السجن، فسيدلي تاسكين بشهادته في قضية مهمة تخص سليم ولكن في المقابل مطلوب منه حماية ابنه أكغون من المساءلة القانونية.

مسلسل الصيف الأير Son Yaz بطولة ألبيران دويماز، وفوندا إيريجيت، وحفصة نور سانجاكتوتان، وإخراج كل من بوراك أرليل وسميح باجي، وتقييمه 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDb.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

مسلسل هذه هي قصتي Iste Bu Benim Masalim

المسلسلات التركية في 2021 _ هذه هي قصتي

عن الموهبة والطموح والقدرة على تحقق الأحلام وسحق كل المخاوف تدور أحداث هذا العمل الذي انطلق في يناير 2021، عن قصة مراهقة موهوبة عمرها 17 عامًا وتتمتع بصوت غاية في العذوبة والإحساس وكل حلمها أن تصير نجمة مشهورة ولكنها في الوقت ذاته تخشى من الصعود على خشبة المسرح وتنتابها حالة من الهلع عندما تتخيل غنائها أمام الجماهير، إلى أن تتغير حياتها تمامًا عندما تقابل الشاب الوسيم جمال، فهل سيساعدها في التغلب على خوفها والعقبات التي أمامها ويجعلها تواجه زميلاتها في المدرسة هذا ما ستكشف عنه الأحداث.

مسلسل هذه هي قصتي Iste Bu Benim Masalim بطولة إلينا تيلكي، وجمال كان كانسيفين، وميرفي سيفين، وإخراج كيفانك بارونو وسيرتير تيرميك، وتقييمه 1.0/10 على IMDb.

مسلسل المغوار Akinci

المسلسلات التركية في 2021 _ المغوار

وهو نوعية جديدة تمامًا على الدراما التركية، إذ تدور حول شاب في منتصف الثلاثينات أخذ على عاتقه حماية مدينته ويتمسك بأصوله العثمانية في الوقت ذاته بشكل أقرب إلى الأبطال الخارقين مثل سوبرمان وباتمان ولكن بشكل أكثر واقعية.

لا يؤمن البطل نهائيًا بالحب ويراه ضعف ومضيعة للوقت، ولكن هذا يتبدل تمامًا عند رؤية فتاة تتمكن من اقتحام قلبه فتشاركه في مغامراته.

مسلسل المغوار Akinci  عُرض للمرة الأولى في يناير 2021، ونال إعجاب 80% ممن شاهدوه، وهو بطولة شوكرو أوزيليدي وبشرى ديفيل، وإخراج فيلي سيليك، وتقييمه 2.1/10 على IMDb.

مرعشلي Maraşlı

مرعشلي_ المسلسلات التركية في 2021 أفضل مسلسلات تركية 2021

مرعشلي هو جندي سابق في القوات الخاصة وقرر التقاعد وهو في قمة شبابه ليفتتح مكتبة ويحاول أن يعيش حياة هادئة، ولكن هذه الآمال تنهار تمامًا عند تعرض ابنته الوحيدة إلى إطلاق النار وسقوطها بين الحياة والموت، فيحاول إنقاذها من ناحية والانتقام لها من ناحية أخرى.

وفي الوقت نفسه تقتحم المصورة الشابة ماهور مكتبته فجأة وهي مطاردة من قبل بعض أفراد المافيا فيضطر لإنقاذها لتتقاطع مصائرهما منذ ذلك الحين.

مسلسل مرعشلي Maraşlı بطولة بوراك دينيز وإلينا بوز وإخراج أردا ساريجون وكودريت شابانسي، وتقييمه 7.8/10 على IMDb وعُرض للمرة الأولى في يناير 2021 وهو من أفضل مسلسلات تركية 2021.

مسلسل اللهيب Alev Alev

اللهيب _ المسلسلات التركية في 2021

وهو من نوع الدراما والأكشن الصادر للمرة الأولى في الدول العربية يناير 2021، وهو عن قصة 3 من النساء يتعرضن لمواقف مختلفة وفقًا للطريقة اللاتي يعشن بها، وتتغير حياتهن تمامًا بعد اندلاع حريق خلال حفل خيري شاركن فيه.

فالأولى هي جيمري المرأة المتزوجة ولديها طفلة ولكنها تعاني باستمرار من العنف الجسدي والنفسي على يد زوجها الذي يتمتع بالسلطة والنفوذ وتحاول جاهدة الهرب منه ولكن دون فائدة، أما الثانية فهي رؤيا والتي كانت تتمتع بحياة هادئة وآمنة مع أسرتها الغنية ولم تختبر أي من معارك الحياة ومشاكلها ولكن تجد نفسها أمام تحدٍ جديد، والثالثة هي شيشيك والتي تحلم بتكوين أسرة سعيدة والزواج عن قصة حب.

اللهيب Alev Alev مقتبس من قصة المسلسل الفرنسي “من بعد الحريق” والذي تدور أحداثه عام 1897 وعرضته شبكة نتفلكس Netflix ولكن النسخة التركية تدور في العصر الحديث.

وهو من بطولة كل من دمت أفجار، وهازار إيرجوتشلو، وديلان تشيتشك دينيز، وجيهانجير جيهان، وإخراج أحمد كاتيكيز، وتقييمه 7.2/10 على IMDb.

مسلسل انتظرتك كثيرًا Seni Çok Bekledim story

المسلسلات التركية في 2021 _ انتظرتك كثيرا

وهو قصة رومانسية شديدة القوة والتأثير مع الكثير من التداخل في الأحداث التي تجذب المشاهد العربي والتركي، فهو حب ملحمي بين اثنين يجتمعان بصدفة غريبة وتنفجر الكثير من المشاعر المتضاربة عند اللقاء الأول بعد الكثير من الاشتياق والكُفر بوجود الحب، كما يقدم المسلسل نظرة جديدة عن الأحلام المستحيلة وطريقة تحقيقها.

عُرض مسلسل انتظرتك كثيرًا Seni Çok Bekledim story للمرة الأولى في يناير 2021 وظهرت النسخة العربية منه في فبراير، وهو بطولة أوزكان دنيز، إيرم هيلفاسيوغلو، مصطفى أوجورلو وإخراج شاهين الطق وياسمين تركامنلي، وتقييمه 5.5/10 على IMDb.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر فبراير

مسلسل البراءة Masumiyet

المسلسلات التركية في 2021 _ البراءة

وهو من نوعية الدراما المثيرة والمشوقة عن بهار المتزوجة وأم لطفلين والتي تتغير حياتها تمامًا في عيد ميلاد ابنتها الـ19، حيث تكتشف بهار أن ابنتها إيلا تقع في غرام شخص ما، ولكن الكارثة أن هذا الشخص ليس فقط أكبر منها بضعف سنوات عمرها ولكنه أيضًا مدير والدها وعلى وشك الزواج من صديقته.

تقع الأم في حيرة بالغة وتقع في الكثير من المشكلات وهي تحاول إنقاذ ابنتها دون التسبب في مشكلات داخل عمل زوجها.

مسلسل البراءة Masumiyet بطولة دنيز كاكير وتولغا غوليك وميراي دانر، وإخراج عمر أتاي، وتقييمه 5.3/10 على IMDb وعُرض للمرة الأولى في فبراير 2021.

مسلسل بدون حكم Hükümsüz

المسلسلات التركية في 2021 _ بدون حكم

وهو من نوع الدراما والأكشن عن امرأة قوية وطموحة تدعى اسماء وتعمل كمديرة لمكتب المحاماة الذي يملكه والدها، وتعتبر هي الثانية في هذا المنصب، ويتداخل قدرها مع محامية شابة وقديرة وتتورطان معًا في قضايا إجرامية تكشف الكثير مما تتعرض له المرأة من تحديات في عملها، وتعتمد فكرة المسلسل على أن أي شيء يحدث كان من الممكن منعه.

مسلسل بدون حكم من بطولة أليكان يوجيسوي، وبورتشين تيرزي وهاندة دوغان ديمير، وإسماعيل حاجي أوغلو، وإخراج عمر فاروق سوراك، وتقييمه 6.1/10 على IMDb.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة رائعة.. تبدأ في شهر سبتمبر الجاري.. لا تفوت مشاهدتها

مسلسل نفس الشيء الموسم الخامس Aynen Aynen

المسلسلات التركية في 2021 _ مسلسل نفس الشيء

وهو من نوعية المسلسلات الكوميدية الواقعية عن علاقة الرجل بالمرأة والصراعات الطريفة والعنيفة التي تدور بينهما باستمرار ونظرة كل طرف للآخر والمشكلات التي يعاني منها، وهو يلمس كل أسرة عربية وعالمية، فهذه المشكلات لا تنتهي والمعالجة شيقة ولاقت الكثير من القبول في المواسم الماضية.

مسلسل نفس الشيء  Aynen Aynenبطولة كل من نيلبيري ساهينكايا، وكريم بورسين، وأوراز كايجيلاروغلو، وإخراج الجزء الخامس ليونس أوزان كوركت، وصدر الموسم الخامس له في فبراير 2021، وتقييمه 7.6/10 على IMDb.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر مارس

مسلسل المحارب الجزء الخامس

المسلسلات التركية في 2021 _ المحارب

بدأت أولى مواسم هذا المسلسل في عام 2017 وصدر الخامس منها في مارس 2021 ومن المتوقع الاستمرار في إطلاق أجزاء أخرى لما يحققه المسلسل من نسبة مشاهدة مرتفعة، فهو يدور عن مجموعة من القادة الأقوياء والذين تعرضوا إلى تجربة السجن ولكنهم رغم ذلك بعد خروجهم لا يسخطون على بلادهم بل على العكس يقومون بتأدية واجبهم الوطني على أكمل وجه ويخرجون في الكثير من المهام الخطرة التي لا يستطيع غيرهم القيام بها.

مسلسل المحارب من نوعية الدراما والأكشن والحرب، وهو بطولة مورات سيريزلي، وعلي طارق فينديك، وبيرك أوكتاي وبورج كومباتلي أوغلو، وإخراج الجزء الخامس شافاق بال وعثمان تاسكي، وتقييمه 6.1/10 على IMDb.

مسلسل بيت الطالب Ögrenci Evi

المسلسلات التركية في 2021 _ بيت الطالب

عن أربعة طلاب جامعيين يلتقون من مختلف أنحاء البلاد ويعيشون معًا في مكان واحد ويمرون بالكثير من المشكلات سواء في الدراسة أو العلاقات العاطفية والحياة عمومًا وتدور صراعات عدة بينهم في البداية إلى أن يتحولوا إلى أصداقاء يتعانون معًا في السراء والضراء.

انطلق مسلسل بيت الطالب Ögrenci Evi في مارس 2021 وهو من بطولة بيرتان أصلاني، وساميت كان كويوكو، وسود زلال جولر، وإخراج دوغا خان أنفارتا، وتقييمه 6.0/10 على IMDb.

مسلسل المنظمة Teşkilat

أفضل المسلسلات التركية 2021 - المنظمة

وهو إنتاج تركي ضخم عن مجموعة من المهام التي تقوم بها الاستخبارات الوطنية التركية في مقاومة الأعمال الإرهابية التي تهدد الوطن، وجاء الإنتاج بالتعاون مع معهد ماساتوستس للتكنولوجيا لتقديم مؤثرات بصرية غاية في القوة عن الصراع والحروب والمطاردات داخل المسلسل.

انطلق الجزء الأول من مسلسل المنظمة في 7 مارس 2021 ومن المتوقع صدور أجزاء أخرى له في إطار السعي التركي لتعزيز الجانب الوطني ورفع درجة التعلق بالدولة والمواطنة واستخدام القوّة الناعمة في زيادة شعبيتها سواء داخليًا أو خارجيًا.

تمكّن المسلسل من جذب شريحة كبيرة من الجمهور نتيجة التدريب الحقيقي الذي تلقاه الممثلين ليقوموا بدور الاستخبارات والحركات القتالية والمطاردات بشكل صحيح وواقعي يجعلك تشعر أنك أمام عمل أمريكي مميز.

مسلسل المنظمة بطولة شاغلار أرطغرل، ودنيز بايسال يورتكو، ومسعود أكوستا، وإزجي أيوبوغلو، وتونجر سلمان، وإزجي شنلر، وتقييمه 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDb.

مسلسل الشاحنة الحمراء Kirmizi Kamyon

أفضل المسلسلات التركية 2021 - الشاحنة الحمراء

وهو من نوعية مسلسلات الأكشن التي تستند عن قصة حقيقية تصوِّر طبيعة عمل رجال الإطفاء والتحديات التي يتعرضون لها وأيضًا الفهم الخاطئ للمخاطر والتدريبات التي يجب أن يحصلوا عليها.

انطلق المسلسل للمرة الأولى في مارس 2021 على قناة Show Tv التركية وتمت ترجمته إلى اللغة العربية ولاقى تفاعلًا كبيرًا من المشاهدين نتيجة القصص الإنسانية المتنوعة الموجودة فيه والتي تصلح لكل زمان ومكان بالإضافة إلى جرعة من الرومانسية التي تميز عادة المسلسلات التركية ولكنها جاءت في إطار اجتماعي وتشويقي مما يجعله من المشاهدات الممتعة للكثير من الفئات.

ومسلسل الشاحنة الحمراء من إخراج عثمان كايا وبطولة جوركيم سفينديك ونيلاي دينيز وأسلي أوركان وتوبراك ساجلام وغيرهم.

مسلسل إخوتي Kardeşlerim

أفضل المسلسلات التركية 2021 - إخوتي

وهو واحد من المسلسلات التركية التي حققت نجاحًا كبيرًا عند عرضه سواء على قناة ATV التركية أو على قنوات اليوتيوب Youtube، وهذا بفضل المجموعة الضخمة المتألقة من النجوم الشباب فيه والذين لهم قاعدة شعبية كبيرة سواء في تركيا أو العالم العربي.

ومسلسل إخوتي أو الإخوة من نوع الدراما التركية الاجتماعية التي ترصد انقلاب حياة 4 أشقاء رأسًا على عقب بعد وفاة والديهم في حادث مأسوي ثم انكشاف الكثير من الأسرار الغامضة التي تتركهم في حيرة شديدة بالإضافة إلى التحديات التي يواجهونها في حياتهم بعد وفاة والديهم.

المسلسل بطولة سيركان بيرينسي وبطولة خالد أةوغور ساري، وسو بورجو يازجي، ويجيت كوتشاك، وإيلين أكبينار وجليل نالجكان، وتمكنت حلقاته من خطف المشاهد من الوهلة الأولى والاندماج مع الأحداث ليكون تقييمه 6.8/10 على موقع IMDb.

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر أبريل

مسلسل فتاة النافذة Camadaki Kiz

أفضل المسلسلات التركية 2021 - فتاة النافذة

وهو يستند إلى رواية ناجحة بالاسم نفسه للكاتبة والطبيبة النفسية غولسيران بودايجي أوغلو والتي تحولت ثلاثة من كتاباتها إلى أعمال درامية ناجحة نتيجة تعمقها الشديد في النفس البشرية وربط الأحداث بتشويق كبير وإثارة مع جرعة كبيرة من اللحظات الإنسانية المتنوعة التي تجعل أعمالها تلقى قبولًا كبيرًا في تركيا والعالم العربي.

انطلق مسلسل فتاة النافذة للمرة الأولى في أبريل 2021 ويدور عن العنف الجسدي والنفسي في الطفولة من خلال شخصية نالان والتي عانت مع والدتها الكثير من الإهانة والتوبيخ ومجموعة متنوعة من الصدمات التي أثرت على شخصيتها وتعاملها مع المواقف المختلفة وحتى مع والدتها نفسها.

المسلسل دسم للغاية ووجبة غنية من المشاعر والمعلومات والعلاقات مع خبرة الطبيبة التي ترصد التغيرات على الشخصية بمهارة مع تقديم طرق العلاج.

فتاة النافذة بطولة بورجو بورجيك وسيلين كورجو وسلما إرجيك، ونور سوريز وإخراج نديم جوسيك، وتقييمه 5.6/10 على IMDB.

أقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات 2021: بين الأكشن والكوميديا والتشويق

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر مايو

مسلسل قصر بيرا

أفضل المسلسلات التركية 2021 - قصر بيرا

وهو يمثل عودة قوية للغاية للمثلة هازال كايا بعد فريحة والعشق الممنوع ومقتبس من رواية باسم منتصف الليل في قصر بيرا، وانطلق في مايو على شبكة نتفلكس العالمية في 8 حلقات، وتجسد فيه هازال دور صحفية تسعى إلى كشف غموض فندق شهير تم تكليفها بالكتابة عنه لتنتقل بالزمن في إحدى غرفه إلى عام 1919 بعد تحول اسطنبول من مدينة عثمانية إلى مدينة علمانية.

وتجد هازال نفسها وسط مؤامرة سياسية ضخمة في هذه الأعوام لتتوالى الأحداث بتشويق شديد مع مقارنات بين الماضي والحاضر والكثير من المعلومات الشيقة وسط أحداث درامية ممتعة.

أقرأ أيضًا: مسلسل جديد فرعي من لعبة العروش بعنوان 10,000 Ships

أفضل مسلسلات تركية 2021: شهر يونيو

لعبة الحظ Baht Oyunu

أفضل المسلسلات التركية 2021 - لعبة الحظ

عندما تتعرض المرأة إلى صدمة عاطفية فإنها تشعر أن الحياة انتهت خصوصًا إذا كانت صغيرة في العمر وتتعرض لأول تجاربها، وهذا ما حدث مع آدا التي نشأت في عائلة تؤمن بالحب الأول وأن الفتاة ستكون تعيسة للغاية إذا لم ترتبط بمن تقع في غرامه بأولى تجاربها، وعندما يتخلى حبيبها عنها فإنها تفقد أي إيمان بالحب، ولكن بورا يغير وجهة نظرها من جديد لتقع في غرامه ولكن القدر كان يخبئ لها المزيد من المفاجآت مع الحبيب الجديد الذي يغيِّر نظرتها للحياة مرة أخرى.

لعبة الحظ من المسلسلات الرومانسية الصيفية التي ينتظرها الجمهورين العربي والتركي بشغف كبير خصوصًا مع خط رومانسي مشوِّق وغني بالأحساسيس مع وجهات نظر قوية تجعلك تتغلب على الصدمات العاطفية.

أُعلن عن عرض المسلسل في منتصف يونيو وهو بطولة إيتاش شاشماز وجيمري بايسال وإدريس نبي تاشكال وهاندا سوباشي وغيرهم، وإخراج سيردار جوزيليكي.

السيدة العزباء الماكرة

أفضل المسلسلات التركية 2021 - السيدة العزباء الماكرة

ومن المقرر له الانطلاق في منتصف يونيو 2021 وهو مقتبس من مسلسل كوري كوميدي بالاسم نفسه Cunning Single Lady، والذي ينتمي إلى النوع الرومانسي الكوميدي وحقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه عام 2014.

وتدور القصة حول شاب وفتاة يتزوجان في سن صغيرة وكان كل شيء مثالي أمامهما إلا أن استثمار الزوج دون علم حبيبته وإغراقه في الديون يوسع الفجوة بينهما إلى أن ينفصلا بالطلاق، لتغرق الزوجة في ديون كبيرة تجعلها تعمل بأكثر من وظيفة لتقف على قدميها في الوقت الذي يحقق فيه الزوج طفرة مفاجئة وانتعاشة بعد الطلاق.

تُفاجأ الزوجة بهذه الانتعاشة وترغب في الانتقام منه بعد المعاناة التي تسبب فيها إلا أنه من ناحية أخرى يعتقد أنها تخدعه للعودة من أجل المال، المسلسل التركي بطولة بورجو أوزبيرك واليهان شان.

مسلسل وصفة الحب

أفضل مسلسلات تركية 2021 - وصفة الحب

وهو إصدار رومانسي صيفي آخر ضمن المسلسلات التركية الخفيفة والكوميدية من بطولات شبابية ملائمة لفترة الصيف، ويدور حول شيف خبير يقع في غرام فتاة إلا أنها تتلاعب به وتهجره يوم الزفاف لتنقلب حياته رأسًا على عقب ويهاجر إلى مكان آخر ليعمل في مطبخ فرنسي وهناك يكتشف أنه عثر على حبه الحقيقي ولكن الماضي لا يزال يتلاعب به.

لذا يحاول البحث عن وصفة حب تجعله ناجحًا في حياته وفي عشقه مع الكثير من الأحداث المثيرة والمشوقة، وانطلق المسلسل للمرة الأولى في بداية يونيو 2021.

مسلسل أراضي غير محكومة

أفضل مسلسلات تركية 2021 - أراضي غير محكومة

وهو يدور في إطار من التشويق والإثارة مع جرعة رومانسية قوية عن قصة حب بين عامل بسيط في المنجم وابنة مدير المنجم الثري في هضبة نائية عام 1939، وتم بناء هضبة مخصوصة للمسلسل مع إنتاج ضخم للغاية من شركة جولد ليعرض على قناة Fox، وهو من بطولة أغور قونيش وإسراء بلجيش، ويستعرض حياة عمال المناجم والتحديات التي كانوا يتعرضون لها والكثير من القصص الاجتماعية المشوِّقة، ومن المتوقع أن يكون واحدًا من أقوى مسلسلات 2021 مع الإنتاج الضخم للغاية والأبطال.

مسلسل أسقف زجاجية Cam Tavanlar

أفضل مسلسلات تركية 2021 - أسقف زجاجية

وهو مزيج من العشق والانتقام والتحديات والمنافسة الشرسة التي تتعرض لها المرأة في الكثير من المجالات ومحاولاتها للتفوق على الرجل، فيدور أسقف زجاجية حول رجل الأعمال جيم الذي يمتلك سلسلة من المطاعم الشهيرة وتدور بينه وبين الجميلة ليلة منافسة قوية إلا أنها تنتهي بوقوعهما في العشق، فهل الحب يغلب المنافسة أم أن البيزنس والمصلحة المادية سيكون لها الغلبة في النهاية. والمسلسل بطولة بينسو سورال وكوبيلاي أكا.

 

مسلسل مصيبة رأسي Bas Belasi

أفضل المسلسلات التركية 2021

وهو من المسلسلات التي حققت تفاعلًا كبيرًا منذ عرضه للمرة الأولى في 20 يونيو على القنوات العربية والتركية على حد سواء، فهو يدور في إطار من الرومانسية مع الجريمة والتشويق والكوميديا في الوقت ذاته مما جعله يحصد الكثير من التقييمات الإيجابية.

تدور قصة مسلسل مصيبة رأسي حول شاهين الذي يترأس قسم مكافحة الجريمة ويتمتع بشخصية قوية عنيدة يواجه فيها الطبيبة النفسية إيبيك والتي تجد نفسها مضطرة للعمل في مركز الشرطة مع شاهين الذي لا يقتنع بأساليبها بطبيعة الحال في الكشف عن الألغاز والتحقيق مع المجرمين دون أن يعرف أن والدها نفسه أُدين بجريمة في صغرها واختفى.

المسلسل يتمتع بأحداث سريعة للغاية فكل أسبوع جريمة قتل مع خط البحث عن الوالد المفقود بالإضافة إلى العلاقة التي تتسم بالشد والجذب بين المحقق والطبيبة.

مسلسل مصيبة رأسي بطولة سيتشكين أوزدمير، وإيرام هلفاجي وديلارا إكسويك، وبولنت دزقون وتانير روملي وغيرهم، ومن تأليف أورتشون أوكسار، وإخراج مراد أونبول، وتقييمه 7.4/10 على IMDB.

 

أفضل المسلسلات التركية 2021: شهر يوليو

مسلسل جرح القلب Kalp Yarası

أفضل المسلسلات التركية 2021

في شكل جديد من الرومانسية المفرطة تعود المسلسلات التركية بقصة “جرح القلب” والذي استطاع أن يأسر المشاهدين في تركيا والعالم العربي بكمية كبيرة من الأحداث المتسارعة والتي لاقت القبول والاستحسان منذ عرضها على قناة ستار تي في التركية STAR TV.

تدور الأحداث حول قصة حب رومانسية شائكة بين فريد وعائشة اللذين تجمعهما المصادفات حتى يقعان في حب بعضهما البعض، ليفاجآن بالكثير من المشكلات والصراعات القائمة بين عائلتيهما.

ففريد من أكبر عائلات أنطاليا وأكثرها نفوذًا وهو الأمر الذي سبب الكثير من المشكلات لعائلة عائشة فيجدان أنفسهما غير قادرين على التقدم في العلاقة مع كل هذه الصراعات.

المسلسل يحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية المبهرة نتيجة تصويره في أنطاليا وبداخل الكثير من المناطق الأثرية المفتوحة الأفضل في هاتاي، وتوقع له النقاد أن يكون الأفضل عام 2021

مسلسل جرح القلب من بطولة جوخان ألكان ويغمور تانريسفين وميرف شاغيران وتوبراك كان أديوغوزل، وتأليف كل من سما علي إرول، وماهر إيرول، وأوزغول تركولا، وإخراج يلذدز هوليا بيلبان، وتقييمه 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام IMDB.

 

مسلسل اتصل بمدير أعمالي Menajerimi Ara

أفضل المسلسلات التركية 2021

الكوميديا التركية نادرة إلى حد كبير وخصوصًا في المسلسلات التي اشتهرت أكثر بالجانبين التاريخي والرومانسي، إلا أنه في هذا العمل المقتبس من مسلسل تلفزيوني فرنسي باسم Call My Agent ستجد الضحكات طريقها إلى شفتيك مع اندماج ظريف وسلس مع الأحداث.

يدور مسلسل اتصل بمدير أعمالي في وكالة لدعم المواهب الفنية والتي يأتي إليها المشاهير والفنانين دائمًا سواء لاكتشاف المواهب الجديدة أو البحث عن فرص جديدة.

وتحدث الكثير من المواقف الطريفة نتيجة عدم رضاء العملاء من المشاهير عن بعض الأمور والتي يسعى أصحاب الوكالة لإرضائهم دون أن يُصابوا بالجنون.

يضم المسلسل مجموعة كبيرة للغاية من الممثلين والمشاهير الذين يظهرون بأسمائهم وشخصياتهم الحقيقية كضيوف شرف يتعاملون مع تلك الوكالة مما يُفجِّر الكثير من الضحك.

مسلسل اتصل بمدير أعمالي بطولة باريش فلاي وجانان ارغودار وفاتح أرتمان، وأحسن أرأوغلو، ودنيز جان أكتاش، وأيشنيل شاملي أوغلو، وسرحات تومان، وأوزجه بوراك، وتأليف مجموعة من الكتاب بطريقة الحلقات المنفصلة المتصلة مثل يلد اراوغلو، ويشيم شتك، وأمينة يلدريم وغيرهم، وإخراج علي بلجين، وتقييمه 7.6/10 على IMDB.

 

مسلسل حكاية جزيرة Ada Masalı

أفضل المسلسلات التركية 2021

يجمع بين المعاناة التاريخية للأتراك في ستينات القرن العشرين وبين الطبيعة الرومانسية للأبطال مع لمسة كوميدية ظريفة جعلته من الأكثر مشاهدة رغم عرض حلقاته بشكل أسبوعي بدءًا من 15 يونيو وحتى 7 سبتمبر.

تدور أحداث حكاية جزيرة حول فتاة تسمى حزيران ترغب في الترقية بوظيفتها وزيادة دخلها، ويعدها رئيسها بتنفيذ طلباتها بشرط الذهاب إلى جزيرة نائية لتقابل هناك رجلًا يرفض بيع أرضه ويُعيق تطوير الجزيرة.

وعندما تذهب حزيران إلى هناك تتمكن بالفعل من جمع المعلومات التي يرغب بها رئيسها، وفي حين تستعد للعودة تفوتها السفينة لتطتسف حقيقة وجودها في الجزيرة وتعرضها للخداع من رئيسها الذي يرغب في اغتصاب الأرض من أصحابها وتعتزم المساعدة بكل ما تملك من جهد.

حقق مسلسل حكاية جزيرة ردود فعل قوية ليصل تقييمه على IMDB إلى 8.1/10 وهو بطولة كل من آيتشا آيشين توران وآلب نوروز، وأوزجي ديميرتيب وايلول ارسوز وغيرهم، وتأليف يلدا إيروغلو وإخراج علي بيلغين.

 

أفضل المسلسلات التركية 2021: شهر أغسطس

مسلسل الغرفة الحمراء Kırmızı Oda

أفضل المسلسلات التركية 2021

بعيدًا تمامًا عن أجواء الرومانسية وفي إطار من الجوانب النفسية والعقلية شديدة التعقيد يأتي مسلسل الغرفة الحمراء المستند على قصص حقيقية من مذكرات الطبيبة النفسية جولسيران.

فتدور الأحداث حول مجموعة من المرضى النفسيين الذين يلتقون في عيادة الطبيبة عائشة ويروون أدق الأسرار وحتى الجرائم التي لا يعرفها عنهم أحد في مفاجآت مستمرة طوال الحلقات التي لن تعرف معها الملل.

المثير في المسلسل أن كل قصة ستصطدم على غرابتها مع مشاعر ومواقف مرّت بالمشاهد سواء في الماضي أو الحاضر أو قد يتعرض لها بمنتهى البساطة في المستقبل مهما كانت درجة حذره.

لذا حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا عند عرضه على قناة TV8 التركية بعدد حلقاته الـ36 والتي تنتقل بك ببساطة من قصة لأخرى مع خط يربط بينهم بطريقة مثيرة.

مسلسل الغرفة الحمراء بطولة بينور كايا، بوراك سيفينش، تولين اوزين، ميريتش ارال وإخراج جيم كارجي، وهو من نوعية الدراما النفسية، وتقييمه 7.6/10 على IMDB.

 

مسلسل الملحمة Destan

أفضل المسلسلات التركية 2021

وهو عودة مختلفة إلى حد كبير عن المسلسلات التركية التاريخية والتي تدور في معظمها خلال توهج الأتراك في القرون الوسطى وامتداد إمبراطوريتهم عبر المشرق والمغرب، ولكن الملحمة تدور أحداثه في القرن التاسع الميلادي وما قبل اعتناق الأتراك للإسلام.

ليركز المسلسل أكثر على تفاصيل رومانسية وطريقة حياة الناس في هذا الوقت من خلال قصة أكيز الفتاة التي تعيش في الجبل وتقع في غرام باتوغا ابن الخان وكيف ستظهر المشكلات بينهما في هذا الوقت.

المسلسل لا يخلو من الأكشن والتشويق والكثير من الأحداث التاريخية في هذا الوقت والتي كانت تمهيدًا لانطلاق الإمبراطورية التركية ثم العثمانية.

مسلسل الملحمة بطولة إيبرو شاهين وأديب تيبيلي، وإخراج أمير خليل زادة وتأليف عائشة اريلماز وسدف نهير، وتقييمه 6.2/10 على IMDB.

 

مسلسل سرنا نحن الاثنين Ikimizin Sirri

أفضل المسلسلات التركية 2021

عن كفاح المرأة مع ابنتها الوحيدة والتحديات التي تواجهها في العمل ومع الرجال سواء المنافسين لها أو من يقعون في غرامها، تدور أحداث مسلسل سرنا نحن الاثنين عن حياة نيفا المرأة الشابة والتي ترغب في الحياة بسلام مع ابنتها خيال وتجتهد في عملها بالمطعم إلى أن تحصل على ترقية لتكون رئيسة المطبخ والطاهي الأساسي فيه.

إلا أن المشكلات تبدأ في مطاردتها واتهامها بأنها على علاقة بمدير المطعم لذا حصلت على الترقية وأنه لا يهتم بها لتبدأ في محاولات إثبات براءتها وكفاءتها وأحقيتها بالترقية.

وقد حقق المسلسل نسب مشاهدة عالية في الوطن العربي وفي تركيا منذ بداية عرض الحلقات الأولى لينتظره الكثيرون بشغف من أسبوع لآخر.

مسلسل سرنا نحن الاثنين بطولة أراس إيدين، وليلى فيراري، وإخراج جيم أكيولداش، وتقييمه 8.4/10 على IMDB.

 

أفضل المسلسلات التركية 2021: شهر سبتمبر

مسلسل حب بالصدفة Kazara Ask

أفضل المسلسلات التركية 2021

مجموعة من المغامرات الرومانسية المتنوعة التي تؤكد أن العلاقة بين الرجل والمرأة هي علاقة قط وفأر بقدر ما بينهما من خلافات إلا أن كل منهما لا يمكنه أبدًا الاستغناء عن الآخر.

فبعد حادث أليم يتقاطع طريق كل من سيما وجيفان واللذين يخططان معًا للعبة على عائلاتهما ليثبتا أنهما أهل للثقة، فوالد الفتاة سيمال لا يرضى عن دراستها ولا مشروعها، وكذلك عائلة جيفان تعتبره فاشلًا، فيقرران معًا ابتكار مجموعة من الأكاذيب للحفاظ على ميراثهما، إلا أن الأمور تتفاقم ويتورطان في سلسلة مختلفة من الأكاذيب والأحداث التي تفجر مشاعر كل منهما تجاه الآخر ولكن لا يدركان ذلك إلا بعد فوات الأوان.

المسلسل من نوعية الكوميدي الرومانسي من بطولة أوميت كانتار جيلار، وسودا زيلال جولير، وسعدي جليل جينغير، ويوراك تمدوغان، وسروت باندور، وتأليف بكر بيران صدقي، ورنا محمود أوغلو، وإخراج سعد الله جيلان، وتقييمه 4.8/10 على IMDB.

 

 

وفي النهاية فإن أفضل مسلسلات تركية 2021 لا يزال أمامها الكثير لتقدمه للمشاهد العربي والعالمي مع الكثير من المنافسة بين المنصات المختلفة والقنوات التليفزيونية التي تجعل العروض أكثر حبكة وإثارة باستمرار.

أقرأ أيضًا: صدور حلقة لم الشمل من مسلسل Friends وهكذا تفاعل العالم!

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات تركية 2021: أكشن ودراما وكوميدي والكثير من الأحداث المثيرة"