أفلام مثيرة ومتنوعة من بطولة الأطفال لكنها موجهة للكبار فقط!

أفلام من بطولة أطفال
0

تعد مشاركة الأطفال في الأفلام من خلال أدوار رئيسية وأحياناً أدوار محورية أمراً معتاداً لا يثير دهشة أو تعجباً، بل إن عدداً كبيراً من الأفلام التي لعب الأطفال بها دور البطولة حققت نجاحات كبيرة على الصعيدين النقدي والجماهيري ونافست على كبرى الجوائز العالمية، كما أن بعضها يحتل مراتب متقدمة نسبياً ضمن قوائم أفضل الأفلام وأعلاها تقييماً.

المفارقة الغريبة أن بعض هذه الأفلام أبطالها محرومون من مشاهدتها وذلك لأنها طُرحت في دور العرض تحت تصنيف (R) الذي يُقصر مشاهدة الفيلم على الكبار فقط، هذا تحديداً ما نحن بصدده اليوم وسوف نستعرض من خلال الفقرات التالية مجموعة من الأفلام -متعددة التصنيفات- التي لعب الأطفال بها أدوار رئيسية أو محورية ولكنها موجهة للكبار وحدهم.

Orphan

تدور أحداث فيلم Orphan حول زوجين يفقدان جنينهما ويتسبب ذلك في تعرضهما لسلسلة من الأزمات تتنهي باتخاذهما قرار تبني طفلة من ملجأ الأيتام، من ثم يقع اختيارهما على فتاة هادئة ولطيفة تدعى “إستر”، لكن خلال فترة وجيزة تبدأ الفتاة في التصرف بغرابة وتزداد جنوناً مع مرور الوقت ومن ثم تتوالى الأحداث.

ينتمي فيلم Orphan إلى تصنيف أفلام الرعب المثيرة وقد تم عرضه لأول مرة في منتصف 2009، الفيلم من إخراج “جومي كوليت-سيرا” وشارك في بطولته كل من “فيرا فارميجا، بيتر سارسجارد، إيزابيل فورمان”.

اقرأ أيضاً: قائمة أفلام رعب اختارها لك محرري أراجيك فن

Good Boys

تنطلق أحداث فيلم Good Boys مع ثلاثة صبيان بالصف الثالث “ماكس، لوكاس، ثور” الذين يتخلون عن صفهم بالمدرسة من أجل التسكع وقضاء بعض الأوقات الممتعة بعيداً عن مراقبة الكبار، لكن تتعقد الأمور بصورة غير متوقعة حين يتورطون عن طريق الخطأ في حمل مخدرات مسروقة ومن ثم يجدون أنفسهم مطارَدون من قبل الشرطة.

صدر فيلم Good Boys عام 2019 ورغم انتمائه إلى فئة أفلام المغامرة الكوميدية ورغم أنه من بطولة ثلاثة أطفال إلا أنه يحمل تصنيف (R)، الفيلم من إخراج “جيني ستوبنتسكي” التي شاركت أيضاً في كتابة السيناريو إلى جانب “لي أيزينبرج” ومن بطولة الثلاثي “جاكوب تريمبلاي، كيث إل. ويليامز، باردي نون”.

اقرأ أيضاً: أفضل وأقوى أفلام كوميدية في عام 2019

IT

تجري أحداث فيلم It في بلدة “ديري” الصغيرة التي يُصاب أهلها بالفزع نتيجة الاختفاء الغامض والمتكرر لعدد من الأطفال، تقود الأحداث سبعة أطفال لاكتشاف حقيقة الأمر وكشف هوية الكيان الشرير المُتسبب في تلك الحوادث والذي يُشيرون إليه بمُسمى “الشيء”، من ثم تتوالى الأحداث المثيرة.

يُعد فيلم IT أحد أكثر أفلام الرعب نجاحاً بالسنوات العشر الأخيرة وقد تم عرضه في عام 2017 واستكملت أحداثه في عام 2019 من خلال الجزء الثاني IT: Chapter Two. الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس العنوان للكاتب الشهير “ستيفن كينج” وهو من إخراج “أندي موسشيتي” وشارك في بطولته “بيل سكارسجارد، فين مولفهارد، جادين مارتيل”.

اقرأ أيضاً: فيلم IT … تجسيد الرعب كما يجب أن يكون

The Good Son

تدور أحداث فيلم The Good Son حول الطفل “مارك” الذي ينتقل -عقب وفاة والدته- للعيش في كنف عائلة أخرى، في البداية تنشأ علاقة صداقة بينه وبين طفلهم “هنري” وتسير الأمور بشكل جيد، لكن مع الوقت يبدأ “هنري” في كشف جانبه المظلم ونزعة الشر المُسيطرة عليه ومن ثم تسوء الأوضاع شيئاً فشيئاً.

يُعد فيلم The God Son أحد الأفلام المثيرة والصادمة في آن واحد وقد تم عرضه لأول مرة في سبتمبر 1993، الفيلم من إخراج “جوزيف روبين” وبطولة “ماكولي كولكن” -بطل فيلم Home Alone- و”إليجا وود” -أحد نجوم سلسلة Lord of The Rings”- بمشاركة “واندي كريسون” و”ديفيد مورس“.

The Sixth Sense

يستعرض فيلم The Sixth Sense قصة الصبي ذو الـ 8 أعوام “كول سير” الذي يدعي القدرة على التخاطب مع الموتى، مما يدفع أسرته للاستعانة بالطبيب “مالكولم كرو” المتخصص في علم نفس الأطفال كي يمد له يد المساعدة ويعينه على تجاوز الأزمة النفسية التي أصابته جراء قدراته المُدعاة، وتدريجياً تتوطد العلاقة بين الطفل والطبيب وتتوالى الأحداث كاشفة عن العديد من الحقائق والمفاجآت غير المتوقعة.

ينتمي فيلم The Sixth Sense -إنتاج 1999- إلى فئة أفلام الدراما المرعبة، وقد حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه لأول مرة وتلقى ستة ترشيحات لجوائز أوسكار بما في ذلك جائزة أوسكار لأفضل فيلم، ولكن لم يحالفه الحظ للفوز بأي منها، الفيلم من تأليف وإخراج “إم. نايت شايملان” وبطولة “بروس ويلز، هالي جويل أوزمنت، توني كوليت”.

اقرأ أيضاً: 10 أفلام غامضة مختلفة ستعبث حتمًا بعقلك وترهق أفكارك

Little Miss Sunshine

يتتبع فيلم Little Miss Sunshine الرحلة البرية لإحدى العائلات من نيومكسيكو إلى كاليفورنيا لتمكين طفلتهم “أوليفيا” من المشاركة في مسابقة ملكة جمال الأطفال، إلا أنهم يواجهون العديد من العراقيل على طول الطريق ويواجهون العديد من المفارقات غير المتوقعة بسبب غرابة أطوارهم.

يدرج فيلم Little Miss Sunshine ضمن تصنيف أفلام الكوميديا وهو يحمل تصنيف (R)، قد تلقى أربعة ترشيحات للأوسكار من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ولكنه في النهاية فاز باثنتين فقط من فئات أفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل في دور مساند، الفيلم من إخراج “جوناثان دايتون” و”فاليري فاريس” وضم طاقم البطولة كل من “ستيف كاريل، توني كوليت، كريج كينيار، آلان آركين”.

Room

تدور أحداث فيلم Room حول امرأة بقيت محتجزة من قبل شخص غريب لمدة 7 سنوات كاملة داخل غرفة لا تتعدى مساحتها أمتار قليلة، قد أنجبت بها طفلها الذي أسمته “جاك” والذي أتم الأعوام الخمسة الأولى من عمره داخل هذا المكان بالغ الضيق مُعتقداً بأن حدوده هي حدود العالم، لكن تنقلب الأوضاع حين يساوره الفضول ويبدأ في التساؤل عن حقيقة وضعهم وعن حقيقة ما يوجد وراء تلك الجدران!

حقق فيلم Room نجاحاً كبيراً عن صدوره في عام 2015 وهو يأتي في المرتبة 160 ضمن تصنيف الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB، الفيلم من بطولة “بري لارسون” التي حصلت عنه على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي وشاركها البطولة الطفل “جاكوب تريمبلاي”، كما تلقى الفيلم ثلاثة ترشيحات أخرى للأوسكار من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وهو من إخراج “ليني إبراهامسون”.

اقرأ أيضاً: فيلم Room .. عندما شاهدنا قبح العالم بعيون البراءة

Leon: The Professional

يروي فيلم Leon: The Professional قصة “ماتيلدا” -ذات الـ 12 عاماً- التي تحيا حياة بائسة بإحدى الضواحي العشوائية في كنف أسرة مفككة ربها مروج للمخدرات، وتنقلب حياتها حين تتم إبادة عائلتها بالكامل بما في ذلك شقيقها الصغير ذو الأربعة أعوام، مما يضطرها للجوء إلى جارها الغامض “ليون” -القاتل المحترف- وتحاول استمالته لمساعدتها في ثأرها ومن ثم تتوالى الأحداث.

فيلم Leon: The Professional -إنتاج عام 1994- يحل بالمرتبة 32 ضمن قائمة الأفلام الأعلى تقييماً على موقع IMDB، قد شهد الفيلم الظهور الأول لـ “ناتالي بورتمان” في دور الطفلة “ماتيلدا” وشاركها البطولة “جان رينو” و”جاري أولدمان”، والفيلم يحمل توقيع “لوك بيسون” مؤلفاً ومخرجاً.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام في مسيرة الممثلة المميّزة ناتالي بورتمان

كفر ناحوم

تدور أحداث الفيلم الدرامي اللبناني كفر ناحوم “Capernaum” بإحدى ضواحي بيروت حيث يعاني أحد الأطفال من حياته البائسة، تحت وطأة الفقر والمعاناة والمآسي الاجتماعية المختلفة، يقرر هذا الطفل الإقدام على تصرف غير مسبوق وهو مُقاضاة والديه رسمياً لإنجابهما إياه ومن ثم تتوالى الأحداث.

حقق فيلم كفر ناحوم -إنتاج 2018- للمخرجة “نادين لبكي” نجاحاً كبيراً وتم استقباله بحفاوة نقدية في مختلف الفعاليات السينمائية الدولية وحصد العديد من الجوائز، كما تم إدراجه ضمن تصنيف الـ 150 فيلماً الأعلى تقييماً على موقع IMDB، قد كللت مسيرته الناجحة بمنافسته على جائزة أوسكار لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: بعد كفر ناحوم.. أفلام عربية ترشحت للأوسكار إليكم أفضلها

0

شاركنا رأيك حول "أفلام مثيرة ومتنوعة من بطولة الأطفال لكنها موجهة للكبار فقط!"