أفضل مسلسلات تركية في 2020
0

تضاعف انتشار المسلسلات التركية في السنوات الأخيرة حيث شهدت قفزة تحوُّل نوعية في هذا المجال، حت وصلت إلى المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية في تصدير الدراما حول مختلف دول العالم، وإلى الآن تواصل الدراما التركية انتشارها حول العالم، كما تُترجم المسلسلات إلى لغات مختلفة وتحظى بملايين المتابعين لها حيث دخلت الدراما التركية إلى قلوب المتابعين قبل شاشتهم.

وأصبحت تحتل مكانة لدى العرب والأجانب لأن المنتجين يتبعون سياسة “الإنتاج الذكي” التي تجعلهم يتفوقون على غيرهم، واعتماد أماكن تصوير جميلة تخدم المَشاهد، ومن المعروف أن تركيا معروفة بطبيعتها الساحرة إضافةً إلى المصداقية في التمثيل واختيار المواضيع المناسبة التي تكون أقرب إلى حياتنا اليومية من مواضيع اجتماعية أو تاريخية أو كوميدية، والسبب الأكثر هو اعتمادها على الممثلين المحبوبين والمشهورين، ما يزيد رغبة المشاهد في متابعة العمل الذي يضم ممثله المفضل.

وأصبحت منصات الإنترنت المشهورة مجالًا لتسويق هذه المسلسلات كـ “NETFLIX” التي تصل عبرها المسلسلات التركية؛ حيث أفاد بيان عن نتفليكس أن استطلاع الرأي أُجري في 8 دول يتجاوز عدد سكانها ملياري نسمة عبر المنصة في تشجيع مشاهدتها على إنشاء صداقات للعمل مع الأتراك.

على مستوى العالم، نستعرض لكم بعضًا من أفضل مسلسلات تركية التي حظيت على نسب مشاهدة عالية لعام 2020، في هذا المقال.

أفضل مسلسلات تركية في 2020

المؤسس عثمان Kuruluş Osman‏

المؤسس عثمان Kuruluş Osman‏ أفضل مسلسلات تركية

مسلسل درامي تاريخي، من بطولة: بوراك أوزجيفيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.

تدور أحداث هذا المسلسل حول مؤسس الدولة العثمانية، الغازي عثمان الأول، وكيفية قيامة الدولة العثمانية وتحولها من الفقر والضياع إلى الصلابة والقوة من قبل عثمان، وهو ثالث وأصغر أولاد أرطغرل، فهو يخلف أباه بعد وفاته ويحقق انتصارات عظيمة.
كما يستعرض لنا المسلسل صراعات الدولة العثمانية مع المغول، والروم، والفرس والتحديات بالإضافة إلى الصعاب التي واجهت عثمان في سبيل تأسيس الدولة العثمانية.

صُنف المسلسل من أكبر شركات التصنيف كواحد من أفضل مسلسلات تركية واحتل المركز الثاني للمرة الثانية كأعلى مسلسل حاز على تقييم ومشاهدات في الوسط التركي والعربي.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة رائعة.. تبدأ في شهر سبتمبر الجاري.. لا تفوت مشاهدتها

مسلسل الحفرة Çukur

مسلسل الحفرة Çukur أفضل مسلسلات تركية

يُصنف من مسلسلات الدراما والأكشن والإثارة والجريمة، من بطولة: أراس بولوت، ديلان تشيتشيك، دنيز أركان، كولتشالك كوستنديل، واونير اركان، وإيرجان كيسال وغيرهم من الممثلين.

تدور أحداث المسلسل بجزئه الرابع، داخل الحفرة وهو أكثر حي خطير في اسطنبول تحت سيطرة عائلة “كوشوفالي” يكون لدى هذه العائلة قواعد صارمة، وهي عدم السماح بتجارة المخدرات، لكن مع الوقت تُكسر القواعد عن طريق أشخاص دخلوا الحي، ويخرقون قواعد وقوانين العائلة، ويبدأ عصر يهدد كيان هذه العائلة، ليعود الابن “ياماش” الذي يقوم بدورة الممثل “أراس” الابن الصغير للعائلة الذي قرر السفر قبل سنوات تاركاً عائلته لبناء حياة جديدة خارج الحفرة حيث يلتقي “سينا” ويتزوجا. وقرر أن يعود إلى الحي بعد مقتل أخيه الكبير لتبدأ الأحداث في الحي، ويستمر المسلسل بالجزء الرابع إلى الآن.

ابنة السفير Sefirin Kızı

ابنة السفير Sefirin Kızı أفضل مسلسلات تركية

المسلسل دراما رومنسي، من بطولة: أنجين أكيوريك، ونسليهان أتاغول.
تدور قصة المسلسل حول سنجار “أنجين أكيوريك” وناري ابنة السفير “نسليهان أتاغول”. التي كانت تأتي إلى بلدة موغلا عندما كانت طفلة، وتعرفت على سنجار ومع مرور الأيام يقع الطفلان في حب بعضهما كثيراً ويكافحان من أجل حبهما لسنوات.
وفي النهاية تهرب ناري إلى سنجار، وفي الليلة التي يلتقيان بها تختفي ناري فجأة ولا أحد يراها مرةً أخرى.
في حين يقول البعض أنها سقطت من أعلى الجبل (الهاوية)، والبعض الآخر يقول أنها سافرت إلى أوربا، وهكذا تتحول القصة إلى ملحمة، وبعد تسع سنوات تظهر ابنة السفير ومعها ابنتها في ليلة زفاف سنجار من فتاة أخرى.

مسلسل أنت اطرق بابي Sen Çal Kapimi

مسلسل أنت اطرق بابي Sen Çal Kapimi أفضل مسلسلات تركية في عام 2020

مسلسل رومنسي كوميدي، من بطولة: هاندا أرتشيل “آيدا” وكرم بورسين “سيركان”.

منذ بداية عرض المسلسل يتصدر محرك البحث الشهير “جوجل” كما حصل على نسبة مشاهده عالية جداً.

تبدأ القصة من آيدا الفتاة الجامعية الطموحة التي تحاول استكمال دراستها الجامعية، وتحقيق حلمها في السفر إلى إيطاليا. لكنها تواجه عوائق عديدة بعد مواجهة “سيركان”، الذي قام بقطع منحتها الدراسية في الخارج، فيقدم “سيركان” عرض لـ “آيدا” إذا قبلت أن تكون خطيبته لشهرين سوف يعيد لها منحتها. بالرغم من كره “آيدا” لسيركان إلا أن رغبتها في تحقيق حلمها جعلها توافق على العرض.

ومع تطور أحداث المسلسل يقع سيركان وآيدا في حب بعضهما، ويكمل المسلسل الأحداث في ظل العديد من المواقف الكوميدية والرومنسية. يُعتبر من المسلسلات اللطيفة والبسيطة والقريبة إلى القلب.

الطبيب المعجزة mucize doctor

الطبيب المعجزة mucize doctor أفضل مسلسلات تركية في عام 2020

مسلسل دراما طبية، من بطولة تانر أولماز، أونور تونا، سينام أونسال، رها أوزجان، هازال تورسان، أوزجة أوزدار.
تدور أحداث المسلسل حول الطبيب “علي وفاء” الذي يعاني من التوحد ومتلازمة الموهوب. عندما كان صغير تعرض أخيه الأكبر لحادث أدى إلى وفاته وفقد الأرنب الذي كان يحبه، وبسبب ذلك قرر أن يصبح طبيباً ليساعد الآخرين، ولكن إصابته بالتوحد تسبب له العديد من المشاكل في التواصل مع الآخرين. يملك “علي وفاء” قدرة غير عادية على التذكر، وعلى تشخيص الأمراض ما جعله أكثر تميزاً بين الأطباء.
قصة المسلسل مقتبسة من مسلسل أمريكي The good doctor، فهو أحد أكثر المسلسلات التركية حديثاً على السوشيال ميديا، وصاحب ميزانية إنتاجية كبيرة.

مسلسل منزلي Evim

مسلسل منزلي Evim أفضل مسلسلات تركية في 2020

مسلسل درامي رومنسي، من بطولة: إبراهيم شليكول، وديميت أوزدمير.

مسلسل منزلي أو “قدرك هو المنزل الذي وُلدت فيه”. قصته مقتبسة من رواية “فتاة النافذة”. تدور أحداث المسلسل حول شابين مهدي وزينب، يحكي المسلسل قصة حبهما والظروف التي واجهت الشخصين منذ الصغر. زينب فتاة تبنتها عائلة غنية منذ الصغر، وعاشت حياة الرفاهية لتكتشف أنها ابنة متبنية لتبدأ بالبحث عن عائلتها الحقيقية التي تخلت عنها بسبب الفقر والظروف التي كانوا فيها، أما مهدي فهو شاب نشأ في الأحياء الفقيرة.

مسلسل حياه جديدة Yeni Hayat

مسلسل حياه جديدة Yeni Hayat أفضل مسلسلات تركية

مسلسل حياة جديدة مقتبس عن مسلسل الجريمة والدراما الأمريكي bodyguard، من بطولة: سيركان تشاي اوغلو، وميليسا أصلي باموك.
تدور أحداث القصة حول شخصية آدم “سيركان تشاي أوغلو” الذي يضطر لترك الخدمة العسكرية، ويعيش حياته الجديدة مع زوجته وابنته ليتم توظيفه من قبل رجل أعمال، فيُطلب منه أن يعمل حارس شخصي لحماية زوجته ياسمين “ميليسا أصلي باموك” التي تحاول في بداية المسلسل التخلص منه، إلا أنه حاول إنقاذ حياتها عدة مرات، وبالتالي تتعلق به ويقعان في حب بعضهما، كما أن ابنة زوجها تقع في حب “آدم” ليبقى الحارس الشخصي محصور بين الثلاثة.

مسلسل زمهرير Zemheri

مسلسل زمهرير Zemheri

مسلسل درامي رومنسي، من بطولة: ألبيران دويماز، وآيتشا آيشين توران، وجانير جيندوروك، وهازال فيليز كوتشوكوزي.
تدور أحداث المسلسل حول فيروزة “آيتشا توران” التي تنتحل شخصية من أجل العمل في الشركة التي كان يعمل والدها بها مسؤول عن التحكم في المصاعد، ويتسبب في حادثة يكون الهدف منها اغتيال شخص آخر، حيث اتُّهم والدها، فتقرر الانضمام إلى الشركة من أجل إثبات براءة أبيها وتصادف اياز “ألبيرات دويماز” اللذان كانت تجمعهما قصة حب قديمة، يُعتبر اياز الموظف المفضل لدى مدير الشركة، ويعيش علاقة مع بيراك أخت المدير.

مسلسل اتصل بمدير أعمالي Menajerimi Ara

مسلسل اتصل بمدير أعمالي Menajerimi Ara

مسلسل يجمع بين الكوميديا والدراما، من بطولة: كانان إرجودر، وباريش فلاي، وفاتح ارتمان، واحسان ايروغلو، وعائشة نيل شاملي.

تدور أحداث المسلسل حول أشخاص يعملون في شركة، يعمل صاحب الشركة بجد للحفاظ على شركته، ومكانتها بين الشركات الأخرى وبعد وفاته تبدأ الصراعات بين العاملين ولكن بشكل كوميدي، وهذا ما يميز المسلسل بطرحه للعديد من القضايا والمشكلات بشكلٍ كوميدي.

كما أن النسخة الأصلية من المسلسل قُدمت وعرضت في فرنسا Call My Manager لعام 2015، وقد حصل على نسبة مشاهده عالية.

أقرأ أيضًا: مسلسلات تركية جديدة حازت على اهتمام المشاهدين

0

شاركنا رأيك حول "أفضل مسلسلات تركية في عام 2020 .. خليط من التسلية والرومانسية والأكشن وحتى الرعب"