أفضل المسلسلات الأجنبية الجديدة لسنة 2016

افضل مسلسلات اجنبية لعام 2016
6

على عكس عالم السينما، كانت سنة 2016 ممتازة لعشاق الأعمال التلفزيونية الأجنبية، فبجانب مشاهدتنا لمواسم جديدة هائلة لمعظم المسلسلات، تفاجئنا كذلك بعدد كبير من المسلسلات الجديدة ذات الجودة العالية والأفكار المبتكرة، وفي هذا المقال، سنتابع سلسلة مقالاتنا المتعلقة بأفضل الأعمال الفنية لهذه السنة، لنتوقف هذه المرة عند أفضل المسلسلات الأجنبية التي تم إصدار أول موسم منها خلال 2016، لذا، إن كنت محتارًا بين كل الأعمال التي تم إصدارها، فإن كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال الذي سيسهل عليك مهمة الاختيار.

22/11/63

مسلسل 22/11/63

تاريخ العرض الأول : 13 فبراير 2016

التقييم على موقع IMDB : 8,3/10

نبدأ لائحتنا بهذا المسلسل القصير، أي الذي تمتد أحداثه على مدار موسم واحد فقط لا يتعدى عدد حلقاته 10 حلقات، والذي تم اقتباسه من رواية تحمل نفس الاسم لكاتب الرعب الشهير ستيفن كينغ لنشاهد أحد أفضل مسلسلات التشويق والغموض لهذه السنة، وتدور أحداث هذا المسلسل الذي أدى النجم جيمس فرانكو دور البطولة فيه، حول أستاذ يجد نفسه، بعد وفاة صدبقه المقرب، مجبرًا على الوفاء بوعده لهذا الأخير، والذي يقضي بأن يعود عبر الزمن وتحديدًا لسنة 1960 ثم الانتظار ثلاث سنوات كاملة ليحول دون تنفيذ عملية اغتيال الرئيس الأمريكي جون ف. كينيدي.

اقرأ أيضاً: تريد مشاهدة كونان؟ بهذه الطريقة يمكنك مشاهدة أقل من نصف الحلقات المعروضة بدون تأثير على القصة

يجمع المسلسل بين كل من تصنيفات الخيال العلمي والإثارة والتشويق والغموض والرومانسية والدراما بشكل ممتع ضمن أحداث متسارعة جدًا ووتيرة لا تترك مجالا للملل، وذلك ضمن 8 حلقات تتراوح مدتها بين 44 دقيقة و81 دقيقة.

تم عرض المسلسل على قناة Hulu وهو من إنتاج شركة Warner Bros. Television، علمًا أن كلا من جي. جي. أبرامز وستيفن كينغ قد شاركا في تنفيذ إنتاج المسلسل، كما شارك جيمس فرانكو في إخراج بعض حلقات المسلسل، أما أدوار البطولة فقد قام بتأديتها كل من جيمس فرانكو كما ذكرنا سابقًا، وسارة جادون، كريس كوبر، جورج ماكي و دانييل ويبر.

يمكنكم التعرف أكثر على مسلسل 22/11/63 من خلال هذه المراجعة.

The Night Of

مسلسل The Night Of

تاريخ العرض الأول : 10 يوليو 2016

التقييم على موقع IMDB : 8,7/10

نستمر مع المسلسلات القصيرة أو المحدودة، ومع مسلسل آخر يندرج ضمن تصنيف التشويق والغموض والإثارة، هذا التصنيف الذي سيتكرر مرات عديدة في لائحتنا هذه لحضوره القوي هذه السنة ولكونه من أكثر التصنيفات شعبية ومتابعة من طرف الجمهور، وتدور قصة The Night Of حول “ناصر خان”، شاب أمريكي – باكستاني، يستيقظ من النوم في شقته ليجد نفسه بجانب فتاة مجهولة تم طعنها حتى الموت، فيتم اعتقاله واتهامه بارتكاب الجريمة، إلا أن الشاب لا يستطيع الدفاع عن نفسه أو إثبات براءته لأنه لا يتذكر أي شيء من أحداث الليلة السابقة.

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام الهندية في 2017

أحداث هذا المسلسل الذي يتألف من 8 حلقات مقتبسة عن مسلسل بريطاني بعنوان Criminal Justice، وتجدر الإشارة إلى أن أحد كتاب المسلسل هو ستيفن زيليان الذي يعتبر من بين أفضل الكتاب السينمائيين على الإطلاق.

تم عرض The Night Of على قناة HBO، وهو من إنتاج شبكة BBC ومن بطولة ريز أحمد، جون تورتورو وبيل كامب، وإخراج ستيفن زيليان وجيمس مارش.

Stranger Things

مسلسل Stranger Things

تاريخ الإصدار : 15 يوليو 2016

التقييم على موقع IMDB : 9/10

نستمر مع تصنيف الإثارة مرة أخرى، والذي تم دمجه هذه المرة مع تصنيفات أخرى هي كل من الرعب والدراما والخيال العلمي، لتكون النتيجة أحد أكثر المسلسلات نجاحًا وتلقيًا للمديح والنقد الإيجابي لهذه السنة، بحيث استطاع احتلال المرتبة الأولى كأفضل مسلسل صيفي حسب استفتاء أجرته مجلة Variety الأمريكية، وتدور الأحداث حول 3 أطفال يحاولون العثور على صديقهم المفقود، إلا إنهم يكتشفون أثناء بحثهم أنهم تورطوا دون قصد مع منظمة سرية خطيرة.

اقرأ أيضاً: موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

يتألف المسلسل من 8 حلقات تتراوح مدتها بين 42 و55 دقيقة، و هو من إنتاج شبكة نيتفليكس وإخراج الأخوين بوفر.

يمكنك التعرف أكثر على مسلسل Stranger Things من خلال هذه المراجعة.

Disignated Survivor

مسلسل Disignated Survivor

تاريخ العرض الأول : 21 سبتمبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 8/10

نعم، لم ننته من الإثارة والتشويق بعد، وهذا يدل كما ذكرنا سابقًا على حب المشاهدين لهذا الصنف الممتع على عكس بعض التصنيفات الأخرى كالدراما مثلاً، إلا أننا خرجنا نوعًا ما من عالم الجريمة والرعب لندخل عالم السياسة عن طريق هذا المسلسل الرائع الذي يقدم قصة مثيرة للاهتمام بالنسبة لمحبي هذا النوع من الأعمال، حيث تبدأ الأحداث بانفجار يهز البيت الأبيض ليودي بحياة رئيس الولايات المتحدة وجميع أعضاء مكتبه، ما عدا “توم كيركمان”، سكرتير الدولة المكلف بشؤون التعمير والتنمية الحضرية، والذي تم تنصيبه رئيسًا على الفور، إلا أن توم يكتشف بسرعة أن ما جرى هو نتيجة لمؤامرة كبرى تقترب من القضاء عليه بدوره.

اقرأ أيضاً: أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس

تم عرض المسلسل على قناة ABC، وهو من بطولة كيفر سوثرلاند، ناتاشا ماكلهون وآدان كانتو، ويتكون الموسم الأول من 22 حلقة تبلغ مدتها 42 دقيقة، تم عرض 9 حلقات منها إلى حدود تاريخ كتابة هذا المقال.

Lucifer

مسلسل Lucifer

تاريخ العرض الأول : 25 يناير 2016

التقييم على موقع IMDB : 8,3/10

ننتقل من الإثارة والتشويق إلى الفانتازيا الممزوجة بالكوميديا والرومانسية، في واحد من أغرب المسلسلات التي قد تشاهدها، حيث تدور قصة هذا المسلسل الممتع حول الشيطان شخصيًا، الذي يصاب بالملل من “عمله” في الجحيم ليستقيل منه ثم ينتقل إلى “مدينة الملائكة” لوس أنجلس، حيث يقوم بتأسيس وإدارة ملهى ليلي كمصدر رزق، قبل أن يجد نفسه قد تحول إلى مساعد للشرطة بعد أن تم قتل صديقة له، وذلك بغرض الانتقام.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

المسلسل من إنتاج شبكة Fox و Warner Bros. Television و Vertigo علمًا أن المسلسل مقتبس من كوميكس هذه الأخيرة، أما عرض المسلسل فقد تم على قناة Fox التي أعلنت عن صنع جزء ثان من المسلسل عرضت حلقته الأولى في التاسع عشر من شهر سبتمبر الماضي، وهو من بطولة توم إيليس ولورين جرمان وكيفن أليخاندرو.

Luke Cage

مسلسل Luke Cage

تاريخ الإصدار : 30 سبتمبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 7,9/10

بعد شخصية Lucifer المتقبسة عن القصص المصورة لDC، ننتقل إلى شخصية Luke Cage المقتبسة عن القصص المصورة للمنافس التاريخي لهذه الأخيرة Marvel التي قامت بإنتاج المسلسل إلى جانب استوديوهات ABC.

وعلى عكس المسلسل السابق الذي يقدم فكرة مبتكرة وجديدة على المشاهد، فإن قصة هذا المسلسل تقليدية نوعًا ما وتتشابه مع معظم مسلسلات وأفلام السوبرهيرو التي شاهدناها سابقًا، إلا أن هذا لم يمنع كونه عملُا جيدًا نظرًا للنجاح الذي لقيه العمل والصدى الإيجابي الذي خلفه عند المشاهدين، ليتم الإعلان عن إنتاج جزء ثان للعمل في بداية ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضاً:جولة في عالم الرجل العنكبوت سبايدر مان Spider-Man

تم عرض Luke Cage على شبكة نيتفليكس، وهو يتألف من 13 حلقة تتراوح مدتها بين 44 و65 دقيقة، أما بطولة المسلسل فقد ذهبت لكل من مايك كولتر، ماهيرشالا علي وسيمون ميسيك.

This is Us

مسلسل This is Us

تاريخ العرض الأول : 20 سبتمبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 8,9/10

مسلسل دراما وكوميديا تم إنتاجه من طرف 20th Century Fox ويتم عرضه على قناة NBC، لقي نجاحًا كبيرًا ونقدًا إيجابيًا مدح على وجه الخصوص كلا من طاقم التمثيل والحوار الذكي الذي يجمع بين الطرافة والألم.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن في 2018 حتى الآن

وتدور قصة هذا المسلسل العائلي حول حياة عدة أشخاص يختلفون في كل شيء ما عدا شيء واحد، وهو ميلادهم في نفس اليوم، وتمتد أحداثه على مدار 18 حلقة مدتها 42 دقيقة، تم عرض 10 حلقات منها إلى حدود تاريخ كتابة هذا المقال، وهو من بطولة ميلة فينتيميجليا، ماندي مور وكريستي ميتز.

Atlanta

مسلسل Atlanta

تاريخ العرض الأول : 6 سبتمبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 8,7/10

نستمر مع الدراما و الكوميديا، وهذه المرة سنضيف عنصر الموسيقى للتصنيفات، حيث تدور قصة هذا المسلسل حول قريبين يحاولان تحقيق النجاح في مجال موسيقى الراب، وذلك بهدف توفير عيش كريم لأسرتيهما بدل الحياة البائسة التي يعيشونها.

اقرأ أيضاً: أهم أفلام الأكشن والحركة في 2017 

وقد تلقى المسلسل نجاحًا كبيرًا جدًا بعد عرض 4 حلقات فقط منه، مكنه من الحصول على تقييم 100 في المائة على موقع الطماطم الفاسدة الشهير، وذلك لقصته الرائعة وشخصياته المميزة التي استطاعت كسب ود المشاهدين بسرعة.

يتألف المسلسل من 10 حلقات لا تتجاوز مدتها أكثر من 26 دقيقة، تم عرضها على شبكة FX التابعة لـ “فوكس”، والتي أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن بداية إنتاج موسم ثان من المسلسل.

The Crown

مسلسل The Crown

تاريخ الإصدار : 4 نوفمبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 9/10

بعد كل من الدراما والكوميديا والتشويق والفانتازيا ننتقل لتصنيف “السيرة الذاتية” بهذا المسلسل الأمريكي – البريطاني الذي تم إصداره على شبكة نيتفليكس، والذي تم إنتاجه من طرف كل من استوديوهات سوني وLeft Bank Pictures، كما تمت كتابته من طرف بيتر مورجان الذي سبق له أن شارك في كتابة أعمال مشابهة سابقًا.

وتدور أحداث المسلسل حول سنوات الحكم الأولى لملكة بريطانيا الحالية “إيليزابيث الثانية”، ويرتقب أن يمتد المسلسل على 5 مواسم أخرى، تصور كل منها فترة معينة من فترات حكم الملكة، إلى حين الوصول إلى يومنا هذا.

وبالتأكيد، فقد تلقى المسلسل إعجابًا شديدًا من طرف البريطانيين تحديدًا، الذين مدحوا بحرارة الأداء الرائع لكلير فوي التي أدت دور الملكة الشابة، إلا أن ما أثار الإعجاب الحقيقي هو الدقة التاريخية للمسلسل واحترامه للأحداث الحقيقية دون تلفيق، ليشكل بذلك مصدرًا مناسبا للأجيال الصاعدة لكي تتعرف عن قرب على حياة السيدة التي تتربع على عرش بريطانيا.

يمتد الموسم الأول من المسلسل على مدار 10 حلقات تتراوح مدتها بين 54 و61 دقيقة، وهو من بطولة كلير فوي، مات سميث وفانيسا كيربي.

Westworld

مسلسل Westworld

تاريخ العرض الأول : 2 أكتوبر 2016

التقييم على موقع IMDB : 9,2/10

ننهي مقالنا بالمسلسل الأكثر ترقبًا والأكثر نجاحًا لهذه السنة، Westworld الذي وصفه النقاد بأنه سيكون ندًا للمسلسل الأكثر متابعة Game Of Thrones، والذي يضم أسماء عظيمة من منتجين ومخرجين وممثلين، جعلت تجاهل هذا المسلسل شيئا أقرب إلى المستحيل.

وبالفعل، فعلى الرغم من الحبكة المعقدة والماكرة للمسلسل، فقد تمكن من تحقيق النجاح والتألق المنتظرين، وتمكنت حلقة الموسم الأخيرة من كسب تقييم 9،9 على موقع IMDB، وقد تم اقتباس أحداث المسلسل عن فيلم يحمل نفس الاسم تم عرضه سنة 1973، وقد تم تطويره من طرف كل من جوناثان نولان وزوجته ليزا جوي، أما عرض المسلسل فقد تم على شبكة HBO أي نفس الشبكة التي تعرض مسلسل صراع العروش، وقد حازت الحلقة الأولى للمسلسل على أكبر عدد مشاهدات لحلقة أولى من مسلسل في تاريخ شبكة HBO، وهو من بطولة طاقم كبير جدًا نذكر منهم أنتوني هوبكينس، إيفان راشيل وود وجيفري ورايت.

يمكنك التعرف أكثر على قصة ومراجعات جميع حلقات الموسم الأول من المسلسل من هنا.

كانت هذه لائحتنا لأفضل المسلسلات الأجنبية الجديدة لسنة 2016، ما هي المسلسلات التي شاهدتموها من هذه اللائحة؟ وهل هناك مسلسلات أخرى تقترحونها؟ شاركونا في التعليقات.

6

شاركنا رأيك حول "أفضل المسلسلات الأجنبية الجديدة لسنة 2016"