10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

مسلسلات كورية رومانسية
0

اكتسبت الدراما التي تقدمها كوريا الجنوبية في الآونة الأخيرة جماهيريةً كبيرةً لما تقدمه من قصص متنوعة تميل أكثرها إلى الرومانسية، التي تضعنا في عالم حالم من المشاعر الجميلة والراقية، وحينما تمتزج الرومانسية بقصص خيالية من تصور الكاتب، وما تتمتع به كوريا من أساطير، فهذا يضيف سحرًا إضافيًا للدراما، وبشكل شخصي الفانتازيا هي تصنيفي المفضل، حيث أرحل مع أبطال القصة لمكان آخر، ولعالم مختلف لا تنطبق عليه قواعد وقوانين الواقع.

وها هي مجموعة من المسلسلات الكورية التي أُنتجت حديثًا، ومزجت بين الخيال الفانتازي والرومانسية.

My Girlfriend is a Gumiho

مسلسل My Girlfriend is a Gumiho

المسلسل من إنتاج عام 2010، موسم واحد 16 حلقة

تأليف: هونج مي ران، وهونج جونج يون
إخراج: بو سونج تشول
بطولة: لي سونج كي، وشين مين آه، ونو مين وو

قصة المسلسل

“تشا تاي وونج” فتى جامعي مدلل، يحلم بأن يكون ممثلًا شهيرًا. لذا، فهو يهمل دراسته ولا يسدد مصروفاته الدراسية وينفقها على رغباته الشخصية، ما يتسبب في غضب جده عليه وقراره في أن يلحقه بمدرسة داخلية بعيدة؛ ليجبره على إتمام دراسته وتركه وراء أوهامه، ولكن في الطريق إلى هذه المدرسة يستطيع “تش تاي وونج” الهروب من جده على حين غفلة منه، وأخفى نفسه في شاحنة كانت قريبةً منه، وحين تتوقف الشاحنة يجد نفسه في مكان مجهول له في الليل.

ومع هطول الأمطار حاول العثور على ملجأ فلم يجد إلّا معبد قبل الراهب أن يستضيفه فيه، وفي محاولة للبحث عن مكان يلتقط إشارة لهاتفه المحمول، يدخل مخزن ينجذب للوحة فيه بها ثعلب بلا ذيل، ولأنّه فتى عابث يقوم برسم تسعة ذيول للثعلب، ليحرر بذلك الثعلب ذو التسعة ذيول الأسطوري حبيس اللوحة، ليظهر الثعلب في هيئة فتاة رائعة الجمال تقوم بملاحقته.

أثناء هروب “تشا تاي وونج” في الغابة يتعرض لحادث خطير، وتقوم الثعلبة الأسطورية بإنقاذ حياته بوضع قوتها داخله، ليستيقظ في اليوم التالي دون الشعور بأي أثر لما حدث له، وتستمر هي بملاحقته حتى تكشف له عن حقيقتها وأنّها من أنقذه. في البداية يخافها خاصةً مع ارتباط أسطورتها بحكايات عن أكلها أكباد الرجال ويحاول التخلص منها، ولكن مع وجود فرصة جادة له لبطولة فيلم يعتمد على الحركة، وحاجته لقوتها ليستطيع أداء الدور يقبل ببقائِها معه، متحملًا شهيتها الكبيرة للحوم، مما يتيح له معرفتها ومعرفة قصتها الحقيقية، ورغبتها في العثور على زوج لها وأن تتحول بشرية، فهل من الممكن لعلاقة قائمة في بدايتها على الخوف والمنفعة أن تتحول لحب صادق؟ وهل ستستطيع هي أن تحقق رغبتها أخيرًا بعد كل هذه القرون، وتجد من يحبها ويتقبلها؟

Secret Garden

مسلسل Secret Garden

المسلسل من إنتاج عام 2010، موسم واحد 20 حلقة.

تأليف: كيم يون سوك.
إخراج: شين وو تشول، وكوون هيوك تشان.
بطولة: هيون بين، وها جي وون، ويون سانج هيون، وفيليب لي.

قصة المسلسل

كيم جو وون” شاب ذكي ووسيم، من عائلة ثرية، يدير واحدًا من المراكز التجارية الشهيرة التي تمتلكها عائلته، وفي محاولة لدفع ابن عمه المغني الشهير “أوسكا” للإمضاء على الاستمرار بالعمل لحسابه، يوافق على طلبه من أن يحل مشكلته مع إحدى الممثلات قبل أن تخبر الصحافة عنه، يذهب “كيم جو وون” بالفعل لموقع التصوير حيث تعمل الممثلة، ولكنه يخطِئ بينها وبين “جيل را إم”، الممثلة البديلة للمشاهد الخطرة، ويصحبها لإحدى الفنادق ليعقد معها تسويةً لتدع الصحافة خارج علاقتها مع “أوسكا”، وهنا يكتشف أنّه أخطأ الشخص.

ولكن الأمور لم تنتهِ عند هذا الحد، لقد وجد “جو وون” نفسه منجذبًا تجاه “را إم”، على الرغم من الاختلاف الشاسع بين طبقاتهما الاجتماعية، ليطاردها حتى مكان عملها، ولكنها دائمًا ما كانت ترفض الاقتراب منه لوعيها لحجم الاختلاف بينهما، ويزيد الطين بلةً وقاحة “جو وون” الذي يخبرها أنّه يريدها بجواره ليشبع فضوله عن سر انجذابه إليها، وأنّه حين يكتشف الأمر ويتحقق من طبيعة مشاعره عليها أن تختفي من حياته.

وفي أحد الأيام يجتمعان معًا على جزيرة جيجو، حيث ستقضي “را إم” يومًا مع مطربها المفضل “أوسكا” بعد فوزها بإحدى المسابقات، وعند علم “جو وون” بفوزها يقرر الذهاب أيضًا، وعندما شاركوا في سباق للدرجات تضل “را إم” عن المجموعة ويبحث عنها “جو وون” حتى يعثر عليها، ويجدون مطعمًا عجيبًا يسمى “الحديقة السرية”، يهديهما مالكه زجاجتين شراب من إعداده، عند عودتهما يتناول كل منهما زجاجته ليكتشفوا أنفسهم في الصباح أنّ كل منهما في جسد الآخر، ليجدوا أنّهم عالقون معًا رغم أنفهما، فهل تتغير مشاعرهما وتصبح أكثر نضجًا بعيدًا عن فضول “جو وون” المتكبر وخوف “را إم” من التعلق به؟

Gu Family Book

مسلسل Gu Family Book

المسلسل من إنتاج عام 2013، موسم واحد 24 حلقة.

تأليف: كانج يون كيونج.
إخراج: شين وو تشيول.
بطولة: لي سونج كي، وسوزي، و لي سونج جاي، وسونج جون، وتشوي جين هيوك، ولي يون هي، ويو يون سيوك.

قصة المسلسل

سيو هوا” فتاة لعائلة نبيلة يتعرض والدها للغدر والخيانة ويتهم زورًا في قضية تتسبب في مقتله، وتجرد عائلته من مكانتها وتؤخذ ابنته وابنه للعمل في منزل جيساينغ (منزل دعارة)، ولكنها ترفض حتى دخول المنزل مما يدفع رئيسة المنزل بأمر رجالها بربطها في شجرة أمام المنزل بلا ماء أو طعام حتى تخضع، وكان يراقب هذا الموقف من بعيد “كو ول ريونج” الكائن الأسطوري حامي الجبل، والذي كان يراقب عالم البشر دون التدخل في ما يراه حتى لا يغير قدر أحدهم.

بعد صمود “سيوا هوا” لفترة لم تستطع مقاومة تعرض شقيقها الأصغر للتعذيب، فقبلت بالدخول للمنزل، ولكن اكتشافها أنّ من يطلبها لتقضي أول ليلة معه هو نفسه من خان والدها وشرد عائلتها، قررت أن تهرب، وفي الغابة ومع مطاردة رجال رئيسة المنزل لها، أنقذها “ول ريونج” منهم، وأخذها معه لمكانه الخاص، ودون أن يخبرها بحقيقته تعلق قلبه بها وطلب أن يتزوجها، واستعان بصديقه الكاهن ليخبره بطريقة يمكن أن تحوله لبشري كامل، وأخبره عن كتاب عائلة جو، والذي ذكر فيه أنّ عليه يظل 100 يوم دون أن يظهر شكله الحقيقي أمام إنسان، ودون أن يأخذ روح أي مخلوق، وعليه مساعدة أي شخص يطلب مساعدته.

وحافظ “ول ريونج” على هذا الشروط حتى قبل انتهاء المدة حين اكتشف أمر “سيوا هوا”، وتم القبض عليها وحاول إنقاذها دون استخدام قوته ولكنه فشل، وفي لحظة غضب من فكرة أنّه قد يفقدها أظهر حقيقته التي رأتها هي للمرة الأولى وسط هذا الجنون، فتهرب منه بل وتسلمه بنفسها لرجال الشرطة مما يتسبب في مقتله، لتكتشف بعد موته أنّه فضل الموت على أن يقتلها فهذا هو السبيل الوحيد لإنقاذه.

هذا ليس كل شيء لقد اكتشفت روح جديدة تنمو بداخلها، حاولت التخلص منه خوفًا من الطبيعة التي سيخلق عليها، لكنها لم تتمكن من هذا، وفي لحظة ولادته ذهبت لمخبأ والده لتضعها هناك، ونظرة واحدة في وجه طفلها لم تترك لها قوة للتخلص منه، فتتركه للكاهن وتذهب لقتل من كان سببًا في بؤسها حين هدم عائلتها، ولكنها لم تتمكن منه وتتعرض للطعن لتنهي بهذا آخر سطور مأساتها، لتبدأ قصة جديدة، قصة طفلها نصف البشري “تشوي كانج تشي”، فهل ستكون مأساةً أخرى كقصة والديه؟ أم أنّه سيستطيع صنع قدر مختلف؟

My Love From The Star

مسلسل My Love From The Star

المسلسل من إنتاج عام 2014، موسم واحد 21 حلقة.

تأليف: بارك جي يون.
إخراج: جانج تاي يو، وأوه تشونج هوان.
بطولة: كيم سو هيون، وجون جي هيون، وهاي جين بارك، ويون إن نا.

قصة المسلسل

في عام 1609 في عهد جونسون، يهبط “دو مين جون” الكائن الفضائي من وراء النجوم على الأرض، وفي محاولة لاستكشاف مكان هبوطه تقع في طريقه فتاة صغيرة على وشك السقوط في الهاوية، يحاول مساعدتها ليشتبك مع مطارديها، ويفقد بعدها تواصله مع رفاقه وبالتالي وسيلة عودته من حيث أتى، ليجد نفسه حبيس كوكب الأرض وعليه أن يستغل مظهره الحسن، وعبقريته الفذة للتعامل مع وضعه الجديد، ويبدأ في التعايش مع البشر على أن يختفي ويغير هويته كل فترة، فهو لا تظهر عليه علامات تقدم العمر، وظل على شبابه مدة 400 عام حتى وقتنا الحالي.

مع طول الفترة التي قضاها “دو مين جون” على الأرض واختلاطه بالبشر، بدأ يكتسب نظرة ساخرة لهم ولحماقاتهم، وهو حاليًا يعمل كأستاذ جامعي، محاولًا عدم الاختلاط كثيرًا بالبشر ويضع حواجز بينه وبينهم، مع محاولاته التي لا تنقطع في إيجاد طريقة للعودة من حيث جاء، وبالفعل وجد الطريقة وعليه فقط أن ينتظر ثلاثة أشهر ليرحل، ولكن من قال أنّ السفن تأتي بما نشتهي؟

اقرأ أيضاً: جديد في عالم الدراما الكورية؟ إليك 10 مسلسلات كورية عليْك مشاهدتها!

لقد تغيرت كل حساباته عندما التقى بجارته الممثلة الشهيرة “تشيون سونج يي”، التي ذكرته بالفتاة الصغيرة التي تقابل معها في أولى لقاءَته بالبشر حين هبط على كوكب الأرض، ولكنه يكتشف أنّ فتاته الحالية تمتلك شخصيةً تختلف تمامًا عن فتاة الماضي، فهل يمكن أن يحمل مشاعرًا صادقةً لها؟ وهل تستطيع دفعه للبقاء على الأرض؟

https://www.youtube.com/watch?v=Jrxnv6zJ7gE

Bride of the Century

مسلسل Bride of the Century

المسلسل من إنتاج عام 2014، موسم واحد 16 حلقة.

تأليف: بايك يونج سوك.
إخراج: يون سانج هو.
بطولة: لي هونج كي، ويانج جين سونج.

قصة المسلسل

“تشوي كانج جو” وريث واحدة من كبرى العائلات الثرية في كوريا الجنوبية، ولكنه لم يرث الثراء فقط، لقد ورث أيضًا لعنة تحيط بعائلته تلزم بأنّ الزوجة الأولى للابن البكر للعائلة تموت بعد الزفاف، وما يؤكد قوة هذه اللعنة هو أنّ زوجة والده الأولى قد ماتت في حادث بعد أيام قليلة من زواجهما.

جانج يي كيونج” عروسة تم اختيارها بواسطة والدة “كانج جو” مستغلةً تعثر والدتها المالي، وأنّ الزواج بالنسبة لها سيكون طوق نجاة لشركتها، ولكن شائعة اللعنة تصل إلى مسمع والدة “يي كونج”. في نفس الوقت الذي يلقي القدر في طريقها بفتاة تشبه ابنتها حد التطابق، تدعى “نا دو ريم”، فتقرر استغلالها والتبديل بينها، خاصةً مع مرض جدتها، كل من تبقى لها من أسرتها، واحتياجها للمال لعلاجها، فإنّ كانت اللعنة حقيقةً فلن تضحي بابنتها وتستطيع العودة كزوجة لوريث عائلة “تشوي”، وإن لم تكن حقيقيةً فلن تخسر شيء أيضًا وتستطيع ابنتها العودة في أمان، فهل هناك لعنة حقًا تخص هذه العائلة؟ وكيف كانت البداية؟ وهل تنجح مؤامرة اثنتين من الأمهات لم تترددا في التضحية بالآخرين لسعادة أبنائِهن.

اقرأ أيضاً: بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!

Oh My Ghost

مسلسل Oh My Ghost

المسلسل من إنتاج عام 2015، موسم واحد 16 حلقة.

تأليف: يانج هي سونج.
إخراج: يو جي وون.
بطولة: بارك بو يونج، وكيم سول جي، وتشو جونج سيوك، وليم جو هوان.

قصة المسلسل

“نا بونج صن” فتاة خجولة، ولا تملك أي قدر من الثقة بالنفس، لا تمتلك أي أصدقاء، تعمل كمساعدة طاهي في أحد المطاعم، ودائمًا ما يتم توبيخها من رئيسها الطاهي الشاب “كانج صن وو”، الشهير في مجاله، والذي يعد قدوتها في المجال، ولكن هذا ليس كل شيء فسبب شخصيتها، وهي قدرتها الوراثية عن جدتها على رؤية الأشباح.

اقرأ أيضاً: 10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية

في أحد الأيام يعترض طريقها شبح فتاة عذراء تدعى “شين سون”، ترفض ترك هذا العالم قبل أن تحصل على بعض من الرومانسية التي حرمت منها في حياتها القصيرة، ولكنها كلما استحوذت على جسد فتاة وحاولت الاقتراب من أي رجل يمرض، ولكن عند استحواذها على جسد “نا بونج صن” في لحظة إرهاق، تكتشف بعدها أنّها تستطيع الاقتراب من “كانج صن وو” دون أن تسبب له أي ضرر، لتبدأ علاقة مختلفة بين “كانج صن وو” ومساعدته “نا بونج صن” التي تغيرت شخصيتها للنقيض تمامًا، مما يثير ريبته وشعوره بالمسؤولية لكثرة توبيخه لها، وبين فترات استحواذ “شين سون” على جسد “بونج صن” وخروجها منها، تنشأ علاقة متشابكة بين فتاة ورجل وشبح … تُرى هل عدم رحيل “شين سون” وتشبثها بالبقاء فقط من أجل تعويض رومانسيتها المفقودة؟ أم أنّ هناك أسباب أخرى؟

W – Two Worlds

مسلسل W – Two Worlds

المسلسل من إنتاج عام 2016، موسم واحد 16 حلقة.

تأليف: سونج جاي جونج.
إخراج: جونج داي يون.
بطولة: لي جونج سوك، وهان هيو جو، وكيم يوي سونج، لي تاي هوان، وبارك ون سانج.

قصة المسلسل

“أوه يون جو” جراحة قلب مبتدئة، ووالدها كاتب WebToon “قصص مصورة تنشر على طريق مواقع متخصصة” شهير، تعود شهرته لكتابة واحدة من أكثر القصص متابعة وتسمى “W”، في أحد الأيام يتصل بها مساعد والدها ويخبرها أنّه اختفى ولا يستطيع العثور عليه، تذهب لمنزله وتبحث في مكتبه لعلها تجد ما يدلها على مكانه، ولكنها تفاجأ بالجهاز اللوحي الذي يستخدمه والدها في عمله وعليه مشهد مقتل “كانج تشول” بطل قصة والدها، ثم تجد نفسها فجأةً قد تم سحبها داخل الشاشة، وعليها التعامل مع لحظات احتضار البطل أمامها.

اقرأ أيضاً: مسلسلات تاريخية كورية رائعة لا تفوتوا مشاهدتها

ليس هذا كل شيء، فلقد أصبحت بدخولها للشاشة جزءًا من القصة، وكل ما تفعله يكتب كجزء من الأحداث التي استمرت بالنشر رغم غياب والدها، وهذا ما اكتشفته حين عودتها لأرض الواقع حين يتعرض البطل لصدمة ينتهي عندها الفصل.

وفي المحاولة للبحث عن والدها واكتشاف حقيقة ما حدث معه تارةً، أو إنقاذ “كانج تشول” من محاولات القتل تارةً أخرى، استمرت “يون جون” في الدخول والخروج من القصة، لتبدأ مشاعر الحب تنمو بينها وبينه، ونتعرف أكثر على تفاصيل قصة “كانج تشول” وما حدث له، فهل من الممكن أن تنجح قصة حب بين الواقع والخيال؟

Goblin

مسلسل Goblin

المسلسل من إنتاج عام 2016، موسم واحد 16 حلقة.

تأليف: كيم يون سوك.
إخراج: لي يونج يوك.
بطولة: جونج يوو، ولي دونج ووك، وكيم جو يون، و يو إن نا، ويوك سونج جاي.

قصة المسلسل

تبدأ الأحداث قبل 900 عام، مع القائد العسكري الذي لا يهزم “كيم شين”، وملك شاب صغير تولى الحكم صغيرًا بعد موت أبيه، الذي وصى “كيم شين” عليه، ولكن قلب الملك امتلأ بالغيرة من القائد الشهير وقرر قتله، ومع غضب “كيم شين” لغدر مليكه خاصةً وقد قتل شقيقته ورجاله أمام عينه، يتحول إلى عفريت خالد، لا ينهي حياته إلّا عروسته التي تستطيع رؤية السيف العالق في صدره، يظن في البداية أنّها مباركة له، لكن مع مرور الوقت وفقدانه لكل من يلتقي بهم في مشوار حياته يشعر أنّه قد تم لعنه.

وفي وقتنا الحالي “جي يون تاك” فتاة في المرحلة الثانوية، تم إنقاذ حياتها وهي لا زالت في رحم والدتها على يد “كيم شين”، لتكون روحًا هاربةً يبحث عنها حاصد الأرواح، وهي أيضًا عروس العفريت التي تستطيع إنهاء حياته، وهنا يجتمع العفريت وعروسته وحاصد الأرواح، وتشتبك خيوط الماضي بالحاضر، ترى أتنتهي مأساة حياة العفريت الخالدة؟ أم تبدأ معضلة جديدة في حياته؟

Legend of the blue sea

مسلسل Legend of the blue sea

المسلسل من إنتاج عام 2016، موسم واحد 20 حلقة.

تأليف: بارك جي يون.
إخراج: جين هيوك.
بطولة: لي مين هو، وجون جي هيون، ولي هي جون، وسونج دونج إيل.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل بين الماضي والحاضر لتنسج قصة رومانسية جميلة تتحدى الزمن حتى وإن فنى الجسد، فهناك أرواح ارتبط مصيرهما معًا.

تبدأ الأحداث في أحد أيام صيف عام 1598، عندما بقى الحاكم “دام ريونج” – لي مين هو – المعين حديثًا، في نزل يديره السيد “يانج”، الذي يحاول اكتساب الحاكم الشاب في صفه لتسهيل تجارته وأعماله المشبوهة، ويصادف أن “يانج” ورجاله استطاعوا الإمساك بإحدى حوريات البحر قبل وصول الحاكم فأراد إبهاره وعرضها عليه، حيث يحتجزها مقيدةً في بركة ماء، وعند تواصل عين “دام يونج” بعين حورية البحر شعر بها تطالبه بنجدتها، وهذا ما فعله في خلسة عن عيون “يانج” ورجاله قام بتحريرها، وأطلق سراحها في المحيط من حيث أتت.

ننتقل بالأحداث لوقتنا الحالي لنرى “جون جاي” – لي مين هو – شاب مخادع يعمل مع رفيقيه “نام دو” و ” تاي” في النصب على الآخرين، بعد القيام بإحدى العمليات يقرر السفر للخارج، ويذهب لإحدى المنتجعات ويسكن على الشاطئ، وفي أحد الأيام تلقي موجة من المد والجزر حورية البحر لتنجذب إليه، وتقرر الخروج من البحر لملاقاته.

وهنا نبدأ في متابعة مشاهد من الماضي والحاضر، ونرى كيف جمعت خيوط القدر بين هذين القلبين.

Strong Woman Do Bong Soon

مسلسل Strong Woman Do Bong Soon

المسلسل من إنتاج عام 2017، موسم واحد 16 حلقة.

تأليف: بايك مي كيونج.
إخراج: لي هيونج مين.
بطولة: بارك بو يونج ، وبارك هيونج سيك، وجي سو.

قصة المسلسل

“يونج سون” فتاة ولدت بقوة خارقة وراثية تنتقل فقط لنساء عائلتها، مع إمكانية فقدان قوتها إذا ما قامت باستخدامها لأغراض أنانية خاصة بها وحدها، وليس بغرض فعل الخير ومساعدة الآخرين، تحلم بتصميم لعبة فيديو تكون فيها البطلة الرئيسية مستغلةً هيئتها وقوتها، في أحد الأيام تقوم بمساعدة سائق حافلة مدرسية يتنمر عليه بعض البلطجية، بل وحاولوا الهجوم عليها حينما تدخلت لتضطر لاستخدام قوتها في مواجهتهم، وفي ذلك الحين تواجد على مقربة مما يحدث “مين هيوك” الرئيس التنفيذي لإحدى شركات ألعاب الفيديو، والذي يتعرض مؤخرًا لتهديدات مجهولة المصدر، فيفكر بالاستعانة بقوتها لتكون حارسته الشخصية خاصةً وأنّ حجمها الضئيل لا يدل أبدًا على قوتها، مما يجعل من يهدده أكثر جرأةً في الاقتراب منه، في البداية لا ترحب “يونج سون” بهذه الوظيفة رغم أنّها عاطلة عن العمل، ولكن مع إغراء الراتب ومعرفتها بطبيعة عمل مستأجرها توافق على أمل أن تستطيع الانضمام في الشركة، وتحقق حلمها في تصميم لعبتها.

المسلسل بجانب هذا الخط الرومانسي يسير في خط آخر، حيث تحدث جرائم قتل واختفاء لفتيات في سن الشباب من الحي الذي تسكن فيه “يونج سون”، وتبدأ خيوط حياتها تلتقي مع القاتل حينما ترى وجهه في إحدى المرات، ومرة أخرى عندما تنقذ صديقتها من محاولة الاختطاف، فهل تساعدها قوتها في اكتساب حبها وإنقاذ الفتيات؟

0

شاركنا رأيك حول "10 مسلسلات كورية تصحبك إلى عالم الفانتازيا الرومانسية"