هل سيصبح مسلسل Westworld خليفة Game of Thrones؟

بوستر مسلسل westworld
3

مسلسل Game of thrones هو أحد أكثر المسلسلات متابعة حول العالم، وربما أكثرها. استطاع مخترعه جورج ر. مارتن خلق عوالم وشخصيات ولغات وعائلات وتاريخ كامل مستقلّ عن تاريخنا الواقعي، وقد تصدّر المسلسل قائمة أكثر المسلسلات المقرصنة لعدّة أعوام على التوالي، وبعد كل هذا النجاح والتألّق والجوائز، العديد يؤمن أن المسلسل القادم Westworld سيكون خليفة صراع العروش.

مسلسل Westworld

البوستر الكامل الخاص بـ مسلسل westworld
بوستر مسلسل Westworld

هو مسلسل تلفزيوني من إنتاج شبكة HBO يصنّف تحت بند الخيال العلمي. المسلسل مبني على أحداث فيلم Westworld الذي صدر عام 1973 وهو من تطوير وكتابة جوناثان نولان وزوجته ليزا جوي. كان من المقرر عرض المسلسل العام الفائت لكن تمّ تأجيله لخلق المزيد من الوقت والعمل عليه وتطويره وهو ما يؤكد نية شبكة HBO على خلق عمل فريد من نوعه قد يكون حقّاً خليفة Game of thrones.

تدور أحداث مسلسل Westworld في المستقبل القريب حيث الذكاء والوعي الاصطناعي، لكن بدلاً من عرض الروبوتات كتهديد للجنس البشري، يغوص المسلسل في الآثار النفسية للروبوتات عندما تصبح أكثر إنسانية من البشر ويعرض تأثير الوعي الاصطناعي على البشرية ورغباتها سواء كانت نبيلة أو رذيلة، حتى تخرج زمام الأمور عن السيطرة ونغوص أكثر في هذا العالم.

المسلسل من بطولة أنطوني هوبكنز، الذي يجسد شخصية د. روبرت فورد، مخترع حديقة westworld الافتراضية بتفاصيلها وشخصياتها. يشاركه الممثل إد هاريس بدور حامل السلاح، مع الممثلة ايفان وود التي تلعب دور الفتاة التي تكتشف أن حياتها عبارة عن محاكاة تم بنائها في westworld.

في حين أن الفيلم الأصلي الذي بني عليه المسلسل والذي تم عرضه عام 1973 كان أقرب للأكشن، فإن المسلسل هو دراما سوداويّة عميقة أكثر ذكاءً، يحتاج إلى تركيز وسيخطف انتباهك، حسب ما وصفته الكاتبة ليزا جوي.

المسلسل مكوّن من 10 حلقات بمعدّل حوالي ساعة للحلقة. الحلقة الأولى والأخيرة من إخراج جوناثان نولان، باقي الحلقات من إخراج عدّة أسماء منهم ريتشارد لويس، نيل مارشل، فينسينزو ناتالي الذي قام بإخراج فلم Cube عام 1997، جوني كامبيل، فريد توي والمخرجة الكندية ميشيل ماكلارين.

الملحن رامين جوادي عمل على موسيقى المسلسل، أحب أن أذكر أن لجوادي العديد من الأعمال منها Iron Man، Warcradt، The Great Wall و Dracula Untold.

بالنسبة للنقّاد فقد أجمع الجميع على روعة هذا المسلسل، وأنه سيخطف الأضواء من Game of thrones حسب ما وصفت صحيفة الغارديان. إليكم بعض ما قاله النقّاد في المسلسل…

المسلسل يحتوي على أفضل حلقة افتتاحية في العشر سنوات الاخيرة
Patrick Goss – SFX Magazine

ذكي، عاطفي، ومُصوّر بطريقة خلابة
Steven Hyden – Uproxx

مسلسل مبهر بصرياًّ، ستتمنّى زيارة westworld تمامًا كما كنت تتمنى زيارة ويستروس
Chuck Barney – San Jose Mercury News

بدايةً من فريق العمل الاستثنائي، وصولًا إلى موسيقى رامين جوادي غير hg عادية، هذا هو التلفزيون في أرقى مظاهره.
Eric Goldman – IGN Movies

في النهاية، من الصعب الحكم على مسلسل قبل عرضه واستطلاع جميع عناصره، إلّا أنّ كلام النقّاد يبدو مشجّعاً جداً، وخاصة بعد أن تمّت مقارنته بمسلسل كبير مثل Game of thrones، هذه المقارنة لوحدها ستضع المسلسل أمام تحدّ ورهان كبير عليه أن يكسبه، وإلا سيضع الجميع في وضع محرج أمام عظمة Game of thrones.

أذكّر أن الحلقة الافتتاحية ستكون بعنوان The Original وستعرض يوم الأحد القادم 2 أوكتوبر.

3

شاركنا رأيك حول "هل سيصبح مسلسل Westworld خليفة Game of Thrones؟"

أضف تعليقًا