تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تعرف على اشهر شعراء لبنانيين .. رحلة في أعماق الإبداع الثقافي

2 د

إن الحضارة اللبنانية الغنية والمتعددة الأوجه، كان لها دورها البارز في إغناء المشهد الثقافي العربي على مر العصور، ومن أبرز ما يميزها هو الإبداع الشعري الذي كان له بصمته الواضحة في كل العصور، فقد كان “اشهر شعراء لبنانيين” ولا زالوا مصدر إلهام وفخر لجميع العرب.

من خلال هذا المقال، سوف نحاول إلقاء الضوء على تلك الأصوات الشعرية اللبنانية التي أثرت في الفكر والثقافة العربية بعمق، استطاع “اشهر شعراء لبنانيين” من التعبير عن الأحاسيس والمشاعر الإنسانية العميقة، كما أنهم لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل استمروا في استكشاف وجوه جديدة للأدب العربي، وتقديم تجارب شعرية فريدة.

سيرج تانكيان

سيرج تانكيان، مُغني، عازف وناشط سياسيّ، وهو المُغنّي الرّئيسيّ في فرقة ‘System of a Down’ التي قدّم مع أفرادها العديد من الأعمال الرّائعة التي تناولوا خلالها العديد من القضايا الهامّة.
المزيد عن سيرج تانكيان
سيرج تانكيان

أنسي الحاج

شاعرٌ وصحفيٌ لبناني يعود له الفضل في إثراء المحتوى الفكري والشعري العربي بالعديد من الأعمال الخالدة، إضافةً إلى ترجمته للعديد من مسرحيات شكسبير وألبير كامو وغيرهما الكثير.
أنسي الحاج

طلال حيدر

شاعرٌ غنى لبنان في قصائده، ليغنيه فنانوها. تشهد الدواوين على تاريخه وعلى براعة ما خطّ قلمه لنا لندرك الحقيقة الكامنة وراء التفاصيل الصغيرة، والجمال القابع خلف أسوار قلبه.
طلال حيدر

جوزيف حرب

شاعر المحبرة اللبناني الذي كتب أجمل أغاني فيروز، المبدع المتقن لحدودٍ أبعد من الشعر.
جوزيف حرب

خليل مطران

شاعر لبناني شهير. لقب بشاعر القطرين، وعرف كأحد تلامذة الشعر العربي الكلاسيكي من خلال مجموعة من الكتابات التي لاقت رواجًا كبيرا بين القراء.
خليل مطران

ميخائيل نعيمة

شاعر وكاتب وناقد لبناني، وواحد من أبرز قادة النهضة الفكرية والثقافية في المنطقة العربية.
ميخائيل نعيمة

بشارة الخوري

شاعر لبناني لُقِّب بالأخطل الصغير، تميز شعره بالألفاظ الجزلة والمتينة، ومن أشهر دواوينه "شعر الأخطل الصغير"، وديوان "الهوى والشباب".
بشارة الخوري

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة