تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اشهر اسماء مخرجين سوريين

2 د

تعد سوريا واحدة من البلدان التي تزخر بمجموعة متنوعة من المواهب الفنية، وخاصة في مجال السينما، وتشتهر سوريا بأفلامها القوية والمؤثرة التي تجذب الانتباه على المستوى العالمي، ورغم التحديات الهائلة التي تواجهها الصناعة السينمائية في هذا البلد، إلا أنها تستمر في إنتاج أعمال رائعة تبرز مواهب مخرجيها الاستثنائية، ويعمل هؤلاء المخرجون على إحضار قصص فريدة وتجارب إنسانية معبرة إلى الشاشة، مما يساهم في إبراز الثقافة والهوية السورية وإشراك الجمهور العالمي في قضاياها.

تتميز أعمال مخرجي سوريين بالقوة الروائية والموضوعات الاجتماعية والسياسية التي تتناولها، كما تمتلك أفلامهم قدرة فريدة على إلقاء الضوء على قضايا مهمة وإثارة الوعي لدى المشاهدينن ويتميزون أيضًا بمهارتهم الفنية وإتقانهم لتقنيات الإخراج، إذ يتعاملون ببراعة مع الإضاءة والتصوير والتركيب والتصميم الصوتي لإنتاج أعمال مؤثرة.

مصطفى العقاد

مصطفى العقاد، منتج ومخرج أميركي من أصل سوري. اشتهر بإخراج فيلم الرسالة والسلسلة الأصلية من أفلام Halloween
المزيد عن مصطفى العقاد
مصطفى العقاد

هشام شربتجي

مخرجٌ سوري مبدع، يعد من أبرز المخرجين المؤثرين في مسير الدراما السورية في ال25 سنة الأخيرة والعاملين على نهضتها. لُقب في الوسط الفني بشيخ الكار.
هشام شربتجي

بسام كوسا

بسام كوسا، ممثلٌ ومخرجٌ مسرحي سوري مميّز من مواليد عام 1954. من الفنانين البارزين في الدراما السورية، وقد قدّمَ أعمالًا لاتُنسى تركتْ أثرًا كبيرًا لدى المشاهدين.
بسام كوسا

أيمن زيدان

أيمن زيدان هو ممثلٌ ومخرجٌ سوري له العديد من الأدوار الخالدة أبرزها دوره في مسلسل "نهاية رجل شجاع".
أيمن زيدان

عبد المنعم عمايري

هو فنّانٌ متميّز انطلقَ من المسرح واتجهَ إلى التلفزيون. برع في أدوارهِ التمثيلية وله العشرات من المسلسلات، نال خلال مسيرته الفنية عدة جوائز تكريمية.
عبد المنعم عمايري

جمال سليمان

ممثلٌ سوريٌ معروف استطاع بعمله واجتهاده أن يحقّق شهرةً ونجاحًا كبيرين. قدّم أعمالًا لا تعد ولا تحصى ونال الكثير من الجوائز والتكريمات.
جمال سليمان

جهاد سعد

ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي سوري. قدم العديد من الأعمال الدرامية ونال شهرة كبيرة بعد تقديمه البرنامج التلفزيوني الشهير "خبرني ياطير".
جهاد سعد

سيف الدين سبيعي

مخرج وممثل منحدر من عائلة فنية سورية، أدى أدوارًا متنوعة في الدراما السورية والعربية اتجه بعدها للإخراج، من أعماله الإخراجية: الولادة من الخاصرة 3، الإخوة 1 وعن الخوف والعزلة.
سيف الدين سبيعي

وائل رمضان

وائل رمضان هو ممثل ومخرج سوري مخضرم قدّم العديد من الأعمال الفنية مثل بقعة ضوء وأحلام لا تموت
وائل رمضان

شادي مقرش

ممثلٌ ومخرج سوري، عمل في المسرح والتلفزيون والسينما وحقق العديد من النجاحات بأدواره المميزة والمتنوعة.
شادي مقرش

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة