من هو تايون تيتوس لانستر - Tywin Lannister؟

الاسم الكامل
تايون تيتوس لانستر
الوظائف
حاكم الغرب ، لورد كاسترلي روك
تاريخ الميلاد
234 بعد الغزو
مكان الولادة
كاسترلي روك, كاسترلي روك

شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلةِ الفانتازيا الملحمية أغنية الجليد والنار، وفي النسخة التلفزيونية صراع العروش المستوحاة منها.

نبذة عن تايون تيتوس لانستر

هو لورد آل لانستر ولورد بارامونت في وسترلاند، وهو الأكثرُ ثراءً في الممالكِ السبعة. شخصٌ ينتمي للمذهبِ الرواقي فائقُ الذكاء مهيمنٌ معروفٌ عنه قسوته حتى مع أولاده الثلاثة.

ينتمي لعائلة لانستر أحد أفضل عائلات المملكة التي حكمتْ المنطقةَ من قلعة كاسترلي روك، والتي تُعتبر مصدرَ قوةِ آل لانستر لموقعها على مجموعةٍ من المناجم الغنية بالذهب، والتي شكّلتْ مصدرَ ثروةِ آل لانستر الهائلة على مرِ السنين.

استطاعَ بقوته وذكائِه أن يقمعَ التمرّدَ ضد آل لانستر، وأُعجب الملكُ إيريس الثاني تارغريان بعمله فعينه ساعدًا للملك، واتَّسمتْ فترةُ حكمه بالازدهار.

لم يكن على علاقةٍ جيدةٍ مع أولاده، وخاصةً الابن الأصغر تيرون الذي كانتْ نهايته على يديه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات تايون تيتوس لانستر

كان تايون الابن المحبوب لوالده تيتيوس الرجل الكريم، لكنّه لم يعجب بطيبته التي عدها سببًا في ضياع هيبة وثروة آل لانستر. استطاع إعادة بناء الثروة من جديد و أعاد أمجاد آل لانستر بالإضافة لنجاحه بالقضاء على تمرد آل راين مستخدمًا العنف والقسوة المفرطة.

عيّنه الملك إيريس الثاني تارغاريان ساعدًا للملك إلى أن قام إيريس بتعيين جيمي ابن تايون أحد حراس الملك المحظور عليهم الزواج، الأمر الذي اعتبره تايون إهانةً كبيرةً لا يمكن السكوت عنها فاستقال.

استخدم تايون القسوة مع أولاده الثلاثة، الأمر الذي خلق نوعًا من الجفاء بينهم وخاصةً مع تيرون الذي يكنّ له كرهًا لايوصف.

كان كل اهتمام تايون منصبًا على إجبار أولاده على الزواج من الحلفاء وذلك لمصلحة عائلة لانستر.

إنجازات تايون تيتوس لانستر

خلال تمرد روبرت بقي تايون على الحياد دون أن ينحاز لأي طرف، حتى جاءت معركة ترايدنت، عندها زحف بكامل قواته من كاسترلي روك إلى العاصمة وسيطر على المدينة وأباد العائلة الملكية على يد السير غريغور كليغان.

طلب إيريس من جيمي أن يحضر رأس والده تايون وأمر قواته السرية بإضرام النيران في كافة أنحاء المملكة، إلّا أنّ جيمي قام بطعن الملك في ظهره وقتله.

وعندما وصل روبرت باراثون وإيدارد ستارك إلى ريد كيب، قدم تايون جثامين العائلة الملكية دليلًا على ولائه.
بعد ذلك تزوج روبرت من ابنة تايون سيرسي التي أنجبت له ثلاثة أولاد، جوفري ومارسيلا وتومين باراثون.
لاحقاً اتُهم تيرون بمحاولة قتل بران ستارك، إلّا أنّ والده تايون مع كل مشاعر الكره بينهما اعتبر الأمر إهانةً لن يسكت عنها.

تصدى جيمي لإيدارد ستارك وجرت بينهما معركةً سرعان ما انتهت عندما تمكن أحد حراس جيمي من إصابة إيدارد,، ثم غادر جيمي أراضي الملك.

قاد تايون جيشًا من 60 ألف مقاتل واتجه إلى حدود ريفرلاند حيث انضم لابنه جيمي الذي قاد نصف الجيش إلى ريفر لاند، بينما قاد تايون جيشه إلى ترايدنت بانك وانضم له تيرون. خاض جيمي حربًا مع روب ستارك الذي تمكن من أسره في معركةٍ اسمها غرين فورك.

أمّا تايون فزحف بقواته ليدافع عن حفيده الملك جوفري في حرب الممالك الخمسة، إلّا أنّه تعرض لثلاث هزائم، فعاد إلى هارنهول. أمّا روب ستارك فتابع انتصاراته إلى أن حاصر كاسترلي روك نفسها، فحرك تايون قواته لإنقاذ معقل ورمز آل لانستر فوصل إلى كينغ لاندينغ، وخاض معركة بلاك ووتر وربحها فاستحق لقب حامي المدينة وتم تعيينه ساعدًا للملك.

بعد انتصار آل لانستر في معركة بلاك ووتر، استلم تايون الحكم و أقام تحالفًا مع آل تيريل وزوج تيرون سانسا وسيرسي تزوجت لورانس. أمّا روب ستارك فقتله ثيون مع أهله في وينتر فيل.

أشهر أقوال تايون تيتوس لانستر

حياة تايون تيتوس لانستر الشخصية

تزوج من ابنة عمه جوانا و أنجبت له التوأم جيمي وسيرسي، ثمّ أنجبت ابنه الأصغر تيرون وماتت أثناء الولادة، الأمر الذي ولّد بغضًا بين تايون وتيرون، حيث اعتبره سببًا لوفاة جوانا.

وفاة تايون تيتوس لانستر

أثناء حفل زفاف الملك جوفري على مارغريت يريل، يسمم أحدهم جوفري و يموت. فتشير أصابع الاتهام إلى تيرون فيخضع للمحاكمة ويسجن، إلّا أنّ أخاه جيمي يحرره ليخرج ويقتل أباه تايون وبذلك تطوى صفحة لورد عائلة لانستر.

حقائق سريعة عن تايون تيتوس لانستر

قلّما كان تايون يزور بيته و أولاده، ويستخدم القسوة معهم إزاء أي تجاوزاتٍ يقومون بها أثناء غيابه.
نشأت بين جيمي وسيرسي علاقةٌ غير شرعية وأنجبا ثلاثة أولاد جوفري وميرسيلا وتومين.
خلال سنوات، عكف تايون على السخرية من تيرون وإذلاله، لأنّه السبب في وفاة زوجته جوانا.

فيديوهات ووثائقيات عن تايون تيتوس لانستر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07